القرووووض يبيلها نفضة من البنوك

الكاتب : مراقب الاحمدي | المشاهدات : 465 | الردود : 4 | ‏17 أكتوبر 2011
  1. مراقب الاحمدي

    مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

    676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    تحت هذا الشعار وتحت حملة «متحدون من أجل التغيير العالمي»، خرجت يوم السبت الماضي 15 أكتوبر تظاهرات في أكثر من 750 مدينة شملت 82 دولة وهي مرشحة بأن تزيد وتتضاعف.
    وهي حملة شعبية دولية تكاد تكون نادرة في اجماعها على التوقيت والهدف، وهي تعكس اتحاد الشعوب ضد اتحاد النخب الرأسمالية المسيطرة على مقدرات هذه الشعوب، ضد الجشع والفساد وافقار الشعوب وسياسات الخصخصة التي تنتهجها النيوليبرالية ونظامها الرأسمالي-------- وليد الرجيب

    يا جماعة البلد تنهب وغسيل اموال ورشاوي تضخمت ارصدة البنوك على حساب اهل القروض لا زال البنك

    المركزي يماطل بحل قضية الفوائد وحنا عملاء البنوك مستعمرين حتى التقاعد والعالم انتفض على جشع

    البنوك والتجار ولا احد يقدر يحاسبهم اليوم يومك يا بو رمية وينك ما تقود القضية وتلقى لنا حل ذبحنا الربا

    لاحول ولا قوة الا بالله اللهم اني تبت اليك واستغفرك وابرأ من الربا

    العالم ثائر على الجشع والفساد هل لنا حل يا مجلس الامة:confused:
     
  2. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    مجلس الأمة اول من خان الامانه وليس بغريب هل سمعت يالزبيري يالحامض المحمض وعبدالشيطان لو منذ ذاك اليوم في شرفاء كان الوضع متغير وليس قفص القرقور المعسرين الذي يتحكم به بنوك وليس بنك مركزي ؟؟!! مصيبه وبنفس الوقت ايداعات مليونيه وبنفس الوقت تعامل النواب مع حقوق الموظفين يتلاعبون به سياسيا وتضيع حقوق كمطالبات وتشوه حقوق مستحقه سابقا

    الامر ليس ب كلمة مجلس أمه - صدقني الأمر بطريقة تعامل النائب مع دائرته هل يتعامل معاها صح ويتشاور وينصح له ويأخذ لها ويحددون له المسار ام يأخذ الأمر على هواه هو شخصيا وتدار الامور من تحت الطاوله ولايأبه لأحد من دائرته ؟؟!! @@

    ف إن صلح حال الفرد صلح حال المجتمع - فما بالك بإصلاح نواب مجلس الأمه أجمع انها لمهمه عظيمه ؟؟!!

    سجل عندك إيجابيات الشخص وسلبياته فإن طغت الايجاب عليها فهذا تقدر ان تصلحه ولكن المنعطب ودك تقبضه الباب مطرودا من المجلس
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    يا هلا و غلا بـ مراقب الاحمدي..

    الحل طال عمرك في هالمقال.. للكاتب زايد الزيد..


    تحت شعارات كثيرة منها : 'انزل الى الشارع ' و ' اصنع عالما جديدا ' و ' حل وحيد : الثورة ' و 'انتم تقامرون بمستقبلنا '،
    خرج عشرات الآلاف من البشر في ٩٥١ مدينة ، في اكثر من ٨٢ دولة ، في الوقت ذاته ، يوم السبت الماضي ، ضمن الترتيب الذي اعدته 'حركة ١٥ اكتوبر' العالمية ، وهي حركة نشأت للتعبيرعن الاحتجاج ، ضد سلطة رؤوس الأموال الفاسدة ، والتي ادت الى نشوء الأزمة المالية العالمية ، التي لازالت آثارها بادية للعيان .
    في بيان 'حركة ١٥ اكتوبر' جاء فيه:'ان قوى تعمل لمصلحة أقلية متجاهلة إرادة الأغلبية الكبيرة ولابد أن يزول هذا الوضع الذي لايطاق ، لقد اعتبر يوم السبت الماضي ١٥اكتوبر ، هو اليوم الأول للتعبئة الاحتجاجية ، في العالم كله ، على تدهور الأوضاع الاقتصادية وهيمنة رأس المال .
    حركة ١٥اكتوبر تم الاعداد لها منذ خمسة أشهر،ويوم السبت الماضي ، يوم الاحتجاج الاول ، تجمع الغاضبون امام الأماكن التي اعتبروها تمثل الاستغلال المالي والاقتصادي لأحوالهم المعيشية ،لذا فانهم اختاروا التجمع في وسط 'وول ستريت' بنيويورك وحي 'سيتي' المالي في لندن وامام البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت لانها ترمز للفساد المالي .

    وأنا أقرأ عن هذه التحركات وأمامي موقع الجزيرة نت الذي نقلت عنه المعلومات السابقة،تذكرت حراكنا السياسي الذي يعتمل منذ فترة ليست بعيدة ، ورأيت أن الغاضبين من جموع حركة ١٥اكتوبر ، نزلوا إلى الشارع على الرغم من انهم ينتمون لديمقراطيات عريقة ، وبرلماناتهم محترمة وصحافتهم حرة ، ومع ذلك فإن الغاضبين هناك ، حينما رأوا أن المؤسسات على عراقتها ومهنيتها ، لم تمنع ظهور الفساد ولم تحد من الاستغلال ، وجدوا ان الشارع هو ملاذهم .

    ولاحظت ان الغاضبين في بعض المدن ، كانوا بضع مئات ، فلم يقلل أحد من شأن الحركة ، بل أن الاعلام انبرى للتغطية ، والمحللين تسابقوا نحو تشريح الظاهرة !

    واتساءل : ماذا لو كان ثلث أعضاء برلماناتهم متهمين بالرشوة او غسيل الاموال ، ولم يستقيلوا او لم تقم السلطات بحل تلك البرلمانات ؟؟ واتساءل: ماذا كانت ستعمل حينها تلك الجموع الغاضبة ؟هم يحتجون على فساد السياسات التي ادت للبطالة ولكنهم فقدوا الثقة بحكوماتهم وبرلماناتهم !

    ولكن لكم أن تتخيلوا ، ماذا كانوا سيفعلون ، لو ان ممثليهم الذين وصلوا على اكتافهم للحكومات والبرلمانات ، كانوا من ' قبيضة ' الرشاوى؟ مجرد سؤال .
     
  4. مراقب الاحمدي

    مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

    676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    المشكلة التاجر عندنا يتاجر بكل شئ مثل ( بنوك-عقارات-سيارات-يخوت-اغذية - اعلاف - ملابس - اسهم - مستشفيات - اسلحة- خيام- حفاظات - سجائر - مشروباتغازية - مطاعم - مزارع --------الخ )

    انا بعرف شنو خلو للشعب وماذا قدمو للكويت يا تجار ارحموا الدولة والشعب من زكاتكم تحلون مشاكلنا المالية مع البنوك ليش هذا الطغى

    ناصر الخرافي الله يرحمة راح ما اخذ معاه فلس واحد ما فيه عبرة من هذا الرحيل المفاجئ ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
     
  5. مراقب الاحمدي

    مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

    676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تدخل احتجاجات "وول ستريت"، التي تهدف إلى تسليط الضوء على هيمنة المؤسسات المالية النافذة بالمنطقة على اقتصاد أمريكا والعالم بأسره، والمستوحاة من "الربيع العربي، يومها الحادي عشر، الثلاثاء.


    وقال باتريك برونر، الناطق باسم حركة "احتلوا وول ستريت" Occupy Wall Street، المنظمة لحركة الاحتجاج بمانهاتن السفلى: "مبعث قلقنا الرئيسي هو الطريقة التي يتم بها الاستيلاء على الديمقراطية من خلال التفاوت في الثروات."


    ولفت إلى أن المتظاهرين يعتزمون تقديم لائحة من المطالب، على الرغم من أنهم لا يعرفون توقيت تقديمها، أو الجهة التي سترفع إليها.


    واستوحت الحركة احتجاجاتها من مد "الربيع العربي" الذي اجتاح منطقة الشرق الأوسط، وأطاح، حتى اللحظة، برؤساء تونس زين العابدين بن علي، ومصر حسني مبارك، وليبيا معمر القذافي، فيما لا تزال رياح التغيير تهب في مناطق أخرى.


    وقال المخرج السينمائي، مايكل مور، لبرنامج "بيرز مورغان الليلة" بـCNN، الاثنين: "الأغنياء يفلتون بجرائم كبرى.. لم تجر اعتقالات في وول ستريت بأزمة الانهيار (المالي) عام 2008.. إنهم لا يدفعون نصبيهم العادل من الضرائب."


    وقال نائب مفوض شرطة نيويورك، بول براون، إنه تم اعتقال مائة متظاهر، منذ بدء الاحتجاجات منذ مطلع الأسبوع الماضي، بتهمة السلوك غير المنظم، ومقاومة الاعتقال، وإعاقة الإدارة الحكومية، ومهاجمة ضابط شرطة."


    وذكر براون أن معظم الاعتقالات تمت يوم السبت، فيما نفت الجهة المنظمة للاحتجاجات أي اعتقالات بين صفوفها يومي الأحد والاثنين.


    واتهم المحتجون قوات الأمن باستخدام القوة المفرطة، بعد نشر شريط فيديو يظهر ضابط شرطة يقوم برش رذاذ الفلفل بوجه عدد من المحتجات.


    وتهدف الاحتجاجات بحي المال للفت الأنظار إلى الدور الذي تلعبه المصالح المالية النافذة في الاقتصاد الأمريكي والعالم ككل.


    وانتشرت الحملة الاحتجاجية، باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الدعوة بموقع "تويتر" في يوليو/ تموز الماضي، لحملة صغيرة لمسيرة واعتصام أمام بورصة نيويورك، على غرار تحركات مشابهة قام بها المحتجون في دول "الربيع العربي."


    وتقول الحركة المنظمة لحملة الاحتجاجات في موقعها الإلكتروني: "العامل المشترك الذي يجمع بيننا، هو أننا نمثل 99 في المائة، ولن نتسامح مع جشع وفساد الـ1 في المائة."
     

مشاركة هذه الصفحة