استكانة شاي أخضر : صرف تذاكر لندن

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 1,392 | الردود : 3 | ‏26 أكتوبر 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    شسالفة:
    لجان المفاضلة في النفط تتحكم في مصير أكثر من 15 ألف عامل نفطي وحرمانهم من الترقيات بحجة الكفاءة متجاهلين سنوات خبرتهم !! حتى أصبحت معظم هذه اللجان التي يتم تشكيلها بطريقة (خذ وهات) من نفس القطاع، ونتائجها معروفة مسبقاً، أعضاؤها يمنحون الدرجات (التنفيعية) للمقربين لهم تحت مسمى (الرأي الشخصي) حسب اللائحة !!

    استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com


    لو كنت رئيسا تنفيذيا للقطاع النفطي:
    لقمت بتشكيل لجنة مركزية من شركات القطاع النفطي لمتابعة لجان المفاضلة في الشركات التي تقوم باختيار المرشحين للمناصب القيادية بصفة عامة، خصوصا بعد الترقيات المشبوهة التي تمت في عهد الرئيس الوحيد الذي لم يتم التجديد له والتي ظلم بها الكثير من العاملين في القطاع بحجة (الكفاءة) !! (افتح الملفات القديمة والتظلمات يا (بوحمد) قبل لا نفتحها للقراء بالوثائق والمستندات).

    يقال والعهدة على الراوي:
    إن معظم المهندسين المواطنين بجميع تخصصاتهم في القطاع النفطي يعملون في وظائف ادارية على الرغم من تقاضيهم بدلات وعلاوة فنية !!، ويقال أيضا ان السبب في ذلك هو سيطرة الجالية الهندية على معظم الوظائف الفنية والاشرافية في المصافي والحقول لأن المواطنين يفضلون المكاتب المكيفة على حرارة الشمس ورائحة الغازات !!
    كما يقال أيضا إن معظم المهندسين الكويتيين يتم تطفيشهم من المصافي بسبب سيطرة هذه الجالية التي تورث الوظائف لأقاربها من نفس الجنسية.
    (المشكلة أنهم يقولون: لن نرضى إلا بالريادة) !!

    منو قال:
    إن دكتور وافد بمستشفى الأحمدي منح بنت أحد العاملين من نفس جاليته علاجا بالخارج أكثر من أربع مرات خلال السنة الواحدة !! ومنو قال إن نفس الدكتور المشهود له بالكفاءة و)كمال) هو السبب الرئيس في رفض معظم طلبات المواطنين بالعلاج في الخارج بحجة ان العلاج متوافر بالكويت، بينما أصبحت الكويت محطة ترانزيت (كرت زيارة) لمرضى جاليات هذا الدكتور الوافد في ظل صمت إدارة المستشفى..
    (منك العوض وعليك العوض)!!

    حلو:
    أن يقوم الرئيس التنفيذي بالمؤسسة بوقف الترقيات والنقل في الشركات النفطية لحين الانتهاء من (تدوير) نواب الأعضاء المنتدبين وذلك منعا للتنفيع والمحسوبية التي تمت خلال الفترة الماضية، وكذلك إعادة النظر في بعض نواب الأعضاء المنتدبين التي صدرت بحقهم مخالفات ادارية ومالية وملاحظات من ديوان المحاسبة !!

    مو حلو:
    أن يتم تدوير بعض القيادات المتورطة في صفقات وتعيينات وتنقلات مشبوهة الى شركات وقطاعات أخرى في محاولة لابعاد الشبهة عنهم من خلال تطبيق المثل القائل: عفا الله عما سلف!!

    سؤال وجواب:
    السؤال: لماذا لا تقوم الشركات النفطية بضم القانونيين (المواطنين) في لجان التحقيق وتقييم الأداء والتظلمات وكذلك القضايا النفطية والادارية؟
    الجواب: لأن الكويتيين ما يعرفون يقتلون القتيل ويمشون بجنازته (الفهلوة)، والأهم من هذا أنهم ما يحبون الشغل !!

    السؤال: شخبار بلبل الناقلات؟ ما نسمعه يغرد هذه الأيام؟
    الجواب: يقولون إن الأكل اللي كان ياكل منه أيام شيبوب..خلص!!
    )وكلوه كشري خل يغص يغص، ما عنده مشكله كل شي ياكل، حسب المتوافر)

    السؤال: ما هي أخبار بعض العاملين الذين قامت احدى النقابات النفطية بالتوسط لهم عند الوزير بعد توصية الشؤون الادارية سابقا بفصلهم بسبب انقطاعهم عن العمل التي دامت أكثر من سنتين تقريبا؟
    الجواب: الحمد لله، انتظموا الآن بالعمل، وأصبحوا ملتزمين الحضور في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا !!
    (خوش دوام(


    خبر وتعليق:
    الخبر:
    قالت مؤسسة البترول الكويتية قبل أسبوع ان موضوع منح النقاط الإضافية لأبناء العاملين في القطاع النفطي قد تم اعتماده من قبل الإدارة العليا في القطاع النفطي منذ تطبيق اعلان التوظيف الأول الموحد للقطاع النفطي في 2008 حتى تاريخه.

    التعليق:
    يا سلام، إذا كل مؤسسة أو هيئة أو وزارة حكومية تطبق هذا القانون بالتوظيف، ويتم بالتالي تعيين الأولاد والبنات في جهات عمل آبائهم بعد التخرج، عزة الله ان نصف عيال الكويت راح يقعدون في بيوتهم ينتظرون دورهم في الطابور..
    (أحبوا الخير لغيركم كما تحبونه لأنفسكم)!!

    باقة ورد:
    لمديري العلاقات العامة والإعلام بالبترول محمد الزمانان والمهندس محمد العجمي على تعاملهما بمهنية عالية في نشر وتوزيع الأخبار النفطية والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة والتعامل معها بمسطرة واحدة، وذلك لما يتمتعون به من خبرة إعلامية سابقة وعريقة في مجالهم...

    آخر الكلام:
    قرار بمنح تذاكر لندن والميزة الأفضل سوف يصدر خلال الأيام القليلة القادمة لجميع العاملين في القطاع النفطي (مبروك(.
     
  2. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    مشكور kpcaaa ماتقصر
    بيض الله وجهك يابابوو والله اني احبك في الله والله يوفقك في الدنيا والآخرة
    كل مقال تكتبه اشعر بعد قراءته بسعادة وان الدنيا فيها خير الله يسعدك يانصير العاملين في القطاع النفطي بالحق
     
  3. rosewater

    rosewater بـترولـي جـديـد

    4
    0
    0
    الى صاحب التميز ولأفكار النيرة لك انت يا بابو ..أزكى التحيات وأجملها..وأنداها

    وأطيبها..أرسلها لك بكل ود وحب وإخلاص..

    تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقدير واحترام....فما أجمل أن يكون الإنسان شمعة تُنير دروب الحائرين.. فجزاك الله خير والله يكثر من امثالك في قول الحق .

    واريد ان اذكرك يابابو ان لا تنسي حل مشكلتنا مشكلة ترقية السكرتاريه (دبلوم) اللي انظلموا عن بقية زملائهم بصراحة هذا ظلم ظلم ظلم وان الله لا يحب الظالمين
     
  4. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    المتابع لصفحة الوطن النفطية
    وصفحة الراي النفطيه
    ولمنتدى القطاع النفطي
    ومافيها من بلاوي وتجاوزات يعتقد اننا في دوله غير الكويت

    لا اعلم حقيقة الى متى سيستمر هذا الوضع
    ولكن من يرى وضع الحكومه بشكل عام لا يستغرب وجود مثل هذه التجاوزات في اي قطاع
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة