ملاكمة ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 273 | الردود : 0 | ‏28 سبتمبر 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    ملاكمة ..!

    أحمد مبارك البريكي
    ahmad_alburaiki@

    الحلبــة (صحراويّة) يحيطهــا بحـر من متفرجين لا يشتــرون، بــوق أحمــر يقابلـه مزمــار لونـه أخضـر، يبدأ الانزلاق في المواجهــة وجهــا لوجــه فتطــل وجوه لا حيــاء ولا حيــاة فيهــا، تمتــد (ألسنتهــا) وأسنّــة أقــلامهــا فتتساوى رؤوس رؤوسهــا.. عند الحـلاّقـين !
    أجــواء قاتمــة ملبّــدة بالغــل والغلـط الغليــظ، قلّــة الأدب تملأ السمــاء، والسباب كالذبـاب يتطاير في أجــواء مشحونــة.
    ضربة أولى تتبعهــا ضربـة أخرى، روائــح الأصوات تنتــن المكــان، الألفــاظ النابيــة تتــرى، أصوات شبيهــة بأصوات (البعــث) الذي بعث من جديـد على صدر منابــع (النبــح).
    السجال مستمــر، والذوق واحترام البلــد وصل تحت خط الفقــر، والحديــدة حاميــة فـالكـل يضرب بهــا لإثبــات ذاتــه، وصوت الجهل يغذيهــا فتزداد حــرارة!
    الصفيــح ساخــن وحبــال الحلبــة انقلبــت أسيــاخ (كبـاب)، والمبارزة لا تنتهــي، والضربات القاضيــة والخاطفــة تزيــد الخصومــة (فجــورا)..!
    قــاعة الحلبــة سحيقــة القــاع، ومزاميــر إبليــس تملأ المذيــاع، والشيطــان يغنــي منذ حيــن.. ونســمع!
    سفينـة الكويت تترنـح، والداني يشتـم القاصـي، والصغير لا يعرف قدر الكبير، وتجارة اللسـان (الزفر) تربـح فتكون مطلوبة للاستثمار، وحسن الكلام وخيره الذي يقل فيدل باتجاهه إلى الكسـاد العظيم، والخروقـات تتكاثر على سطح السفينـة فينتشـر الملـح وزبـد البحـر!
    هل من أحد هؤلاء الملاكميــن الشـرسيــن من يقول للآخــر: ..(ســلامــا)، فتسلــم الكويـت ونضع نقطــة آخر السطــر وننتهي بســلام ...!


     

مشاركة هذه الصفحة