من يبوق ديزل الكويت..؟

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 2,220 | الردود : 15 | ‏1 أكتوبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    من يبوق ديزل الكويت..؟

    [align=right]كتب وليد عبدالله الغانم :
    850 مليون دولار خسائر الكويت من جراء تهريب الوقود المحلي، من ديزل وغيره، في سنة واحدة فقط، يعني اضعاف الـ 25 مليون دينار التي قلبت الدنيا بفضيحة حسابات النواب، تكررت عمليات التهريب وشركات النفط عاجزة عن وقفها او حتى محاسبة المتسببين بهذا الهدر لمورد الدولة الاول..
    شركة النفط شكلت لجنة قبل شهرين وما زلنا في انتظار نهاية اعمالها لنطلع على نتيجة التحقيق، ونأمل الا تتكرر سوالف النفط في طمطمة الموضوع والاستجابة لنداء شبكات المصالح المتغلغلة في هذا القطاع الغائب فعلا عن الرقابة وتعتريه الكثير من الالغاز داخليا وخارجيا..
    وزارة التجارة شكلت لجنة ايضا من جهات مختلفة لدراسة هذه القضية الغريبة ولم تصدر تقريرها الذي ينتظره الناس لمعرفة حجم التسيب في هذا القطاع الحساس والمرفق المهم للدولة، ولا ادري حجم البلادة القاتلة عند المسؤولين ليتساهلوا في سرقة بهذا الشكل في سنة واحدة فقط. ونتساءل كيف مرت الامور من قبل مع ديزل وبنزين الكويت وكم هي خسارة الدولة في السنوات الماضية..؟
    هل يعقل ان تتم سرقة الوقود بملايين الليترات من الدولة وتهريبه؟ هل هي بهذه السهولة وكأنها سرقة {بطول صحة} من فرع جمعية؟ اين انظمة الرقابة والتفتيش؟ اين رقابة الجودة والمعايير العالمية للتصنيع؟ اين قنوات الضبط والربط في المنشآت النفطية المختلفة؟ هل تفلت محطات الوقود الخاصة من رقابة المؤسسة النفطية، وهذه مصيبة، ام هناك تواطؤ وتهاون من اطراف مسؤولة؟ ستكون هذه مصيبة اعظم ..!
    منافذ الكويت محدودة بريا وبحريا، وطبعا يستحيل تخيل ان التهريب يتم بالطائرات، فهذا لا يحصل حتى في الافلام الهندية، اذاً اين دور الجمارك والمفتشين؟ كيف تمرر شحنات هائلة من الوقود بلا حسيب ولا رقيب؟ وهل صحيح ان الجمارك نبهت الى وجود هذه العمليات لمؤسسات حكومية لكنها تغافلت عن القيام بدورها وايقاف هذه السرقة العالمية..؟
    ان كارثة سرقة الوقود وتهريبه كافية للاطاحة بالمسؤولين عنها، هذا اذا استطاعت شركة النفط ولجنة التجارة تحديد مكامن الخلل والجهات المسؤولة عن ذلك، وهو امر واجب القضاء عليه لحماية مصدر الدولة الاول.. {ماي ملوث، هواء موبوء، وديزل مبيوق، باقي بس يخطفون الكويتيين وتكمل}!.. والله الحافظ[/align]

    القبس
     
  2. يا وطن لك من يحبك

    يا وطن لك من يحبك بـترولـي نشيط جدا

    353
    0
    0
    نفطي متنفط وأشم يومياً H2S أم قدير
    العالية .. الغالية
    والله تلاقيها لا شبكات مصالح ولا متنفذين
    كل مافي الأمر بأن المال السايب يعلم الناس البوق
    تلاقيه موظف صغير او كونتراكتور لاحظ إن العمليه سهله ومافيها اي رقابه أو تدقيق فقال فرصه أبوق

    اللهم اغننا بالحلال عن الحرام
     
  3. مبارك الفندي

    مبارك الفندي بـترولـي جـديـد

    3
    0
    0
    يالله ابعد عنا عيال الحرام واجعل هذه الديره امنه مطمئنه واحفظ شعبها من كل مكروه
     
  4. 1aziz

    1aziz بـترولـي نشيط

    69
    1
    8
    بسم الله الرحمن الرحيم

    "حدثنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏نافع ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏
    ‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته فالأمير الذي على الناس راع ومسئول عن رعيته والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عنهم والمرأة راعية على بيت بعلها وهي مسئولة عنه والعبد راع على مال سيده وهو مسئول عنه ألا فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ‏"

    يا جماعة الخير لازم كل واحد فينا يساعد نفسه و يساعد الاخرين للمحافظة على اموال الكويت لانها اموالنا احنا و اموال اعيالنا ... لا تخلون الحرامية سراقت الاموال تسرح و تمرح بكويتنا الغالية الحبيبة ... و ابد لا تعطونهم الفرصة
    اااااه عليك يا كويت
     
  5. نزع الخافض

    نزع الخافض بـترولـي نشيط

    104
    0
    0
    يجب اعادة محطات الوقود كلها الى شركة البترول أو شركة q8
     
  6. ابوسعووود

    ابوسعووود بـترولـي نشيط جدا

    222
    0
    0
    ناقلات نفط انباقت مو عجزانين من الديزل هاذي الكويت صل علي النبي
     
  7. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    من له نسبة و شبهة بأفعاله بشركتين الوقود الاولى والسور فهو الذي يسيطر على البيع ويستفيد منه :)
     
  8. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    [align=center]لا بد من الإستعانة بشخص لا يعاني من ضغوط

    و لا يتأثر بإعلام يريد ان يجرف الجميع بعيدا عن

    القضايا الحقيقية ربما

    لم اجد شخصا كهذا لكن لو غيرنا طريقة تفكيرنا في الامور

    كطريقة المحقق و الباحث عن الحقيقة لإستنتجنا الكثير

    و ليس بالضرورة أن يكون هذا الإستنتاج صائبا لكنه مجال شك

    و تنبيه لولاة الأمر إن صدق الإستنتاج

    الإستنتاج : دول مجاورة شمالا و ما يليها لنقص حاد في إنتاج الوقود من المصافي

    التي لديهم بسبب الحصار و الرقابة يحصلون على هذا الوقود بطرق أخرى ليعوض

    النقص لديهم

    و تكملة الإستنتاج و الأمر من ذلك ان هذا الوقود قد يخزن تحسبا لحرب في المنطقة

    لا قدر الله

    لا دليل على هذا الكلام بتاتا لكن الإنتباه و الحذر واجب [/align]
     
  9. جابر الخليفه

    جابر الخليفه بـترولـي جـديـد

    9
    0
    0
    اهل الكويت هم اللي يبوقون النفط

    اذا كان غير كويتي فالمال السايب يعلم البوق

    بالمقابل لاصرامه ولا قوانين قاسيه وعقاب صارم لكل مخالف

    ويقولون نبي مركز مالي
     
  10. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    لم يمر يوم و ليلة حتى قرأنا هذا الخبر في الصحف اليوم

    احبط رجال جمارك ميناء الشويخ محاولة تهريب 144 طناً من مشتقات النفط «ديزل» فجر امس مخبأة داخل «جرب» في 8 حاويات، حاول مالكها تهريبها في البيان الجمركي على انها صابون للتصدير مستغلا دعم الحكومة للوقود لبيعها خارج البلاد بمبالغ كبيرة وتمت احالة الكمية الى جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
    وتمت الضبطية تنفيذا لتعليمات مدير الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم للوقوف في وجه كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلد وحفاظا على الممتلكات العامة التي يستغلها البعض في امور شخصية وعمليات التهريب وادخال الممنوعات التي تضر الصالح العام، وبين رجال الجمارك «برية وبحرية وجوية» بتنفيذ هذه التعليمات حفاظاً على مصلحة الوطن والمواطنين.
    وفي التفاصيل: قال مدير ادارة جمارك الموانئ الشمالية وليد الناصر: ان رجال جمارك ميناء الشويخ بقيادة مراقب التفتيش عادل الجمعة وعدد من المفتشين احبطوا محاولة تهريب 144 طناً في 8 حاويات بلغت 20 قدما لكل منها من المشتقات النفطية (ديزل) مخبأة داخل «جرب» كبيرة الحجم على انها صابون كما ذكر في البيان الجمركي.
    واضاف انه اثناء تفتيش الحاويات اشتبه المفتش الجمركي باحدى (الجرب) الكبيرة وعند فتحها من الاعلى وجد صابوناً سائلاً في بدايتها وكان شكه في محله عندما استخدم ابر سحب خاصة لهذه الحالات وسحب كمية من قاع «الجربة» ليتبين انها مليئة بمشتق نفطي اشتبه بانه مادة الديزل الصافي حاولت الشركة تهريبها بحرا وبيعها في دول اخرى نظرا لدعم الحكومة لهذه المشتقات.
    وقال ان الشركة المالكة «محلية» وتعود ملكيتها لخليجي وان رجال الجمارك قاموا بمصادرتها بالكامل وتسجيل محضر ضبط واحالتها الى الجهات المختصة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق اصحاب النفوس الدنيئة ممن قاموا بمحاولة تهريب هذه الكمية الهائلة من المشتقات النفطية المدعومة.
    والجدير بالذكر ان سعر الديزل المدعوم في الكويت «55 فلساً للتر الواحد ويقوم البعض بشرائه وبيعه داخل الكويت وخارجها بمبالغ تتفاوت ما بين 200 الى 500 فلس للتر».

    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=302127&date=06102011

    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/159185/reftab/76/Default.aspx

    إحباط محاولة تهريب 144 طناً من الوقود في 8 حاويات





    إخراج عبوات الوقود من إحدى الحاويات
    أحبط رجال جمارك ميناء الشويخ محاولة تهريب 144 طناً من الوقود المدعم (ديزل) مخبأة في 8 حاويات سعة الواحدة منهما 20 قدما، على اعتبار أنها علب للصابون، أثناء اتجاهها إلى احدى الدولة الخليجية ودولة افريقية.
    وقال مساعد مدير إدارة جمارك الموانئ الشمالية وليد الناصر إن المفتش الجمركي انتابه الشك في شحنة صابون تابعة لإحدى الشركات المحلية، التي تعود ملكيتها لشخص خليجي، حيث كانت في اتجاهها إلى احدى الدول الخليجية كما ذكر في البيان الجمركي.
    واضاف الناصر ان المفتش الجمركي فتح الشحنة فوجد عبوات من الصابون السائل، مما اثار شكوكه، فقام بسحب عينة من اسفل الشحنة بواسطة أبر سحب خاصة لتلك الحالات للتأكد من ان الشحنة عبارة عن صابون سائل فقط.
    واوضح الناصر ان المفتش الجمركي اكتشف أن الشحنة عبارة عن مشتق نفطي يشتبه بأنه مادة «الديزل» الصافي، مشيرا إلى انه جرى اعداد محضر ضبط وتمت احالته إلى جهات الاختصاص.
    ولفت الناصر إلى ان تعليمات مدير عام الإدارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم لرجال التفتيش في جميع المنافذ ان يكونوا بحالة يقظة كاملة وعدم غض النظر عن أي مشبوه أو مهرب، سواء في الأيام العادية او خلال العطل الرسمية.
     
  11. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله الموفق الذي وفق رجال الجمارك لضبط هذه الكمية

    السؤال : منذ متى يتم تهريب الوقود من الكويت ؟ إلى حساب و تحت رعاية من ؟

    لنسأل سواحلنا و طرقنا السريعة عن كم نقلت و كم عبرت من خلالها شحنات و شحنات

    الله المستعان
     
  12. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    آسيوي عرض رشوة بــ 120 ألف دينار لتهريب 20 حاوية وقود
    مفتش الجمارك تظاهر بقبولها وأبلغ مديره


    [align=right]محمد إبراهيم
    ضربة جديدة وموجعة وجهها رجال الإدارة العامة للجمارك، وتحديدا جمارك ميناء الشويخ للمهربين، وذلك عندما ألقوا القبض على مقيم آسيوي حاول تهريب 20 حاوية محملة بالنفط الخام إلى احدى الدول الآسيوية، بعد ان قدم رشوة لأحد مفتشي الجمارك، تقضي بحصوله على 6 آلاف دينار لقاء تهريب حاوية واحدة من الحاويات الــ 20.
    20 حاوية
    وقال رئيس قسم الإعلام في الإدارة العامة للجمارك مبارك القطان إن أحد مفتشي جمارك ميناء الشويخ ابلغ مدير عام الإدارة العامة للجمارك إبراهيم الغانم أن مقيما آسيويا يعمل في احدى الشركات المحلية عرض عليه 120 ألف دينار رشوة، لقاء تهريب 20 حاوية محملة بوقود الديزل الخام، لافتا إلى ان المفتش الجمركي سيحصل على 6 آلاف دينار عن كل حاوية يهربها إلى احدى الدول الآسيوية المجاورة.
    مجاراة الراشي
    واضاف القطان ان مدير عام الجمارك أمر بتشكيل فريق عمل ومجاراة المتهم لضبطه بالجرم المشهود ومراقبة المعنيين بالبضاعة المراد تهريبها، والتي وصفت في البيان الجمركي بأنها حديد سكراب وخردة، مشيرا إلى ان فريق العمل ضم كلا من مدير إدارة جمارك ميناء الشويخ وليد الناصر ومراقب التفتيش والاستيداع عادل الجمعة، ورئيس مكتب البحث والتحري راشد البركة.
    فريق بحث
    وذكر القطان ان فريق البحث تمكَّن من ضبط الشحنة في المنطقة الجمركية، وعند الكشف عليها تبين انها مادة الديزل المدعوم من قبل الدولة، موضحا ان الحاوية الواحدة تزن نحو 350 طنّا من الديزل المدعوم. واوضح ان رجال الجمارك - بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية - تمكّنوا من ضبط المهربين وأحيل الى النيابة، وجارٍ البحث عن شركائه.[/align]

    القبس
     
  13. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    رجال جمارك الشويخ أحبطوا محاولة تهريب 350 طن ديزل الى دولة آسيوية
    أبلغ عنهم موظف في الجمارك حاولوا رشوته بـ 6 آلاف دينار عن كل شحنة


    [align=right]كتب عبدالله المفرح:
    أحبط رجال الادارة العامة للجمارك محاولة تهريب كميات كبيرة من الديزل الى احدى الدول الآسيوية عبر ميناء الشويخ عن طريق محاولة رشوة أحد رجال الجمارك بمبلغ 6 آلاف دينار عن كل شحنة يتم تهريبها والبالغ اجماليها نحو 350 طناً موزعة على 20 حاوية تابعة لاحدى الشركات المحلية. وبعد ابلاغ الموظف المسؤولين عن العرض المقدم له تم ابلاغ الأجهزة الأمنية التي نصبت للمهربين كمينا وألقي القبض عليهم متلبسين وأحيلوا الى جهات الاختصاص التي بدأت التحقيق معهم. وتساءل البعض عمن يقف وراء عملية التهريب، هل هم آسيويون فقط أم أن هناك تجارا اكبر منهم يقفون وراءها.
    داخل 20 حاوية مسجلة في البيان الجمركي على أنها حديد سكراب وخردة
    فشلوا في رشوة المفتش الجمركي بـ6 آلاف دينار عن كل شحنة
    مدير الجمارك شكل فرقة ترأسها الناصر وأسقطوهم بالكمين
    الغانم: رجال الجمارك حماة الوطن والعيون الساهرة على أمن وأمان البلاد
    كتب عبدالله المفرح:
    في محاولة فاشلة لمهربين آسيويين احبط رجال الادارة العامة للجمارك محاولة تهريب كمية كبيرة من الديزل الى احدى الدول الآسيوية وذلك عن طريق محاولة رشوة احد رجالها الامناء بمبلغ 6000 دينار عن كل شحنة وبلغ اجمالي الكمية 350 طناً تقريبا الا ان رجال الجمارك كانوا لهم بالمرصاد وابلغوا القيادة العليا التي نصبت كمينا للمجموعة وألقي القبض عليهم متلبسين واحيلوا الى الجهات المختصة وفتح التحقيق معهم للوصول الى صاحب هذه الضبطية الرئيسي.
    وفي التفاصيل كما رواها مصدر لـ«الوطن» انه ضمن الجهود المبذولة لرجال الادارة العامة للجمارك، احبطت محاولة تهريب ديزل الى احدى الدول الآسيوية عبر ميناء الشويخ على يد مجموعة آسيويين كانت داخل 20 حاوية تابعة لاحدى الشركات المحلية والتي من خلالها دأب احد الوسطاء على دفع مبلغ (رشوة) قدرها 6000 دينار عن كل عملية بما يعادل 60 الف دينار بالشهر الواحد لأحد مفتشي الجمارك بميناء الشويخ الا ان المفتش الجمركي مؤمن كل الايمان بألا يقع تحت اي ضغط او اغراء لإيمانه من بعد الله بوطنيته وحرصه على الامانة المكلف بها.
    تعليمات وتوجيهات
    واضاف المصدر: انه بتعليمات وتوجيهات من مدير الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم شكلت فرقة وبصورة عاجلة برئاسة مدير الموانئ الشمالية وليد الناصر ومراقب التفتيش والاستيداع عادل الجمعة ورئيس مركب البحث والتحري راشد البركة وذلك لعمل كمين بمتابعة ومراقبة المعنيين بالبضاعة المراد تهريبها والتي وصفت في البيان الجمركي بأنها حديد سكراب وخردة.
    واكد ان الفرقة استطاعت مساء امس الاول وبعد متابعتها للشحنة من ضبط البضاعة في المنطقة الجمركية وعند الكشف عليها تبين انها 20 حاوية محملة بكمية 350 طناً من الديزل تقريبا حاولوا تهريبها الى دولة آسيوية حيث تم التحفظ عليها وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأنها والتنسيق مع الجهات الاخرى المختصة الاخرى بشأنها.
    واكد مدير الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم حرصه على أمن الوطن واشاد بالجهود المبذولة لرجال الادارة العامة للجمارك الذين هم حماة الوطن والعيون الساهرة لحفظ أمن وأمان البلاد.
    والجدير بالذكر ان عمليات تهريب الديزل تأتي نظرا لدعم الحكومة المادي لهذه المادة والتي تباع في الدولة بأسعار رمزية كمساعدة للمواطنين والمقيمين الا ان بعض ممن تسول لهم أنفسهم يقومون بتهريبها للخارج لبيعها بأسعار مرتفعة والاستفادة منها والمتاجرة غير المشروعة فيها، الامر الذي يشكل خطورة كبيرة على اقتصاد الدولة واموالها، وعلى الجهات المعنية اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم ومنع وقوع مثل هذه العمليات في المستقبل.[/align]

    الوطن
     
  14. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    «الجمارك» توقع آسيوياً أراد تهريب 350 طناً من الديزل
    عرض 60 ألف دينار رشوة للمفتش



    [align=right]| كتب ناصر الفرحان وعبدالعزيز اليحيوح |
    بينما التقطت «الراي» خيطا لعملية بيع الوقود المدعوم في السوق السوداء، في واقعة استحضرت أجواء الغزو الصدامي الغاشم، أوقع رجال الادارة العامة للجمارك بمهرب آسيوي أراد تهريب عشرين حاوية ديزل عبر ميناء الشويخ الى دولة آسيوية باسم احدى الشركات، حيث عرض دفع رشوة قدرها 60 ألف دينار شهريا لأحد مفتشي الجمارك.
    وفي عملية التهريب، صرح مدير ادارة الموانئ الشمالية (ميناء الشويخ) وليد الناصر بأنه بتوجيهات من المدير العام ابراهيم الغانم وبتنسيق مع مراقب التفتيش والاستيداع عادل الجمعة ورئيس مكتب البحث والتحري راشد البركة تم نصب كمين لضبط كمية الوقود المراد تهريبها على يد آسيوي، عرض على مفتش الجمارك دفع 6 آلاف دينار مقابل كل زام يعمل فيه مقابل ما يستطيع تمريره خلال وقت عمله من ديزل، بما يجعل إجمالي المبلغ الشهري الذي سيدفعه له 60 ألف دينار، علما بأن البيان الجمركي الخاص بالحاويات يبين انها تحتوي على حديد سكراب وخردة.
    وبين الناصر ان الحاويات وصلت المنطقة الجمركية مساء أول من أمس حيث تم ضبطها، وبالكشف عليها تبين انها تحوي 350 طنا من الديزل المدعوم من الدولة في خزانات بلاستيكية، فتم التحفظ عليها وجار اتخاذ اللازم بشأنها.
    ولفت الى ان يقظة رجال الجمارك وولاءهم الى الوطن ضمانة للحفاظ على ثروات البلاد وحماية لها من دخول اي ممنوعات، «فنحن نقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الاضرار بالكويت».
    وفي واقعة أخرى، كشفت «الراي» قيام احدى محطات الوقود بتعبئة الديزل في عبوات «جراكن» وبيعها بسعر 100 فلس لليتر رغم ان السعر الذي توفره به الدولة هو 55 فلسا، وهو ما يشبه ما كان يحدث خلال فترة الغزو الصدامي.
    وفي التفاصيل، أغلقت محطة الوقود أبوابها أمام المستهلكين وبمراجعة العامل الآسيوي بين ان الديزل يتوافر في غرفة جانبية بالمحطة، وهناك تم تخزين الديزل المعبأ في «جراكن» في الغرفة التي تبلغ مساحتها 3x3 ومجهزة بأرفف للعبوات الفارغة وأخرى معدّة للبيع، وعليها لوحة كتب عليها السعر، والتأمين 3 دنانير.[/align]

    الرأي
     
  15. بو أحمد الوفراوي

    بو أحمد الوفراوي بترولي خاص أعضاء الشرف

    219
    1
    16
    داخل 20 حاوية مسجلة في البيان الجمركي على أنها حديد سكراب وخردة

    رجال جمارك الشويخ أحبطوا محاولة تهريب 350 طن ديزل الى دولة آسيوية

    فشلوا في رشوة المفتش الجمركي بـ6 آلاف دينار عن كل شحنة

    مدير الجمارك شكل فرقة ترأسها الناصر وأسقطوهم بالكمين

    الغانم: رجال الجمارك حماة الوطن والعيون الساهرة على أمن وأمان البلاد

    تعليق: من المسؤول على إصدار البيان الجمركي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  16. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    البيان الجمركي طال عمرك يصدر من المخلص الجمركي من مكتب بالعمولة ورقة عادية فيها بيانات الشي اللي بيصدر خارج الكويت
    انا مسوي معاملة من يومين تصدير سيارة ومسوي البيان الجمركي من مكاتب التخليص الموجودة داخل الجمارك في الصليبية بعشر دنانير
    يعني مالها علاقة بعملية التهريب بمعنى ان صاحب الشحنة مسوي بيان جمركي على اساس انها سكراب
    ولكن الحقيقة وقت التصدير مخبي فيها نفط وقت التفتيش بدال مايحصلون مواد سكراب حصلوا نفط !
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة