انقذونا في الشعيبه

الكاتب : kuwait | المشاهدات : 2,999 | الردود : 27 | ‏20 أكتوبر 2011
  1. kuwait

kuwait بـترولـي نشيط

76
    0
    0
    السلام عليكم

يا جماعه الخير انقذونا والله مصفاة الشعيبه كلها هنود خلاص والله

تعبنا والله تعبنا شنو المصخره هذي وين النقابه وين اعضاء النقابه اللي من شعيبه

رؤساء الأقسام عندنا هنوووود وقطاع خاص يعني مو knpc يا جماعه والله شيء يعور القلب

شركه هنديه بالشعيبه مصفاة كلها هنووووود

والله اذا داومت الصبح احس اني بكيرلا

ابي وقفه من الأداره لتوصيل المعلومات للنقابه ويريحووونا من الهنود

راجا ومورلي وشيررام وغيرهم كلهم رؤساء اقسام هنود بمصفاة شعيبه

ومركز التدريب كله هنووود اللي اعرفه بالمصافي الثانيه مركز التدريب كويتين من اهل الخبره

وبكل مكان تمشي هنوووود والله تعبنا والله شوفو لنا حل

خلاص لازم نعدل شوي من مصافتنا ياليت احد من الأداره يدخل ويشوف المصخره عندنا بالشعيبه

ويوم قام فهد العدوه بزيارتنا بالمصفاة تم اخفائهم هههههههههههههه بس تشوف حسين الجدي ومطلق العازمي
    معاه والهنود طالعين او منخشين بمكاتبهم :)

عندنا اداره عجيبه بمصفاة الشعيبه

2. شعيباوي

شعيباوي بـترولـي نشيط جدا

362
    12
    18
    Kerla National Petroleum Company

الملقبة بمصفاة الشعيبة

3. Kuwait-37

Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

394
    0
    0
    مساء الخير.
    أستاذي Kuwait هدي شوي وريح بالك. حاب أسالك كم سؤال وياليت تجاوبني عليهم ان حبيت.
    1- انت من اي قسم؟
    2- انت تقول مصفاة الشعيبة كلها هنود هل تقصد قسم العمليات؟
    3- انت تقول ان رؤساء الأقسام كله هنود. ممكن تعددلنا كم قسم عندكم وكم رئيس قسم هندي؟
    4- انت تقول ان مركز التدريب كله هنود وتبي اهل الخبرة من الكويتين. هل تقصد المهندسين الكويتين اهل الخبرة او موظفين العمليات اهل الخبرة ولا من تقصد؟
    5- انت تقول في المصافي الثانية مركز التدريب كويتين من اهل الخبرة. ممكن تقولي اي مصفاة مركز التدريب كويتين من اهل الخبرة؟
    واتمنى تجاوبني علشان انا وغيري نعرف الحقيقة الي انت تتكلم فيها.
    شكراً جزيلاً.

4. شعيباوي

362
    12
    18
    أبشر أخوي بعد الإجازة راح نسوي مقارنة شاملة و يبين تالي. و طلبك منطقي.

و دمت بود

5. شعيباوي

362
    12
    18
    بعد التفكير. ما ابي احط مقارنة. لان بشركتنا و بمجال عملنا مفروض ماله شغل المسؤول شنو اصله. بس بالشعيبة هذا الشي مؤثر على التواصل بشكل عام.

6. mtm

mtm بـترولـي نشيط جدا

419
    0
    0
    الامر خطير لما يكون في مهندسين كويتيين طايح حظهم باماكن متفرغه بالشركة وموقفه جدامهم الترقيات ناطرين الفكنسي او على مستوى الكويت وتجي الشعيبة وتلقى رئيس قسم هندي يعني لو مكانه مهندس كويتي كان استلم 3500 دينار مااا يصير تروح للهندي والاجنبي .. الكويتي ابدى بفلوس ديرته يا جماعة لو موظف صغييير عادي اما رئيس قسم قوية شوي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

7. BO 7AMOOD

BO 7AMOOD بـترولـي نشيط

59
    0
    6
    قبلك يا اخوي صحنا وقلنا ساس البلا الهنود اللي تارسين الشعيبه وماكلين خيرها
    بس اللي ما تعرفه ان اكو ناس مستفيده منهم من اللي فوقهم ومن اللي تحتهم
    اشرحلك اكثر
    الهندي خادم مطيع لسيده اللي فوقه ( التيم ليدر) اللي ما يعرف كوعه من بوعه بالشغل
    اما بالنسبه للي حدره فأتين
    الاولي اللي انسميهم عيال النظار او تقدر تقول ال.....vip هذول الهندي يعملهم الف حساب وما يقدر يزعلهم وامورهم ماشيه احسن ما يجيهم كويتي ويفرظ شخصيته عليهم
    اما الفأه الثانيه فهم اللي مثلك ومثلي الهندي ايطلع حرته من اللي فوقه واللي تحته اللي ما يقدر عليهم فينا وحنا لا حول ولا قوه
    حاولت اشرح قدر الامكان مو لان عندي امل بالاصلاح لان الشق عود وماكو احد يبي يصلح بس عشان لا اكون شيطان اخرس ونقول الحق سواء جاز للظلام او ما جازلهم
    وعلي طاري الظلام اليوم انشوف هالطغاه يطيحون وينذلون ولا يتعظون الناس

8. بوجمال

بوجمال بـترولـي نشيط

62
    2
    8
    صدقت يا بو حمود

اغلب مشاركاتك في محلها

بس فعلا غريب مركز التدريب في الشعيبه بالذات كله هنود ، الغريب جدا ان مستوى الهنود اللي فيه ضعيف جدا ، يقولون الكويتي ما يبي زيرو شفت و الكلام هذا مو صحيح ابدا

انا اقول لازم اعضاء المنتدى يوصلون هالمعلومات لفهد العدوه
    و دمتم بخير

9. Kuwait-37

394
    0
    0
    الهندي خادم مطيع لسيده اللي فوقه ( التيم ليدر) اللي ما يعرف كوعه من بوعه بالشغل
    اما بالنسبه للي حدره فأتين

صباح الخير.
    الله يهديك سويت الناس خدم وناس ما تفهم!!!
    الله يهديك معقول بهذي الطريقة يتم التحاور...؟

شكراً.

10. BO 7AMOOD

BO 7AMOOD بـترولـي نشيط

59
    0
    6
    اولا اشكرك علي انتقادك الراقي والدعاء لي بالهدايه
    وارجو اني ما اكون تجنيت علي احد بس السالفه ما يبيلها وايد لاثبات ما قلته بمجرد انك تزور العمليات وتعامل مع الجماعه وتعمق فيهم بتشوف الكلام اللي قلته شوف العين
    وانا ما عندي مانع اذا تحب كلمني وانا اسميلك الاسماء باسمها والمواقف اللي اتشيل اي شك بكلامي
    ملاحظه انا العاده ما ارد علي اي تعليق بس حسيت من تعليقك انك صادق بالاستفسار
    وشكرا

11. Kuwait-37

394
    0
    0
    صباح الخير.
    أستاذي الكريم انا ما اشك بكلامك ولا اتمنى ان تذكر اي اسم رجاءً. ولكن عندما تريد ان تطرح امراً ما يجب ان يكون مقرون بإعداد صحيحة فقط. مثال على ذالك. يقول كاتب الموضوع "Kuwait" في مشركته رقم-1 ان مراكز التدريب في المصافي الثانية كلها كويتين من اهل الخبرة. وانا سالت عن تحديد اي مصفاة. وهذا شيئ طبيعي لتكون المشاركات بعيدة عن التجني والأخطاء. يجب تحديد الأقسام والأعداد فقط.

ولك جزيل الشكر.*

12. kuwait

kuwait بـترولـي نشيط

76
    0
    0
    اهلين اخوي في مصفاة الأحمدي
    وبالأخص بالتيرمنل وهذي المعلومه من اصدقاء لي هناك

وغيره الكثير وابوحموود الحمدلله دعمني بكلامه وايدني

وغيرنا الكثير والكثير من الناس اللي ماتقدر تدخل الكمبيوتر والمنتدى

نحن طلبنا دعم لنا من الناس والمنتدى يا جماعه والله ثم والله كلها هنووود

تخيلوو فيه قسم من الأقسام رئيس القسم هندي

ولله الحمد وصل لنا كويتي مهندس قمه بالأخلاق نحشوووووه قلنا يمكن الرجال ما يبي البترول

وبعدها ب6 شهور وصل لنا مهندس ثاني هم كويتي واخلاقه قمه بالروعه ورجال يشتغل ويتدرب

بس 4 شهور خرج ولم يعد لي يومك ماندري عنه نحشوووووه

قام رئيس القسم المسكين (الهندي) طرش على مهندس مقاول من الهند وقاعد يجهزه يكون مكانه او يروح قسم ثاني يعني والله هم يطفشووون الكويتين لمصلحتهم الخاصه

واي سؤال تبي او استفسار له فايده مستعد اروح واسأل وأجيب لك الخبر وانا حاظر اذا فيه حل
    ومستعد اكشف عن اسمي ولا يهمني احد بالمصفاة بس لاياكلوونا الهنووود يا جماعه

13. Kuwait-37

394
    0
    0
    صباح الخير.
    أستاذي ميناء الأحمدي يوجد به مركز تدريب!!!
    عفواً أنت تقصد مركز تدريب لأمور السيفتي أو العمليات؟

شكراً.

14. مجموعة نفطية

مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

694
    0
    0
    عزيزي عندي سؤال

ياخي انت غريب صراحه الرجال يتكلم عن الهنود وانهم محتكرين كل شي

ويقولك مركز التدريب ....وانت بس مهنتك انك تسأل وتشتت الموضوع وهذا اسلوبك

من يكتب الواحد موضوع تقوم تسأل اسئلة صراحة مالها داعي نهائيا

صدقني اخوي كاتب الموضوع لو تقوله مركز تدريب العمليات راح يسألك اي واحد فيه اثنين اللي فوق والا اللي تحت؟

;)

عزيزي kuwait 37 ارجو ان مشاركاتك تكون فيها فايده اكثر والا ترى الاسئلة اللي مالها داعي مالها داعي

كل موضوع تشارك فيه تسأل اسئلة غريبه ....انت وين تشتغل وباي قسم وشنو لون سيارتك ولون فانيلتك وجم مقاسكم وليش الشركة تعتقد انها ظالمتكم ؟؟؟ مدري شتبي بالضبط

رايك محل تقدير واحترام حتى لو اختلفنا معاك بالراي لكن تشتيت المواضيع عن صلبها الهدف منه اعتقد واضح

دفاع عن الشركة لا اكثر ....... قل الحق لو على رقبتك ولكن لاتشتت الموضوع بأسئلة والله ارى انه لافائده لها

15. مجموعة نفطية

694
    0
    0
    اخوي كاتب الموضوع kuwait

كل كلمة قلتها صدقت فيها والله يفك عوقكم

16. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    أستاذي مجموعة نفطية. من المفترض ان نكون واثقين من المعلومة ( قدر المستطاع ) لتكون مشاركتنا لها فائدة. والدليل على صحة كلامي حسب مشاركة العزيز Kuwait بوجود مركز تدريب والقائمين عليه من الخبرات الكويتية في ميناء الاحمدي وبالأخص منطقة التيرمنال هذا الكلام يحتاج لمراجعة من ناقل المعلومة للمشارك Kuwait.

ولك جزيل الشكر.

17. BO 7AMOOD

BO 7AMOOD بـترولـي نشيط

59
    0
    6
    الاخ الغالي ارجو منك ان تركز علي المشكله وتقولنا رايك
    هل تعتقد ان وجود اغلبيه من الجنسيه الهنديه في معظم الاقسام في مصفاة الشعيبه هو وضع خطأ ام لا؟
    هل انت شخص تملك القدره علي التغيير بشكل او باخر؟
    هل تملك افكار او حلول لهذه المشكله؟
    اسأله كثيره نملكه لك ارجو ان نري المشكله ونحاول ان نجد لها حلول ولا نضع رؤوسنا في التراب ونقول ماكو مشكله واذا انت مو منظر من هذا الوضع فتاكد اذا انت كويتي راح يجيك يوم يحوشك الدور

18. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    أستاذي kuwait انا أسف لتاخيري بالرد عليك لأني كنت شوي مشغول شوي في الدوام. انا اليوم راح أكلمك وراح اكتب تصورات ممكن تكون صحيحة او خاطئة بس الصح اتمنى انك تفكر فيه وأما الخطاء اتركه لان مطرد تصور.
    أستاذي العزيز انت تقول ان مصفاة الشعيبة يوجد بها عدد كبير من الموظفين الهنود وعلى حسب تصوري في قسم العمليات انت تقصد. السؤال الي يطرح نفسة ما هو السبب لهذا العدد؟ وما هو السبب انك انت وغيرك يحس ان الهندي عند المسؤلين الكويتين اكثر اعتماداً وثقة خلال العمل!!؟؟
    أستاذي انا ما اقدر احكم عليك ولا اقدر احكم على قوة معلوماتك في العمل ولكن هل فكرة انت وغيرك أنكم تفرضون وجودكم او تفرض خبرتك لدى مسؤلك؟ يعني صار لديكم مشكلة في العمل ورحت فكرة بنفس اليوم انك تشارك بحلها او ثاني يوم؟ هل جلست مع هؤلاء الهنود وتبادلة الأفكار العملية او العلمية خلال العمل؟ هل شاركت بتقديم اقتراحات عملية ولو كانت خاطئة مرات عدة وتم النقاش بينك وبين مسؤلك؟ هل كنت تكتب تقارير ولو كان من نفسك عن مشكلة تتعلق بالعمل او امور السلامة وبادرة بتقديمها لمسؤلك دون ان يطلب منك هذا التقرير ولو كان بسيط؟
    في احدى مشاركاتك قلت ان كان لديكم مهندسين وتركو العمل في مصفاة الشعيبة!! هل سألتهم وعرفة ما هو السبب لعدم وجودهم وتركهم العمل لديكم؟ وهل تتصور ان هؤلاء المهندسين مهما كانت شطارتهم بالعمل خبرتهم تعدل خبرة هؤلاء المسؤلين الهنود الذين لديكم!!؟؟؟
    أستاذي Kuwait سامحني ان قلت لك ان في مصفاة الشعيبة ليس بالمسؤلين القائمين عليها ولكن بكم انتم والذين سبقوكم.
    ارجو منك أستاذي ان تقراء مشاركتي بكل إمعان وتروي دون تعجل.
    على فكرة مصافي دولة الكويت الثلاثة توجد بها عماله من الجنسية الهندية والباكستانية والفلبينية والعربية ولكن لم أقراء نفس تذمركم للعمالة.!!!

شكراً جزيلاً.

19. مجموعة نفطية

694
    0
    0

انتظر اجابتي انا شخصيا على هذا الرد .....حاليا انا مشغول لكن راح تشوف رد وافي وشافي بس بشرط

لاتسألني بعدها اي سؤال ........

20. مجموعة نفطية

694
    0
    0
    وبركاته

برد على اسئلتك سؤال سؤال

وما هو السبب انك انت وغيرك يحس ان الهندي عند المسؤلين الكويتين اكثر اعتماداً وثقة خلال العمل!!؟؟

لان المسؤلين الكويتيين عندهم عقدة ان الهندي يفهم بكل شي مع الهندي انسان طبيعي لديه نسبة ذكاء حاله حال باقي البشر لكن ربعنا بعيد عنك مايدرون شالطبخه واغلبهم حتى انجليزي مايعرف فيخلي الهندي يكتبله تقاريره ويضبطله اموره علشان بالmeeting يطلع اهو فلتة زمانه والحقيقة انه مايدري الله وين حاطه
    وانا هنييه ماقول الكل بل الغالبية .....

ابيض ...... ابيض

ولكن هل فكرة انت وغيرك أنكم تفرضون وجودكم او تفرض خبرتك لدى مسؤلك؟

والله لو تخترع اختراع تبقى مكانك راوح والسبب قلته لك فوق

يعني صار لديكم مشكلة في العمل ورحت فكرة بنفس اليوم انك تشارك بحلها او ثاني يوم؟

كثير من الشباب جزاهم الله خير لديهم افكار فعالة في حل المشاكل وفيهم البركة لكن ياخوي بعض البوهناد يسرق منك طرف الفكرة ويروح حق مسؤله ويتكلم فيها مع شوية بهارات وان هو اللي اخترعها وبالتالي تكون العملية
    مجرد سرقة فكرة لا اكثر

هل جلست مع هؤلاء الهنود وتبادلة الأفكار العملية او العلمية خلال العمل؟

الهندي معروف مايعطيك من العلم شي ولاراح تقدر تستفيد منه لانه يخاف على مكانه مع انه امانه الوظيفي افضل بكثير من الكويتي ...... ومعروفين اذا تبي معلومه لن تستطيع الحصول عليها الا اذا وكلته وشربته بالدوام ببلاش

ساعتها يمكن يعطيك شي بسيط بعد مو كل شي ......مالك امل تطلع معلومه من هندي او مصري

واحنا موفاتحين مطعم بالدوام نوكل ونشرب ببلاش علشان نعرف شنسوي اذا معدة معينه اختربت

اغلب الشباب الكويتيين تعلموا بانفسهم وانا شخصيا اعتمد عليهم في emergency لان الهنود خوافين

هل شاركت بتقديم اقتراحات عملية ولو كانت خاطئة مرات عدة وتم النقاش بينك وبين مسؤلك؟

صناديق قسم السلامة متخمة بالقتراحات الكويتية الشابة ولكن في الاخير تروح جائزة هذه الاقتراحات حق هندي صديق سيم سيم قسم....وبأمكانك الاطلاع على مجلة الوطنية اللتي تصدر كل شهر لترى من يكرم ومن

لايكرم

هل كنت تكتب تقارير ولو كان من نفسك عن مشكلة تتعلق بالعمل او امور السلامة وبادرة بتقديمها لمسؤلك دون ان يطلب منك هذا التقرير ولو كان بسيط؟

اووووووه حدث ولاحرج بس المسؤؤل يحطها عالرف بحجة انك انت ماتفهم اكثر منه لانه مهندس شلون يجي اوبريتير ويقدم اقتراح .....وافيدك بشي لو كان الاقتراح ممتاز كان نسبه المسؤؤل لنفسه وهذي حاصلة وبكثرة

سؤالك الاخير اجابته لدى اخوانك المهندسين اسألهم لماذا تركوا الشعيبة وياليت مهندس موجود يرد على اخونا

اعتقد اني كفيت ووفيت بس رجاءا لاتسالني عن اي شي نهائيا لان

اذا ماقتنعت باجاباتي فالمشكلة تكمن فيك وليس بالاخوان اللي طرحوا الموضوع

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة