الطبع غالب التطبع ............ يا نقابة العائلة

الكاتب : alighsaad | المشاهدات : 1,709 | الردود : 22 | ‏9 أكتوبر 2011
  1. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    الاخوة الافاضل ،،، كما عودتنا النقابة بالدعاية لاناس محددين من اجل تلميعهم على حساب العمل النقابي لاجل مكاسب خاصة وليست مكاسب للعمال.

نجد الاعلان الاخير والخاص باقرار علاوة التميز للعاملين في فرق الانتاج وهو امر مستحق ... ولا ابخس النقابة حقهم بهذا العمل،*لكن الطبع غلاب ... وقبل ان يقبض العمال دينار ... نجد التلميع للمدعو فيصل الكندري امين السر المساعد وأقرؤا معي الصيغة كما وردت في رسالتهم في 9 اكتوبر 2011 :

" من منطلق التواصل الدائم وفي كل الاوقات مع نقابة العاملين في شركة نفط الكويت ، يسرنا تعميم الحساب التالي الخاص بالزميل م. فيصل الكندري – امين السر المساعد في مجلس ادارة النقابة وذلك في حال رغبتكم في الاستفسار حول أي مواضيع تخص مطالبات الزملاء اعضاء الجمعية العمومية :
    @faisalalkandary*"

افا لا يستطيعون عمل حساب للنقابة على تويتر وينشرونه ؟!

طبعاً يستطيعون لانه سهل وببلاش وبامكانهم عمل 100 حساب للنقابه على تويتر
    واحد للشكاوي و واحد للاستفسار و واحد للاقتراحات وهكذا لكنهم لا يريدون .... اتعرف لماذا ؟!

لان الغرض هنا تلميع شخص وزيادة عدد الفلورز له الراغبين بمعرفة المعلومات النقابية .... هل هذا فقط ... لا طبعا ... لكن ليكون الرجل على اتصال مع اكبر عدد مؤثر ومنحه افضليه في اي تحرك انتخابي خارج نفط الكويت ويخدم عائلة ما أو طائفة ما

كما أن عدد الفلورز يضفي على الشخص ثقل سياسي يجعله يتفاوض مع الجهات التي بإمكانها التفاوض لعمل الاتفاق مع العائلة او الطائفة

وسأكون أكثر تحديداً ....... الغرض هنا أنتخابات مجلس الأمة القادم

تخيل الرئيس سامي الرشيد يقول لك ... لمتابعة أخر التعاميم والقرارات فأن عليكم بمتابعة حسابي الخاص بتويتر

وألا وزير التربية يقول لك أي قرار يخص التربية والتعليم ... سيكون عبر حسابي الشخصي

نعم لكل شخص الحق بعمل حساب خاص به وكتابة ما يشاء ضمن اصول المسموح به قانوناً طبعاً .... لكن ليس له حق بجعل خلاصة ونتائج أعماله أو أعمال الجهة الرسمية التي يمثلها تتم عبر حسابه الخاص

أتمنى من النقابة ..... أو لأكن أكثر تحديداً ..... أتمنى من الفئة المهيمنة على النقابة عدم التذاكي واستخدام حاجة العمال للمعلومات أو لمتابعة تطور أوضاعهم و حقوقهم العمالية ... لاستغلالهم لاغراض تتنافى مع ابسط امور الأمانة والمصداقية.

2. العتيق

العتيق بـترولـي جـديـد

12
    0
    0
    نسيت شي مهم

وهو ان النقابة تخطط لغزو امريكا والهيمنة على مراكز الاقتصاد العالمي *

خليتهم ماسونية الله يهداك .. ماشالله انا يوم قريت الموضوع قلت منجم او مشعوذ عارف كل النوايا

احسن الظن يبا وشيل نظرية المؤامرة الي براسك

شمصلحة عبدالله الزعبي مثلا انه يخلي النقابة تخدم الكنادرة ؟؟؟؟

يبا السالفة وما فيها ان فيصل نشيط الكترونيا ويتجاوب مع الناس بتويتر
    قالوا ليش نحط اكاونت .. يبا فيصل موجود ويمثلنا بتويتر حتى لو بشكل مو رسمي
    يعني الفايده لنا كموظفين وجزاه الله خير ما يخلي احد مايرد عليه .. بدال ما نطق درب للنقابة نسأل او اندقدق تلفونات .. اسأله وكيفك .. والخيار لك مو له

وبعدين تويتر يسويلك ثقل سياسي من 30 الف وفوق .. شنو بيسوون 2000 موظف ؟؟
    واللي بيرفع الفولورز في طرق اسهل

ومثالك بخصوص سامي الرشيد .. تقول لمتابعة اخر القرارات والتعاميم عليكم بمتابعة حسابي بتويتر

حرام عليك .. بيان النقابة ما قال عليكم بمتابعة الحساب .. قال للاستفسار .. وانا اتابع فيصل واغلب الاسئلة عن الزيادات والترقيات وغيره

ونصيحتي لك احسن الظن باخوانك .. والله بيحاسبك على تكهناتك وتأكيدك لها

ونصيحتي للنقابة .. كملوا على اسلوبكم .. واذا شغلكم ما عجب البعض ترا يعجب البعض الاخر

3. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    ستبدي لك الأيام ...... وهي ليست ببعيدة عنا

راح احسن الظن فيك .... ويكفي أن كلامك غاية بالذوق رغم أنك تعارض نظرتي للامور وكانت معارضتك فيها شي من التبسط

فيصل الكندري من مهامه كأمين السر المساعد تبليغ الموظفين بآخر التطورات .... إن لم يكن هو فعلى الأقل من مهام النقابه هذا الامر

ثم النقابه تتبنى حساب خاص لكي يكون حساب رسمي ناطق بأسم النقابة !؟!؟. فهل كل ما يأتي به الكندري على حسابه الخاص يمثل النقابه أم أن الكندري له حق بالخلط بين أرائه الخاصه ... واخبار النقابة ... ومن سيكون له الحق بالتحديد إن كان رأيه أم رأي النقابه .... لاحظ انه حسابه الخاص في النهاية

لم أقل أنهم ماسونيين ... ولك مطلق الحرية بتسميتهم ما تشاء لكن انا أوضحت فكرتي.

أخي الكريم للعلم موظفين النفط تعدو ال 6000 موظف وليسوا 2000 كما تقول وأرجع للإنتخابات لتعرف الفرق بين من ربح ومن خسر بها .

أعطني جواب لعدم وضع حساب تويتر خاص بالنقابة لمتابعة آخر التطورات ... يكتب فيه فيصل ومن يعمل مع فيصل بالنقابة

سألتني عن الزعبي .... أنا لم أذكر الزعبي بشي لكن المصالح مشتركة فالزعبي ليس له تكتل قوي من عائلته ذو عدد فيلجأ للتكتل الذي يتبناه لتحقيق أقصى طموحاته وهو هنا ضمن العائلة المهيمنة على النقابة

4. نفطي غيور

نفطي غيور بـترولـي جـديـد

5
    0
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    على عادتنا المعروفه والدائمه نحب ان نضيف بعض المؤامره لكل فعل يقوم به اي شخص
    لا يعني هذا بالضروره ان كل ما نسمعه خال من المؤامرات
    اخي العزيز علي هل لنا ان نقف على بعض الحقائق قبل ان ننطلق الى الاستنتاجات (والتي قد تحمل الصواب او الخطأ)
    1- النقابه لاتنتمي الى عائله معينه تقوم على خدمه مصالحها.... قد تخدم مصالح مشتركه بين اعضائها ولكنها وبكل تاكيد ليست نقابه ال الكندري
    2- رقم الحساب المبعوث على تويتر اتي من الايميل الرسمي للنقابه وهذا يعني شرعيته اي ان النقابه ارتات ان حساب التويتر المسمى باسم فيصل الكندري هو مصدر رسمي للوصول الى النقابه.
    3- لاي جهه من الجهات متحدث رسمي بل لا اشك انك رايت في المذكرات الرسميه الداخليه للشركه العديد من المراسلات تدعو للاتصال بشخص معين في فريق العمل في حال كان هنالك اي استفسار

والان وبالنظر الى المعطيات الموجوده في الاعلي نستطيع ان نستنتج بان الرجوع الى حساب التويتر المذكور هي طريقه شرعيه ومتبعه في الكثير من المؤسسات والهيئات لا في عمل النقابه فقط
    اضافه الى هذا ان كان فيصل الكندري وليس النقابه يسعي من خلال عمله هذا للوصول نالى مجلس الامه فلا باس بالمره لانه يجب ان يؤسس لنفسه تراثا اجتماعيا وسياسيا يسمح له بالتعريف بنفسه وسط جموع الناخبين وهذا طريق مشروع بل هو الطريق الامثل لاثبات قابليته لتولي مثل هذا المنصب

وختاما اود ان اوضح انني لا اتكلم بهذه الطريقه لاني احمل مصلحه مشتركه سواءا مع النقابه او مع فيصل الكندري
    وانما هي كلمه اعتقد انها كلمه حق اردت ان اوصلها
    والسلام

*

5. مهموم

مهموم بـترولـي نشيط جدا

261
    0
    0
    الاخ فيصل الكندري جزاه الله خير متواصل في تويتر وينقل المستجدات والنقابه قد يكون انهم دعوا الى التواصل مع الاخ فيصل بحسن نيه وبعيدا عن البروتوكولات فاعتقد مافيه مشكله خصوصا وانه وضع مسماه النقابي في حسابه ولو يحطون حساب باسم النقابه خير وبركه حتى يبتعدون عن القيل والقال

6. ماجستير

ماجستير بـترولـي جـديـد

37
    0
    0
    السلام عليكم

الموضوع اخذ اكثر من حجمة وهذا رائي الشخصي مع الاحترم لجميع الآراء.
    انا شخصيا لاشفت ولا تعاملت مع الأخ فيصل الكندري الا من خلال الرسائل ( تويتر ) ، وبصراحة اصبح لدية مصداقية عندي لانه حريص على ان ينقل الأخبار المؤكدة والتي تهم الموظفين , الشخص لدية حساب شخصي وهو تابع للنقابة ويحرص على بناء علاقة ثقة بينة وبين القراء
    .

7. أبوليلى

أبوليلى بـترولـي نشيط

92
    0
    0
    مالمانع اللي يخلي النقابه تحط حساب خاص فيها وأنت يا فيصل يشرف عليه عشان مثل ماتقول نشيط على التويتر بعدين النقابه مو حاطه ايميل خاص ايش المانع من الاستفسارات عن طريق الايميل واللي متعاجز لايروح النقابه في تلفون عندهم والا مايردون على التلفونات بعد.........تساؤلات طرحتها وننتظر الاجابه من فيصل الكندري لانه نشيط تويتريا وانترنتيا

8. Lag

Lag بـترولـي نشيط

94
    0
    0
    عزيزي كاتب الموضوع

السالفه ما تسوا ترى

لو انا رئيس نقابة وفكرت احط حساب بتويتر ولقيت واحد من اعضاء النقابة عنده 1000 فولورز واثق فيه ,, بحول الاستفسارات عليه حتى لو كان حسابه الشخصي

اللي يبي يسويله فولو كيفه
    واللي يبي يجي النقابة حياه الله
    واللي يبي يتصل حياه الله
    والكل حياه الله

بس يكون بعلمك ان اكثر من 90% من الاسئله هي كالتالي
    (شصار عالزيادة؟؟)
    (متى تنزل الزيادة؟؟)
    (في مشاركة نجاح ولا لا ؟؟)
    (اذا بشتكي وين اروح ؟)

يعني استفسارات عادية النقابة مو ملزومه ترد عليها عشان تحط حساب خاص لها وتبتلش باسئله مالها اجابات واضحة وهي مو مجبرة ترد

استفسارات عادية ما تحتاج الواحد يروح النقابة , وثاني شي فيصل بتويتر يحط السؤال عالعام ويرد عليه عشان الكل يستفيد ومايتكرر السؤال,, وفيصل من اسلوبه مبين يحب يعلم الناس اول بأول ,, اللي يصدقه يصدقه واللي ما يصدقه ما يصدقه ,,

والحمدلله ما صارت ولا مره انه فيصل الكندري صرح تصريح مهم وخطر باسم النقابة وسبب مشكلة للنقابة ,, فيصل يحاول يبتعد عن الامور هذي ,, ويستخدم حسابه للاسئلة الودية اللي الموظفين يهتمون فيها ( زيادات - ترقيات - مشاركة نجاح) ,, لذلك النقابة قالت مافي مانع يا فيصل تستلم هذا الضغط من الاسئلة بتويتر عشان يتفرغون حق المواضيع الخاصة والشكاوي الفردية والمراسلات وغيرها

وان شاء الله النقابة الجاية سواء هم ام غيرهم ياخذون اقتراحك ويحطون حساب خاص لهم

9. Mr Senior

Mr Senior بـترولـي جـديـد

8
    0
    0
    السلام عليكم
    انا شخصيا اشوف اللي كاتب الموضوع نوعا ما فيه حسد (ومن شر حاسد اذا حسد)
    بعدين قبل لاتتهجم على اي شخص كان من كان فشوف نفسك شنو قدمت للمجتمع ؟!شنو نفعت اخوانك فيه؟! بس هذا ان دل فانما يدل على حقد بينك وبين فيصل الكندري,وعيب انك تتكلم بها الطريقه وتتهجم على الناس,بعدين انا اتوقع انه فيصل حط ها الحساب اجتهادا منه جزاه الله خير فاعتقد ماله داعي كل ها التهجم ,وبعدين شنو ها الكلام نقابة عائلة فلان وفلان انا اقول لازم شوي نترقى بالمواضيع اللي نكتبها,وفي الختام ما اقول الا الله يهديكم ويصلحكم

10. أبوليلى

أبوليلى بـترولـي نشيط

92
    0
    0

النقابة وضعت للدفاع عن حقوق العاملين والنقابة وضعت لانصاف العاملين مو للتحيز لناس على حساب ناس والنقابه اذا عندها احساس بالمسؤولية ماتترفع عن بعض الأسئلة بحجة انه سخيفة أو مالها داعي لأن مو كل الموظفين ملمين بقوانين العمل أنا مثلا عندنا في القسم أضافوا علينا أعمال في Job Description وما ندري شنو هي الأعمال ورحت العلاقات الصناعية وقالوا اطلبها من النقابه " مرتين أمر النقابة وأطلبها منهم ويقولون مو موجوده راح نطلبها لك ونتصل عليك ولاهم اللي اطلبوها ولاهم اللي اتصلوا ومع هذا كل ما جيت حولهم والا صار عندي شغل في الاتحاد سألنا ومع هذا ما في شي

11. LaRambla

LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,041
    3
    38
    واضح من الموضوع تهجم شخصي

بصراحه انا كنت ضد فيصل الكندري وغيرت رايي قيه بالفتره الاخيره

وصدق من قال المواقف تبين الرجال

12. NokiaCity

NokiaCity بـترولـي نشيط جدا

ماعندك سالفه صراحه .. فيصل الكندري ريال والنعم فيه و نقابي مميز و و كان و مازال مرجعنا الاول لاخر الاخبار النقابية الحصريه و الرد على جميع استفساراتنا بدون استثناء الريال باله طويل و يجاوب عالكل شلون ما تبيهم ينشرون حسابه ؟

وانا عن نفسي اعتبر النقابة الحالية متميزة بانجازاتها و تستاهل صوتنا و أكبر دافع يخليني اعطيهم صوتي للمرة الثانية اهو وجود م. فيصل الكندري بينهم

كلمة حق لازم تنقال
    وبسكم اختلاق مشاكل من ولا شي

13. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    خوش ولد .... والأول على صفه

كلمة الحق حلوة .... ولا تزعل أحد ...... بس الغريب ان الشباب ما شاء الله يلمعون له .... شنو خلاص بينزل المجلس

واحد يقول رجال ... او ريال .... والثاني يقول انا حبيته وغيرت رايي في بعد ما كنت ما أحبه

أنا أتكلم عن مبدأ ... ودع عنك مسح الجوخ

النقابه كمصدر للمعلومة مطالبه بعنوان على تويتر والفيس بوك لنقل المعلومة الدقيقة الرسمية للعمال ... والاجابة على استفساراتهم بشكل رسمي
    مو يقول لك تابع حساب فلان وعلان وزيد وعبيد
    حتى الحمادي لو له حساب تويتر خاص ... هو حر لكن جموع العمال تسعى لحساب رسمي يفصل الرأي الشخصي لصاحب الحساب عن التوجه الرسمي للنقابة حتى لو كان الرجل عضو او يرأس تلك النقابة أو غيرها

طبعاً هالكلام في القيادات النقابية اللي تغلب مصلحة العمل النقابي
    ولا مانع ان يكتب او يدير حساب النقابة بتويتر الكندري او الحمادي او الزعبي او ...... (........) إن كان له رأي اصلاً

لكن الاصرار على حساب شخصي يؤكد ما قلته سابقاً .... ولو قمتوا بالتبريرات المعتاده .... خوش ولد ونشيط ويعرف إنجليزي والأول على صفه .....

الله يخليه لأهله
    . :p

14. Lag

Lag بـترولـي نشيط

94
    0
    0
    ياااا مثبت العقول

يا اخي نقابة وكيفها ولها اسلوبها والعمال يقيمون اسلوبها بالانتخابات والناس ما تنخدع

قبل الانتخابات الماضية في كم واحد هني تكلموا ان النقابة فاشلة وعائلة وعار على النفط ووووووو

وفازت النقابة وهالفوز له عدة تفسيرات
    1- يا انها شرت اصوات
    2-يا انها زورت في النتايج
    3-يا ان اغلب الموظفين مجانين وما يفتهمون
    4-يا ان الموظفين فاهمين وراضين بالنقابة ومستانسين على انجازاتها بس في عدد قليل ذابحه الحسد والحقد ومسوي نفسه هو الوحيد الفاهم والذكي والله يعينه على نفسه

ممكن تختار اجابة من الاجابات السابقة ؟؟

15. أبوليلى

أبوليلى بـترولـي نشيط

92
    0
    0
    في إختيار خامس نسيته إن النقابه تشتغل لفئه معينه على مبدأ العنصريه وهذا أكيد وسبب نجاحهم في الإنتخابات الماضيه هو ان القائمه العماليه تعاملت مع الانتخابات بفس عنصري بحت مثل هذي القائمه وما بدت مصلحة العمال على المصالح الشخصيه
    وبنفس الوقت القائمه العماليه تخلت عن مبادئها ورموزها اللي كانوا يمثلونها والنقابه الحاليه وزعت المناصب قبل الانتخابات وهذا مايحدث في اي قائمه يعني قسموا الكيكه بينهم
    يبى القائمه هذي مالها إنجازات تقول عنها لمصلحة العمال اللهم مانبي نظلمهم خصم كوالتي نت ومدرسة الرساله لا وشالوه السنه هذي
    صج نقابة خصومات

16. LaRambla

LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,041
    3
    38
    ياليت تكبر عقلك شوي

مبين بينك وبينهم سالفه واندقرت يوم شفت الكل مع النقابه

هاردلك وروح دور مكان ثاني تطلع حقدك فيه

17. Lag

Lag بـترولـي نشيط

94
    0
    0
    هذا مو الاختيار الخامس ,, هذا الاختيار الثالث

ان الناس اللي صوتت لها ما تفهم ولا في احد يفهم ويصوت حق (نقابة تشتغل لفئة معينة على مبدأ العنصرية),,

وهالناس اللي ما تفهم غلطتهم انهم ما استشاروك لانك انت الوحيد الفاهم

18. ماجستير

ماجستير بـترولـي جـديـد

37
    0
    0
    بسكم مهياوة

[
    السلام عليكم

بصراحة ما حبيت ان اعلق وادخل بمناقشة عن الطائفية او العنصرية لاني ضد هذا المبدا بتاتا.
    ولكن عندما ترى ممارسات ونتائج غير مرضية او منصفة وهي نتيجة ممارسة الطائفية من قبل بعض الاشخاص، هنا لابد من وقفة وقول الحق . صدقوني اكثر من 60% من الموظفين متفقين بأن النقابة الحالية تمارس العنصرية بشكل او بأخر ، والدليل الترقيات الأخيرة . وغيرها من الامور التي تقهر موظفين الذين لهم احقية سواء بالانسينتف او الكورسات الخارجية والترقية . النقابة على وفاق دائم مع الادارة ، والادارة ( المتمثلة بخالد الخميس نائب العضو المنتدب للشؤون الادارية والمالية) مو مقصرة معاها ( حرام عليك اتق الله). اشخاص من داخل الشركة حلقة وصل او لنقل محلل ما بين الادارة والنقابة ، وانا اؤكد بشدة على نقطة التي اثرتها بأنهم وزعوا المناصب قبل الانتخابات بانها صحيحة .​

يا جماعة الخير النقابة الحالية نشيطة اعلاميا بابلاغنا اول باول عن القرارات واين وصلت ، ولا انكر ان لها بعض الانجازات ولكن هذا شي طبيعي وواجب على النقابة ان توفرها للعاملين . وانا شخصيا ومن معي من القائمة سوف لن نصوت لنفس الاشخاص في الانتخابات القادمة . كافي كافي انهم استفادوا وافادوا عائلة معينة واصبحت تسيطر على اغلبية الفرق .​
    ا
    المقولة المنتشرة الآن في الشركة " ريحة المهياوة فاحت ":)

19. العتيق

العتيق بـترولـي جـديـد

12
    0
    0
    وانت مبين انه ودك انه ريحة ( القبيضة ) تفوح
    واتباع الانبطاحي المعروف تبيهم يسيطرون عشان معاملاتك تمشي مثل قبل

والمواقف كلها مشتاقة لك

20. ماجستير

ماجستير بـترولـي جـديـد

37
    0
    0

السلام عليكم

اولا ليس من عادتي ان ارد على اي تعليق ولكن حبيت اوضحلك نقطة علشان لا تحط بذمتك اني من الاشخاص الذين استفادوا او سيستفدون من النقابة مع احترامي للجميع.

انا رجل ليس لي معاملات واقفة علشان تمشي لاني بطبيعة الحال والحمدالله اعتبر نفسي باني لست من فئة المظلومين وقنوع بما يكتب لي ربي ، وافرح لغيري من الزملاء عندما يحصلون على ما يستحقون. وعندما انتقد فانني انتقد الاداء ة وليس الاشخاص والهجوم والتجريح ما راح يوصل احد لمكان او يحل مشكلة . الرقي بالحوار واحترام وجهات النظر مطلوبة وانا احترم وجهة نظرك ولكن لا اتفق معك.:)

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة