ذكريات قاعة.. دراسية !

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 255 | الردود : 0 | ‏10 أكتوبر 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    ذكريات قاعة.. دراسية !

    أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki


    الدكتـور صبري الدمرداش، صاحب لسان وعقل علمي جميل ، قبل أن ينتشرعبر فضائية الشيخ محمد العوضي، كنت أيامها في دراستي الجامعية وكنت طالبا في مقاعد محاضراته ، كان الطلبة يتشوقون لمحاضراته التي كثيرا مانخرج منها برصيد معلومات وافـر.
    (للكون إله) كتاب رائع جدا صبّ جم علمه فيه، وكان عبارة عن قراءة في كتابي اللـه المنظور والمسطور، له مؤلفات عديدة أحدها بعنوان (طرائف علميـة) تحكي عن الألغاز في العلـم وطرق الحل وكذلك عن علماء اخترعوا أشياء غيرت وجه العالم بطرق غير تقليدية وربما بطرفة عين وطرفة !.
    دخل القاعة في نهار دراسي (قائظ) ، وجلس كعادته وأمامه حقيبة يده السامسونايتية ، فألقى سؤالا أحدث دويـا هائلا في مدرجات القاعة الدراسيـة ، فالتفت الطلبة والطالبات بعضهم إلى بعض بحيرة وقلة حيلة ممزوجـة بدهشة السؤال !.
    كان سؤاله: من هو أشـر رجل في القـرن العشرين ؟!
    حالة الصدمة والذهول تلاشت شيئا فشيئا فبدأت التخمينات تطل برؤوسها من هنا وهناك، فقائل: صدام التكريتي وأخرى تصرح بأنه هتلر الفوهرري آخر ملتح وعليه سمات الوقار يبدي رأيا: إنه آينشتاين، وأخرى سفور صاحبة شعر بذيل حصان تقول بكل ثقة: بل بن لادن، يطل صوت من آخر القاعة ببرود لشاب بارد: محمد العجيمي! ، وأخرى شادّة حيلها حتى كادت أن تنقطع أحبال صوتها المتفجرة: القذافي ، كنت ألتفت يمينا وشمالا لكن هدوء الدكتور كان أقوى من كل التصريحات.
    انتظرنـا طويلا حتى يبدأ الكلام ونحن نردد في قرارات أنفسنا: أشرار البشر كثيرون لا نستطيع أن نحصيها يادكتور ( واللي اقتلونا وايدين – على كلام شارد اللندني).
    هز الدكتور رأسه فأجاب أن أسوأ وأشر الناس خلال القرن الماضي هو فلّاح صربي يدعى (جارفيل) اغتال ولي عهد النمسا في العام 1914 في مدينة سراييفو، ليشعل فتنة كانت نائمة أمدا طويلا، فتنشب بعدها حربان عالميتان مدمرتان أكلتا الأخضـر واليابس وأنهت حياة ملايين من البشـر.


     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. pic2020
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    328

مشاركة هذه الصفحة