سؤال مهم جدا للنفطيين والنقابيين والمختصين والجميع ؟؟؟

الكاتب : مواطن | المشاهدات : 856 | الردود : 14 | ‏23 ديسمبر 2007
  1. مواطن

مواطن بـترولـي مميز

544
    0
    0
    الان يقال انه يعاد النظر بالزيادة العامة لجميع الوظائف بالبلد ....وزيادتنا التي نعرفها ستكون معهم ..

السؤال هو فرضا ان الزيادة العامة لجميع الوظائف العادية كانت جيدة ويجعلها تتساوى معنا في زيادتنا

التي نعلمها .....هل تبقى طبيعة عملنا تستحق المساواة معهم ؟ ما الفرق ان كان غيرنا مساوي لنا

بالراتب ونحن نعمل بمشقة اكبر ...هل النقابات ستطالب بزيادة اخرى ؟. هل خططت للامر ؟؟

2. ملكّع

ملكّع بـترولـي مميز

535
    0
    0
    K_O_C
    أنا أمتنع عن الأجابه

:eek::eek:

3. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    حسبي الله على بليسك ظيقت خلقي :(

4. مواطن

مواطن بـترولـي مميز

544
    0
    0

ليه يا اخي ...انا شكو يا اخي ...فيني زيادة وعي وبعد نظر ومخ استراتيجي ...شسوي من الله :(

5. نشيط

نشيط بـترولـي نشيط

100
    0
    0
    خلتنزل الزياده ولكل حادث حديث

6. مواطن

مواطن بـترولـي مميز

544
    0
    0
    لا اؤيدك يا اخي لا بد من وجود خطط استراتيجية وبعد نظر مسبقين لاي طارىء ...والا انا غلطان ؟

7. ali_85

ali_85 بـترولـي نشيط جدا

419
    0
    0
    انا عن نفسي اذا لقيت مكان ثاني بنفس راتبي وبدون مشقه نفسنا شيقعدني وانا عندي دبلوم بعد

8. كويتي

كويتي بـترولـي نشيط جدا

شكراً أخي (مواطن) لطرحك هذا التساؤل الهام و الهادف؛

لقد بدأت بالفعل هجرة الموظفين إلى شركات نفطية خليجية و شركات أهلية بالقطاع الخاص لعدة أسباب من أهمها طبيعة العمل بالقطاع النفطي + يوم عمل طويل + قلة حوافز؛ و إذا إستمر الأمر على هذا المنوال سنجد يوما ما أغلب العاملين بالقطاع النفطي من الأجانب و قد تكون هذه هي بالفعل سياسة التهجير (كما فعل اليهود بالفلسطينيين) لتخلوا لهم الساحة.

يعلم الجميع بفوارق العمل و الحوافز الموجودة في الشركات النفطية الخليجية؛ و هي في عصر إنفتاح و إستقطاب للعمالة المدربة بهذا المجال؛ فمن مصلحة من عدم وضح حل سريع لهذه الهجرة للأيدي العاملة المتمرسة بنوعية العمل المتدربة عليه؛ كلي أمل بأن لا يحصل هذا الأمر؛ فالكويت يجب أن تكون للكويتيين

الظلم لا يولّد الإنفجار؛ و لكن الإحساس بالظلم له عواقب وخيمة.

حفظ الله الكويت و أميرها و شعبها من كل مكروه،؛،

و الله من وراء القصد،؛،

9. kandaaa

kandaaa بـترولـي نشيط جدا

158
    0
    0
    اعتبرت قانونها تطاولاً على سلطتها.. وتوافر الغالبية النيابية لإقراره بعد رده
    الحكومة تريد قراراً لزيادة الـ 50
    كتب محمد السلمان وأسامة القطري:

تتجه الحكومة إلى تحقيق الاقتراح بقانون في شأن زيادة الرواتب 50 ديناراً على العلاوة الاجتماعية بقرار من مجلس الوزراء يحقق الهدف نفسه على أن يتم إعادة القانون الذي صوت عليه 46 نائباً بالموافقة إلى المجلس.
    وكشف مصدر مطلع في مجلس الخدمة المدنية أن زيادات الرواتب والعلاوات والكوادر لا يمكن أن تتم عن طريق تشريع قانون لأنها من صلاحيات الحكومة خصوصاً ان القانون يلزم بزيادة محددة على عكس القرار الحكومي الأكثر مرونة.
    وأوضح المصدر أنه «سبق للحكومة أن رفضت القرار كادر للمهندسين بقانون اذ اصدرته بقرار منعا لتأسيس سوابق في هذا الشأن»، مشيرا الى ان «القرار الوزاري سيصدر فور الانتهاء من درس زيادة الرواتب لتحديد الزيادة النهائية المستحقة والفئات المشمولة ومدى استهدافها الراتب الاساسي او العلاوات وماسيترتب على ذلك من اعباء على التأمينات الاجتماعية والصناديق الاكتوارية وقانون المساعدات العامة في وزارة الشؤون».
    وفي الاتجاه ذاته قال مصدر وزاري ان «مجلس الوزراء طلب اعادة التقدم بطلب جديد لكوادر الاطباء والخطوط الجوية الكويتية لاعادة درسها من جديد واعتبار الطلبات السابقة كأنها لم تكن «مشيرا الى انه» ستتم اعادة درس هذه الكوادر من جديد بما يتوافق مع المعطيات الجديدة والنتيجة التي ستخلص اليها دراسة زيادة الرواتب

10. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
    اذا صار هالشي بروح لوزاره ابرك مليون مره

وخل يكودون هنودهم وهالاجانب

11. مواطن

مواطن بـترولـي مميز

544
    0
    0
    جد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعادة دراسة \؟؟|؟؟نطرنا سنة ؟؟؟؟ والحين يلغووووونها ؟؟؟ يعني يا شباب ...انسوا

الزيادة الي بتجيكم ....والجدول بلووه وشروبا النقابات مايه

12. زهرة التوليب

زهرة التوليب بـترولـي خـاص

اتوقع بيصير فينا مثل ما صار فينا يوم زادوا الموظفين 50 دينار واحنا كشتوا فينا ؟؟؟

على الأساس ان معاشاتنا قويه وتوهم زايدين رواتبنا
    على العلم انها مو زيادة !!! كانوا مساوينا في باقي الشركات النفطيه يعني تعديل وضع فقط لا غير
    وفلسنا من الخمسين ؟؟

شكلنا بنفلس من الزيادة والخمسين ويظل موظف البترول محروم من كل الزيادات اللي قاعده تحوش القطاعات الحكومه :(

13. Export_Doc's

Export_Doc's بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,561
    0
    0
    حسبي الله و نعم الوكيل

14. مبارك الشمري

مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

686
    0
    0
    -------------------------------

مشكور أخوي على طرح الموضوع

بس اللي أقوله تفاءلو بالخير وشهر فبراير ما هو ببعيد وعسى الله سبحانه يرزقنا زيادتنا مثل ماهي بدون تغيير

وكذلك عسى الله أن يرزق كل الكويتيين زيادة طيبة ... بس طبعا لازم حنا غير ولازم يميزونا عن الباقي

ومن الآن إلى ذلك الوقت لكل حادث حديث

سلامتك ... وتدوم

15. مرسال

مرسال بـترولـي نشيط

72
    0
    0
    نعم هذا الكلام الزين وهذا اللي راح يصير وحكومتنا طيبه وكريمه واحنا نستاهل

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة