استكانة شاي أخضر - جريدة الوطن 5-10

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 1,168 | الردود : 2 | ‏5 أكتوبر 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0

    استكانة شاي أخضر: يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com

    لو كنت وزيرا للنفط:
    لباشرت بصفة شخصية التحقيقات التي يتم تشكيلها للحوادث النفطية التي تسببت في مقتل المواطنين والوافدين في المواقع التي تشرف عليها الشركات الخاصة المتعاقدة مع شركات القطاع النفطي، وعدم الاكتفاء بالانذار ولفت النظر والغرامة المالية لأن ما سبق لا يحمي أبناءنا من جشع واستهتار الشركات الخارقة التي يديرها بعض المتنفذين للاستيلاء على ثروات البلد بدون حسيب أو رقيب!!!

    يقال والعهدة على الراوي:
    قيادية في القطاع النفطي استعانت سابقا بوساطة قريبها (المستشار) الله يرحمه لتحصل على منصبها الحالي وذلك بعدما (داست في بطون) أصحاب الخبرة والمؤهلات الدراسية الأعلى منها بنفس الدائرة على الرغم من ان تقديرها في الشهادة الجامعية كان (جيد)!!، كما يقال ان هذه القيادية سوف تشهد خلال الأيام القادمة انقلابا أبيض عليها من مسؤولها المباشر وآخر يتبعها في الدائرة على الرغم من انها هي من قامت بترشيحه لهذا المنصب بعد مؤامرة اشترك بها مجموعة من القيادات الفاسدة في المؤسسة لإطاحة الذي يصلون خلفه!!
    (خبز خبزتيه.. يالرفله اكليه)

    منو قال:
    ان احدى المسؤلات في القطاع النفطي نافخة ريشها مثل (الشحرورة)، تحاسب العاملين لديها حسب المزاج والمصلحة في الحضور والانصراف، تقوم بتحويل البعض منهم الى التحقيق بعد تأخره عن الدوام الرسمي خمس دقائق فقط، وبعد ذلك تقوم بحجب الدرجة عنه والترقية والبونص والدورات التدريبية، ومنو قال ان هذه القيادية عندما تتأخر هي نفسها عن الدوام الرسمي كعادتها تبلغ (سكرتيرتها) باشاعة انها في اجتماع بالخارج!!

    حلو:
    ان يتم استدعاء الكفاءات الوطنية من الأطباء للعمل في مستشفى الأحمدي بشركة نفط الكويت لتقديم خدمة أفضل ومعاملة حسنة تلاقي قبول واستحسان المراجعين الذين يعانون المذلة أحيانا من بعض الأطباء الوافدين..
    (عينوهم وفكوا المراجعين من مذلة جماعة الفهلوي).

    مو حلو:
    ان تقوم الشركة باسناد المناصب القيادية في الأقسام الطبية بالمستشفى لبعض الأطباء الوافدين، خصوصا بعد المشاكل العديدة التي يواجهها المسؤولون من التلاعب في مواعيد العمليات الجراحية والأسنان وصرف الأدوية المستوردة (عالية التكلفة) التي يقوم بها بعض الأطباء الوافدين لأفراد جالياتهم.. .
    (الوظائف في المستشفى تورث للأقارب والمعارف.. .. صاروا بالنفط مثل الأرضه)

    سؤال وجواب:
    السؤال: الى أين نقلت بعض القيادات (المشبوهة) في جزيرة الواق واق حساباتها الشخصية وعمولات المناقصات؟
    الجواب: طبعا مو في البنوك!! والمؤكد.. في كبت أمهم!!
    السؤال: لماذا لا تقوم الدوائر في شركات القطاع النفطي التي تعاني نقصاً في الدرجات الوظيفية، سحب (الشواغر) من الدوائر الأخرى أو من المكاتب الخارجية أسوة بقيادية في الشؤون الادارية عندما تم نقلها من شركة خاصة (للمخازن)؟
    الجواب: الشواغر والدرجات عندهم مثل (الفواكه) تحفظ بالثلاجة للأقارب والمعارف فقط، أما بقية العاملين فالرد جاهز: ودنا نساعدكم لكن مع الأسف (لا يوجد شاغر حسب اللوائح والقانون)!!
    السؤال: ما هو السر في تأخير ترقية خمسة من العاملين في قطاع مهم بمؤسسة البترول التي أعلنت الأسبوع الماضي على الرغم من انهم (الأقدم والأكثر خبرة) في الوظيفة من زملائهم الذين سبقوهم بالترقية؟
    الجواب: لأنهم غير محسوبين على (حزب إسلامي أو قيادات نقابية سابقة مشبوهة)!!
    السؤال: ما هي آخر أخبار الميزة الأفضل؟
    الجواب: لا يمكن حل هذه المشكلة الا بعد ان تكون هناك مصلحة لاحدى القيادات النفطية في الادارية!!
    (يفصلون القرارات على قياساتهم) مثل النقل من الشركات والترقيات وتعديل الوضع الوظيفي بعد الحصول على المؤهل الدراسي وبدل الايجار (المتفاوت).
    السؤال:لماذا لم يقم المستشار العام بملاحقة من يسيء الى القيادات النفطية عبر وسائل الاعلام وخصوصا انه يمتلك مستشارا (فهلويا) كان مندوبا سابقا في مكتب محاماة؟
    الجواب: لأن المستشارين مشغولون باللجان (المجانية)!! ومساعدة العاملين في القطاع ومساندتهم لحل مشاكلهم!! (ودي أصدق.. بس قوية)

    خبر وتعليق:
    الخبر:
    اعتبر النائب عادل الصرعاوي ان القطاع النفطي يتعرض لـ (حرب أهلية) وتصفية حسابات بين القيادات النفطية، مبينا انه يدار بسيطرة تامة من سراق المال العام ورموز الفساد بالكويت!!!
    التعليق:
    يا سبحان الله، ما أدري ليش يذكرني في تصريحه بقضية شركة الأوفست!!، لا تحاول يا بو عبدالعزيز لأن التاريخ لا يرحم، انتهى عهد الفاسدين في النفط الذي ولى الى مزبلة التاريخ والخير قادم ان شاء الله وانا اقول لا تعور راسك بشي يعطونك عشان تثيره في القطاع وانت ما تعرفه نصيحة خلك في قضايا الصداقة مع البوسنة!!!

    باقة ورد:
    للعضو المنتدب في قطاع التسويق العالمي ناصر المضف الذي أنصف الكفاءات والخبرات من العاملين وأعاد الثقة لهم وترقية الموظفين القدامى في هذا القطاع بعدما واجهوا العديد من المشاكل والابتزاز سابقا من بعض القيادات الفاسدة التي لا تزال (تتلون) حسب مصالحها في القطاع.

    آخر الكلام:
    اللي ما راح يأخذ حقه في القطاع النفطي بهذا الوقت.. .ما راح يأخذه بعد!!
     
  2. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    شسالفة:

    بين فترة وأخرى يتوفى ويصاب عدد من العاملين في القطاع النفطي سواء من العقود الدائمة أو من عقود المقاولين نتيجة حوادث صيانة في وحدات الغاز بمصفاة الأحمدي أو في مواقع أخرى، هل ذلك بسبب ترسية عقود الصيانة الى شركات تجارية غير مؤهلة مثلا؟ أم قلة خبرة بعض العاملين في القطاع نتيجة عدم تأهيلهم والحاقهم بدورات تدريبية خارجية.

    جريدة الوطن 2011-10-5
     
  3. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    هذه النقطه بالذات تحتاج منا وقفه
    وتحتاج فتح الملف من قبل مجلس الامة بسبب ترسية العقود على شركات تجلب عماله غير صالحه وغير مؤهله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة