الزنكي: القطاع النفطي بحاجة إلى 8300 فرصة وظيفية خلال 5 سنوات

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 716 | الردود : 1 | ‏26 نوفمبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    الزنكي: القطاع النفطي بحاجة إلى 8300 فرصة وظيفية خلال 5 سنوات
    مؤسسة البترول" شاركت في مؤتمر طلبة الكويت في أميركا



    [align=right]أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول فاروق الزنكي ان القطاع النفطي الكويتي باعتباره المحرك الرئيسي للاقتصاد في الكويت يهدف الى خلق فرص وظيفية جديدة للشباب الكويتي مؤكدا ان التقديرات الاولية تشير الى حاجة القطاع النفطي إلى أكثر من 8300 فرصة وظيفية خلال الخطة الخمسية للسنوات الخمس المقبلة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة من العمالة اللازمة لمقابلة التوسعات.
    جاء ذلك في كلمته الخاصة في حفل افتتاح فعاليات مؤتمر الاتحاد السنوي الثامن والعشرين لطلبة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية المقام تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح في مدينة بيفرلي هيلز الاميركية.
    وأعرب الزنكي عن فخر مؤسسة البترول الكويتية بالتجمع الطلابي المميز والحضور الكبير الذي وصفه بالتظاهرة الحضارية السنوية, وأكد ان رعاية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة للملتقى السنوي ومشاركة القطاع النفطي الفعالة يعد ترجمة واقعية لتوجهات المؤسسة ولرسالتها الرامية الى الاهتمام بالموارد البشرية الكويتية والاعتماد على الكفاءات في النهوض بالمؤسسة وتحقيق اهدافها.
    وأكد ان الاهتمام بالعنصر البشري الوطني في القطاع النفطي يتصدر قائمة اولوياته مشددا على أنه من دون العنصر البشري المؤهل لن تتحقق الاهداف الستراتيجية المستقبلية التي رسمتها المؤسسة كخطة لعملها, وقال ان القطاع النفطي يحظى بعدد كبير جدا من الكفاءات الكويتية في كل مجالات العمل النفطي وان تطوير العنصر البشري يعد جزءا من خطط التنمية في شأن الموارد البشرية لتطوير الممارسات والتطبيقات المتعلقة بتخطيط القوى العاملة وبتأهيل الكوادر البشرية الوطنية وتكريس الجهود تجاه جذب الكوادر المتميزة والمحافظة عليها فضلا عن زيادة الالتزام بتطوير القدرات والكفاءات الوطنية.
    واضاف ان المؤسسة وشركاتها تطمح ان تصبح الاختيار الأول للشباب الكويتي عند دخولهم مضمار الحياة المهنية وان تجذب العناصر الوطنية المؤهلة والقادرة على تحمل المسؤولية والمشاركة بفعالية في ادارة وتنفيذ مختلف الانشطة والعمليات التشغيلية المرتبطة بالصناعة النفطية في دولة الكويت.
    وللسنة الثانية على التوالي شارك علي الهاجري العضو المنتدب للشؤون المالية والادارية في مؤسسة البترول الكويتية في الندوة الاقتصادية التي اقيمت خلال المؤتمر حيث ركز على محاور عدة ابرزها الية التوظيف في مؤسسة البترول الكويتية وخططها لخلق فرص عمل جديدة للكويتيين للعمل في القطاع النفطي الكويتي, والمزايا الوظيفية الممنوحة للعاملين وعلى الاحتياجات الوظيفية المستقبلية.
    وقال الهاجري ان مؤسسة البترول الكويتية حريصة على دعم وتشجيع القطاع الشبابي والتعليمي وهو أمر تؤمن به مؤسسة البترول الكويتية وتشجعه عبر سعيها الدؤوب للمشاركة ودعم مختلف الفعاليات الشبابية والطلابية داخل وخارج دولة الكويت. [/align]

    السياسة
     
  2. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    كلام سليم والزنكي يعرف ان القطاع البشري المهني لابد ان يغطي القطاع النفطي الذي يوشك خلال 3 و 5 سنوات حالات تقاعد كبيره وبناء مواقع صناعية ووحدات جديدة تحتاج ايضا لوظائف اخرى

    وهي فجوه بلاشك لابد ان تتغطى من الآن وانا اعتقد انها اكثر من 8300 وظيفه وهي بحدود التوقعات لا الحصر بناء على جيل 80 انها فوق 10000 وظيفه لحدود 15000
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة