يا وزير النفط - جريدة الوطن

الكاتب : kpcaaa | المشاهدات : 1,068 | الردود : 5 | ‏28 سبتمبر 2011
  1. kpcaaa

    kpcaaa بـترولـي نشيط

    129
    0
    0
    رسالة إلى وزير النفط

    يا معالي الوزير:
    وردنا خبر بالأمس القريب عن تدخلك السريع لرفع الظلم عن موظفة كويتية في القطاع النفطي بعد تعسف مسؤوليها بفصلها وانهاء خدماتها بدون وجه حق، وكم أسعدنا هذا الخبر بتدخلك المباشر في حل مثل هذه المشاكل للعاملين، ولأنك تدير هذا القطاع النفطي الذي يشكل ثروة وعصب الحياة لهذا البلد أعتقد بأنك من الضروري ان تعي بأن هذه المؤسسة النفطية ليست وزارة أو شركة تجارية أو جمعية تعاونية يمكن تغيير نظامها وضرب لوائحها بعرض الحائط وذلك حسب المجاملات أو الأهواء الشخصية أو المطالبات النقابية.

    يا معالي الوزير:
    وان كان موقفك هذا برفع الظلم عن الموظفة المواطنة والغاء قرار فصلها من عملها هو قرار رحيم وفيه نوع من الشفقة التي هي من شيم وطبع أهل الكويت الا انه يجب ان تتأكد ما هي الأسباب التي أدت الى ذلك، وهل هذا القرار عام لجميع العاملين بالقطاع النفطي؟ ليس عندي أدنى شك في ثقتك بالأعضاء المنتدبين الذين طبقوا القانون على هذه الموظفة من خلال ما جاء باللائحة الداخلية للمؤسسة، لذلك يجب ان تتأكد ان غياب هذه الموظفة والذي تجاوز السنتين تقريبا أو أكثر كان بسبب المرضيات (أبو عشرة دنانير) والاجازات !! وفي حال مباشرتها للعمل بعد أي اجازة حضورها يكون بعد الساعة العاشرة صباحا وينتهي في الثانية عشرة ظهرا في أغلب الأحيان !! وهذا يخالف اللوائح والقوانين التي تنص عليها لائحة الحضور والانصراف للدوام الرسمي من السابعة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر.

    يا معالي الوزير:
    اذا كان قلبك رحيماً برفع الظلم عن الموظفين، فهناك الكثير ممن ظلموا فعلا في القطاع النفطي من خلال تعسف بعض القياديين في استخدام السلطة، تابع تظلمات وشكاوى العاملين التي وصلت معظمها الى أروقة المحاكم بسبب عدم التجديد لهم أو التخطي بالترقية أو عدم معادلة شهاداتهم الدراسية أو عدم صرف لهم الميزة الأفضل على الرغم من صدور أحكام قضائية لصالحهم.

    يا معالي الوزير:
    الخلل ليس بالمؤسسة وشركاتها النفطية، الخلل بالادارة التي يجب ان تكون خالية من التوجهات السياسية والحزبية والطائفية والأهواء الشخصية التي مع الأسف أوصلت الى تقسيم شركات هذا القطاع الى قبائل وأحزاب وعوائل وطوائف يتحكم بها بعض القياديين والنقابيين لمصالح ظاهرها وطني وباطنها شخصي..

    يا معالي الوزير:
    ابحث عن الحقيقة من أقرب الناس اليك وليس منك في القطاع النفطي، لأن هناك بعض القياديين مع الأسف لا يفقهون بالقانون واللوائح الا من خلال استشارات بعض الوافدين القانونيين المشهورين (بالفهلوة) في القطاع النفطي والذين يجيرونها حسب أهوائهم ومصالحهم الشخصية، لذلك نطالبك باعطاء القانونيين (المواطنين) بالشركات النفطية دورا فعالا لحفظ كرامة الموظفين وانصافهم وابعاد الشبهات في العقود النفطية التي كانت تفوح رائحتها حول الشركات النفطية...

    يا معالي الوزير:
    طالبنا سابقا بتشكيل لجنة تظلمات عليا موحدة للقطاع النفطي بحيث يكون عدد أعضائها احد عشر يمثلون جميع الشركات النفطية بالاضافة الى مديرة الدائرة القانونية بديوان الخدمة المدنية وأن يكون جميعهم من المواطنين فقط، وتنظر هذه اللجنة في تظلمات وشكاوى جميع العاملين في القطاع النفطي وذلك حتى لا يكون هناك ظلم أو شك في أي قرار يصدر من هذه اللجنة ويتجه بعضهم الى المحاكم كما هو حاصل حاليا.

    أبناء القطاع النفطي
    جريدة الوطن 29-9-2011
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    بأي صفه يتكلمون باسمنا ؟
     
  3. king_salem

    king_salem بـترولـي نشيط جدا

    217
    16
    18
    [align=center]انا واحـد منهم ... واسمح لهم يتكلمون بإسمي
    نبي نسمع من الكل[/align]
     
  4. أبوليلى

    أبوليلى بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    أخوي العزيز المراقب العام إذا الكلام المكتوب زين ماله داعي ننتقده لأن الكلام المكتوب مايضرنا بإي شي هذا رأيي ولك رأيك والله يوفق كل مجتهد ويغفر لمن أخطأ
     
  5. أبو طلال

    أبو طلال بـترولـي نشيط جدا

    430
    0
    0
    الأصح أن يوضع مجموعه من أبناء القطاع النفطي ... و لا يجوز تعميم أي رأي مالم يتم موافقة الجميع عليه ...
     
  6. sky-fly-man

    sky-fly-man بـترولـي نشيط

    108
    1
    18
    أذا فعلا هذا دوامها و مافي اي عنصر ناقص في المسأله انا قراري راح يكون بعد التحقيق بالتوصيه بشده علي انهاء خدماتها و تسليمها حقوق نهايه الخدمه.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,325
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    9,173
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    6,658
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,606
  5. كاتب
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    604

مشاركة هذه الصفحة