استكانة شاي أخضر - جريدة الوطن

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 665 | الردود : 4 | ‏28 سبتمبر 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    استكانة شاي أخضر:

    يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com



    لو كنت رئيسا تنفيذيا للقطاع النفطي:
    لأصدرت قرارا باعادة تشكيل لجان التحقيق في الشركات النفطية وذلك بعد كثرة القضايا ضد شركات القطاع النفطي بحيث لا تقوم اللجنة ببحث تظلمات العاملين في نفس الشركة، وأن تقوم كل لجنة بالنظر في تظلمات العاملين في شركة أخرى وذلك بعيدا عن تعارض المصالح وبعض المجاملات التي يقوم بها أعضاء اللجان لبعض القياديين الذين يقتلون العاملين ويمشون بجنازتهم !! ويفضل ان تكون هذه اللجان (وطنية) فقط حتى لا يكون فيها أعضاء من جماعة (عاوزها ازاي يا أفندم) كما هو حاصل حاليا !!!

    يقال والعهدة على الراوي:
    ان دائرة خدمات نفطية في جزيرة الألوان (الغريبة) قامت بعمل استبيان قبل أسبوع تقريبا للعاملين في الدائره بهدف الحصول على شهادة الآيزو الدولية، وكما يقال ان هذا الاستبيان سوف تكون نتائجه مشكوكا بها مثل شهادة مديرها الذي لا ينطق ولا يكتب الانجليزية على الرغم من حصوله على الشهادة الجامعية من أمريكا.
    (سلم لي على الآيزو)

    منو قال:
    ان احدى العاملات (الحجيات) في مؤسسة البترول الكويتية حصلت على اجازات مرضية لمدة تجاوزت السنتان تقريبا وعند مباشرتها للعمل تحضر الساعة الحادية عشرة وتغادر الساعة الثانية عشرة بعد حضورها (شاي الضحى مع زميلاتها)، ومنو قال ان هذه الموظفة (المريضة) تصادفها بعض زميلاتها يوميا في الأسواق والمجمعات التجارية !!! (بالنفط كل شي يصير..وبالأخص اذا كان لك قريب بمنصب حساس).

    حلو:
    ان يتم تطبيق القانون على موظف نفطي بمكتب خارجي في أمريكا عندما قام بالاحتيال والتعدي على المال العام من خلال حصوله على مبالغ مالية (بدل إيجار) نظير استئجار منزله الخاص حيث قامت المؤسسة بخصم المبلغ من نهاية خدمته على الرغم من توسط النقابة السابقة (المشبوهة) له !!!

    مو حلو:
    أن تتغاضى نفس الإدارة عن قيادي نفطي يقوم بمساومة بعض الموظفين قبل نقلهم لمكتب خارجي بشرط استئجار شقته الخاصة التي يملكها في لندن، علما بأن هذا القيادي كان سابقا (كالفهد) في قراراته وأصبح بعد ذلك (عبود) عند القيادي اللطيف الذي عاث بالقطاع فسادا !!!

    السؤال: ما هي خبرة المديرة التي تم تعيينها في قطاع هام بالبترول وهي بنفس الوقت المسؤولة عن تزويد جميع إدارات مؤسسة البترول الكويتية بكافة المعلومات الدقيقة عن السوق النفطي وبنفس الوقت هي لا تعلم ان النفط الخام الكويتي عبارة عن أربعة أنواع !!؟
    الجواب: خبرتها كانت في شركة خاصة بالأدوية !!

    السؤال: من هو النقابي الذي يقوم حاليا بجولات مكوكية في مجلس الأمة بمساعدة قريبه في الأمانة العامة في محاولة لكسب تعاطف احدى الحركات الاسلامية للضغط على وزير النفط لحفظ التحقيق الذي أحالته اليه المؤسسة بسبب القذف والتشهير لاحدى قطاعاتها؟
    الجواب: الفقمة هذي ما تجوز؟ وين ما تطقها عوجه..والمشكلة أغلب قضاياها خسرانه !!

    السؤال: من هو القيادي النفطي السابق والذي يعتبر وجوده نادرا في الشركات العالمية بالوقت الحاضر والمشهور بسرعة حصوله على عقود استشارية تصل الى أكثر من خمسة عشر ألف دينار شهريا من شركة بترول عالمية تقع في احد المجمعات التجارية في وسط البلد؟
    الجواب: ابحث في بداية السؤال !!

    السؤال: لماذا يتحكم الأجانب في إدارة شركة بترول عالمية على الرغم من تبعية هذه الشركة لمؤسسة بترول خليجية يقع مبناها على البحر مباشرة، والموظفون الأجانب فيها يبيعون ويشترون محطات الوقود في هولندا وبريطانيا وايطاليا حسب مصالحهم الشخصية؟
    الجواب: لضعف شخصية القياديين في هذه المؤسسة وقلة خبرتهم المهنية والتي أثمرت عن تعيينات تنفيعية ومصالح شخصية في هذه الشركة الخليجية !!

    السؤال: لماذا لم تقم النقابة المذكورة بالتوسط لأربع موظفات بنفس دائرة الموظفة التي تم رفع الظلم عنها عند وزير النفط على الرغم من انهن مريضات فعليا وسقطن أكثر من مرة أثناء الدوام الرسمي وظلمن بالترقية والبونص والدورات التدريبية والتقييم السنوي؟؟
    الجواب: الظاهر محسوبات على القائمة (المنافسة) !!!

    السؤال: من هو القيادي النفطي الذي سافر قبل يومين الى دولة أسيوية وأخذ معاه مجلس الإدارة بالاضافة الى العميل السري (رئيس النقابة)؟
    الجواب: ما يحتاج تفكير...بلبل !!


    خبر وتعليق:
    الخبر:
    مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة بدأت فعليا بانهاء خدمات بعض العاملين ممن تعدوا السن القانونية..

    التعليق:
    نتمنى البدء بالوافدين حتى يتم كشف بعض القياديين اللي ماخذين بنفسهم مقلب !!

    باقة ورد:
    للعضو المنتدب للشؤون المالية والادارية علي الهاجري لاصراره على تطبيق القانون دون الرضوخ لبعض أصوات النشاز التي تريد كسر اللوائح من أجل مصالح شخصية و(انتخابية) !! واذا كانت هناك استثناءات من الوزير أو الرئيس التنفيذي، يرجى اعادة النظر في من تم انهاء خدماته وهو على رأس عمله في قطاع التسويق العالمي بعد رفع الظلم عنه !!
    (الظلم ظلمات يوم القيامة)

    آخر الكلام:
    بعض العاملين بالنفط (يتسكعون بالمجمعات التجارية والمطاعم) صباحا أثناء العمل الرسمي والبعض الآخر يتم تحويله الى التحقيق لتأخره عن الحضور خمس دقائق !!!

    شسالفة:

    دائرة خدمات في شركة نفطية بمنطقة الأحمدي تقوم باجراء أوامر تغييرية لمعظم عقودها متجاوزة النسبة المسموح بها حسب اللوائح والقوانين، وذهب مديرها الى أبعد من ذلك عندما قام بتمديد عقد تجاوزت النسبة المسموح بها في الأمر التغييري أكثر من نصف قيمة العقد !! ولمدة لم تتجاوز الستة أشهر لعقد مدته ثلاث سنوات !!
    الظاهر هذا (الوباء) انتقل للنفط أيضا !!

    استكانة شاي أخضر:

    يقدمها بابوو
    babookw@hotmail.com

    ==============
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعضَ الظَّنِّ إِثمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغتَب بَّعءضُكُم بَعضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمء أَن يَأكُلَ لَحمَ أَخِيهِ مَيتاً فَكَرِهتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ). سورة الحجرات آيه (12).


    (وَالَّذِينَ يُؤذُونَ المُؤءمِنِينَ وَالمُؤمِنَاتِ بِغَيرِ مَا اكتَسَبُوا فَقَدِ احتَمَلُوا بُهتَاناً وَإِثماً مُّبِيناً). سورة الأحزاب .


    يقول المصطفى الأمين صلى الله عليه وسلم: (إياكم والظن، فإن الظن أكذب الحديث، ولا تجسسوا، ولا تحسسوا، ولا تباغضوا، وكونوا عباد الله إخوانا). رواه البخاري ومسلم.
     
  3. كعبول

    كعبول بـترولـي نشيط جدا

    496
    0
    0
    هذا الجدول الثاني ابو 142 مليون وصارت الجريده تحط 4 مادري 5 مقالات عن القطاع النفطي ،
    عيل لو تم اقرار اول جدول ابو 182 مليون شسوو ؟
     
  4. حنكش

    حنكش بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    ياليت الوطن تساعدنا وتعلمنا منو باق نفطنابالغزوووو
     
  5. زلاطيمو

    زلاطيمو بـترولـي نشيط

    66
    0
    0
    حنكش والله يبتها بالملي صح لسانك يا حنكش
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة