استكانة شاي أخضر - جريدة الوطن

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 771 | الردود : 0 | ‏16 نوفمبر 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    جريدة الوطن - 16 نوفمبر 2011


    شسالفة:

    الشركات الاستشارية العالمية التي قامت خلال السنتين الماضيتين بعمل اجتماعات ودراسات لتأهيل القياديين وتوحيد مزايا شركات القطاع النفطي كلفت المؤسسة وشركاتها التابعة الملايين من الدنانير، وحتى كتابة هذه السطور لم نر غير ضياع الوقت دون نتائج ملموسة لهذه الدراسات أو الملايين التي صرفت، القيادات لم تستفد غير ضياع وقت العمل والعاملين، والمسميات الوظيفية ما بين الشركات والمخيمات الربيعية كما هي لم تتوحد.
    (شيبوب وبلبل أصحاب فكرة الرؤية، كذبوا كذبة وصدقوها)

    استكانة شاي أخضر:

    يقدمها بابوو:
    babookw@hotmail.com
    twitter @babookw

    لو كنت: رئيسا تنفيذيا للقطاع النفطي

    لانتشلت القطاع النفطي من بعض القيادات الركيكة والمتخبطة في قراراتها واستبدلتها بادارة من الصف الثاني يتمتع أعضاؤها بسرعة اتخاذ وتطبيق القرارات التي من شأنها الرقي بشركات القطاع النفطي، قضايا كثيرة لا تزال عالقة والأخرى في طور النسيان بسبب تردي بعض الادارات الحالية، توحيد الشركات و(مواجهة الخسارة المتوقعة لقضية الداو ومعاقبة المتسببين بها) ومشكلة تسرب الغاز في منطقة الأحمدي والمحاصصة في تعيين نواب الأعضاء المنتدبين والتجديد لمن تورط منهم في تجاوزات ادارية ومالية وأدين من قبل لجان التحقيق التي تم تشكيلها لهذا السبب، الاحلال وتوحيد المزايا ما بين الشركات النفطية وتعيين ونقل من الشركات الأقارب والتلاعب في نتائج الاختبارات للتوظيف، جميعها قضايا تحتاج الى: (صاحب قرار مو خجول).!!!
    يقال والعهدة على الراوي:
    ان دائرة التصدير والعمليات البحرية باحدى الشركات النفطية التي تقع في منطقة الأحمدي تعاقدت مع شركة عالمية منذ أكثر من ثلاث سنوات لتوفير عدد (8) زوارق بحرية منها (5) صغيرة و(3) كبيرة لصيانة العمليات البحرية، وذلك بقيمة خمسة ملايين دينار سنويا تقريبا(عقد متجدد)، كما يقال أيضا ان هذه الشركة العالمية لم توفر العدد المطلوب يوميا للزوارق حسب ما جاء بالعقد بحجة ان بعضها خارج الخدمة، والمدير في الشركة النفطية وهو بالتأكيد رجل كريم و(فاضل) لم يقم بأي اجراء تجاه الشركة العالمية المسنودة من نائب العضو المنتدب ابن عم القيادي الرشيد رئيس الشركة النفطية.
    (رئيس الشركة مضبط نسيبه بالمناقصات، وولد عمه مضبط نفسه بالشركات العالمية)
    منو قال:
    ان شركة نفطية تقع في منطقة الأحمدي بعثت بعض المهندسين المحسوبين على ادارتها العليا الى احدى الدول الأوروبية لمدة تتجاوز الستة أشهر، وذلك في دورة تدريبية لمواجهة مشكلة تسرب غاز تعرضت لها المنطقة خلال الفترة الماضية، ومنو قال ان الادارة العليا في هذه الشركة (مشاركة في التعدي على المال العام) من خلال الموافقة على صرف بدل نقدي كامل للمهندسين المذكورين طوال الفترة المذكورة من خلال علمها بأن المبعوثين يباشرون عملهم بالكويت لمدة أسبوع قبل انقضاء الفترة المسموح بها لصرف البدل كاملا، قبل ان يباشروا عملهم مرة أخرى بعد ذلك في الخارج لاستكمال الهبة من المال العام..
    (المال السايب..يعلم السرقة)

    حلو:
    ان تقوم مؤسسة البترول بترشيح مجموعة من القياديين (الصف الثاني) لتولي منصب نائب العضو المنتدب في المؤسسة وشركاتها التابعة، والاستغناء عن بعض القيادات الحالية التي لم تقدم جديداً للقطاع النفطي وأدينت في تجاوزات ادارية ومالية.
    مو حلو:
    ان تقوم مؤسسة البترول بترشيح أحد المديرين في القطاع المالي بالمؤسسة لتولي منصب نائب عضو منتدب على الرغم من تورط هذا المدير في تجاوزات مالية أكدتها تقارير ديوان المحاسبة (2010-2009-2008) خلال الفترة السابقة بسبب (استثمار) مؤسسة البترول الكويتية في شركة لم تزاول أي نشاط لها منذ سنوات بنسبة %49 من راسمالها وبقيمة 13 مليون دينار تقريبا، ومعظم (الاستقالات المسببة) في دائرته في الفترة الأخيرة كانت بسببه !!!
    (هذا مدير وهذي سوالفه، لو يتم ترقيته شنو راح يسوي بالقطاع)؟؟

    سؤال وجواب:
    السؤال: من هو النقابي الذي يقدم الولاء و(القربان) لزميله (الفقمة) من خلال مهاجمته وابتزازه لبعض القيادات النفطية من أجل الحصول على منصب قيادي في النقابة بعد ان (حفر) لزملائه المستقيلين؟
    الجواب: صاحب سوابق أخلاقية سيئة الذكر ومتورط سابقا في تعلم اللغة (الفلبينية) !!
    السؤال: من هو النائب في مجلس الأمة الذي يجهز حاليا لتقديم سؤال برلماني عن القيادات النفطية المرشحين للتجديد لهم ولمناصب أعلى الذين تسببوا في خسائر مالية باستثمارات البترول حسب ما جاء في تقارير ديوان المحاسبة في شركات محلية وخارجية وتجاوزات ادارية ومالية ومن تمت ادانتهم من لجان التحقيق؟
    الجواب: نائب صالح!!.
    السؤال: لماذا يتم التنسيق ما بين بعض العاملين في الحقول والمصافي نظام (النوبات) في تقديم الاجازات بالدور فيما بينهم وذلك بعلم الادارة؟
    الجواب: للاستفادة من العمل الاضافي فيما بينهم (خوش تنسيق وخوش ادارة)!!
    السؤال: لماذا لا يتم منح ميزة السيارات للعاملين في شركة نفط الخليج لأصحاب الدرجات التي تعادل (16) في الشركات النفطية؟
    الجواب: اللي بعيد عن العين.. بعيد عن القلب !! (الخفجي).
    السؤال: من هو المسؤول في شركة خدمات القطاع النفطي الذي يتوقع عدم التجديد له بسبب كثرة الشكاوى عليه من العاملين وكذلك بتورطه بتعيين أفراد العائلة وتوزيعهم على الشركات عندما كان يشغل منصبا اداريا في مؤسسة البترول؟ الجواب: القيادي بو بدلة.

    صادوه:
    المستشار الفهلوي المعروف بوجوده الدائم في المناسبات والاحتفالات التي تحتوي على (هدايا وبوفيه بو بلاش)، نجح في اقناع الادارة العليا في القطاع النفطي من خلال قيادته )بالباطن) لمجموعة متظلمة من المستشارين لزيادة رواتبهم في القطاع النفطي أسوة بزيادة المواطنين الأخيرة، مع العلم بأن زيادة الوافدين الآخرين (عقود دائمة وعقود مؤقتة) لم تكن مجزية مقابل الزيادة المتوقعة للمستشارين والتي سعى لها (الفهلوي) خلال الأيام القليلة الماضية، ويذكر ان المؤسسة قامت برفع راتبه أكثر من مرة بناء على توصية القيادي غير الشرعي!!.
    (بعد كم يوم راح تشوفون اسمه في كويت اليوم، حصوله على الجنسية الكويتية لأعماله الجليلة)!!!

    خبر وتعليق:
    الخبر:
    قال النائب صالح الملا في تصريح صحافي: «حتى اللحظة ما زلت أنتظر نفي وزير النفط الدكتور محمد البصيري وجود قرار بتفضيل أبناء العاملين والقياديين في القطاع النفطي من حديثي التخرج.ونتمنى ان ينفي الوزير وجود سؤال صريح وواضح في استمارة التقديم لطالبي الوظيفة مفاده (هل لديك أب أو أم يعملان أو كانا يعملان في القطاع النفطي مع ذكر الرقم الوظيفي.ونحن ننتظر رد الوزير)!!
    التعليق:
    احنا نختصر عليك الطريق يا نائب الأمة ونقول لك لا تنتظر وتتعب نفسك، ما راح تلقى الجواب الشافي (اللي أنت متأكد منه)، بعض القيادات متأكدون من معرفتك بالحقيقة.
    باقة ورد:
    لرئيس فريق عوائد العاملين في مؤسسة البترول شهرزاد الهاجري ومراقب أول عمليات موارد الخدمة البشرية في البترول الوطنية عبدالله المنصور على تواضعهما وتعاملهما الراقي والرد على استفسارات العاملين في القطاع النفطي فيما يخص الخدمات الادارية والبيانات وتجهيز شهادات الراتب بالسرعة الممكنة خلال فترة الزيادات الأخيرة، وهما يعتبران من الكفاءات الادارية التي تعمل بوضوح تام بدون لف ودوران مع العاملين، ولا يقومون بتغير نتائج اختبارات التوظيف للمتقدمين للعمل لمصلحة أبناء القياديين كما يحدث بالأقسام الأخرى !! (الزين زين لو قعد من النوم... والشين شين لو كحل عيونه كل يوم).

    آخر الكلام:
    احمد المضف من الادارية علي أمان من المالية ناهد الحوطي من التدريب طارق الحوطي من القانونية قحطان عبدالكريم وصلاح الصباح من التسويق، قيادات شبابية في القطاع النفطي (الصف الثاني) بانتظار قرار مرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة من صاحب القرار، بالاضافة الى تغيير اجباري لبعض المديرين غير المنتجين (بعض المديرين في النفط وجودهم وعدم وجودهم.. واحد) !!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة