انتهاك جديد للدستور

الكاتب : جابر | المشاهدات : 366 | الردود : 1 | ‏11 يناير 2012
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    اكد مرشح الدائرة الخامسة الدكتور خالد شخير المطيري ان الحكم الصادر اليوم من محكمة الجنح المستأنفة حول قضية الدكتور فيصل المسلم و بنك برقان يعتبر انتهاك جديد للدستور .

    و اضاف المطيري ان المرحلة السابقة قامت الحكومة بمحاولة اقحام السلطة القضائية طرفاً في الصراع بين مجلس الامة الذي يمثل الشعب و الحكومة على الدستور و صلاحيات مجلس الامة .

    واوضح المطيري ان المادتين ١٠٨ ، ١١٠ من الدستور كانت تسبب صداع كبير للمتنفذين و الفاسدين في الدولة لذا كان كسر هذه المادتين واجب للحكومات السابقة ' .


    وقال المطيري : اليوم نحن في مرحلة مفصلية فهذا الحكم يُقوض صلاحيات النائب في كشف مواطن الفساد و الخلل في الاجهزة الحكومية و اصبحت عضوية مجلس الامة محتكرة فقط على الجانب التشريعي اما الرقابي فأصبح مُهدداً نتيجة هذه الانتهاكات الدستورية ، و استغرب ان القوانين المصرفية اصبحت اكثر قوة من مواد الدستور و لها حجة قانونية اعلى و احب ان اذكر بحكم المحكمة الدستورية الذي اباح لعضو مجلس الامة حرية الاطلاع على الحسابات المصرفية رغم سريتها ' .

    و اوضح المطيري ان قانون مخاصمة القضاء و استقلالية القضاء اصبحا واجب وطني لا يمكن المماطلة به

    جريدة الأن

    تعليق جابر : يعطيك العافيه يادكتور خالد ..فعلا ..أنت من المرشحين الجدد اللى توجههم واضح جدا ولافيه مواربه وغموض..وفالك المجلس
     
  2. The Best Manager

    The Best Manager بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة