سقوط صنم .. ميت!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 300 | الردود : 1 | ‏2 أكتوبر 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    سقوط صنم .. ميت!

    أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    مغامــرة ثورة جمال عبدالناصـر على وشك النهايـة، ذلك الباشكاتبي الذي أسبغ على نفسـه لقب ضابط حـر، حينمـا كانت أحلام العظمـة المجنونــة أكبر من كل الألقـاب!
    ثورة جمال التي كوّنت ثروة لمـن استمـر بعده، كانت سرقـة للأوطــان بشعارات مزخرفـة، جميلـة الخطب فوق المنابـر، كئيبـة الفعل عند المناظر!
    نظام الحزب الوطنـي الذي ورث السادات الوارث لتركـة (ناصـر) انتهـى بيـد ثورة شباب، فكانت حجر الأساس لسقوط صنم جثـم على صدر العرب عقودا طويلـة بعنوان (الناصرية)!
    اختفى الظلام وبدأ النـور حينمـا باد مُلْك رئيس معتــوه ناصري آخر اسمـه (صدام)، لعب دور بطـولة لفترة طويلـة إلى أن احتوى رقبتــه حبل قصيــر من صنــع شعبـه!
    وسقط قذافي الدمـاء وملك ملوك أفريقيـا والعالم بصولجانـه، وهو الذي اعتلـى عرش ليبيا في عصـر ناصر، بعد أن أسقط عرش الملك المناضل إدريس السنوسي، الذي سلّم الملك على طبق نخوة الحلـم العربي، عبدالناصر وشعاراته كانوا هناك عندما سقط إدريس يشاركون ويحتفلون بالسقـوط، إنهــم دائـمو الاحتفال بكل سقوط!
    كانت بداية عهد القذافي كفـر، عندمـا وصفـه زعيـم الانقلابات والنكسات العربيـة عبدالناصر بـ (أميـن الأمة العربيـة)، كانت شهادة باطل بحق افتتـح القذافـي بهـا قبــور الظلام!
    من المفردات الغريبـة التي نشرتهـا نيــران عبدالناصر في هشيــم الأمـة المبتلاة، مفردة (التأميــم)، راح أنصار ناصر يرددونهـا ببغاويـة وغوغائيـة وغبائيـة دون أن يدركـوا ماهيتهــا.
    التأميم كلمة ابتدعها العرب، لم تخلـق قبلهـم ولم يعرفها العالم المتحضـر، إنها سرقة بثوب ثوري جميل مغلفــة بشعارات مزيفــة، إنها جريمـة كل العصـور وقتل للإبداع مع سبق الإصرار والترصـد، فهي التي كرسـت نظام النهب باسـم الدولـة.
    تأميم قناة السويس ليست بطولـة مطلقـة كما كرّسهـا إعلام (أحمد السعيد) الصحّافي، إنها (بلطجـة)، فقناة السويس كانت فيما مضى شركة مساهمة مصرية يمتلك فيها كل من يستطيع من الشركات والمؤسسات وحتى الأفراد، مصريين وعربا وأجانب، أسهمـا تدر أرباحـا وخيـرا، لها مجلس إدارة وجمعية عمومية تحاسب وتدقق مثلها في ذلك مثل جميع شركات العالم، (كوّش) عليهـا باسم الوطن (ضباط جمال الأحـرار)، فصبـوا عوائدها في جيوبهــم، ففتحت تلك القناة قنوات من أموال ضخمــة لجيوب عبدالناصـر وأحراره!
     
  2. قبــــــــس

    قبــــــــس بترولي خاص أعضاء الشرف

    509
    0
    0
    C.R.O. KNPC
    KW
    السلام عليكم

    الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية

    من المقال مبين انك تجهل الكثير عن تاريخ مصر قبل ثورة الضباط الاحرار وعن التحول الكبير أثاء حقبة عبدالناصر




    ملاحضه

    جمال عبد الناصر توفى وهولا يملك الا راتبه 625 جنيه تقريباًً
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة