الان تكشف تفاصيل توريث الوظائف بالبترول

الكاتب : مجموعة نفطية | المشاهدات : 2,405 | الردود : 23 | ‏19 أكتوبر 2011
  1. مجموعة نفطية

مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

694
    0
    0
    تكشف تفاصيل توريث الوظائف بالبترول

تصغير الخطالخط الاساسيتكبير الخط قياديو المؤسسة أعطوا أبناء العاملين بونص درجات لضمان قبول أبناءهم ، فهل يقبل الوزير بذلك؟
    19/10/2011 الآن-خاص 10:45:33 AM

حصلت على تفاصيل فضيحة توريث الوظائف في مؤسسة البترول وهي القضية التي ضرب فيها مبدئي العدالة والمساواة حينما منح المتقدمين لوظائف مؤسسة البترول من أبناء العاملين فيها فرصة أكبر للحصول على الوظيفة لسبب بيولوجي لا لأسباب تتعلق بالكفاءة والإستحقاق.
    وفقا لمصادر فقد قامت مؤسسة البترول الكويتية قبل نحو شهرين بفتح باب التوظيف للخريجين و تم استقبال ٤٠٠٠ طلب مطابق لشروط التقديم و تم عمل اختبارات لغة انجليزية و اختبار تخصص ثم المقابلة الشخصية.

واضافت المصادر انه وبعد شهرين من ذلك و قبل إقرار اسماء المقبولين اكتشف بعض القياديين ان اولادهم المتقدمين غير مقبولين فقاموا بابتكار شي جديد و هو اعطاء ٢٠ درجه إضافية لابناء العاملين بالنفط مما إدي الى رفع معدلات ابناءهم من جيد الى امتياز و تم قبولهم واستبعاد المستحقين لهذه الشواغر.

وبينت المصادر أن وزير النفط لا يعلم بمثل هذا 'التحايل البيولوجي'، ولكن أسماء المقبولين بالوراثة على مكتبه وقد يتم غداً الاعلان عنها. فهل سيقبل بذلك؟

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=85837&cid=30

التعليق :

سؤالي الى جريدة الان لماذا تفتح النار على القطاع النفطي

وتتناسي توريث قبول الطلبة الضباط في الكليات العسكرية ( الداخلية والدفاع ) لمن لديه اب في هذا القطاع

من عمر ومعروف ان الاولولية في القبول تكون لابناء العاملين في القطاع النفطي وليس توريث وتكون محسوبة

من ضمن النقاط للقبول

مالجديد في الموضوع

انا اعتقد ان زيادة القطاع النفطي الاخيرة اصبابتهم في مقتل ومرض مزمن اسمه الحسد

انا اقول كأن الان اضاعت بوصلة المصداقية

العملية على ناس وناس ;)

مدري ;)

2. واحد من خلق الله

واحد من خلق الله بـترولـي نشيط جدا

296
    0
    0
    نرجع لموضوعك الكريم زين حتى لو الموضوع من زمان تشوف انه حق انى انا وياك نقدم بنفس الشهادة وتكون احسن مني بختبار الانجليزي والتخصص واخير شي انا اتوظف وانت لا عشان ابوي الله يطول بعمره موظف في الشركة وانت والدك مو موظف بالشركه ؟
    وباي حق تكون هناك نقاط تحسب لي عشان ابوي موظف في الشركه ؟؟ هذي صج صارت وراثه
    ياليت طال عمرك تفكر بشوية منطق قبل ترد

3. مجموعة نفطية

694
    0
    0
    السلام عليكم

اخي الكريم من عمر ومعروف ان هالشي موجود ويعطيك اولوية لان والدك خدم بالشركة فتقديرا لخدمته

يعطونك نقاط اكثر ...... وين الخلل بردي هداك الله

اللي يستحق هذا الميدان ياحميدان ........

والا انت تشوفها حلال على العسكريين حرام على موظفين القطاع النفطي

عموما شاكر لك ردك

4. واحد من خلق الله

واحد من خلق الله بـترولـي نشيط جدا

296
    0
    0
    بالنسبه للموضوع فا انا ارفض الفكرة كانت في العسكريه او بالنفط لان مافيها منطق وتسبب احباط للشباب الجدد اذا جا وقت التسجيل يعني يا ابوي يداوم بالنفط او ما انقبل.
    والمنتدى هذا للجميع يقدر الكل يشارك فيه ومدامك كتبت موضوع فارجوا انك تتحمل النقد

5. أبوليلى

أبوليلى بـترولـي نشيط

92
    0
    0
    يالحبيب أنت في دولة مؤسسات والناس كلها لها حق التوظيف بس على حسب الكفاءه والا ليش حاطين دراسه وجامعه خلاص الواحد أول ما ينولد أبوه دكتور يصير دكتور حتى ولو إنه ثور وبالنسبة للعسكريه ماجابت خير هالحركات

6. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0
    ودي الوزير يرد على الجريده ويقولهم وانتم شكو؟ بعدين بخصوص الدرجه اللي محطوطه لأبناء الموظفين زادت والا انقصت انتو شكو؟!!!!! لا يكون تبون الدرجه بعد تكون نص درجه والا درجتين:>

7. eng_004

eng_004 بـترولـي نشيط

68
    0
    0
    بالعكس ماشوف فيه أي ظلم، وللعلم جميع الشركات النفطيه الامريكيه مطبقه هالشي.

8. جحا

جحا بـترولـي جـديـد

12
    0
    0
    المعيار الوحيد في اي تنافس هو مبدأ تكافؤ الفرص .. اي اعطاء الفرصه للكل بدون تفضيل و من ثم اختيار وقبول الشخص الانسب بناء على اداءه و كفاءته... ما يحصل في الداخلية و ما يحصل الان في المؤسسة ظلم للخريج المتميز و المتفوق .. على فكرة اتوقع ان يكون المقبولين هم من ابناء القياديين في القطاع النفطي وليس كل العاملين في القطاع النفطي و اعتقد ان القياديين ماخذين حقهم و زيادة واغلبهم تتجاوز مدة خدمته 30 سنة ... كافي انهم قضوا على فرص صعود الصف الثاني من القياديين الشباب وما اعتقد بيطلعون بعد الزيادة الاخيرة

9. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    من توظفت قبل 7 سنوات وهالشي كان موجود

وهالشي كان مظايقنا لكن الحمدالله ماكان عائق

انا ضد هالحركه

لكن

السؤال

ليش هالوقت فتحوا النار على القطاع النفطي

10. Stations

Stations بـترولـي نشيط جدا

348
    0
    0
    هالشي صحيح .. لكن مو 20 نقطه مره وحده اقل !!
    اهما مااكتبوا موضوع الا وشايفين الشي فوق المعقول ..
    زين يسوون

11. مواطن كويتي

مواطن كويتي بـترولـي نشيط جدا

466
    12
    18
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لأن في دفعه جديده من المنتظر الاعلان عنها و الوضع القائم فيه ظلم للمتقدمين
    انا و انت أخوي صحيح ما انقبلنا لأن أهلنا بالبترول لكن للأسف في بعض الوظائف التي طالبين فيها موظفين قليلين احتمال الظلم بتعيين متقدم واسطته أبوه او اهله أكثر من واحد صاحب معدل عالي في الجامعه و امتحان القدرات و المقابله
    و الله يوفق الجميع خصوصا من تعب على نفسه في دراسته الاكاديميه

12. امرؤ القيس

امرؤ القيس بـترولـي نشيط جدا

271
    0
    0
    هالشي اذا صج .. مصخرة ما بعدها مصخرة

باب حق الواسطة والفساد الاداري

وفي فرق بين الاولوية والمسخرة اللي تصير

13. Stations

Stations بـترولـي نشيط جدا

348
    0
    0
    واللي يقول عادي وهذا شي من زمان الخ الخ ..
    صحيح بس بانظباطيه !..
    بس اكثر شي 15 نقطه بس !!
    وهذا اللي امه او ابوه صارلهم 20 سنه او اكثر !! 15
    الباجي 5 نقاط او 10 ..

14. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

لى وجهة نظر مغايره ..إسمحوا لى فيها ... :)

إن كان المهم هو مصلحة الشركات النفطيه ...
    فإضافة (أفضليه) لأبناء الموظفين شى جيد ....لأنها ترسخ مبدأ الولاء والترابط فى المؤسسه الواحده

أما إذا كان المهم هو مصلحة الكويت (الشعب)
    فيجب القضاء على هذا المبدأ من (عرجه) ..
    وممكن (أتطرف) بالرأى وأقول الأفضليه تكون لمن ليس له أقارب من الدرجه الأولى بالنفط ..
    السبب فى هذا يكمن إلى أن رواتب النفط تعتبر الأعلى ..
    وتوزيع التوظيف بهذه الطريقه يضمن إن نسبة كبيره من الشعب تستفيد

على كل حال إختيار هذا التوقيت قد يكون لأمر فى نفس يعقوب
    ولكنه لايقلل من شأن القضيه نفسها

15. tomorrow lawyer

tomorrow lawyer بـترولـي نشيط جدا

والله صراحه انا مو متفاجئه من الموضوع لانه جامعه الكويت فيها هالشي ابناء الدكاتره لهم مقاعد بالجامعه
    الله كريم كل واحد ابياخذ رزقه

16. مجموعة نفطية

694
    0
    0
    السلام عليكم

اخواني يعلم الله انا لانرضى بالظلم لاحد ولانرضى بالتفرقه بين المواطنين

لكن .......

تخيل انك اب وعملت في شركة نفط الكويت لمدة 25 سنة وخلال هذه السنين كبر ابناؤك وتربوا على حس وصوت نفط

الكويت وانت خدمتك 25 سنة وتخرج ابنك من الثانوية لنفترض ونسبته لاتؤهله الى دخول الجامعة بل تؤهله الى دخول

التكنلوجيا ..... وفتحت نفط الكويت باب التوظيف لديها لخريجي الثانويه وقمت انت بتسجيل ولدك والحمدالله اجتاز كل

الاختبارات ولكن لنفرض انهم رفضوه .... شنو راح يكون احساسك وارجو ان محد يجامل ؟؟؟ هذا وانت خدمت الشركة

طوال 25 سنة ...... يعني راح نقول على ابسط احتمال انك بتقول بينك وبين نفسك مافي تقدير لي و لخدمتي

الشي الثاني اللي انا تكلمت عنه هو موضوع لماذا هذا التوقيت بالذات ؟؟؟

والشي الثالث ليس فقط القطاع النفطي بل حتى القطاع العسكري يعمل بهذا الشي

ولك ان تفتح اي جريدة وتروح صفحة الحوادث وتقرا ....قام الملازم اول فلان بن فلان بعمل نقطة تفتيش .....الخ

ومن خلال الاسم راح تعرف ان ابوه اما مدير مرور او جوازات او وكيل وزارة في الداخلية .....

17. فيصل21

فيصل21 بـترولـي نشيط جدا

328
    0
    0

هذا ردا عليك أخوى
    • لقد نص الدستور الكويتي على ما يلي:
    - العدل و الحرية و المساواة دعامات المجتمع.( مادة 7 من الدستور)
    - تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل ... تكافؤ الفرص للمواطنين.(مادة 8 من الدستور).
    - الناس سواسيه ... لدى القانون في الحقوق و الواجبات العامة، لا تمييز بينهم .( مادة 29 من الدستور).

18. MR.SAAAD

MR.SAAAD بـترولـي نشيط جدا

151
    0
    0
    يا اخوان خلوني اوضح لكم الموضوع كامل اهي مو درجات بل نسبة

الي خدمة ابوه او امه اقل من 10 سنوات يعطونه 5% من مجموع درجاته الي جمعها بالاختبارات والمعدل والمقابله.
    واذا امك او ابوك خدمته اكثر من 10 واقل من عشرين لك 10% من مجموع الدرجات اللي جمعتها،اما اذا امك او ابوك خدمتهم 20 سنه وفوق فلك 15% من مجموع الدرجات اللي جمعته.
    بعطيكم مثال بس سامحوني اذا في غلط بالارقام تري انا شوي ضعيف بالحساب

مثلا 2 خدمة ابهاتهم اكثر من 20 سنه فهذا معناته انهم راح ياخذون 15% من مجموع ترجاتهم

الاول مجموعه 80 المؤسسة اخذت مجموعه وقسمته على 15 طلع 8 مثلا يصير مجموعه بعد الزياده 88
    الثاني مجموعه 70 قسموا ال 70 على ال 15 طلع 6 مثلا يصير مجموعه بعد الزياده 76

فهنيه الفرق كل ما زاد مجموعك استفدت اكثر من درجات ابوك او امك

وانا رايي انه ما يلغي هذا القانون لان حتي الشركات الاجنبية مطبقته

ومو بس القطاع النفطي شوفوا العسكري لما حفل التخرج وفي النهاية لما يحطون المتخرجين مع اهاليهم كل واحد وقف يم ابوه الظابط ونفس الشي دكاترة الجامعه وحتي بالبعثات الجامعية اذا ابوك دكتور ضمنت البعثة فالحين خليتوا الكل وركزتوا على القطاع النفطي كل هذا حسد اعوذ بالله

وشكرا لكم

19. مجموعة نفطية

694
    0
    0
    هلا اخوي فيصل

وشكرا لردك الطيب :)

زين فعلا الناس سواسية بس انا الهدف من الموضوع لماذا اثارت جريدة الان هذا الموضوع فقط عن القطاع النفطي

وغضت الطرف عن القطاعات الاخرى واخص العسكرية

20. شعيباوي

شعيباوي بـترولـي نشيط جدا

362
    12
    18
    التوقيت معروف سببه فهو صرف الزيادة. اما بالنسبة للموضوع فرأيي الشخصي أن تلغى هذة التفرقة بين المواطنين و إعطاء فرص متكافئة للمتقدمين. و عمل إختبارات تمحص المتقدمين بحيث يقبل الأفضل من حيث اللغة و التحصيل العلمي.

و أعتقد أن رفض أبناء العاملين لا يؤدي إلى حالة إحباط. و من لا يتعين بالنفط يتعين بغيره.

ودمتم بود

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة