حلـم.. العالم!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 588 | الردود : 0 | ‏11 أكتوبر 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    حلـم.. العالم!

    أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    في العام 1974 وضعت كرة القدم الكويتية أولى خطواتهــا على طريق كأس العالـم، لتطاحن عمالقة القارة الصفراء في ذلك الزمن، إيران كوريا الشمالية وشقيقتها الجنوبية واستراليا الضيف الثقيل على مائدة آسيا الكبيرة، وغيرها من بلدان كرة القدم التي كانت تركض عندما كانت الكويت وكرتها تحبو بداية الستينيات.
    عندما سدد إبراهيم دريهم ركلة الجزاء في ذلك الصيف من عام 1973 في مرمى الفريق السوري ليعلن باكورة الأهداف الكويتية في المرمى الآسيوي، كانت انطلاقة لأجيـال من ذهب رنّـان وأخرى من خشب أخفقت فاحترقت!.
    كان مونديال الأرجنتين بعد أربع سنوات انطلاقة فعليّـة لإرادة منتخب وطني يريد معانقة السماء والوصول إلى صفوف الكبار، لكن خبرة وتفوق وإمكانات الغير صنعت فارقا بسيطا على خط المواجهة. عام 1982 عام ذهبي وقصة رائعة في صفحات وطن صغير، اجتاز أوطانا مليارية ليمثل قارة بحجم آسيا في كأس العالم، فتكون أول تسديدة لعرب آسيا في مرمى العالم، الصين والهند واليابان وكوريا السعودية والعراق وإيران كانت دولاً مرعبة، أرعبتهم الكويت، بزي أبنائها الوطني الأزرق.
    اليوم سيلتقي في الملعب البلدي في بيروت منتخب الكويت ومضيفه اللبناني في الطريق إلى برازيليا 2014. إنني أرى عمالقة بلون البحـر قادمين من غياهب التاريخ، فهل سنرى الأزرق في كأس العالم من جديد بعد غياب ثلاثين سنة وأكثر، إنه حلم جميل، بدأ.. للتـو!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة