الترقيات والتدوير في البترول مكانك راوح بانتظار باقة التقاعد

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 591 | الردود : 0 | ‏27 أكتوبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    الترقيات والتدوير في «البترول» «مكانك راوح» بانتظار «باقة التقاعد»

    [align=right]| كتب إيهاب حشيش |
    كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى عن عدم إمكانية الانتهاء من عملية التدوير أو الترقيات في القطاع النفطي بسبب عدم الانتهاء من الموافقات النهائية على التعديلات في ما يخص «باقة» التقاعد للعاملين بعد الزيادات الأخيرة قبل التعرف بشكل أكبر على الشواغر الموجودة في كل شركة أو المؤسسة.
    وأوضحت المصادر أن ما يتم نشره عن توقيت التعيينات ليس أكثر من تكهنات خصوصاً أن اللجنة لم تتفق حتى الآن على قرار واحد نظرا لاختلاف وجهات النظر بين الأعضاء.
    ولفتت المصادر إلى أن عمليات الترقيات والتدوير معقدة بدرجة كبيرة وتتطلب وقتاً لحين الموافقة على «باقة» التقاعد ثم إرسالها للشركات ومن ثم تتطلب وقتاً من الراغبين لاتخاذ قرار بشأنها ثم عرضها على الوزير لاتخاذ اللازم في من يرغب سواء بالموافقة أو إثنائه في كانت هناك حاجة له في القطاع.
    وأشارت المصادر إلى أن الأعضاء السبعة في لجنة التقييم والتدوير لديهم رؤى مختلفة حول جميع القيادات والمديرين ولا يعرفوهم جميعاً فكيف يتفقون على تدويرهم أو نقلهم؟ وحسب ما ذكرت المصادر فإن الملف ما زال «مكانك راوح».
    وتتوقف عملية التدوير في الشركات على عدد نواب الأعضاء المنتدبين. وتوقعت المصادر حسم الموضوع قبل ديسمبر المقبل بسبب الإجراءات التي تتطلبها قرارات «باقة التقاعد ثم عمليات التدوير وبالتالي الترقيات وملء الشواغر التي تتراوح بين 16 إلى 18 شاغرا في مناصب نواب الأعضاء المنتدبين بخلاف من سيخرج من خلال «باقة» التقاعد. [/align]

    الرأي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة