بيان توضيحي لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة العاملين في مؤسسة البترول الكويتية

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 848 | الردود : 2 | ‏22 نوفمبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [align=right]بيان توضيحي لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة العاملين في مؤسسة البترول الكويتية



    الأخوات ولأخوة أعضاء الجمعية العمومية .



    فوجئنا كما تفاجئ جميع العاملين في القطاع بما أتى في بيان النقابة الصادر يوم الأحد 20 نوفمبر 2011 بعنوان " إعادة تشكيل مجلس إدارة نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية " فمع التحفظ على الكثير مما جاء فيه فإننا نوضح أن ما أتى في هذا البيان هو غير دقيق و عارٍ عن الصحة وفيه تغييب للحقائق، . قد تقدم أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة (ممثلتاً برئيس ونائب الرئيس وأمين السر) باستقالتهم من مجلس إدارة النقابة بشكل نهائي بناءاً على خلافات - لسنا في صدد الخوض في حيثياتها - وتم ذلك في يوم 25 أكتوبر 2011 في اجتماع رسمي وباكتمال النصاب، وتم تسليم الاستقالات للإخوة في مجلس الادارة لإخلاء الطرف المستقيلين عن كل المسئوليات اتجاه النقابة حسبما هو متعارف عليه.



    فلا يخفى على أحد حجم المسئوليات التي يتحملها من يخوض المعترك النقابي ويحمل على عاتقه حسن تمثيل العاملين والسعي وراء الصالح العام للموظفين، مطمئنين اننا عملنا ما في وسعنا بما يرتضيه ضميرنا وإخلاصنا للنقابة وأعضاؤها الكرام الذين اختارونا لتمثيلهم وحملنا هذه المسؤولية بامتنان جزيل، ولله الحمد أصابت معظم اجتهاداتنا في الفترة السابقة وأهمها النجاح الذي تكلل بإقرار الزيادة العامة للرواتب والتي كان للنقابة (بجميع أعضاؤها دور بارز في إقرارها). لكن شاءت الظروف بأن يكون النهج المتبع من قبل قيادة النقابة وسياسة الحوار مع جميع الأطراف لم تخدم أو تتمشى مع تطلعات وطموحات بعض الاخوة في مجلس الادارة، فكان قدرنا ان نتعرض للضغط من الداخل اكثر مما عانيناه من الخارج. وبرغم من كل ذلك، وكانت آخر كلماتنا للأخوة في مجلس إدارة النقابة في الاجتماع المذكور هي التمنيات الصادقة بالسداد والتوفيق لمسيرة عمل النقابة وأن يكون للنقابة نبرة واحدة وتناغم حتى لو كان ثمنها ابتعادنا عن الساحة إن كان ذلك يصب في مصلحة العاملين في المؤسسة.



    لكن للأسف، لم يكن متوقعاً بأن هناك نية للالتفاف على محاضر الإجتماع وإقرار رفض الاستقالات المقدمة من قبلنا، و بأن يتم الدعوة إلى إجتماع مجلس إدارة من غير ان يدعى جميع الأعضاء (من ضمنهم الاعضاء المفوضة استقالتهم) ويتم تدوير المناصب. فمن المنطقي أنه عندما ترفض استقالة اعضاء المكتب التنفيذي للنقابة ذلك لا يعني الاستقالة تلقائياً من المنصب المشغول في التشكيل الرسمي للنقابة وبدون الرجوع إلى الاشخاص المعنيين ، بما يحمل الهيئة الادارية الحالية إن لم تكن مخالفة قانونية أو نقابية، فهي بأقل تقدير مخالفة لأدبيات العمل النقابي.



    ختاماً ،نعلن موقفنا الواضح بأن الإستقالة من مجلس الإدارة هي طوعية ولا يوجد اي عذر للأخوة الأعضاء مجلس الادارة الحالي بعدم قبول الاستقالة وإجبارنا على البقاء كأعضاء ومن غير علمنا وعدم الدعوة لانتخابات تكميلية خلال مدة لا تزيد عن شهر من تاريخ الاستقالة (حسب ما تنص عليه اللائحة النظام الأساسي للنقابة – المادة رقم 36). كما نعلن إخلاء مسؤوليتنا عن الوضع الحالي لمجلس الادارة من تاريخ الاستقالة وحيث أن ابتعادنا عن هذا المنصب والعودة إلى صفوف الجمعية العمومية هو ليس تخاذلاً منا ،وإنما إشارة واضحة بأن ليس لدينا اي طموحات غير المصلحة العامة للنقابة والعاملين بالمؤسسة.



    ولا يسعنا إلا أن نشكر اعضاء الجمعية العمومية على الثقة التي منحونا إياها بالفترة السابقة، كما نرجو المعذرة على أي قصور غير مقصود بدر منا، آملين أن تلتزم الهيئة الادارية بوضعها الحالي – أياً كان -* بخدمة موظفين المؤسسة دون الخوض في أمور لا تصب في خدمة الصالح العام.



    سائلين المولى القدير التوفيق لما فيه مصلحة الجميع.



    اخوانكم أعضاء الجمعية العمومية

    عثمــان أحمد السعيد.

    مشــاري صالح الرشيدي.

    مشــاري عبد الرحمن الحمود.[/align]
     
  2. skype

    skype بـترولـي جـديـد

    36
    0
    6
    والله احس ان الكلام والبيان ماله داعي من ناس زعلانه .. المفروض ما يصدر هالبيان ضد ربعكم وانتوا كلكم من نفس القائمة

    لان مجلس ادارة النقابة من حقه انه يحاول يصلح الامور ويرفض الاستقالات ويفتح صفحه جديده .. الاجتماع صحيح دام الاغلبية حاضره والتشكيل مافيه مشكله انه يتعدل مادام تم حسب الاصول و اللوائح .. وحنا في جمعية تعاونية سوينا نفس الاجراء وما اعتقد ان لائحة النقابة تختلف كثير عن الجمعية

    واذا انتوا الاربعه مو عاجبكم محاولة الصلح وفتح صفحة جديده فلا تحضرون 4 اجتماعات او 5 وراح تنفصلون حسب اللائحة لان العرف المعتاد في مجالس الادارة ان الربع ما يفصلون ربعهم بسبب زعل ( اذا من نفس القائمة) وهذي نوع من المرجلة والاخلاق

    في الخنام رساله للاخ رئيس النقابة اللى ما اعرف اسمه .. نقابة المؤسسة في وقتك احترقت وصار مالها ذكر ولا لها صوت ولا سمعنا لكم حس في الزياده العامه او في اي انجاز خلال السنه ، وانت كفيت ووفيت وعط النقابة فرصه ترجع لنشاطها القوي مع رئيسها الجديد والله يوفقك وين ما رحت
     
  3. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    يبدو لي ان هناك امور تدار في الخفاء
    ولا نعلم سبب عدم اخذ رأي الاخوان اللي قدموا استقالتهم
    الا اننا نتمنى ان يكون في الصالح العام
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    966
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,460
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,540
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    978
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,964

مشاركة هذه الصفحة