التغريدة الكويتية ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 369 | الردود : 0 | ‏28 أكتوبر 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    التغريدة الكويتية ..!

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    إذا رجعنا (قري) بالتاريخ قليلا فسنكتشف أن أول مغردة كويتية هي انتصار الشراح، حين ادّعت زورا في مسرحية باي باي لندن، أنها ستغرد بالإنجليزي لو صبرت عليها أمها مريم الغضبان (سباجه) قليلا، لكن مريم سبكهاوا لم تمهلها حتى هددتها بأن اللي (برويلاتها) راح تغرد على راسها!
    عالم التغريد عالم عجيب وغريب، إنـه ديوانية مجتمعية يتجمع فيها كل أطياف البشر، تندمج فيها أنواع الثقافات بعضها ببعض، فبين غمضة عين وجرّة إصبع لتحت (عمل ريفرش) وحتى سماع صوت طرقة البيضة التي توحي بالتجديد، يتجمع الناس في جهازك اليدوي بليغهم ومليغهم صاحيهم وعاهـاتهم، متعلموهم ومتخلفوهم وكل شيء ونقيضه!
    خليط من كلام لا ينتهي، وفلسفة زايدة وناقصة، طوائف تتطاحن ودون كيشوتات تحارب طواحينها، وعنصريات وعرقيات تتحارب أمام ناظريك وبين يديك!
    التويتر الذي أسقط أنظمة (زحزيحية) والتي لم تستطع حتى نيازك درب التبانة بما فيها مذنب هالي أن تزحزحها عن مكانها، استطاع بنفخة عصفوره أن يبيدها ويبيد أبناءها الذين كانوا يسيرون إلى خطى أمجاد الحكم الأبدية!
    التويتر الذي نصحنا به الأستاذ الرائع محمد الوشيحي يوما فقال: «توتروا» يا أيها المؤمنون، ففي «تويتر» لا يردك إلا لسانك، وها أنا ذا أتحدث مع كثير من «المتابعين» وجهاً لوجه..
    توتروا لا أم لكم!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة