مسؤلي المؤسسة اخيرا استمعوا لنداءاتنا شكرا

الكاتب : بتروليه حتى النخاع | المشاهدات : 891 | الردود : 1 | ‏24 أكتوبر 2011
  1. بتروليه حتى النخاع

    بتروليه حتى النخاع بـترولـي جـديـد

    28
    0
    0
    جريدة الرأي

    العدد 11799 - 21/10/2011
    اطبع

    ________________________________________
    الزنكي يحوّل مشاريع «البترول العالمية» إلى «التخطيط»
    | كتب إيهاب حشيش |
    كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى عن توجه الرئيس التنفيذي فاروق الزنكي إلى تأجيل النظر في مشاريع شركة البترول العالمية واستبعادها من مناقشات مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية خلال الفترة الحالية، وتحويلها إلى قطاع التخطيط في المؤسسة إلى حين مراجعة البيانات والأرقام التي قدمتها الشركة.
    واعتبرت المصادر قرار الزنكي بداية تصحيح لمسار الشركة التي وصل بها الأمر إلى تقديم العاملين بالشركة شكوى جماعية من ثلاث صفحات عبر البريد الالكتروني إلى الرئيس التنفيذي للتحقيق في ما يحدث داخل الشركة،خصوصاً أن هناك مخالفات لعقود خارجية كلفت الشركة ملايين بين لحظة وأخرى قد تكون مادة للمساءلة، وعلى مجلس إدارة المؤسسة المبادرة واتخاذ خطوات من شأنها إظهار حسن النية وليس المواربة.
    وطالبت المصادر رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة البترول الوطنية فهد العدوة بتحمل مسؤولياته تجاه شركة البترول العالمية والتي تعتبر تابعة لإشرافه هيكلياً.
    وأوضحت المصادر أن مجلس الإدارة الجديد لمؤسسة البترول أظهر موقفاً إيجابياً حين فضل التريث في اتخاذ قرارات مفصلية في شأن مشاريع الصين وفيتنام و «يوروبورت»، حتى ولو كانت استراتيجية، خصوصاً أن الخبرات الموجودة في المجلس لديها القدرة على تصحيح المسار.
    وأكدت المصادر أن معظم أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ترسخت القناعة لديهم بعدم جدوى مشاريع شركة البترول العالمية بشكلها الحالي بعد أن ظهر وجود كثير من المبالغات والمغالطات في دراسات الشركة المنفذة في ما يخص المردود الاقتصادي، معتبرة أن هناك قرارات استراتيجية على المؤسسة اتخاذها، لكن يجب أن تكون بشكل متوازن ومقبول ومبنية على دراسات واقعية.



    الحمدلله اخيرا صوتنا وصل للمسؤولين

    ملينا واحنا نقول الحقونا يا جماعة الخير الشركة تغرق تغرق مع الربان الفاشل حسين اسماعيل
    انقذونا .. بس للأسف الفئة الضالة وما أكثرهم في الشركة علبالهم كلامنا ومقالاتنا فقط عبارة عن احقاد وحسد
    ************

    الله المستعان
     
  2. بتروليه حتى النخاع

    بتروليه حتى النخاع بـترولـي جـديـد

    28
    0
    0
    النفط





    | إعداد: إيهاب حشيش |

    * كاتب ومحلل نفطي


    كلمة راس

    • غضب
    خلال اجتماع داخل شركته التابعة، غضب قيادي نفطي واندفع إلى السباب والعصبية بسبب ما ينشر عن حقيقة مشاريعه، ما دعا البعض إلى القول «المية تكذب الغطاس»، والتصريحات لم تتغير منذ أربعة سنوات إلى اليوم، وقال آخر «ماكو فايدة»!

    • بعيد عن العين
    الحديث عن مشاريع مليارية خارج الكويت وتجاهل المشاريع الاستراتيجية الداخلية الحقيقية كالمصفاة الرابعة والوقود البيئي، دفع كثيرين للتساؤل أيهما أكثر عائد على الكويت؟ وقال آخرون «البعيد عن العين بعيد عن القلب».

    • صدفة مدروسة
    مسؤول نفطي في أحد الشركات النفطية وقطب سياسي التقيا في أحد الفنادق في أحد المدن الهولندية بالتزامن مع دراسة أحد المشاريع المنتظر تنفيذها في الكويت. اعتبرها البعض «صدفة» وعلق عليها آخرون بأنها «مدروسة».

    كاتب ومحلل نفطي*

    كلمة راس
    • خبرة
    محاولات تمرير بعض المشاريع على مجلس إدارة المؤسسة من دون التحقق من جدواها، دفع الكثيرين للقول «لولا خبرة بعض الأعضاء لضاعت الملايين بلا جدوى والدليل في محاضر الاجتماعات».

    • بدر
    خلال شهرين فقط أصبح عملاء النفط والمنتجات النفطية على قائمة الانتظار ما يعني عدم الحاجة للمصافي الخارجية. ما دعا البعض للقول إن القطاع أصبح «عالميا» وأكد اخرون أن سر النجاح عندما يكون القمر «بدرا».

    • الكالشيو!
    رئيس مجلس إدارة شركة تابعة فاق «ابن بطوطة» في الترحال، يسعى لجعل مجلس إدارته «أبناء بطوطة»، واستقر به الأمر أخيراً على أن عقد اجتماعا للمجلس على أرض محايدة خارج الكويت، ما دعا البعض للقول بلاد «الكالشيو» غير.

    • مساءلة
    13 ألف دينار راتباً شهرياً لأحد المسؤولين بالخارج عن مشاريع لم تنفذ بعد، من دون عمل حقيقي. أحدهم وصف الأمر بأنه أحدث تقليعات الشركة العالمية، وقال البعض «الأقربون أولى».


    • الطائرات اشتكت
    على الرغم من عدم البدء في أي من مشاريعه، إلا أن القيادي النفطي يأبى البقاء في الكويت لشهر متواصل خوفاً من الحسد. ما دعا البعض للقول «الطائرات اشتكت» من كثرة ركوبها، وقال آخر و«السفن أنّت».





    جريدة الراي 5-10-2011

    النفط
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    15,723
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,303
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,202
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    900
  5. سالم الشمري
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,641

مشاركة هذه الصفحة