استكانة شاي أخضر: بابوو - لو كنت قياديا في النقابات النفطية

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 905 | الردود : 7 | ‏12 أكتوبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com

    [align=right]لو كنت قياديا في النقابات النفطية:
    لعملت اجتماعا طارئا لاتحاد النقابات وهددت بالاضراب حماية لحقوق العاملين وحفظ كرامتهم وذلك بعد الاهانة التي تعرض لها أحد العاملين في المصفاة بتحويله الى التحقيق (المخفر) بقضية كيدية (التسبب في القتل) لعمال شركة تجارية تتعامل مع القطاع النفطي، وأجبرت كل من مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة بايقاف التعامل مع هذه الشركة التي لها مواقف سيئة في بعض مشاريعها، ويذكر ان هذا الموظف تم احتجازه بالمخفر بعدما قامت الشركة بقلب الحقائق أثناء التحقيق على الرغم من تورطها بجلب عمالة غير مدربة وغير مؤهلة وليس لديها خبرة للعمل بالمصافي أصلا، حيث استطاع محامي الشركة اقناع المحقق باخلاء سبيل مقاول الشركة الذي اعترف سابقا بعدم الموافقة على منح التصريح للعمال المتوفين للعمل في المصفاة الا بعد احضار الموافقة من الجهات الرسمية، وبالمقابل تم احتجاز مراقب شركة البترول الوطنية للتحقيق قبل ان يطلق سراحه فيما بعد..

    يقال والعهدة على الراوي:
    ان جميع كميات الديزل المهربة يتم ارسالها الى أحد الموانئ الخليجية المشهورة عالميا والتي تعتبر مركزا عالميا للمتاجرة في الديزل المهرب من الدول التي تطل على الخليج، كما يقال ان عمليات التهريب تتم من قبل عصابات يتحكم أغلبها على بعض هذه الموانئ ويشغلها لمصلحة متنفذين مثل (آمو) وأصحاب مناصب عليا في الموانئ حيث سبق للبعض منهم العمل في نشاط الاستثمار المشبوه قبل ان ينتقل الى نشاط تهريب الديزل، كما يقال ان العصابة التي تتحكم بهذه الموانئ تقوم بأخذ الرشاوى من اللنجات الخشبية التي تورد الفحم والاسماك من دولة مجاورة قبل ان تبيعها الديزل المهرب بسعر 65 فلسا ثم تبيعه في السوق السوداء بأسعار اعلى من ذلك.
    الله يستر من المتنفذين والقياديين بالموانئ!!

    منو قال:
    ان أحد القياديين في شركة نفطية تعمل في المواد الكيماوية يقوم بترقية أفراد قبيلته في المجموعة التي يرأسها في الشركة بصورة غير طبيعية، بل ذهب الى أبعد من ذلك عندما قام بتعيين طلبة اقارب من الدرجة الأولى (نفس الفخذ) بعقد مقاول في ناد رياضي تابع للشركة حتى يتم تحصيل تعليمهم واستكمال الدراسات العليا حيث يقوم العاملون في الأمن (الوافدون) بالنادي المذكور بتسجيل الحضور والانصراف لهؤلاء المحظوظين في ظل عدم وجود بصمة ولا كاميرات تصوير للمراقبة!! يا ساتر يا (هادي)!!!

    حلو:
    ان تقوم الشركات النفطية بتشجيع العاملين لديها على استكمال دراستهم العليا في التخصصات المطلوبة وهم على رأس عملهم، وحلو أيضا ان تقوم بارسال البعض منهم الى جامعات وشركات عالمية للتدريب وكسب الخبرة في التخصصات الفنية والادارية والاشرافية.

    مو حلو:
    ان يقوم أحد مديري الاستثمار في الشركات النفطية باعطاء دروس خصوصية في المحاسبة والادارة أثناء الدوام الرسمي لموظفة قام بتعيينها في دائرته وذلك بحجة استكمال دراستها العليا..!!!

    سؤال وجواب:
    السؤال: ما هي أبرز المميزات التي يتمتع بها أحد المرشحين لمنصب الرئيس التنفيذي لشركة بتروكيماويات؟
    الجواب: نسيب فقط لا غير!!

    السؤال ما هو الاسم الجديد المقترح لشركة (PIC)؟
    الجواب: (PIT) نسبة للعائلة الكريمة التي لا يخلو أي مجلس ادارة من أحد أفرادها!!
    السؤال: ما هو السر في بيع ناقلتي نفط على تاجر يمني بسعر يقل عن عشرة أضعاف سعرها الأصلي وذلك على انهما (سكراب) قبل سنة تقريبا على الرغم من انهما بحالة ممتازة وتعملان حاليا في البحر الأحمر (زي الفل)؟؟
    الجواب: علاقة (صداقة بريئة) ما بين التاجر اليمني وأحد القياديين في الشركة!!
    السؤال: لماذا قامت شركة نفطية تابعة بتعيين مستشار وافد على الدرجة 17 كمستشار بالدائرة القانونية بدون اعلان حسب اللوائح المتبعة بالمؤسسة وشركاتها التابعة وذلك بعد الموافقة على شروطه بأن تشمله الزيادة الأخيرة وسيارة ورسوم مدارس خاصة للأبناء وفيلا في منطقة سلوى بها حمام سباحة بعد ان كان يستحم (بالترعة) في بلده!!
    الجواب: لعيون عقد شل تكرم ألف عين!!
    السؤال: لماذا لم يتم الاستعانة بمستشار وزير النفط (شريف جبريل) للاستفادة من خدماته في قضايا ولجان شركات القطاع النفطي بصفة عامة؟
    الجواب: لأنه (شريف) بالاسم والفعل ولا يقبل بتغيير الحقائق، والأهم من ذلك...شايف خير!!
    السؤال:لماذا تقوم بعض السكرتيرات الوافدات في شركات القطاع النفطي باعطاء الأوامر للعاملين وارسال الايميلات لهم بأسمائهم الخاصة وكذلك توبيخ العاملين كأنهم المديرون الفعليون في الدائرة؟
    الجواب: لأن بعض هؤلاء المديرين تمت ترقيتهم بالواسطة ولا يعرفون استخدام الكمبيوتر أصلا!!!
    السؤال: من هو الوافد الذي أضاف للشركات النفطية خبرة وعمل بكل جهد واخلاص ونقل خبرته للكوادر الوطنية بدون أي تأخير أو منة أو ضجة اعلامية؟
    الجواب: الأستاذ صاحب الفضل الكبير على القطاع احمد طه من جمهورية مصر العربية.
    السؤال: ما هي المميزات التي تتمتع بها سكرتيرة وافدة رائحتها جميلة (كالعبير) عندما تم تعيينها في شركة نفط الكويت على الدرجة (15) بدون اعلان أو مفاضلة أو وجود شواغر بالشركة، مع العلم بأنها كانت على عقد مقاول عند السيد رياض بيه!!
    الجواب: كالعادة، المؤسسة وشركاتها بس شاطرين على المواطنين اللي ما عندهم واسطة، وين لجنة التوظيف الموحدة؟ بس فالحين يعينون أبناء القياديين ويوزعونهم على الشركات النفطية بدون لقب العايلة (للتمويه)!!

    خبر وتعليق:
    الخبر:
    نقابة العاملين في الجمارك أعلنت ان الاضراب سيكلف الدولة 300 مليون دينار يوميا مؤكدة ان البترول لا يصدر الا عن طريق قنوات جمركية بعد استيفاء الرسوم؟
    التعليق: اضراب الجمارك ما له أي علاقة أو تأثير بتصدير النفط، واذا حدثت هناك مشكلة في عملية التصدير، يمكن الاستعانة بخدمات (آمو) صاحب الخبرة بتصدير (الديزل)!!!

    باقة ورد:
    للعضو المنتدب رئيس شركة البترول الوطنية فهد العدوة على موقفه المشرف لأحد المراقبين في الشركة بعد اتهامه من قبل شركة تجارية بالتسبب بالقتل الخطأ لعمالها في حادث انفجار بمصفاة، وهذا الموقف ليس بغريب على قيادي ناجح تدرج بالوظيفة حتى وصل الى منصبه الحالي نظيف اليدين بخلاف البعض الآخر الملطخة يداه بالمال العام من خلال المناقصات المشبوهة مع شركة نسيبه!!!

    آخر الكلام:
    ننصح العاملين في القطاع النفطي بعدم التعرض للشركات التجارية المتقاولة مع القطاع النفطي، والا كان مصيرهم مثل مصير زميلهم (النظارة)!!![/align]
    الوطن
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    سؤال للوطن حماة المال العام منو باق فلوسنا بالغزو
     
  3. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    اخي المحرر - بالنسبة للمقاله والخبر الذي نقلته فهو حق اريد به باطل

    والى اخي برلنت نعم كلامك صحيح

    القصه ومافيها :) ان جماعة شركة المقاول أم الخير على قولتهم مسيطرين على الشركات والمناقصات ولأ بعد داشين بقوه بمجلس الأمه وماخذين حواش من هنا وهناك موقف ضد وموقف مع الى آخره

    واصحاب كــأسك يا وطن يبون يأكلون معاهم مايصير جذيه لازم في مسك إشــــــــــــواش وافضحني وافضحك وطشرني وأطشرك = خلصنا من البورصة و شركةالزين والحين شغالين بهذه القضيه بالنفط وين تروح وراكم وراكم


    بإختصار هوشة الحرامية هي تقاسم وحسد مناقصات ؟؟!! ومن يكتشف الحقيقة ( كواليس سابقه ) هو ذاك البطل الذي يصور نفسه انه حامي حما الدار ومال العام
     
  4. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    منظر طبيعي جدا : هوشة القطاوة تلقاها دايم حـــول درام القمامـــــه ( أموال مختلسه او مناقصات مقابل مساومات وليست نابعه من مزايدات شريفه )

    لـــذلك هم بعيدين عن فوائد الشــــاي الأخضر = تنقية الجسم من السموم :)
     
  5. تويتر

    تويتر موقوف

    27
    0
    0
    أخبار الشركة في الصحف ؟

    أحد القياديين في شركة نفطية تعمل في المواد الكيماوية يقوم بترقية افراد قبيلته في المجموعة التي يرأسها في الشركة بصورة غير طبيعية ، بل ذهب إلي أبعد من ذلك عندما قام بتعيين طلبة من أقارب له من الدرجة الأولي ( نفس الفخذ ) بعقد مقاول في نادي رياضي تابع للشركة حتي يتم تحصيل تعليمهم وإستكمال الدراسات العليا حيث يقوم العاملون في الأمن ( الوافدون ) بالنادي المذكور بتسجيل الحضور والنصراف لهؤلاء المحظوظين في ظل عدم وجود بصمة ولا كاميرات تصوير للمراقبة ، ياساتر يا ( هادي ) جريدة الوطن هذا اليوم
     
  6. ( بي أأي سي )

    ( بي أأي سي ) بـترولـي نشيط

    85
    6
    8
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  7. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    احسنت يابابوو كالعادة ماشاء الله عليك متابع لأحوالنا ومايجري حولنا ودائماً تنصفنا في كل المقالات المنشورة منك
    شكراً لك وجزاك الله عنا كل خير انا متابع باستمرار لكل الحق اللي تقوله في القطاع النفطي
    وتستاهل اجمل باقة ورد
     
  8. عضو بالشركة

    عضو بالشركة بـترولـي نشيط

    140
    4
    18
    يعني معقوله مصيرنا بإيد هالقياديين اللي هذي سوالفهم وين الخوف من الله وين الضمير والأمانه ***** الي يتكلمون عنه بمحاضراتهم ودوراتهم

    لكن ربكم يحاسبكم لعبكم بالبونص والتقارير والترقيات ماراح نسامحكم فيها إلي يوم الدين

    *****
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة