صيده جديده .. إحباط محاولة جديدة لتهريب 150 طن ديزل إلى لبنان

الكاتب : بو أحمد الوفراوي | المشاهدات : 567 | الردود : 3 | ‏21 ديسمبر 2011
  1. بو أحمد الوفراوي

    بو أحمد الوفراوي بترولي خاص أعضاء الشرف

    219
    1
    16
    تب عبدالله المفرح:

    لم يمض اسبوع واحد على محاولة تهريب 350 طنا من الديزل الى دولة آسيوية حتى حصلت محاولة ثانية لتهريب 150 طنا من المادة نفسها الى لبنان احبطها رجال جمارك المنفذ البري (الصليبية) مشحونة بثلاث حاويات على انها مواد تنظيف من مشتقات الصابون كما ورد في البيان الجمركي الخاص بالشحنة.
    وفي التفاصيل كما رواها مصدر امني لـ«الوطن» انه بتوجيهات من مدير عام الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم لتشديد التفتيش على الصادرات والواردات من والى البلاد ومن خلال قيام مسؤول الزام سالم المطيري بتفتيش الشحنة اكتشف تلاعبا بالفواتير فشك بالامر وابلغ مراقب التفتيش الجمركي البري محمد عبدالرحمن الذي اخذ عينات من المادة واحالها الى مؤسسة البترول الوطنية للتأكد من المادة التي تحتويها الشحنة فجاء الرد على انها تحتوي على الديزل، وذلك بخلاف ما ذكر في البيان الجمركي على انها مواد تنظيف من مشتقات الصابون كانت في طريقها الى لبنان، وعليه قام رجال الجمارك باحالة الشحنة الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية وضبط صاحبها وكل من كان وراءها.
    واكد مدير عام الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم حرصه على امن الوطن واشاد بالجهود المبذولة لرجال الجمارك الذين هم حماة الوطن والعيون الساهرة لحفظ امن وامان البلاد.
    والجدير بالذكر ان الشحنة التي ضبطت قبل اسبوع في ميناء الشويخ كانت تحتوي على 350 طنا من الديزل وضعت في 20 حاوية لتهريبها الى دولة آسيوية عن طريق محاولة رشوة احد المفتشين الجمركيين الذي رفض ودفعه حسه الوطني الى الابلاغ عن الشحنة وضبطها. جريدة الوطن
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    القطاع النفطي غير مسؤول عن مثل هذه المحاولات
    لان الديزل يتم بيعه في محطات الوقود ومن ثم يتم تجميعه من المهربين في حاويات لتهريبه للخارج
     
  3. بو أحمد الوفراوي

    بو أحمد الوفراوي بترولي خاص أعضاء الشرف

    219
    1
    16
    السلام عليكم ويعطيك العافيه أخوي فيصل العجمي على التوضيح .
     
  4. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    محطات ابودهدره حاليا :) والشعيبه الفالته سابقا
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة