لحم.. حي!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 271 | الردود : 1 | ‏5 أكتوبر 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    لحم.. حي!

    أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    بحيـرة الكوت تزخـر بالهدوء، صبـاح استوائي كويتـي بصحبـة نسمات من رذاذ تسكبهـا آلات دقيقـة معلّقـة في الهواء، منظـر الساحة ومسطح الماء بهـائي (هنا لا أقصد الطائفة البهائية بتوع الكمبيوترات!).
    الموكا الحليبيـة صديقتي، وصحيفتي بيميني وكفي تقلّب محطاتهـا وصولا إلى محطة الصفحة الاقتصادية، توقفت كثيـرا، عندما طلّ من سطح الجريدة وجـه الخبير الاقتصادي ومدير مكتب «الشال» للاستشارات الاقتصادية وشقيق وعضيد عميـد أعضاء مجلس الأمة وأشد معارضي الحكومة، وكبير التكتل الشعبي الذي أسسه
    على هوى مبادئه.
    السيد جاسم السعدون لا أعرفه شخصيا بقدر ما أعرف تصريحاته الموسمية، التي تطل بين فينة وأخرى عندما تهتز ميزانية الدولة بأي خبر، سارا كان أم ضارا، ليخبرنا بالمفاجأة التي تغيب عن الشمس ويقول بفمه الملآن:
    «راح ناكل لحم حي».. لو هبط النفط!
    هذه المعلومة أصعب بكثير من معرفة الرقم السري للصواريخ النووية الخطيرة التي يتسلمها -بتكتيم شديد- رؤساء الدول العظمى حينما يهمّون بحكم بلدانهم، (اشلون) غابت عن الشعب رجاله ونسائه شيبه وشبانه خبرائه وخبيراته وزرائه ووزيراته وكلائه ووكيلاته المطالبين بكوادرهم والمطالبات بكوادرهن... إلى آخر الطابور الكويتي، مع أنك لو تسأل طفلا التحق للتو في إحدى الحضانات التي امتلأت بها مناطقنا السكنية النموذجية الخاصة بلا حسيب ولا رقيب، لقال لك وهو يهم بدخول الحضانة: «إذا خلص النفط رحنـا ملح»!
    يضيف الخبير الاقتصادي صاحب التصريحات اللي تخرّع: أن الكويت تتبع سياسة (اصرف ما في الجيب!) وأن الشباب في المستقبل يحتاجون إلى صحة وسكن وتعليم وغيره (معلومة مهمة جدا يشكر عليها) ويؤكد أن سيناريو الكارثة ينتظر الكويت.
    لا أخفيكم صراحة ووضوحا أن مثل هذه التصريحات من بعض خبرائنا الاقتصاديين يزيـدني اطمئنانا على مستقبل بلدي، فالخوف على الشعب الكويتي من الإملاق ظاهرة مخيفة وعقيدة تكاد تعشش في عقول هؤلاء المقتصدين، وكلما أطلقوا صافرات إنذارهم الناريـة المرعبـة، زاد الخيـر والرخاء.
    جاسم السعدون الذي دعا الحكومة في أحد الأيام إلى أن تكون مرنة مع ديون العراق التي بلغت أكثر من 45 مليارا، لكنـه حذّر الحكومة بالويل والثبور وإنها راح تطلع لها (بثور) بوجهها وأن يوم قيامتها آت إن هي عزمت النيـة على إسقاط ديون مواطنيها التي لا تتعدى الـ4 مليارات بأحسن الأحوال، هو نفسه جاسم السعدون الذي لا يريد أن يتلون وفق من هو الطرف المستفيد.
    النرويج.. تلك المملكة الجميلة النفطية التي تعيش رغدا في العيش عشقها السعدون جاسم، فأنشد فيها ما لم يقله مالك، فأثنى عليها ومدح وأسهب في تبجيلها وتنزيهها من كل العيوب، هي النرويج ذاتها التي كانت يومـا من الأيام تتعلـم كيف تدير شؤون أموالها باستشارة حكومتنا «يوم كانت رشيدة»!
     
  2. مراقب الاحمدي

    مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

    676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    مثل صاحبنا الاكتواري اللي توارى عن الانظار يريدون خنقنا برباهم قاتلهم الله انا يؤفكون

    معادلة فد تكون صائبة ( الاقتصاد = البخل )-- ( البخل = الجبن ) -- ( الجبن = الهروب ) واخيرا هروب الاموال

    وعندما يهرب المال من بيتك يعتبر ولد عاقا يجب محاسبته بالعربي من تاجر بفلوس الكويت خارج الكويت

    يجب ان يدفع جزء من ارباحه للكويت طبعا اذا كانت تجارة حلال والا ليش يدفع ضرائب عالية جدا خارج الكويت

    ولا يدفع شئ داخل الكويت --------------- وشكرا تحملني خاطرة طرت علي وكتبتها
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة