استكانة شاي أخضر - بابوو جريدة الوطن

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 788 | الردود : 1 | ‏2 نوفمبر 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    شسالفة

    قيادي نفطي (ما يرضى إلا بالريادة) أعلن في احدى الصحف الإعلانية الأسبوعية قبل يومين عن حاجته الى (باص صغير) لتوصيل أفراد عائلته من والى الدوام وذلك بعد نجاح ابنه الأخير في الاختبارات بنسبة قياسية تخطت (%90) ليصل عددهم الإجمالي الى (5) أفراد من العائلة في البترول الله يحفظهم.. كما يحاول هذا القيادي بتعيين (3) من الخدم الخاصين به على عقد مقاول لمباشرة أفراد العائلة أثناء الدوام الرسمي!!!


    =================



    استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com

    [align=right]
    لو كنت رئيسا تنفيذيا للقطاع النفطي:
    لقمت باعادة بعض العاملين الى وظائفهم السابقة حسب تخصصهم ومؤهلهم العلمي وبالأخص من حصلوا على هذه التنقلات المشبوهة من خلال مقايضة الرئيس الوحيد الذي لم يتم التجديد له !! على سبيل المثال لا الحصر (رئيس نقابة نفطية نقل الى وظيفة إدارية عند عبدالجبار ومكتب خمس نجوم بخلاف درجته وتخصصه ومؤهله العلمي، كما حصل على أكثر من خمسة آلاف دينار مقابل دراسة الماجستير على حساب النفط في حين ان هناك أكثر من ألف وخمسمائة تقريبا من العاملين لم يتم تعديل أوضاعهم بعد حصولهم على المؤهل الأعلى !! (الشرهة على خرفان العيد !!!)

    يقال والعهدة على الراوي:
    إن (شيبوب) شكل لجنة تحقيق أخرى بعد استشارة (الفهلوي) وذلك ان فشلوا بـإدانة قيادي في قطاع التدريب في اللجنة الأولى، ويقال ان اللجنة لم يسعفها الحظ في وجود إدانة مباشرة لهذا القيادي، فقررت ادانته بأنه (لا يعرف حسبة مجموع درجات الاختبارات في جهاز الكمبيوتر) !!!! والأدهى من ذلك تأكيد لجنة ظلم الموظفين ومستشارها الفهلوي (طالع واكل..نازل واكل) لما تسمى بالادانة لهذا القيادي من خلال رفض التظلم المقدم منه.

    منو قال؟
    ان قياديا نفطيا يصوم شهر (رمضان) فقط بعد بمراجعة (دكتور) خاص كان لا يهش ولا ينش بلجنة التظلمات، لأنه ينفذ الأوامر حسب طلبات الادارة العليا، شمر سواعده و(طلع لسانه) أخيرا عندما راجع قطاع التدريب بسبب عدم اجتياز ابنته اختبارات القبول للتوظيف، ومنو قال أيضا إن هذا القيادي ظلم الكثير من العاملين من خلال وجوده السلبي في لجنة التظلمات وعدم انصافهم، لذلك حصل على العقاب الالهي بسرعة !! (اعمل خيرا..تجده أمامك).

    حلو:
    أن تقوم المؤسسة وشركاتها التابعة بتطبيق القرار الصادر من الرئيس التنفيذي فيما يخص النقل والترقية بمسطرة واحدة على جميع العاملين في الشركات النفطية.

    مو حلو:
    أن يتم رفض طلب تثبيت رئيس فريق في قطاع التدريب في الفترة الحالية في حين تم نقل رئيس فريق (عزيز) على قلب القياديين في المؤسسة الى شركة نفط الخليج عندما كان الحظر من مجلس الوزراء أيام انتخابات مجلس الأمة !!!
    (الظاهر قرارات البترول أقوى من قرارات مجلس الوزراء..خوش ريادة)!!

    سؤال وجواب:
    السؤال: ما هو العامل المشترك بين بعض أعضاء النقابة المشبوهة و(خرفان العيد)؟
    الجواب: أغلبهم يمشون عميان خلف (الشاوي) بدون ان يعرفوا أين (طريق الحق)!!
    السؤال: لماذا قامت القيادية في مؤسسة البترول الأسبوع الماضي بجولة مفاجئة لمكاتب العاملين وحصرها بمرافقة مديرها المشكوك بشهادته العلمية؟
    الجواب: لأنها تريد التحقق من صرف كميات (الشابورة) حسب العدد في المجمع النفطي!!
    (أنا أقول خلك على حملة أضحية العيد وايد أبرك لك).

    السؤال: يا جماعة الخير ما في أحد يجاوبنا في النفط؟ ما هي أخبار استثمارات البترول مع شركة عدن حسب ما ذكر في تقرير ديوان المحاسبة؟
    الجواب: مكافأة المسؤولين في قطاع المالية وترقيتهم لمنصب أعلى خلال الأيام القادمة !!!
    السؤال: كيف تحسب الآن الميزة الأفضل للعاملين بالنفط بعد التعديل؟
    الجواب: القطاع النفطي يدفع للعمال من جهة والتأمينات تسحب من جهة أخرى!!
    السؤال: من هو المسؤول الذي يستغل نفوذه لإعادة موظف حديث التجنيس مفصول من إحدى شركات المقاولات معروف عنه سيئ السلوك والأخلاق وظهر في إحدى القنوات الفضائية وأساء الى القطاع النفطي؟
    الجواب: القيادي (الوسيط) هو مدير في المنطقة المقسومة !!
    سؤال: لماذا اعطيت معلومات مغلوطة للرئيس التنفيذي من قبل قيادي بشأن توزيع نسبة القبول؟
    الجواب: عند أم الريش

    صادوه:
    بعد ان أدخل النقابة في خصومة مع نواب مجلس الأمة وخلق صراعات ما بين القيادات النفطية، وفشل في طرح الثقة بأول رئيس للنقابة عندما حصل على صوتين فقط من اثني عشرة من الأعضاء !! وغدر بأقرب حلفاءه لمنصب الرئيس في الانتخابات قبل الأخيرة، وأدخل النقابة في عدة قضايا ومشاكل، معروف عنه بالمؤامرات لتحقيق طموحه، قام بالتعدي على اختصاصات الرئيس ونائبه وأمين السر الذين قدموا استقالاتهم الأسبوع الماضي احتجاجا على تصرفاته !!

    ويقال عنه بأنه يتبع حاليا سياسة: (قبل لا تغرب..خرب)

    خبر وتعليق:

    الخبر:
    في المؤتمر الصحافي الخاص بزيادة رواتب العاملين قال الوزير: عند مراجعة الوصف الوظيفي في القطاع النفطي لم نستطع التفرقة بين ما هو (فني وإداري) رداً على الزيادة التي أقرها مجلس الخدمة المدنية لموظفي القطاع النفطي، وكان ذلك أمام مرأى ومسمع الرئيس التنفيذي وبعض القياديين.

    التعليق:
    لماذا تم حجب المعلومات عن الوزير فيما يخص التفرقة ما بين العاملين (فني وإداري) خصوصا وأنه صدر تعميم للأعضاء المنتدبين بتاريخ 5 أكتوبر 2009 من العضو المنتدب للشؤون المالية والإدارية فيما يخص شروط منح الدرجة (17) كدرجة استثنائية يوضح فيه التفرقة ما بين (المهندسين والفنيين والإداري) حيث كانت الشروط مختلفة ما بين الشريحتين بتفضيل المهندسين والفنيين عن الإداريين !!!
    وهذا يؤكد عدم دقة ما أدلى به وزير النفط لوسائل الاعلام ولمجلس الوزراء..

    باقة ورد:
    للشيخة شذى الصباح العضو المنتدب لقطاع التدريب على اعتراضها لنظام النقاط الممنوحة لأبناء القياديين في اختبارات التوظيف بالنفط وأصرت على اعطاء الفرصة لعموم أبناء الشعب الكويتي دون تمييز وذلك بعد علمها بأن المتقدمين من أبناء العاملين في القطاع النفطي (160) مرشحاً لشغل (200) وظيفة فقط لعموم المتقدمين !!!
    (هذي هي الوطنية الحقيقية وحب الكويت..مو بس بالمسجات)

    آخر الكلام:
    علمت مصادر «بابوو» انه تمت الموافقة على باكيج لنواب الأعضاء المنتدبين بحدود ثلاثمائة ألف دينار وللمدراء ورؤساء الفرق بحدود ثمانون ألف فقط.
    ما راح يطلع أحد لا تحاولون، (الباكيج يطلعونه بشغل سنة) !!!
    وأيضا حتى لا تضيع عليهم فرصة توظيف عيالهم في الشركات النفطية وينقلونهم ويرقونهم دون الغير ثم يغيرون اللوائح على بقية العاملين...[/align]
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    نقاط مهمه اغلبها مطروح في المنتدى
    ونشرها في الجريده يساعدوعلى تسليط الضوء اكثر على القضايا
    نتمنى لو يكون هناك تحرك من قبل المؤسسه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة