فيديو سعدون حماد يفضح أحمد السعدون بالأدله !

الكاتب : ysfalq8y | المشاهدات : 2,011 | الردود : 11 | ‏23 أكتوبر 2011
  1. ysfalq8y

    ysfalq8y بـترولـي نشيط

    سعدون حماد وفضيحه احمد السعدون !




    الدليل اسأل اي واحد ..!

    مع العلم <الرمز> احمد السعدون كان رئيس الوفد للبرلمان الكويتي اثناء الغزو لزياره البرلمانات العالميه لمناقشه قضيه الكويت <والدفاع عنها> كونه كان رئيس مجلس الامه آنذاك ، ومن الطبيعي اي رئيس وفد يسلم في حسابه الميزانيه للوفد كله ويسلم المتبقي من المبلغ بعد العوده او الانتهاء من المهمه وهذا يحصل مع اي وفد رسمي سواء بالغزو او بعد الغزو ، أما قضيه المكلسن فا استموا ماذا قال الحــوت بعد المقطع !
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  2. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    من مدونة داهم القحطاني
    ويوجد بها صورة الشيك وصورة وصل استلام وزارة المالية ما قدرة انزلهم لأني شابك من iPad

    مرة أخرى أؤكد وكما أكدت في مقال الأمس أنني أقوم بتفنيد إتهامات النائب سعدون حماد للرئيس أحمد السعدون ليس دفاعا على السعدون بل دفاعا عن حق كل قاريء في الكويت في الحصول على معلومات لا تقوم على إثارة الشبهات والمغالطات وعلى الربط غير المنطقي *, ولهذا من الطبيعي أن أقوم بذلك بعيدا عن *أي تنسيق مع الرئيس السعدون ليس فقط لأنه يرفض ذلك تاريخيا بل لأنني شخصيا أرفض أن أكون طرفا منحازا .


    وكما قلت في مقال الأمس المعلومات التي أنشرها ليست جديدة فقد نشرت في بيانات وتقارير, وما أقوم به اليوم مجرد *عرضها مره أخرى وفق مستجدات الأحداث للمتابعين من القراء ليستطيعوا الحكم بموضوعية .


    اليوم سأفصل في تهمة أثارها النائب سعدون حماد بتلميح أقوى من التصريح ضد الرئيس أحمد السعدون والتي أتهمه فيها بأنه قبض أثناء الغزو من الحكومة 500 ألف دولار بعد أن رفضت الحكومة منحه 10 ملايين دولار كان قد طلبها الرئيس السعدون *حسب زعم النائب سعدون حماد .


    وبغض النظر عن محاولة وصف النائب أحمد السعدون بالخيانة الوطنية تلميحا ,وبغض النظر عن قيام النائب سعدون حماد بربط ذلك الموقف المزعوم بتبرع قدره 200 مليون دينار ذكر أن المرحوم المرزوق ( يقصد خالد المرزوق ) تبرع به كدعم للدولة من المهم تجاوز مثل تلك الإشارات غير المنضبطة فالرئيس أحمد السعدون أكبر بكثير من هذا الكلام العابر , وعائلة المرزوق أعلى شأنا من حشرها هكذا في تهمة شنيعة توجه لشخصية وطنية مثل الرئيس أحمد السعدون .


    قصة المبلغ الذي قدمته الحكومة الكويتية للرئيس السعدون من أجل الصرف على الجهود الوطنية التي قام بها وآخرين من أجل تحرير الكويت ,وهو المبلغ الذي لم يصرف منه سنتا واحدا وأعيد بالكامل لوزارة المالية الكويتية بعد التحرير والذي لم يكن 500 ألف دولار كما روج النائب سعدون حماد *,هذه القصة بدأت بعد خروج الرئيس السعدون من الكويت خلال الغزو العراقي الآثم حيث قام السعدون بالإتصال بالحكومة الكويتية *بعد خروجه من الكويت المحتلة بالحضور شخصيا في مقرها *في مدينة الدمام يوم *1990/8/12 عارضا إستعداده وإستعداد عدد من الشخصيات الكويتية للعمل مع الحكومة من أجل تحرير الكويت بغض النظر عن أي خلافات سابقة .


    الحكومة رحبت بذلك بشكل مشجع فقام سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء آنذاك أمير الكويت الراحل الشيخ سعد العبدالله رحمه الله بالإتصال بالرئيس السعدون بعد أسبوعين *ودعاه للحضور لمدينة الطائف حيث مقر الحكومة الكويتية .


    وبالفعل حضر السعدون لمقر الحكومة الكويتية يوم 1990/8/25 لمدة يومين وبعد سلسلة من اللقاءات بالشيخ سعد وآخرين كان هناك إنطباع جيد لدى السعدون .


    الرئيس السعدون وفي مقر مجلس الوزراء الكويتي بالطائف طلب منه الشيخ علي الجراح الصباح تسلم مبلغ مئتي ألف دولار ذكر أنه صرف بأمر من الشيخ سعد .


    السعدون أفترض حسن النية وأن الهدف من المبلغ *الصرف على الجهود التي سيقوم بها ومن معه من أجل السعي لتحرير الكويت .


    *الرئيس السعدون قام *بإيداع المبلغ *في حساب خاص في بنك الرياض فرع الخبر بتاريخ 1990/8/29 أي بعد عودته من مدينة الطائف , وطوال فترة الغزو لم يقم الرئيس السعدون بصرف سنتا واحدا من هذا الحساب حيث تم الصرف على كل الجهود التي قام بها وآخرين بتطوع من الخيرين من أهل الكويت والذين قاموا بذلك بصمت ومن دون إعلان أو طلب تعويض وهي من الخصال الكريمة التي عرف بها الشعب الكويتي والتي يحاول البعض تشويهها بتوزيع الإتهامات المغلوطة خدمة لهدف سياسي ضيق *.


    بعد تحرير الكويت قام الرئيس السعدون بمحاولة الإتصال بالشيخ علي الجراح الصباح *لإرجاع المبلغ وفوائده طوال فترة الغزو لكن الشيخ علي الجراح كان مسافرا في تلك الفترة فقام السعدون ببعث رسالة إلى وكيل وزارة المالية في 1991/5/6 يشرح فيها الموقف ومرفق بها شيك *بالمبلغ كاملا وقدره مئتي ألف دولار مسحوب على بنك الرياض كما تضمنت الرسالة شيكا آخر يتضمن كامل فوائد المبلغ طوال فترة إيداعه وقدرها 7057,90 دولارا .


    الآن شهود هذه القصة أثيرت مسبقا أحياء وبإمكان النائب سعدون حماد سؤالهم عنها قبل الخوض في سمعة رمز وطني كالرئيس أحمد السعدون .


    ولكني أنصحه بعدم فعل فهذه الشخصيات قد ترفض حتى مجرد الخوض في ذلك فالكويتيين لا يقبلون بلغة التشكيك وبمحاولات خلق أجواء من عدم الثقة بالشخصيات الوطنية ومن لديه إثباتات فعليه كواجب وطني التقدم بها فورا إلى القضاء من دون محاولة التستر على جريمة مختلقة .




    والآن يبرز تساؤل مهم : من الذي أوحى للنائب سعدون حماد بهذه التهمة المختلقة ؟ ولماذا الآن ؟ ولماذا قبل يومين من تجمع الأربعاء في ساحة الإرادة في ظل تفاعل غير مسبوق ضد فضيحة الإيداعات المليونية التي كشفت تضخم حسابات عدة نواب موالين *؟ وهل كان البعض يراهن على عدم خوض الرئيس السعدون بالرد على مثل هذه التهم كي يمرر رسالة آنية مفادها أن الكل فاسد ليستفيد منها فريق معين يحتاج لأي وسيلة تدعمه في ظل تهاوي دفاعاته ضد ضربات المعارضة وضد التساؤلات العديدة التي يثيرها الكويتيون *في كل موقع رسمي وشعبي ؟*


    أحمد عبدالعزيز السعدون ..ثوب الكويت الأبيض الناصع كان وسيبقى كذلك شئتم أم أبيتم .



    على قدر أهل العزم تأتي العزائم*
    وتأتي على قدر الكرام المكارم*
    وتعظم في عين الصغير صغارها
    وتصغر في عين العظيم العظائم *( أبو الطيب المتنبي )*







    ملاحظة : أعتذر للرئيس السعدون عن مظنة أن يعتقد البعض أنني أنسق معه لنشر هذه الردود فهو حساس جدا من ذلك ولكني وكصحافي مطلع لم أشأ أن أترك للبعض فرصة زمنية تتم فيها الإستفادة من نشر معلومات مغلوطه يعلم الكويتيون يقينا أنها مجرد ترويجات وتكهنات ظالمة .*
     
  3. ysfalq8y

    ysfalq8y بـترولـي نشيط

    كل الشكر لك اخي الغالي قبس على هذه المشاركه القيمه الصراحه وكلنا عيال قريه وكلن عارف اخيه :>

    أعتقد بأن الزعيم أحمد السعدون تاريخه كفيل بالرد على سعدون وغيره
     
  4. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
  5. Kuwait-37

    Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

    394
    0
    0
    صباح الخير.
    حسب تصوري فضح الامور بهذي الطريقة حالياً وعلى شاسات التليفزيون مع الاسف أسبابها الخروج للشارع من قبل بعض النواب. *
     
  6. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    و الدليل اسأل اي واحد..!!

    ههههههههه الله يسعدك يا بو حماد
     
  7. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    سعدون حماد منذ الأزل قبيض ومعروف

    والمجلس أكثره قبيضه منذ الأزل لكن الآن المبالغ وصلت للملايين ومن قبل بالآلاف ؟؟!! ف هم الآن يدافعون لأجلهم :)

    السعدون له مواقف ضد الشعب ومع الحكومة سواء بأول قانون اسقاط القروض او الخصخصه وغيرها وحتى عدم ترسية الفحم المكلسن على قريب له جعلته مفضوح بقربه من الكيك الحكومي وليس له مواقف تدافع عن الشريعة ولا موقف واحد بالحق يذكر فهو أخرس بها :)
     
  8. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    للاسف هناك مخطط لاغتيال مشروع المعارضه واليوم نحن فى الفصل الثانى
    نحن لانتعلم الا بعد ان تقع الفأس فى الرأس
    بدأ الجزء الأول باقتطاع الشيعه .. الجمعيه الثقافيه .. سيد عدنان ومن معه
    فبدأ الضرب فيهم من اأهل القبائل والحضر
    ولم يتمكن العقلاء من القبائل والحضر من منع سيل الاتهامات التى لحقت الطائفه باكملها
    ..فسقط بسقوطهم الفرع الشيعى من المعارضه

    الان الضرب على احمدالسعدون ..ويقوم بمهاجمته خليط من القبائل والشيعه وبعض الحضر
    فان تم عزله
    لن يبقى من المعارضه الا قبليين

    عندها ستصيح الحكومه وتقول هؤلاء المزدوجين هم من خربوا البلد
    فيصطف الحضر والشيعه لمحاربة المعارضه بدافع طائفى بحت ويخفت اى صوت لدعم المعارضه خوفا من ان يعتبر متعاون

    خطه جهنميه وقع حتى بعض العقلاء فيها من البدايه والعذر كان ثقتنا بالحكومه
    اما اليوم فمن ينساق خلفها خصوصا بعد سالفة الرصيف القاتل وما تبعها من قضايا فهو احمق

    الاستاذ احمد السعدون على الرغم من ان مواقفه ليست من اتجاه دينى وعلى الرغم من ان بعض مواقفه ليست شعبيه
    الا انه يظل حامى بوابة المعارضه وسقوطه بدون تواجد بديل من داخل السور تعنى فعليا سقوط المعارضه

    الله يعيننا على حماقة ابناء جلدتنا اما البقيه فليس لنا عليهم حق سوى ان نقول انها الكويت فلاتسلموها لمن ينهبها ويجعل من الفاسدين فيها علية القوم ويتحكموا غدا فى مصير الكويت بحكم موقعهم المالى والسياسى

    اللهم أنى بلغت
     
  9. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    هذا يذكرني مابعد الغزو عندما استذبح البنك الوطني ل دخول دبدوب الكويت - فرفض أبونا الشيخ سعد الله يرحمه
    واصر على عدم دخول من هم من دول الضد حتى أتوا بعض التجار للوساطه فقالوا للشيخ يعد :هذا
    مخ الاقتصاد بدونه تخرب الدنيا - فقال لهم انزين فرضا مات تضيعون وراه هذا ليس بمنطق ؟!
    ف دخل الكويت بجنسيه كنديه

    *********** - هل اذا توفى السعدون بعد عمر طويل تنهار المعارضه؟!
    *************
    فإما معارضه تهتم بكل مواد الدستور ومنها الأمور الشعبيه والدينيه وغيرها واما معارضه لأجل المعارضه طبعا لانبخس بعض مواقف السعدون الايجابيه
    اعتراضي فقط على الطريقه المنهجيه له وليس لشخصه وهو عندي أفضل من الخرافي بكرسي الرئاسه لأن هذا الوضع الذي نقيس عليه & عندما يأتي أفضل
    يذكر بوقته
     
  10. ysfalq8y

    ysfalq8y بـترولـي نشيط

    قد نختلف مع احمد السعدون ولكن الطعن بذمته الماليه غير مقبول بها بالنسبه لي ولكن للتذكير هو من عارض الحكومه لمكافحه قوانين الفساد لانه السعدون من المطالبين كشف الذمه الماليه " بأثر رجعي " واحنا موظفين النفط نعلم تماما ماذا تعني اثر رجعي جيداً :) وبخصوص انه احمد السعدون له اراء ضد الشعب ومتحفظ بالامور الدينيه فأعتقد وجهه نظر لا بد من احترامها .

    اتعجب من البعض ادخال الشيعه دائما بتخوينهم او انهم لا يريدون الخير للكويت ، فالشيعه لهم افضال على الكويت وليس كل الشيعه " حسينووه القلاب" ولا كل السنه " العدوه " فكلاهما منافقين ، ففي رمضان مد من حسينيه معرفي السماعات للمصلين السنه في المسجد الكبير من حسينيه معرفي ، وهناك نماذج جميله وقوف عباس الشعبي الشيعي بجانب مسلم البراك السني وكذالك هناك امثال تضرب بالزمن الجميل بتلاحمنا ووحدتنا فكان محمود الكويتي الشيعي يعزف العود بأنامله الذهبيه ويشجينا بصوته عبداللطيف الكويتي السني بصوته الشجي بألحان السامري فأصبحنا رواد الفن واحمد الطرابلسي المجنس يحرس مرمى الكويت وكرم الشيعي دفاع وفتحي السني بالهجوم فاصبحنا رواد الرياضه وايضا اصبحنا رواد المسرح والثقافه والشعر والاعلام هنا الكويت عروس الخليج ، ولكن للأسف بهذا الوقت للشيعه محمود حيدر يدمر البلد وشركائه ناصر المحمد وجاسم الخرافي السنه ! التفاؤل اصبح بهذا البلد خيال ولكن التمسك بالأمل واجب ...!

    فالبرغم من هذا ومن ما اقترفوه من معشوقتنا الكويت ستظل الكويت عروس الخليج عذراء كما عهدناها رغماً عن انوفهم


    والمعذره






    *
     
  11. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    كلام سليم ومنصف وانا لم أطعن بذمة السعدون - ف هل من يسرد واقع يكون طاعنا وانا سردت واقع حصل له واعترف انه لادخل له بالأمر وانه لقريبه بعدما تم الضغط الاعلامي انه قريب من الكيك الحكومي انتهى بفصخ العقد وذكرت له انه لديه مواقف ايجابيه ومنها ماذكرت انت الذمه المالية وغيرها ايضا - وكلامي محدد ل فعل وتاريخ تسجل للكل
    لكن هناك غيري من يتكلم بالعموم ولايحدد بوجه خاص ويخلط الحابل بالنابل *************

    ووجهات النظر لابد ان تبادل بوجهات النظر الاخرى
    لانطلب الكمال لكن هناك أخطاء نعم والمعارضة نؤيدها بأشياء كثيره ولكن لايمنع ان لانؤيدها على طول الخط في بعض الامور لابد ان تكون منصف وتفكر بالاخرين لذلك لابد ان يتصحح الوضع مهما طال الزمن
     
  12. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    كلام سليم
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة