الولايات المتحدة تحبط خطة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن

الكاتب : مجموعة نفطية | المشاهدات : 1,305 | الردود : 10 | ‏12 أكتوبر 2011
  1. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    الولايات المتحدة تقاضي ايران في مجلس الأمن

    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/12/171372.html

    أحبطت السلطات الأميركية خطة ايرانية، كشفت عنها أمس فقط، لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، عادل الجبير، داخل مطعم في العاصمة الأميركية، وكذلك استهداف السفارتين السعودية والاسرائيلية في وبونس آيرس، عاصمة الأرجنتين، وكشفت عن خيوط دولية للعملية متصلة رسميا بطهران، مما وضعها في مناخ اتخاذ قرار بالتوجه الى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتقديم شكوى رسمية ضد طهران.

    وفي التفاصيل التي كشف مهظمها وزير العدل الأميركي، أريك هولدر، أن مسؤولين ايرانيين ذوي مناصب عليا وعناصر في الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس متورطون في خطة لاغتيال الجبير و"تنفيذ عمل ارهابي داخل الولايات المتحدة" جرى التخطيط له على مستوى دولي وبتنسيق بين مجموعات تهريب في أميركا اللاتينية وأشخاص في الولايات المتحدة ومن ايران.

    وكانت الخطة، بحسب مكتب التحقيقات الفدرالي (أف.بي.آي) ومسؤولين في وزارة العدل الأميركية، تستهدف السفير الجبير بالاغتيال والقيام بتفجيرات في مقري السفارتين السعودية والاسرائيلية في الأرجنتين، وفق ملف التحقيقات الأولية الذي اشتمل على تفاصيل مبدئية مما سمته السلطات الأميركية عملية " الحلف الأحمر" لتعقب المتورطين.

    وبدأت "الحلف الأحمر" في أيار/مايو الماضي عندما اتصل الايراني الحاصل على الجنسية الأميركية، منصور أربابسيار، البالغ من العمر 56 سنة، بمخبر أميركي في جهاز مكافحة المخدرات الأميركي، وطلب مساعدته للحصول على دعم من مجموعة تهريب مخدرات مكسيكية بهدف اغتيال السفير السعودي، من دون أن يكون عالما بأن المخبر ما هو الا منتحل لشخصية متعامل مع شبكة "زيتاس" المكسيكية للتهريب المخدراتي.

    لذلك أسرع المخبر وأبغ "الأف.بي.آي" الذي بدأ بملاحقة أربابسيار، فاعترف بعد اعتقاله أن مسؤولين ذوي مناصب رسمية عليا في ايران، وبينهم أحد أبناء عمومته وهو ضابط بالجيش، هم على رأس خطة الاغتيال في واشنطن والتفجير في بونس آيرس، عبر قوة عمليات خاصة في الحرس الثوري الايراني، قد يكون أحد عناصرها نسيب أربابسيار الضابط في الجيش، وفق ما يعتقده مسؤولون أميركيون أدرجوا أربابسيار وايراني آخر ما زال فارا، وكان شريكا معه في المخطط، وهو علي غلام شكوري، في شكوى قضائية ضدهما في نيويورك بتهمة التآمر لقتل مسؤول أجنبي واستخدام أسلحة دمار شامل.

    وشملت الدعوى، الى جانب أربابسيار وشريكه الفار، ايرانيين آخرين يعتقد بأنهم من "فيلق القدس" ومتورطين معهما في مخطط الاغتيال، وهم: قاسم سليماني وحامد عبد اللاهي وعبد الرضا شهلاي ممن تم تجميد أرصدتهم في الولايات المتحدة مع أربابسيار وشكوري الذي يعتقد بأنه في ايران الآن.

    وكان أربابسيار اجتمع مرتين الى المخبر الأميركي قبل 3 أشهر في المكسيك، حيث أغراه بمليون و500 ألف دولار لاغتيال الجبير، وسلمه 100 ألف دولار في 1 و2 أغسطس/ آب الماضي كدفعة اولى للبدء بالمهمة، ثم غادر أربابسيار الى ايران وعاد منها الى المكسيك عبر فرانكفورت بألمانيا في 28 سبتمبر/أيلول الماضي لجلسة تحضير نهائية للاغتيال الذي كان سيتم في مطعم يرتاده الجبير في واشنطن، عبر تفجيره عن بكرة أبيه.

    لكن السلطات المكسيكية اعتقلته يوم دخوله البلاد ووضعته على متن طائرة نقلته الى نيويورك حيث تسلمته السلطات الأميركية الى أن كشفت قضيته أمس
    وبحسب التحقيقات فان أربابسيار أبلغ المخبر الأميركي أنه لا يأبه لموت الأبرياء ولا لاحداث الضرر الذي سينتج عن تفجير المطعم حين يكون السفير في داخله، مغريا المخبر أن بامكان الأشخاص الذين يتواصل معهم في الحكومة الايرانية "تأمين أطنان من الأفيون لعصابات المخدرات" بحسب الوارد في ملف التحقيقات الأميركي الأولي.

    وفتحت القضية جبهة دبلوماسية أميركية لملاحقة ايران رسميا هذه المرة، فبدأت الخارجية الأميركية اتصالاتها الدولية منذ أمس الثلاثاء لشرح الذيول والملابسات التي سبق وتم اطلاع الرئيس باراك أوباما عليها في يونيو/حزيران الماضي. ونقلت "سي.أن.أن" وكذلك محطة "إي.بي.سي" وصحيفة "وول ستريت جورنال" وغيرها من وسائل الاعلام الأميركية أن الخارجية تدرس التوجه الى مجلس الأمن لتقديم شكوى ضد ايران، وان وزارة الخزانة تدرس المزيد من العقوبات على طهران، فيما تعمل وزارة العدل ووكالات الاستخبارات في كشف جميع الذيول ومعرفة مستوى ورتب المتورطين من الحكومة الايرانية التي نفت الخبر كله، وسمته "مزاعم أميركية مفبركة" وفق تعبيرها.

    ولايران خبرة بعمليات التفجير، فالأرجنتين ما زالت تتهمها الى الآن باقدام عناصر لها في 1994 بتفجير مقر الجمعية اليهودية ـ الأرجنتينية (أميا) في بوينس آيرس والذي قضى بتدميره 85 شخصا وألمت الجروحات بأكثر من 300 آخرين في عملية كانت وما تزال أكبر "ارهابية" تشهدها الأرجنتين في تاريخها، وجاءت بعد عامين من تفجير استهدف السفارة الاسرائيلية في بونس آيرس وقضى على 29 وسبب الجروحات والتشوهات لأكثر من 200 شخصا.

    وسعت "العربية.نت" عن المعلومات حول أربابسيار وشريكه غلام شكوري، ولم تعثر سوى على وثيقة زواج أربابسيار من أميركية يبدو أنها من صل لاتيني، واسمها مارثا غريرو، حيث تم زواجه منها في 1991 بتكساس، وبعد 6 سنوات طلقها أربابسيار.





    وكالة رويترز :


    السعودية:المخطط الايراني لاغتيال سفيرنا بواشنطن لن يمر بسهولة....../رويترز

    التعليق :

    ايران بدات تتخبط بعدما ضاقت عليها الحلقة ويرودون تشتيت المنطقة والانظار عن سوريا

    الحمدالله اللي انكشف هاللعبة القذرة والا حصل مالايحمد عقباه

    اما من يقول ان ايران لاتريد الشر بالمنطقة فهذا شنو تعتبره هالكلام ؟؟؟

    فعلا ايران لاتشن حربا مفتوحة لانها جبانه لكن من شيمها الغدر ....والتخريب وضرب الابرياء

    اما تعليق المملكة على هذا الخبر فأنا افول كفو والله عليكم لاتاخذكم فيهم رحمة هؤلاء من شيمهم الغدر

    والله يشفي الامير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة لاننا فعلا افتقدناه في هذه الظروف فقد كان حكومة ايران

    يبلعون العافية فقط اذا طلع في مؤتمر صحفي وتقوم عيونهم تلاقط ;) .....والله يشفيه .....

    والله يحفظ الكويت والمملكة ودول الخليج من كل مكروه

    والحافظ الله
     
  2. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    هنا " العوامية " ومن هناك قناة العالم .!

    في لغة هذه الرواية نتذوق طعم الخيانة رغم ما في موضوعها من " المرارة " لقد أدهشني ما تنقلته وسائل الإعلام من مشاهد وروايات تذكر حدثت في المنطقة الشرقية في " العوامية " تحديداً ومحاولة اغتيال السفير السعودى
    بواشنطن .

    لم أتابع الأحداث من الإعلام العربى .! بل تابعته من الإعلام الخارجي من قناة "العالم" وهى قناة تمول من ايران كانت الرواية التي نقلتها – معكره - لم تتوكأ على المصداقية والكل يعرف نقلات هذه القناة التي أصابتها الشيخوخة المبكرة .! لدى الرأي العام الخليجى عامه والسعودى خاصه فعداءها " سافر " وبين للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربى .! نقلت الأخبار من أولها إلى آخرها كذب في كذب ضناً منها أن الرأي العام أسماك صغيره ينساق مع مصب الماء .! تجتزأ من المشاهد المنقولة عبر المواقع الإلكترونية وتغمسها بالسم الإعلامي وتقدمها عبر أخبارها تزعم أنها تتابع الأحداث عن كثب , إننا نعرف جيداً والكل يعرف أننا مستهدفون في أخلاقنا ومقدراتنا وقد تعودنا على مثل هذه التحديات التي منذ مطلع الألفينيات وهي تتوالى علينا واحده تلو الأخرى لم يكن العامي – البسيط - يعرف ما هي العلمانية أو الليبرالية ولم يكن يعرف ما هي المظاهرات ولا ما يسمونها حرية التخريب– عفواً – التعبير .! ولم يكن المواطن الخليجى يملك الروح العبثية وكنا نعيش في سكينة عامة على المستوى الأمني والفكري بل حتى الاقتصادي اليوم نشاهد أصابع من الخارج تريد أن تخرب وتعبث في مجتمعنا على المستوى الأمني والفكري – انظروا - إلى هذه المخدرات التي تدخل علينا من كل حدب وصوب بأعداد هائلة هل هي عصابات منظمة أم أنها بعض دول منافسه أو معادية توظف هذه العصابات في التجارة الغير مشروعة " المخدرات " لتدمير البنية التحتية للمجتمع .؟



    نشاهد أفكار هدامة كالفكر – الليبرالي - تدخل على ثقافتنا من خلال بعض أبناء جلدتنا يكتبون في بعض الصحف هل هو نتاج زيارات بعض ممثلي السفارات الأجنبية لبعض وسائل الإعلام .؟ كيف نفسر ما يدور في الداخل ( ؟ ) من يتابع الإعلام الخارجي يعرف يقيناً أن دول الخليج بولاتها وعلماءها وشبابها ونساءها تحديداً مستهدفه من الخارج , ولقد بات واضحاً لبسطاء العقل أننا تمارس علينا حرباً باردة على جميع المستويات حتى أضحت القنوات الفضائية جزءً من هذه الحرب تفوق شأناً عن الطرق التقليدية , وكل ما تأملنا أخبار الإعلام الخارجي أو الدولي عرفنا أن تحت ركام هذه الأخبار نوايا " خبيثة " تسعى إلى بث الفوضى في الوسط الخليجى , و إن ما حدث " هنا " في العوامية بالقطيف بالسعودية من أطلاق النار على رجال الأمن والعبث بالأمن الداخلي إنما هو جزء من هذه المعركة التي تمارس علينا تدار من الخارج وإننا – بعون من الله – متماسكون ومستعدون لأي تحديات كانت على المستوى الفكري أو الأمني أو الإعلامي وأن الله سبحانه وتعالى استجاب لدعوى إبراهيم عليه السلام حينما قال " رب اجعل هذا البلد آمنا " وقرؤوا قوله تعالى {أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا وَيُتَخَطَّفُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِهِم} (العنكبوت 67) ساقت هذه الآية الطمأنينة في قلبي حينما قرأت سورة العنكبوت يوم الجمعة 9 / 11 / 1432 هـ وإن ما يدار علينا من مخططات وحرب باردة إنما هو كبيت العنكبوت وإن أوهن البيوت لبيت العنكبوت. ان المخطط الايرانى لن يتوقف عند هذا الحد من عمليات التخريب ومحاولات
    الاغتيال وان فشله بالداخل يترجمه بالخارج وسوف يهلك نفسه بنفسه وسوف يقول الشعب الايرانى كلمته فى يوم
    قريب باذن الله تعالى ونسال المولى سبحانه ان يؤمن شعوب الخليج من الفتن ومكائد الفرس وان يفرج عن الشعب
    الايرانى ويزيح عنه غمه ساسة طهران اللهم امين .
     
  3. BURGAN

    BURGAN بـترولـي نشيط جدا

    181
    0
    0
    ما قاله تركي الحمد ( كاتب سعودي و محلل سياسي ) بالتويتر

    @Turki_Alhamad
    Turki Alhamad @MolookAlSheikh التحالف لدى أميركا لا يعني الوفاء. والتوتر السعودي الإيراني لا يحتاج إلى مزيد من الشحن. أشك في كون أميركا وراء حكاية السفير.

    اصحوا يا جماعة هالاخبار ما وراءها اللا التأجيج
     
  4. kuwait_lover

    kuwait_lover بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    ناطر يبطلون تسجيل أمن وسلامة
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى اله واصاحبه أجمعين
    السلام عليكم
    من وجهة نضري أنها مؤامرة أيرانية وأمريكية بنفس الوقت والله يكفينا شرهم ويبعدهم عنا وعن جارتنا الحبيبية السعودية .
    أخوكم
    محب الكويت
     
  5. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    أتمنى من أمريكا ان تزيح حكم الملالي كما أزاحت حكم طواغيت بغداد واذا في العراق ديمقراطية نريد ان تكون ايران ديمقراطية وعدم تدخلها بالشؤون الدول العربية لأنها ليست عربية والمفروض علاقة صداقه وجوار وسياده لكل دوله

    :) وإنهيار حكام الجمهوريات متواتر

    ولابد ان تذوق إيران من نفس الكأس الذي ذاقته الكويت بغزو العراق لها

    واذا هي خائفه من الحصار وانهيار سوريا وقامت تتخبط ك أوراق ضغط ( سابقا سياسة افغانستان والعراق والمصالح والتخريب وزيادة المشاكل حتى تتوحل امريكا بهذه المستنقعات )

    ومن اوراق الضغط ايضا

    اغتيال سابقا السفير السعودي في باكستان والان تريد السفير بواشنطن

    فأمريكا هالمره ليست باكستان وماهي سهله ان تحاك عليها في عقر دارها

    الاراضي الامريكية لها حماية امريكية صارمة ليست في بلاد العالم أجمع ولها حق الرد ومسبب لها بأي وقت :)

    وهالمره لن تسلم إيران منها وسوف يطبق حكم النسر الأمريكي على النار الفارسية
     
  6. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    اي تحرك تقوم به ايران ضد السعودية سيقابل
    برد فعل محسوب



    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/13/171623.html



    تعليقي :

    قالها بن سعود وافهموها ياملالي ايران

    والحمدالله على سلامة الامير سعود الفيصل والله اني فرحت بشوفته
     
  7. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    جزاك الله خير على الرابط واقتبس منه

    ًوأضاف الرئيس السابق للاستخبارات السعودية أن "أدلة هائلة تظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عن هذا. لا بد وأن يدفع أحد في إيران الثمن".

    ودعا الأمير تركي السلطات الإيرانية إلى المساعدة وتقديم المسؤولين عن محاولة الاغتيال للعدالة.

    وقال: "أيا كان المسؤول عن هذا في الحكومة الإيرانية، فإننا نأمل أن تقدمه السلطات الإيرانية للعدالة بغض النظر عن مدى ارتفاع مستوى هذا الشخص"
     
  8. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=304074&date=16102011




    صعّدت اوساط سياسية وبرلمانية من لهجتها تجاه اميركا والسعودية بعد الاتهامات التي وجهتها الدولتان لايران بالتورط في مؤامرة اغتيال ضد السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، واستهداف مبنى السفارة السعودية.
    وفي هذا الشأن، رد عضو اللجنة البرلمانية لشؤون الامن القومي والسياسة الخارجية محمد كريم عابدي، على تصريحات الامير تركي الفيصل الذي شدد «على ضرورة معاقبة طهران والرد عليها لضلوعها في هذه المؤامرة»، قائلا: «السؤال الذي اتوجه به، هو: هل انه يرى أن لديهم قدرة الرد على ايران؟ ألا يعرف ان في وسع ايران، متى ماعزمت، ان تسلب الامن من النظام في السعودية؟»، واضاف: «يجب على المسؤولين السعوديين تحمل ضريبة الاتهامات التي ساقوها لايران».
    وشدد النائب الأصولي على «ان القوات العسكرية الايرانية قادرة، في حال عزمت طهران على اتخاذ اي خطوة ضد السعودية، على احتلال اراضي المملكة بكل يسر».
    وفي الاطار نفسه، نفى رئيس «مقر عمار الاستراتيجي للتبليغ الثقافي والسياسي» رجل الدين المحافظ مهدي طائب، ان يكون لبلاده صلة بالتآمر على حياة السفير السعودي لدى اميركا، وقال: «نحن لسنا بحاجة الى اغتيال السفير السعودي في واشنطن، واذ كنا بحاجة الى اغتيال شخص ما فاننا نمتلك مقومات اغتيال قادة سعوديين».
    وحملت وكالة أنباء «فارس» القريبة من الحرس الثوري، على السفير عادل الجبير مؤكدة «انه يقود انشطة ومخططات مدبرة ضد ايران»، وتابعت: «لقد صب عادل الجبير جهوده على توجيه السياسة المعادية لايران، خصوصا في ما يتعلق بما سمّي المؤامرة الايرانية لاغتياله والتي وصفها بالارهاب الايراني، وصار هذه المرة يتحدث عن معاقبة ايران التي لن تفلت منه، على حد تعبيره».
    في المقابل، حذرت السعودية امس، من انها لن تسمح بأي عبث بأمن الحجاج وسلامتهم خلال موسم الحج هذا العام.
    وقال خالد الفيصل، امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خلال مؤتمر صحافي: «لن نسمح بأي شيء يعكر صفو الحج او يكدر خواطر الحجاج، ولذلك لن نسمح باي عبث او شغب او فوضى في موسم الحج او في غيره». واضاف الفيصل الذي يرأس اللجنة المكلفة الاشراف على شؤون الحج الذي من المتوقع ان يصادف انطلاقه هذا العام في الرابع من نوفمبر «بالنسبة للتحديات الامنية في الحج، فسبق ان سمعنا وسنسمع في هذا العام من وزير الداخلية ان اهم مسؤوليات هذه البلاد هي الحفاظ على راحة الحاج وسكينته وامنه».
     
  9. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    يا جماعة [rainbow]قارنوا ردود الأفعال بين الأطراف[/rainbow] وشوف تهديد المسلمين من وين يأتي بعد محاولة إغتيال السفير السعودي في واشنطن ( باءت بالفشل ) :


    التهديدات العلنيه :

    الخبر :

    1- خامنئي يصف الاتهامات الاميركية بـ "السخيفة"


    15/10/11 GMT 4:14 PM

    http://alraynews.com/News.aspx?id=467459

    ويحمل الخبر بالمختصر تهديد من إيران ورد صارم من السعودية باي عمل ارهابي ضدها بعد محاولة الكشف الفاشله والخبر يحمل في طياته زيادة عقوبات على إيران وهي اصلا لديها حاليا 4 عقوبات منفذه .....


    بعدها :) بشكل علني مايبطن يظهر على اللسان

    2- تصريح من عضو الأمن القومي الإيراني

    تهديدات بمظاهرات في موسم الحج

    عضو في الأمن القومي الإيراني: قادرون على احتلال السعودية بكل يسر
    الأحد 18 ذو القعدة 1432هـ - 16 أكتوبر 2011م

    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/16/172144.html

    http://arabic.arabia.msn.com/news/middleeast/algareda/2011/October/9987703.aspx?ref=hptab





    * تهديد بمظاهرات في موسم الحج ( هل يفعلها مسلم عاقل يعبد الله ويوحد نبيه رسول الله ويؤجر على هكذا اقوال وأفعال في اماكن الحرم المكي )

    * قادرون على إحتلال السعودية بكل يسر ( كل هذا لأن محاولة كشف حقائقكم وهي فشل بقتل سفير تصل الى هجوم على بلد كامل بأكمله - ف كيف لو قتل السفير وثبتت التهمه عليكم - ماذا كنتم تفعلون :) الظاهر العالم العربي ك ككل وتصدير ثورة من ثوراتكم التي باءت بالفشل مع موت الخميني )




    ومن بعض ردود الأفعال:

    بعد اجتماع الجامعة العربية وقول العرب ان لدى جمهورية سوريا فقط 15 يوم لسحب القوات وعدم وجود عنف عسكري ضد المواطنين وتضمين إصلاحات وبنفس الوقت إعلان من أمريكا بتحجيم سطوة إيران :

    1- مهلة سوريا ونهاية عصابة إيران في لبنان وسوريا : أعلنت الحكومة السورية في وقت متأخر مساء الأحد تحفُّظها على كل من القرار الذي اتخذته الجامعة العربية، بإجراء حوار بين السلطة والمعارضة في مقر الجامعة العربية خلال 15 يوماً، وعلى تكليف قطر برئاسة لجنة عربية وزارية مكلفة بالاتصال مع الحكومة السورية

    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/17/172166.html


    2- التحجيم من قبل أمريكا :

    عضو "العلاقات الخارجية الأمريكية": لابد من اتخاذ خطوات جدية لـ"كبح جماح" إيران

    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/17/172165.html


    3- تحويل ملف الإغتيال الفاشل الإيراني للسفير السعودية لمجلس الأمن وهو الأقوى منذ عهد السعودية لتدخل الإيراني السافر بكل ما سبق

    من ماضي أسود لها بمنطقة الخليج - حمل في طياته رد فعل صارم لهم :

    مشاورات دولية لإحالة ملف المؤامرة إلى مجلس الأمن

    http://www.alyaum.com/News/art/33190.html


    4- موسوي يهدد بكشف "أسرار مهمة" عن عمليات إيران الخارجية (( أقوى خبر من داخل إيران نفسها )
    الإثنين 21 شعبان 1431هـ - 02 أغسطس 2010م
    تتضمن تورط طهران بعمليات في لبنان والسعودية والعراق


    http://www.alarabiya.net/articles/2010/08/02/115463.html


    ===================================================

    بعد هذا كله تطأطأ رأس إيران وتنطفىء نارها وتطخ تهديدتها بعد ماشافت الردود الصارمه :)


    لخبر :
    طلبت من واشنطن زيارة للمعتقل أرباب سيار

    إيران تبدي استعدادها للنظر في اتهامها بالتخطيط لاغتيال السفير السعودي
    الإثنين 19 ذو القعدة 1432هـ - 17 أكتوبر 2011م


    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/17/172230.html

    =======================================================

    ماكان من الأول النظر ليش دائما التهديد والوعيد وبعد هذا كله يأتي النظر سبحان الله فعلا :) كاد المريب ان يقول خذوني

    بس المهم من تصريحاتهم هو تهديدهم للحج والحجاج بعد ما سجله التاريخ لسوابقهم ومازالوا يريدون هالافعال المشينه و الجبـــــــانه وبكل علنيه
     
  10. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    اعتبرت الإدارة الأمريكية اليوم الاثنين أن على إيران أن تسلم أو تحاكم على أراضيها غلام شكوري، أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني الذي يلاحقه القضاء الاميركي بتهمة التآمر بهدف اغتيال السفير السعودي في واشنطن.

    من جهة أخرى، أبدت الخارجية الأميركية تجاوبا مع طلب إيران تنظيم زيارة قنصلية لمنصور عرببسيار، المشتبه به الآخر المعتقل في الولايات المتحدة.




    وأعلنت إيران الاثنين "استعدادها للنظر" في اتهامات الولايات المتحدة لطهران بالضلوع في هذه المؤامرة التي تم احباطها. وطلب وزير الخارجية الايراني علي
    أكبر صالحي "من الاميركيين معلومات عن الأشخاص الضالعين لتحديد ماضيهم والنظر في القضية"، لكنه اعتبر أن اتهامات واشنطن "لا أساس صلبا لها".

    ورد مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الاميركية أن واشنطن لم تتلق طلبا من طهران في هذا الصدد.

    وكرر تونر أن لقاء مباشرا حصل بين إيران والولايات المتحدة الاسبوع الفائت في شأن هذه المؤامرة. لكنه اوضح ان هذا الاتصال الذي طلبته الولايات المتحدة ونفت ايران حصوله "لم يؤد الى رد ايجابي جدا".

    وأضاف أن طهران طلبت من واشنطن الاحد تسهيل القيام بـ"زيارة قنصلية" لمنصور عرببسيار، ووجهت "رسالة، في هذا الصدد، إلى الحكومة الاميركية" عبر
    السفارة السويسرية التي تمثل المصالح الأميركية في طهران منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين العام 1980.

    ولفت تونر إلى أن اتفاق فيينا حول العلاقات القنصلية لا يضفي طابعا الزاميا على هذه الزيارات في حال كان المواطن المعني يحمل جنسيتين، احداهما جنسية البلد
    الذي يعتقل فيه، الامر الذي ينطبق على عرببسيار.

    لكنه تدارك ان الخارجية تتبنى سياسة تسهيل هذه الزيارات، "وسنطلب بالتاكيد ان يتم هذا الامر".


    انقسامات داخل ايران


    وكان بعض المراقبين قد رأوا في خطوة ايران بالموافقة على النظر في محاولة اغتيال السفير السعودي محاولة لاستيعاب الحصار والضغط الدوليين اللذين تضاعفا بعد كشف واشنطن عن المخطط فيما رأى فيها اخرون مؤشرا على مدى عمق الخلافات والانقسامات داخل التيار المحافظ في ايران، ويعتقد هؤلاء المراقبون أن هذا الموقف له دلالات خطيرة إذ يؤكد أن هناك اكثر من مركز ومرجعية للقرارات في طهران وانه يشير الى المدى الذي وصلت اليه الصراعات داخل التيار المحافظ وخصوصا على مستويات عالية.

    وفي هذا السياق قال الدكتور صالح المانع استاذ العلوم السياسية في جامعة الملك سعود إن السياسة الخارجية الإيرانية بها عدة ألسنة وتوجهات ومراكز قوي تتحدث باشكال مختلفة.

    وقال المانع في مداخلة مع برنامج بانوراما الذ بثته العربية مساء الاثنين إن وزير الخارجية الايراني على أكبر صالحي يتحدث بشكل عقلاني ورشيد، وهناك جناج يحاول تهدئة الامور وفي مقابلة اجنحة متطرفة تتحدث بشكل عنيف وتحاول أن تصدر مشاكلها للخارج وللمملكة العربية السعودية.

    وأضاف صالح ان المطلوب مزيد من العقلانية في الخارجية الايرانية، مشيرا إلى ان العلاقات السعودية الايرانية كانت جيدة في عهد الرئيسين خاتمي ورفسنجاني، ولكنها تدهورت في عهد احمدي نجاد الذي يحاول إثارة المشاكل.

    وعقب الصحفي الإيراني أمير موسوي على ذلك بالقول إن السياسة الخارجية في إيران يحددها المرشد الأعلى، وقال إنه لاتوجد خلافات في تلك القضية.

    واشار إلى أن المرشد نفى تلك الاتهامات وقال إنها مؤامرة يراد بها الاضرار بعلاقات المملكة وإيران.

    واضاف موسوي في مداخلته أن وزارة الخارجية الايرانية طلبت من واشنطن أن تقدم مالديها من مستندات ووثائق حول القضية، ولتعزيز نفيها بأن لا علاقة لها بالقضية، وهي لم تتراجع عندما طلبت النظر في القضية لكن تريد اثباتات.


    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/18/172327.html
     
  11. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    المطلوب في مؤامرة اغتيال سفير السعودية على صلة بحزب الله وأحداث البحرين


    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/18/172448.html

    اتهام طهران بالضلوع في مؤامرة التخطيط لاغتيال السفير السعودي عادل الجبير على الأراضي الأمريكية دخل مرحلة متقدمة مع مطالبة إيران بمحاكمة أو تسليم المتهم غلام شكوري بتهمة التآمر بهدف القيام بعمل إرهابي على الأراضي الأمريكية.

    هذا وحصلت "العربية.نت" على معلومات حول العسكري الإيراني المطلوب للعدالة في الولايات المتحدة الأمريكية وتقول هذه المعلومات إن اسمه الكامل هو بهنام غلام شكوري من مواليد مدينة همدان غربي إيران.

    والتحق غلام شكوري بالحرس الثوري أثناء الحرب العراقية الإيرانية وتتهمه المعارضة بالضلوع في الإعدامات الجماعية التي طالت 4500 من السجناء السياسيين في صيف عام 1988، أي في فترة حكم مؤسس النظام آية الله روح الله خميني.


    الولاء المطلق


    وفي عام 1990 نقل غلام شكوري إلى فيلق القدس نتيجة للولاء المطلق الذي أبداه للمرشد الإيراني الأعلى في مرحلة كان خامنئي يعمل على حذف العناصر غير الموالية له أو الذين كان يشكك في ولائهم المطلق في الحرس الثوري حيث لم يمض إلا عامان على صعوده كرسي ولاية الفقيه بعد وفاة خميني.

    وبعد أن أبدى بهنام غلام شكوري خدمات ثمينة على صعيد تصفية المعارضين من جهة وإثبات طاعته المطلقة للمرشد الأعلى من جهة أخرى أصبح اليد اليمنى لقائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني، وتم ترقيته إلى عقيد وهو اليوم برتبة عميد في الحرس الثوري.

    وتفيد المعلومات بأن شكوري يتحدث العربية إلى حد ما، وله مكتبان الأول في جنوب لبنان واتصالاته بحزب الله اللبناني تتم مباشرة بنعيم قاسم نائب أمين عام الحزب حسن نصر الله، أما مكتبه الثاني فيقع في ميناء بوشهر الإيراني على الخليج العربي، حيث يشرف من خلاله على عمليات التدخل في شؤون دول الخليج وخاصة البحرين.

    ويعرف عن غلام شكوري أنه مسؤول عن ملف البحرين في الحرس الثوري ومهمته الرئيسية في هذا الملف "تصدير الثورة" إلى البحرين، وهناك تنسيق بينه وبين عناصر بحرينية موالية لإيران على رأسهم حسين مشيمع الذي التقى به مراراً في العراق ولبنان.


    اتصال مباشر بحسين مشيمع


    وتفيد المعلومات بأن مكتب البحرين التابع للحرس الثوري برئاسة شكوري قام بتجنيد بحرينيين موالين لطهران جاؤوا إلى إيران عبر العراق ولبنان وسوريا.

    وكانت مصادر غربية أعلنت يوم السبت الماضي أن غلام شكوري، أحد متهمي ملف التخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، كان على اتصال مباشر بحسين مشيمع، وأشارت إلى أن آخر لقاء بينهما تم في فبراير/شباط الماضي بالعاصمة اللبنانية بيروت وتتهم شكوري بلعب دورٍ أساسي في الأحداث التي شهدتها البحرين والتي تصر إيران على وصفها بالثورة.

    وحول مدى أنشطة فيلق القدس في الحرس الثوري اعترف قاسم سليماني ذات مرة في اجتماع لرجال الدين بإقليم خراسان الجنوبي في أوساط العام الماضي، بأن فيلق القدس قام بتنفيذ 239 عملية، مؤكداً أنها جميعاً نفذت خدمة لمبدأ ولاية الفقية، وهي صفة يحملها المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي.

    ومعلوم أن آية الله علي خامنئي بصفته قائداً عاماً للقوات المسلحة الإيرانية ليس على اطلاع مباشر بتحركات وأنشطة الحرس الثوري من عسكرية إلى اقتصادية فحسب بل هذا المنصب يوفر له سلطة إصدار الأوامر والمشاركة المباشرة في صياغة قراراته.

    كما أن اتصالات العميد شكوري، اليد اليمنى لسليماني بالمرشد الأعلى، تتم من خلال الاتصال المباشر برجل الدين أصغر مير حجازي، مسؤول شؤون الأمن في بيت المرشد، ويعد مير حجازي من مؤسسي وزارة الأمن الإيرانية، حيث شغل لفترة منصب مساعد الوزير فيها.

    يذكر أن الكشف عن هذا التخطيط لاغتيال السفير السعودي بالرغم من النقاشات بين من يؤكده ومن يشكك فيه من منطلق نظرية المؤامرة، سلط الأضواء مرة أخرى على الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس الذي يعرف بالقوة الإيرانية الضاربة خارج حدودها، وهو متهم بالقيام بعمليات مسلحة واغتيالات في دول الجوار ويمتد نفوذه إلى القارتين الأمريكية والإفريقية.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة