ايكويت مخالفة لسياسة الدولة

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 942 | الردود : 1 | ‏9 أكتوبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    (( ايكويت )) مخالفة لسياسة الدولة
    صرح هلال سعيد البدر مساعد أمين سر نقابة العاملين بشركة إيكويت أن مدى نجاح الخصخصة ومساعدتها في تحقيق التنمية يكمن في الطبقة الوسطى - أي المواطنين - فبقدر ما يراعي أي قانون للخصخصة وضع الطبقة الوسطى بقدر ما يمكن أن تحقق الخصخصة معدلات جيده في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتكون جاذبة للعمل بها بدل أن تكون طارده. و لو نظرنا الي البدلات التي تمنحها الدولة للكويتيين العاملين في القطاع الخاص إنما هي تحفيز وتشجيع لاستقطاب الشباب الكويتي للعمل في هذا القطاع الكبير في الدولة.

    وأشار البدر ما يحدث اليوم هو مخالفة صريحة لهذا التوجه متمثلا في حلقات مسلسل تسريح الكويتيين وحرمانهم من وظائفهم في القطاع الخاص عموماً ، لأن الأخير يبحث عن الربح المادي بالدرجة الأولى وقبل كل شيء ، وخير دليل هو حرمان الكويتي من الوظيفة واستقدام عمالة من الخارج لتوفير الأموال.

    وأشار البدر أن ما زاد الأمر سوءا هو سياسة إدارة شركة ايكويت للبتروكيماويات في تطبيق الكثير من القوانين التعسفية والزيادة الغير مرضيه الصادرة مؤخرا وتتبعها لمنهجية إرضاء الموظف الأجنبي على حساب الموظف الكويتي و تغاضيها عن القوانين الأهلية المنصبة في مصلحة الموظفين ، و ما قامت به بالأمس من فصل تعسفي للموظفين ما زال عالقا في الأذهان مما أدى إلى إستقالة عدد لا يستهان به من الكويتيين العاملين بالشركة والتوجه إلى شركات القطاع النفطي وجسد لنا مثالا حيا على أن القطاع الخاص قطاع غير مستقر فاقد للأمان الوظيفي و طارد للعمالة الوطنية وذلك في مقابل قطاع عام جاذب وبقوة لها وهذا ما ينافي توجه الحكومة لدعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص .

    وقال البدر اليوم وبعد إقرار الزيادة في القطاع الحكومي في شركات البترول ومن يندرج تحت مظلة القطاع النفطي وبعد زيادة شركة ايكويت ( الخجولة ) والتي جاءت على استحياء ، باتت شركة ايكويت تمثل منحنى خطرا لسياسة الدولة بما يدل عليه ظهور سلسلة الاستقالات من الموظفين الكويتيين والتوجه للقطاع النفطي الحكومي والذي بدوره سيكون فشل شركة إيكويت بتمثيل فكرة الخصخصة بعدما كانت تفتخر بهذا الأمر سابقا !!.

    واختتم البدر تصريحه متسائلاً هل ستعي ادارة إيكويت هذا الأمر وتبدأ في تصحيح مسارها الغريب أم أنها ستكون خير مثال لعزوف الكويتيين عن العمل في القطاع الخاص؟ .
     
  2. mubarak1989

    mubarak1989 بـترولـي جـديـد

    10
    0
    0
    [align=center][/align]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [align=center][/align]إعجبتني كلمة( الخجولة )
    [align=center][/align] شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,108
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,327
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,589
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,098
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,021

مشاركة هذه الصفحة