توجه لتجميد التدوير والتعيينات في «البترول»

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,175 | الردود : 1 | ‏4 ديسمبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    توجه لتجميد التدوير والتعيينات في «البترول»
    بعد وصولها إلى مرحلة التوقيع



    [align=right]| كتب إيهاب حشيش |
    يترقب العاملون في القطاع النفطي وأهالي الخريجين، المرحلة الانتقالية الجديدة التي يعيشها القطاع بعد قبول استقالة مجلس الوزراء وبالتبعية وزير النفط، وذلك بعد أشهر من انتظار الترقيات والتدوير وتعيينات حديثي التخرج.
    وتتوقع مصادر نفطية رفيعة المستوى تجميد التدوير والترقيات وتعيينات الخريجين الجدد على الرغم من انتهائها، وانتظارها التوقيع فقط، نظراً لأن المراحل الانتقالية عادة ما يصاحبها تجميد للقرارات، تحسباً لعدم الدخول في أي منغصات غير محسوبة قد يكون لها اثار سلبية مقبلة على وزير النفط الجديد.
    وتقول المصادر إن الحل المناسب في وجود وزير نفط متخصص من داخل القطاع ما سوف يسمح له بأن يكون على علم ببواطن الأمور في القطاع النفطي، بحيث يبدأ العمل مباشرة وعدم الانتظار لحين تفهم القطاع وما يجري فيه، مؤكدة أن المرحلة المقبلة تتطلب العمل المكثف نظراً لضياع سنوات على القطاع من دون أي نتيجة تذكر أو تقدم للأمام، على العكس فالقطاع «مكانك راوح».
    وتشير المصادر إلى أن القطاع النفطي متخصص، ووجود وزير خارجي يتطلب أشهراً لتفهم الوضع الداخلي المعقد للقطاع، وهذه الاشهر تضاف الى سنوات ماضية. وبالتالي فانه يمكن تلافي هكذا معضلة في حال كان الوزير متخصصا أو من أصحاب القرار داخل مؤسسة البترول وهو ما سوف يسمح له بتجاوز شهور لفهم هذه الطبيعة المعقدة، على أن يكون ذا علاقات طيبة مع السياسيين خارج القطاع من ناحية وكذلك مع القيادات والعاملين داخل القطاع من الناحية الأخرى، وهذا ما سوف يسمح له بتحقيق المعادلة الصعبة التي يفتقدها القطاع منذ سنوات.
    وبالطبع لا تنتهي التكهنات، فالكل يسعى لطرح الاسماء التي يراها مناسبة لهذه المرحلة، فمن بين التكهنات من يطرح عودة الوزير الدكتور محمد البصيري على اعتبار أنه من المستقلين وعاش فترة مناسبة في القطاع النفطي أمكن من خلالها التعرف عليها، وهناك من يطرح اسم عضو مجلس إدارة المؤسسة الدكتور خليفة الصباح لتولي حقيبة النفط على اعتبار تخصصه ووجوده داخل مطبخ القرار النفطي منذ سنوات ولديه مخزون هائل من المعلومات وعلاقات طيبة، وهناك من يطرح اسم الرئيس التنفيذي الحالي فاروق الزنكي غير ان الاخير قد يدخل القطاع في حسابات أخرى من شأنها تعيين رئيس تنفيذي جديد وبالتالي يفتح الباب أمام صراعات جديدة تصاحب التعيين في هكذا منصب.
    بيد أن مصادر أخرى ترى ضرورة المضي في العمل كما كان مخططاً له على اعتبار أن القائمين عليه متخصصون وهم أقدر من يمكنه تقييم الوضع النفطي لذلك، فأي وزير عليه اتخاذ قرار بما تم الانتهاء إليه نظراً لحاجة القطاع النفطي للتحرك السريع لمواجهة التحديات المفروضة عليه والتي تسببت في تعطل مشاريعه وشراكاته وبالتالي سوف يؤثر ذلك على اقتصاد الكويت بشكل أو بآخر. [/align]


    الرأي
     
  2. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    ايهاب ( بوحشيش ) ازايك ياريس ، اخبارك ايه

    تعرق تئرا اللي كتبته ؟؟ لا اصل انت غاشو مني ياريس ..

    هات ودانك وخد عندك وماتئولش لحد يابكاش ياغشاش ..

    http://www.q8ow.com/vb/showpost.php?p=465553&postcount=2


    التعيينات لحديثي التخرج والتعيينات الجديدة حتتوقع زي ماهي وبنفس الأسماء اللي موجوده عند الوزير ومش حيتغير حاجه الا ازا الوزير الجديد حيغير او يضيف اسماء ودي مستبعد لانها حكومة مؤقته و (يمكن) احتمال كبير تتوقع الإسبوع الجاي اذا اعلنت الحكومه او راح توقف لغاية نص فبراير اذا تم حل مجلس الامه ( زي مجلس الشعب عندكم وعندنا احمد عز كمان ) ... ماشي ياباشا !!

    التدوير حيتغير لأن فيه اسماء تم استبعادها من التدوير لعدم قبول اعضاء منتدبين بنواب معيينين وحيحليوهم للتقاعد الجبري او الاستشارات لمجاملة طرف ما و خد عندك كانت الضغوط على السيد على العبيد لأستيعاب بعض الاسماء لان في شركة الخدمات مسميات كبيره ماعندهموش شغل ولكن رفض العبيد لانه فيه اتنين بباله مرشحهم لنائب عضو منتدب من الشركه نفسها وعمو فاروق عندو خبر ( ماتقولش عبدالله العجمي لأني ما قلتش وفيه حد تاني مش متأكد من اسمو مرشح لنائب عضو منتدب في الخدمات وحياة عيونك الحلوه واعتقد عنصر نسائي) ..

    عموما اكتب الخبريه دي عندك بالراي وقول للناس نقلا عن عمو خميس ماشي ياباشا ..


    وتاني حاجه انا قلت 17 اسم تقاعد واذا حابب تزيع زيع ، واذا حابب تتاكد اسال عمو فاروق لما يجي من لندن ويمكن رجع امس بالليل او اليوم بالليل حيوصل على KLM ماشي ياريس ...

    سلام يامان
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة