استكانة شاي أخضر - بابوو

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 699 | الردود : 2 | ‏13 ديسمبر 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    شسالفة:
    في القطاع النفطي.. الموظفون تقاعدوا ورؤساء الشعب تقاعدوا ورؤساء الفرق تقاعدوا والمدراء تقاعدوا، والسبب هو بعد فقدان الأمل من انتظارهم بتطبيق قانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بإنهاء خدمات بعض القيادات التي تعدت خدمتهم الـ30 سنة، في حين ان الواقع هو هناك قيادات قاربت خدمتها للأربعين سنة!!
    (الظاهر ان القطاع النفطي يتعامل مع القوانين كأنه دولة داخل دولة)!!!

    استكانة شاي أخضر:
    يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com
    twitter: @babookw

    لو كنت نائباً أو عضواً منتدباً في القطاع النفطي:
    لوافقت على العرض المقدم (الباكيج) وأنهيت خدماتي في القطاع النفطي للاستفادة من المزايا المالية التي تهبها الشركات النفطية بعد كل فترة زمنية لبعض القيادات التي شارفت خدمتها للتقاعد أو القيادات غير المرغوب بها خلال المرحلة المقبلة، وخصوصا تلك التي تلطخت أيديها في تجاوزات مالية (القبيضة)، ومن ثبت تورطها في تجاوزات ادارية.. خصوصا اننا لم نسمع خلال السنوات الماضية بأنه تم تحويل قيادي الى النيابة العامة بتهمة التعدي على المال العام أو التربح غير المشروع من المناقصات (العرفجية)!!

    يقال والعهدة على الراوي:
    سوف يتم فتح باب تعديل وضع العاملين في القطاع النفطي خلال بداية السنة المقبلة للحاصلين على المؤهلات العلمية (الأعلى) خلال فترة العمل، وذلك بعد اجتيازهم اختبارات الانجليزي والتخصص، كما يقال بأنه سوف يتم تحويل كل من حصل على بعض الشهادات العلمية بطريقة غير قانونية من بعض الدول الأوروبية والآسيوية خصوصا ممن لا يجيدون اللغة الانجليزية الى جهات التحقيق!!
    (واللي خذوها من قبل)؟؟!!

    منو قال:
    انه تم تجميد موظفين في شركة نفطية خليجية (مشتركة) وذلك بعد ان قاما بفضح عصابة كانت تستولي منذ سنوات على العقود والمشتريات بمئات الملايين من خلال تفصيل واحتكار هذه المناقصات على شركائهم، ومنو قال ان هذا التجميد بسبب قيام أحدهم بتسليم ديوان المحاسبة ملف هذه التجاوزات مع قلم (ابوريشه)، والشركة لها تاريخ حافل بتجاوزات القيادات السابقة التي تمت ترقيتهم في ما بعد!! (أول مرة نعرف بأن من يبلغ عن تجاوزات ويحافظ على ثروة البلد.. يتم تجميده)!!

    حلو:
    ان تقوم الشركات النفطية بتطبيق قرارات ديوان الخدمة المدنية فيما يتعلق بقرارات النقل والندب والترقية خلال فترة حل مجلس الأمة ومجلس الوزراء.

    مو حلو:
    ان يتم تأخير ترقيات العاملين الذين أتموا السنوات المطلوبة على الدرجة، وربطها بقرارات ديوان الخدمة المدنية في حين يتم (تزريق) بعد القرارات بتاريخ قديم!! مثل ما صار مع المسؤول الذي انتقل من المؤسسة الى شركة نفط الخليج خلال الحظر السابق...
    يمكن يكون هذا المسؤول (عزيز) على بعض القيادات!!

    سؤال وجواب:
    السؤال: لماذا تقوم بعض النقابات النفطية بعمل رحلات عمرة قبل أو بعد كل مؤامرة؟
    الجواب: تكفر عن ذنوبها!!
    السؤال: من الشركة النفطية التي تفاخر اعلاميا عن أساطيلها ومشاريعها الحديثة بمئات الملايين من الدنانير، وتقوم بنفس الوقت بتأخير صرف رواتب الطلبة المبتعثين للخارج أكثر من 15 يوم شهريا؟
    الجواب: يمكن شركة ناقلات الماء!!
    السؤال: ما الفائدة من كثرة استحداث اللجان الدائمة والمؤقتة في القطاع النفطي؟
    الجواب: عمل تطوعي وبدون مقابل. (بالمشمش)!!
    السؤال: لماذا تصرح الوفود النفطية دائما بنجاح المؤتمر أو المعرض الذي تشارك به الشركات بالخارج؟؟ يعني المؤتمرات والمعارض الداخلية فاشلة؟؟
    الجواب: اليوم بـ250 دينارا والحسابة بتحسب!!
    السؤال: لماذا ألغت الشركة المنفذة لمشروع مصفاة الصين الى سينوبيك وجينجيان وتم إزاحة اسم الكويت من الشركة المسؤولة عن تنفيذ المصفاة؟
    الجواب: الواضح سينوبيك بتنفذ المشروع بروحها.. هذي نتائج مشاريع الرئيس التنفيذي السابق!!

    خبر وتعليق:
    الخبر:
    صرح ناصر المضف العضو المنتدب للتسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية ان العام 2011 قد حفل بتوقيع العديد من العقود الجديدة موضحاً ان أبرز العقود الجديدة التي نفذها قطاع التسويق العالمي كانت مع الشركة الهندية الوطنية لمنتج النفط الخام، وشركة كورية جنوبية لمنتج نفطي خفجي والحوت، وشركة برازيلية لمنتج وقود الطائرات، وشركة «نيو أوشن» الصينية لمنتج الغاز المسال وفتح أسواق جديدة لمنتج النافثا في السوق الصيني.
    التعليق:
    وينهم، خل يسمعون أصحاب مشاريع الداو والمصفاة الرابعة وشل، شلّ الله نواياهم!!

    باقة ورد:
    للرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي على حسن استقباله لضيوف المؤسسة بصفة دائمة (بدون حواجز)، والكشف عن المشاريع النفطية والخطط المستقبلية بكل مصداقية وشفافية على العكس ما كان الوضع عليه بالسابق عندما نسمع عن مشاريع وعقود ضخمة يتم تنفيذها وتوقيعها (بليلة ظلماء)!!

    آخر الكلام:
    احدى القياديات الادارية في مؤسسة البترول التي صدرت بحقها ادانة بسبب تجاوزات ادارية، أكملت خدمتها الثلاثين سنة بالتمام والكمال قبل أسبوع!! (صلي قبل ان يصلى عليك)..

    جريدة الوطن 14 ديسمبر 2011
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    ابو ريشه وما اداراك مابو ريشه
    زميل تم توقيفه وشارك معنا في المنتدى شخصيا وطرح قضيته قبل ايام
    وهذا هو جزاء كل موظف شريف يكشف التجاوزات
    العزل من الوظيفه
     
  3. بو عمر

    بو عمر بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    16
    الله أكبر من كل ظالم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة