شارع ايران في قلب اسرائيل‏

الكاتب : aL- raSy | المشاهدات : 3,917 | الردود : 24 | ‏27 سبتمبر 2011
  1. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    شارع ايران في قلب اسرائيل‏


    كشف موقع (بارسينه الفارسي) شعار إسرائيل (نجمة داوود) فوق احدى مباني مطار مهرآباد في طهران..
    و ذكر الموقع إن الشعار يوجد بالتحديد فوق مكتب الطيران الحكومي الكائن في مطار مهرآباد في طهران..
    و بعد مرور أكثر من ثلاثين عاما على النظام الحالي في الدولة الفارسية الذي يتظاهر بعدائه لإسرائيل، لا يزال الشعار قائم ولم تزيله من فوق المبنى..


    [​IMG]
    صورة مبنى الطيران في طهران يحمل شعار إسرائيل

    و لم يمضى على هذا الخبر أكثر من شهر حتى كشف موقع فارسي أخر (اتي نيوز) عن وجود شارعين في إسرائيل تسميها إسرائيل بأسماء فارسية احدهما شارع كورش والأخر شارع إيران..

    [​IMG]

    [​IMG]


    السؤال الأساسي الذي يطرح نفسه وبقوة وهو :

    إذا كانت الدولة الفارسية قد أطلقت على احد شوارعها اسم (خالد اسلامبولي) الذي اغتال الرئيس المصري أنور السادات بسبب اعترافه بإسرائيل كدولة..
    كيف لهذه الدولة الحفاظ على شعار إسرائيل فوق مبنى حكومي و مطار دولي..؟؟!!


    فقره من آخر خطاب لـ أنور السادات


    فهل لهذا السؤال تفسيرا آخرا غير التعاون الإستراتيجي بين الكيانين..؟
    و هل تبقى لشعارات ايران من مصداقية بعد ما تكشفت الحقيقة لمن خدعوا بشعاراتهم..؟


    سادة الشطرنج
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  2. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36


    صبحك الله بالخير يالراسي

    وعلى بركة الزياده :)




    شارع ايران في اسرائيل " رد جميل " من اسرائيل لأيران وتقديرا منهم للأيرانيين على جهودهم والولاء التام
    وهالكلام ينطبق على " نجمه داوود " في ايران " الأسلاميه "


    والنظام الايراني الصفوي يتظاهر بالشعارات الأسلاميه ونصره المستضعفين وتحرير القدس .. وضيف عليها " الموت لأسرائيل وأمريكا و و و و إلخ " طبعا كلها تقيه "



    ايران واسرائيل تربط بينهم أشياء كثيره منها :

    إسرائيل محتله أراضي فلسطينيه وأراضي لبنانيه وسوريه والبركه في حزب الشيطان وبشار الأرنب.. وايران محتله الأحواز والجزر الأماراتيه

    اسرائيل تكره العرب .. إيران " أشد كره " للعرب

    اسرائيل تسعى لزعزعه أمن واستقرار الشرق الأوسط وخصوصا " الخليج العربي " وإيران على نفس النهج وخير دليل الأحداث إللي صارت بالخليج الفتره إللي راحت



    هذا من غير الأهداف والمصالح المشتركه بينهم إللي مالها مدى
     
  3. FOX70

    FOX70 بـترولـي مميز

    العلاقات الإسرائيلية - الإيرانية خلف الكواليس


    الفضيحة التي ظهرت أخيرا في إسرائيل عن مجموعة الشحن والنقل الإسرائيلية الخاصة "الأخوان عوفر" التي باعت ناقلة نفط لإيران عن طريق شركة إيرانية معروفة استعملت كواجهة وهمية, والتي تنقل المنتجات النفطية من إيران وإليها منذ عقد, تزيدني شكوكاً بأن الأمور ليست أبداً كما تبدو عليه ظاهرياً في عالم السياسة الغامض فمن جهة, تدعو حكومة نتانياهو واشنطن إلى التشدد في عقوباتها على إيران, ومن جهة أخرى تتعامل شركة يملكها الرجل الأكثر ثراء في إسرائيل, سامي عوفر (الذي توفي يوم الخميس 2 يونيو الجاري عن 89 عاماً), مع إيران منذ سنوات وترسو سفنها بانتظام في الموانئ الإيرانية.

    أنكر المسؤولون الإسرائيليون معرفتهم بما يجري. بيد أن نظريات المؤامرة تنشط بعدما أوقف كبير المسؤولين الأمنيين في وزارة الدفاع الذي كان عضواً من قبل في مجلس إدارة "الأخوان عوفر", نقاشاً كان يجريه أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية في الكنيست حول المسألة. في البداية, أكدت عائلة عوفر أنها تعاملت مع إيران باسم إسرائيل, لكنها عادت فبدلت أقوالها بالكامل مما أثار تكهنات حول عقد صفقة معها. نكون سذجاً إلى أقصى الحدود إذا صدقنا أن الموساد وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بت) لم يكونا على علم بما يجري طوال عشر سنوات, ويعرف الجميع أن فضيحة عوفر قد تكون رأس جبل الجليد.

    تُذكرنا هذه القضية بالجدل الذي أثير حول ناحوم منبر, المظلي السابق في قوة الدفاع الإسرائيلية الذي اتُّهِم ببيع إيران مكوِّنات تُستعمَل في صنع غاز الخردل وغاز الأعصاب. عام 1997, صدر حكم بسجنه 16 عاماً إثر محاكمة أجريت خلف الأبواب الموصدة. كشف الكاتب وعضو الموساد السابق, فيكتور أوستروفسكي, أن منبر كان على صلة بالأجهزة الأمنية الإسرائيلية فيما لمح آخرون مطلعون على بواطن الأمور إلى أن إسرائيل استعملته كبش فداء عندما فُضِح أمر الصفقة.

    لطالما أصر منبر على أن تعامله مع الإيرانيين تم بمباركة الاستخبارات الإسرائيلية, ويستهجن التساهل الذي تعاملت به الحكومة الإسرائيلية مع عائلة عوفر. قال "انتقم النظام مني في حين أن للأخوان عوفر روابط مع الحكومة, ولا أحد يمسهم".

    الأسبوع الماضي, أورد موقع "Ynetnews" (الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت) الاسرائيلية أن "الروابط التجارية تزدهر بين إسرائيل وإيران" مع "انخراط عشرات الشركات الإسرائيلية في علاقات سرية مع الجمهورية الإسلامية عن طريق أطراف ثلاثة". ينقل المقال عن رئيس "رابطة الصداقة الإسرائيلية-العربية" يهوشوا ميري, قوله "رغم ما نراه على الأرض, تبلغ قيمة العلاقات التجارية السرية مع إيران عشرات ملايين الدولارات سنوياً... تزدهر الأعمال رغم صدور تصاريح حادة اللهجة عن الجانبَين العلاقات مع الشركاء التجاريين الإيرانيين ممتازة, بغض النظر عن التصريحات السياسية".

    قبل بضعة أيام فقط, كان على وزارة التجارة الإيرانية أن تُقدِّم إجابات للمصدِّرين / المستوردين الإيرانيين الذين اشتكوا من بيع التفاح والبرتقال الإسرائيلي في أسواق البلاد. إنه سر مكشوف أن إسرائيل تشتري الرخام والكاجو والفستق من إيران فيما تستورد الأخيرة الأسمدة العضوية والهرمونات الاصطناعية لزيادة إنتاج الحليب, وأنابيب الري والحبوب من إسرائيل.

    على الأرجح أنكم تتساءلون, كيف يُعقَل ذلك في الوقت الذي يوجه فيه الرئيس محمود أحمدي نجاد انتقادات شديدة القسوة لإسرائيل منذ تسلمه منصبه? ورد في مقال نُشِر أخيراً على الموقع الإلكتروني الإنكليزي لصحيفة "يديعوت أحرنوت" أن كبير المستشارين لدى أحمدي نجاد, إسفنديار رحيم مشائي, صرح قبل ثلاث سنوات أنه يتعين على إيران إقامة "روابط ودية" مع الدولة اليهودية, وهذا كلام أيده فيه رئيسه.

    أشرت في الكثير من مقالاتي الأخيرة(برنامج التجسس الايرانى ) إلى أن العداوة المتبادلة التي تظهر حالياً بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى هي تمثيلية في جزء منها, بحيث تتيح لطهران أن تنال حظوة لدى العالم العربي, ولإسرائيل أن توجه إصبع الاتهام إلى إيران معتبرةً أنها تشكل تهديداً لوجودها وبهذه الطريقة تضع إسرائيل نفسها في موقع الضحية, كما أن أميركا تستخدم العداء مع إيران كذريعة للإبقاء على قواعدها العسكرية في المنطقة.

    ولقد أشرتُ رغم أن واشنطن وطهران "عدوتان لدودتان" منذ الثورة الإسلامية عام 1979, سهل الإيرانيون القصف الإسرائيلي لمفاعل نووي عراقي عام 1981, وشحنت إدارة ريغان أسلحة لإيران في منتصف الثمانينات من القرن الماضي عن طريق إسرائيل. وبعد اجتياح أفغانستان والعراق, عرضت إيران تدريب الجنود الأفغان تحت إشراف أميركي وحضت العراقيين الشيعة على عدم مقاومة المحتلين الذين تقودهم الولايات المتحدة.

    فضلاً عن ذلك, رغم فشل إيران في تهدئة شكوك المجتمع الدولي حول تطويرها لأسلحة نووية, تبين أن العقوبات ضدها مجردة من أي فعالية مقارنةً بالعقوبات التي شلت العراق في عهد صدام حسين لأكثر من عشر سنوات. ويوجه الرئيس الأميركي باراك أوباما رسائل متناقضة في هذا السياق. فقد تعهد الشهر الماضي بمواصلة الضغوط على إيران, لكن السؤال المطروح هو "أي ضغوط?" من المؤكد أنها لا تصل أبداً إلى مستوى الضغوط التي مارسها البيت الأبيض على الرئيسَين مبارك وبن علي للتنحي.

    خلاصة الموضوع أن القوى العسكرية الثلاث تعتبر أن منطقة الشرق الأوسط والخليج هي دائرة نفوذ لها, ولن تذرف دمعة واحدة إذا اندحر العرب في هذه المنطقة الغنية بالنفط والغاز ذات الموقع الستراتيجي.

    أناشد قادة دول "مجلس التعاون" الخليجي العربي التركيز على التهديدات المحدقة بالمنطقة واتباع خط سياسي وعسكري مستقل, ويتعين على مصر خصوصاً أن تقاوم الاقتراحات الإيرانية الداعية إلى تطبيع العلاقات الديبلوماسية والتي تصب في مصلحة طهران. في الوقت الذي تُحتضَر فيه عملية السلام الإسرائيلية-الفلسطينية, وتتقاذف العواصف "الربيع العربي", وتعمل إيران على توسيع نفوذها, لم يعد مقبولاً أن نستمر في التفرج ونكتفي بالتمني.

    رجل أعمال ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور. وهي شركة مقرها دبي ذات امتداد واسع في المنطقة والعالم من خلال عملها في مجالات عدة أبرزها الإنشاءات والفنادق والتعليم والسيارات والعقارات.



    ومع كل الشكر للاخ الفاضل المنجنيقى
     
  4. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    السلام عليكم :)

    الشباب للحين على ايران :) ..... يبا خلوهم عنكم يا اخوان بس عشان الحق يقال وليس دفاعًا .... وانتوا على راحتكم


    اخوي الراسي هل تأكدت من الصور انها مو ملعوب فيها بالفوتوشوب؟! .... اتوقع الي الي مسوي الصور توه مبتدأ في هذي البرامج

    هذي الصوره من العم قووقل

    [​IMG]

    وبالنسبه لأسامي الشوارع هم سهله باين اللعب بالصور .... أو حقيقه بس هذا مايدل على الحب الايراني الاسرائيلي ... لأنه في شارع باسرائيل باسم الكويتي ( نسبه للاخوان الكويتي الي سافروا في الخمسينيات ) قبل فتره قرينها بالجرايد الكويتيه

    [​IMG]

    ولحد يسويني عميل بعد :p


    موفقين

     
  5. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    الراسي بالنسبة لصورة المطار اقسم بالله العظيم اني شايفها قبل فترة ونجمة داوود فوق واقسمت بالله واحاسب

    على قسمي هذا وبالجوجل ماب قبل اكثر من سنة طرحها احد الاخوة في احد المنتديات وفتحت الجوجل ماب وشفتها

    بعيني


    بالنسبة لصورة الاخ واريو هذي اعتقد بعد ماكتشفوا الايرانيين الخطا طمطموا الموضوع وبنوا صبة خرسانية فوقها

    عاد اهم اهل الصبات ;)
     
  6. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الراسى ومجموعة نفطيه وواريو جميعكم فوق الشبهات من اى تدليس او تزوير
    بالنسبة للصور كل شى ممكن والتفسيرات الموجوده كلها محتمله
    *
     
  7. مراقب الاحمدي

    مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

    676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    اللهم اكفنا شر الفرس واجعل كيدهم في نحرهم
     
  8. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    بصراحه. لم اجد نجمه

    ومكتوب ع مبني ايران هيد كوارتر


    انا مافضيت ولا حسب ذاكرتي

    قوقل ايرث يطلع تواريخ صور


    فاذا صور من سنه حسب كلام اخونا العزيز
    مجموعه نفطية


    فاعتقد يمكن التاكد


    انا لا احب ايران ونظرتها لنا ومشاريعها


    لكن بما ان ما عندي لاب توب حاليا

    ولا عندي مجال اترك لكم

    التاكد بنفسكم

    تقبلوا مروري
     
  9. q8security

    q8security بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    التشييك كان بالايفون للعلم
     
  10. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    ياشباب توضيح بالنسبه google earth الصور ليست حيه وتحديثها لايتم بنفس الوقت
    هناك بعض الصور مثلا فى نيويورك تجد التحديث سريع وبدقة تصوير عاليه
    فى المقابل هناك صور لها خمس سنوات ماتحدثت ودقتها سيئه جدا
    وسلامتكم
     
  11. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    كل الشكر للجميع على مرورهم ..

    على فكره..
    خبر الصوره قديم... و كما هو مذكور في الخبر..
    ان الصحافه الايرانيه هي من تناقلت الصوره و ما صاحبها من احتجاج..


    http://www.alarabiya.net/articles/2010/11/28/127719.html



    اخونا واريو.. انت اخ و عزيز بارك الله فيك..

    احنا للحين على ايران.. لإعتقادنا بوجود علاقات ايرانيه * اسرائيليه..
    و ما تمثله ايران من خطر على امننا الخليجي..


    هل لديك اعتقاد مختلف.. ؟؟
    طمنّا الله يخليك.. :)
     
  12. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    هلا بالراسي والله ان شائ الله تكون بخير ....


    بخصوص نقل العربيه فكلام ماخوذ خيره اخوي توجه العربيه ضد ايران والمعارضه الايرانيه تبع العلم ابو شمس يسوون اكثر من هالصور

    وبالنسبه للتطمينات .... ما اقدر افيدك ياخوك كله بعلم الغيب وان حصلت على اي شي يدل على خطر قريب فأنتم اول من يعلم بالموضوع ... بس اعتقد تقدر تطمن لأنه الدنيا مو فوضه ياخوي مافي دوله تقدر تستحل دوله بالايام .. اذا الرووس طنوها بـ2008 بس الاونكل سام ممكن على هذي الحركات واخته اسرائيل ....


    موفقيين
     
  13. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    انا ما أستبعد هالشي لان العلاقه كانت موجوده بينهم سياسيا ب أيام الشاه وتجاريا ب أيام نجاد

    المهم الآن اذا المثقفين عندهم نفس رؤية هذا الانسان الذي هو من ربع هاشمي رفسنجاني ودكتور جامعي في طهران ويقول مثل هذا التصريح الصريح والصارخ ومايتداوله العامه والمثقفين = فهذا ينسف كل المواثيق الانسانيه والتاريخيه والدينيه بيننا وبينهم :

    http://www.alarabiya.net/articles/2011/10/05/170349.html





    آخر تحديث: الأربعاء 07 ذو القعدة 1432هـ - 05 أكتوبر 2011م KSA 18:33 - GMT 15:33


    قال إنها ظاهرة تنتشر بين المثقفين والمتدينين

    مفكر إيراني بارز: نكره العرب وبسببهم نلعن أهل السنة.. ولا ننسى لهم "القادسية"


    دبي - سعود الزاهد
    كشف المفكّر الإيراني البارز الأستاذ بجامعة طهران صادق زيبا كلام خلال مقابلتين أجراهما أخيراً مع أسبوعية "صبح آزادي" الإيرانية، عن نظرة الإيرانيين الفرس تجاه العرب والشعوب الأخرى بشكل عام وإزاء القوميات غير الفارسية في بلاده بشكل خاص، مبيناً جوانب النظرة الدونية من الفرس لغيرهم وخاصة العرب، مرجعاً ذلك إلى أسباب تاريخية بعيدة.




    وفي الوقت الذي ندّد فيه زيبا كلام بأي نزعة سلبية تجاه الشعوب الأخرى رفض النظرة العنصرية تجاه الفرس من قبل الآخرين وقال باستياء: "أعتقد أن الكثير منا سواء أكان متديناً أو علمانياً يكره العرب.. كما أن الكثير من العرب يكرهوننا أيضاً".

    وعن نظرة الفرس تجاه القوميات الإيرانية الأخرى أكد د. زيبا كلام - المعروف بصراحته - أن نظرة أبناء جلدته تجاه الترك والجيلانيين واللور سلبية أيضاً، مستشهداً بالنكت التي تبث حول هذه القوميات في إيران.


    لا فرق بين الإيرانيين والشعوب الأخرى


    وفي سياق حديثه رفض د. زيبا كلام إضفاء صفات إيجابية أو سلبية عامة على الإيرانيين، مؤكداً أنه "لا فرق بين الإيراني والأفغاني والعراقي والإماراتي والباكستاني والهندي والياباني والأمريكي والنرويجي مع سائر أبناء البشرية.. فلو اعتقدنا بأي فرق فإن ذلك يعد نمطاً من أنماط العنصرية".

    وفي هذه المقابلة تعمّد زيبا كلام مناقشة ونقد نظرة الإيرانيين تجاه الآخرين فقط قائلاً: "للأسف أنا واثق من أن الكثير منا - نحن الإيرانيين - عنصريون، فلو نظرتم بإمعان إلى ثقافات الشعوب الأخرى تجاه سائر القوميات والشعوب والإثنيات وأخذتم ظاهرة النكت كمقياس لوجدتم أننا أكثر إساءة من خلال النكت، فانظروا كيف نسيء إلى الترك واللور".


    كُره متبادل بين الفرس والعرب


    واعتبر صادق زيبا كلام نظرة الإيرانيين تجاه العرب شاهداً آخر على عنصرية الإيرانيين، مضيفاً: "أعتقد أن الكثير من الإيرانيين يكرهون العرب، ولا فرق بين المتدين وغير المتدين في هذا المجال. قد تقولون لي إن الكثيرين من العرب يكرهون الإيرانيين أيضاً. أقول لكم نعم هذا صحيح، الكثير من العرب يكرهوننا ولكن هذا ليس موضوع نقاشنا"، مؤكداً ضرورة سرد النزعة العنصرية الإيرانية تجاه الغير.

    ورداً على سؤال حول أسباب ودوافع النزعة العنصرية قال زيبا كلام: "في اعتقادي هناك علاقة مباشرة بين تدني المستوى الثقافي والنزعة العنصرية"، مشيراً إلى أن "نفس المعادلة نشاهدها في أوروبا حيث أغلبية العنصريين غير متعلمين، فنراهم يعادون اليهود والمسلمين والأجانب، إلا أن هذا الأمر يختلف في إيران تماماً لأنكم ترون الكثير من المثقفين يبغضون العرب، وتجدون الكثير من المتدينين ينفرون منهم، إلا أن هذه الظاهرة أكثر انتشاراً بين المثقفين الإيرانيين، فهذه الظاهرة تنتشر بين المتدينين على شاكلة لعن أهل السنة. إن الحقد والضغينة تجاه السنة ورموزهم لدى الكثير من الإيرانيين هو في واقع الأمر الوجه الآخر للحقد على العرب".


    لم ننس هزيمتنا في "القادسية"


    وفي إشارة إلى الأسباب التاريخية لكره العرب يقول زيبا كلام: "يبدو أننا كإيرانيين لم ننس بعد هزيمتنا التاريخية أمام العرب ولم ننس القادسية بعد مرور 1400 عام عليها، فنخفي في أعماقنا ضغينة وحقداً دفينين تجاه العرب وكأنها نار تحت الرماد قد تتحول إلى لهيب كلما سنحت لها الفرصة".

    ورداً على ما إذا كانت لديه إثباتات بهذا الخصوص قال المفكر الإيراني البارز: "لديّ الكثير بهذا الشأن، فهذه الأمور ليست من صنع الوهم.. فكلما اتخذ جيراننا في الإمارات والبحرين وقطر والكويت موقفاً ما ضد إيران ستجدون رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية عنصرياً أكثر منه موقفاً سياسياً".

    وتساءل: ماذا يعني هذا؟ أي عندما يتحدث الناطق باسم خارجيتنا أو وزير خارجيتنا أو إمام جمعتنا أو رئيس برلماننا.. فإن ردود أفعالهم تأتي من منطلق استعلائي، فعلى سبيل المثال يقولون لهم (الدول العربية) هل أنتم بشر؟ ما أهمية الإمارات؟ لو نفخ الإيرانيون من هذه الضفة للخليج الفارسي على الضفة الأخرى سيمحونكم من الوجود..".


    الشعب أكثر تطرفاً وسخافة من الحكومة


    وفي مقارنة بين الموقفين الحكومي والشعبي يقول صادق زيبا كلام: "نعم الشعب كالحكومة أيضاً بل أكثر تطرفاً وسخافة منها، فقبل عامين عندما عبرّت الإمارات عن موقفها من الجزر الثلاث ومن تسمية الخليج الفارسي احتشد على إثر ذلك عدد من
    الناس أمام سفارة الإمارات العربية المتحدة، وكافة الشعارات التي كانوا يطلقونها لم تكن سياسية بل كانت استعلائية. فجاءوا بكعكة واضعين عليها 35 شمعة (ترمز إلى مرور 35 عاماً على وحدة الإمارات)، مقارنين ذلك بـ2500 عام من تاريخ إيران. كما أنكم تسمعون الكثير من الإيرانيين ينصحون بعضهم بعضاً بأقوال تنم عن الحقد تجاه العرب فيقولون: لماذا تسافرون إلى البلدان العربية وتصرفون أموالكم هناك، ولكن لا أحد يسأل لماذا يسافر الإيرانيون بهذه الأعداد الكبيرة إلى تركيا".

    ورداً على تعليق الصحافي الذي أجرى معه المقابلة بخصوص نوع السفر إلى تركيا وقوله إن السفر إلى تركيا يدخل في إطار السياحة ويأتي السياح من مختلف الشعوب، قال صادق زيبا كلام: "أنا أعرف أن الناس يسافرون إلى تركيا بغرض السياحة، ولكن ما الفرق في أن يسافر أحدهم إلى مكة بهدف العمرة أو إلى المدينة أو إلى كربلاء، ربما لو كانت كل من مكة والمدينة وكربلاء في تركيا أو ماليزيا لم يكن ليشكل ذلك أي مشكلة.. لأن العرب لا يعيشون هناك".

    وحول متى بدأت هذه النظرة الاستعلائية تجاه العرب قال زيبا كلام: "منذ الحقبة الملكية كان الأمر على هذا المنوال، حيث كانت تسود إيران نظرة تحطّ من شأن العرب، وهي مستمرة إلى يومنا هذا، فأنا أريد أن أؤكد أكثر من ذلك، فأقول إن الدوافع من وراء تأسيس مجمع اللغة الفارسية كانت طرد الكلمات والمصطلحات العربية من الفارسية، وهذا يدل على حقدنا تجاه العرب".

    ثم تساءل: "لماذا يتم حذف كلمة عربية دخلت اللغة الفارسية منذ ما يزيد على 1000 عام ووجدت مكانتها في هذه اللغة وأصبحت جزءاً منها ونجدها في كتب من قبيل "جولستان" و"بوستان" و"الشاهنامة" وديوان حافظ وأشعار جلال الدين الرومي؟ فهذه الكلمات (العربية) نجدها في كل مكان فهي جزء من ذاكرتنا التاريخية".

    واعتبر زيبا كلام كافة المحاولات التي بذلت في المرحلتين الملكية والجمهورية لتصفية اللغة الفارسية من الكلمات والمصطلحات العربية، تنم عن الكره والضغينة تجاه العرب.

    وعن القوميات الإيرانية الأخرى من غير الفارسية كالترك والكرد والعرب والبلوش يؤكد زيبا كلام حقوق هذه القوميات ويدافع عنها حتى الانفصال في حالة عدم رغبتها في البقاء مع إيران.


    من هو صادق زيبا كلام


    ولد صادق زيبا كلام عام 1948 في أسرة شيعية متدينة في طهران، وكان والده من رجال الدين، ويحمل زيبا كلام شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة بردفورد البريطانية، وهو عضو الهيئة العلمية بجامعة طهران.

    وكان معارضاً لنظام الشاه ومن مؤيدي الدكتور محمد مصدق، وكان يدير صحيفة "شاهد" الناطقة باسم حزب الكادحين، وسجن في زمن الشاه لمدة عامين.

    وبعد الثورة احتل زيبا كلام مناصب حكومية متعددة ولعب دوراً بارزاً في الثورة الثقافية التي تم بموجبها طرد الكثير من الأساتذة الجامعيين والطلاب من أصحاب الفكر الآخر، ولكن لم يتردد عن التعبير عن أسفه لهذا الدور وقدم اعتذاراً مباشراً بهذا الخصوص.

    والمعروف عن زيبا كلام أنه لم ينتم إلى أي حزب، فهو ينتقد الإصلاحيين والمحافظين ويقال عنه إنه قريب من هاشمي رفسنجاني
     
  14. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    الحين العربية كلامها ماخوذ خيره .....الظاهر كلنا بنركب قناة المنار والعالم علشان نشوف الحقيقة بعيوننا مو احنا

    عميان مانشوف الحقيقة بعيوننا المفروض مانسمع الا كلام قناة المنار والعالم دام ظلهم وقدس سرهم

    لاحول الله ولاقوة الا بالله الله يهديكم بس
     
  15. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    هلا بـمجموعة نفطية ....

    حبيبي ما قتلك لا تصدق كلام العربيه ، لك الحريه انك تصدق وتسمع لمن ما تشاء يا اخي العزيز وانا قلت كلامهم ماخوذ خيرها لأنه توجهها ضد ايران وهذا شي طبيعي ومثل ما انت استشهدت بقناة العالم وتوجهها ضد بعض دول الخليج هم شي طبيعي ، كلن يغني على ليلاه اخي العزيز .... وانا ما يهمني الا شغله وحده والباجي يحترق :)

    وانا قاعد اكلمك بخصوص موضوع الصور التي تم وضعها ، وقلت قناة العربيه تبي اي خبر عن ايران وهذا طبيعي بس ترى مو الكل يطالع القنوات دام ظلها و قدس سرها على قولتك :) ... انا خبري هذي تنقال حق مراجعنا الاحياء والاموات رحمة الله عليهم :d


    موفق
     
  16. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    هلا فيك اخوي واريو..

    انا ذكرتلك مصادر صحفيه ايرانيه من داخل ايران و من خارجها..
    و مع ذلك.. كلهم مشكوك بأمرهم بالنسبه لك..!!


    شنو مصدر اخبارك المعتمد اخوي واريو..؟؟

    و بالنسبه لما تفضلت فيه عن التطمينات..
    ندري ان الدنيا مو فوضه.. و هم ندري ان الاحتلال ماهو بالضروره يكون احتلال عسكري..!!
     
  17. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    وشنو اهي الشغلة اللي تهمك والباجي يحترق ممكن نعرف اذا في مجال ؟؟

    شكرا لك
     
  18. WaRiO

    WaRiO بـترولـي مميز

    اخي الراسي ؛ لمن تحط مصادر معارضه تنادي بغلاة الشاه وعلم ابو شمس شي اكييد راح يحطون ويفبركون اي خبر وبالنسبه لمصادري ماكو مصدر حبيبي دشيت قوقل ورحت للمطار ومالقيت النجمه الموضوعه من قبل مصادر المعارضه
    وبالنسبه للشارع قتلك ممكن مفبرك وممكن لأ .... بس الشارع قديم وممكن يكون من ايام حبيب المعارضه الشاه ابو شمس

    وبالنسبه لعقليتي وطريقة تلقي الاخبار احب اسمع من الصوبين واتبين الخبر ان كان صحيح او مجرد تشويه سمعه وهذا ان شاء الله تكون طريقه صحيحه

    وبالنسبه لاخي مجموعه

    المهم بالنسبه لي ماراح تفهمه لانه شي عقائدي بحت وهو محل خلاف بينه وبينكم وهو الامام الثاني عشر الامام الحجه عليه السلام والخرابيط والمهاترات الثانيه تحترق اخي العزيز ( احمد نجاد وايران وحزب الله ) الخ من المسميات ما تهمني

    ان شاء الله وصلت المعلومه
     
  19. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    يا هلا و غلا اخوي واريو...

    ان شاء الله تكون طريقتك صحيحه..

    لاحظت اخوي واريو.. مع احترامنا لك و بما تعتقد..
    ان طريقة تناولك لموضوع مثل هذا له ابعاد عقائديه اكثر من انها تكون سياسيه..!!
    و يمكن تكون هي الدافع لتطميناتك..!!


    و هذا امر بالنسبه لي غريب.. لأننا نتناول موضوع سياسة دوله..
    حتى لو قلنا بأن سياسة هذه الدوله قد تستخدم الدين كذريعه للوصول لهدف ما..
    المهم ان الكل في قالب السياسه..


    اخوي.. انا و الكثيرين يشعرون بأن ايران خطر.. و انت تقولي تطمّن.. و قلتلك طمّني على ايدك..
    و كان ردك.. لا تخاف الدنيا ماهي فوضه...!!!
    و رديت عليك و قلتلك.. مو بالضروره يكون الاحتلال عسكري..


    اخوي واريو.. من الآخر.. اذا تبي تطمني رد على هالسؤالين بوضوح..

    هل لديك اسباب منطقيه تنفي وجود خطر ايراني على دول الخليج..؟؟؟
    هل لديك اسباب منطقيه تنفي وجود علاقه بين ايران و اسرائيل..؟؟؟
     
  20. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0

    وليش تعتقد اني ماراح افهمه دامه محل خلاف على قولتك اكيد انت كمان موفاهمه ...;)

    ياخي العزيز واريو اول شي ثق تماما ان ناقشناك او تحاورنا معاك فنحن لانكرهك بل والله دامك كويتي وتحب هالارض

    نعزك ونحترمك لانك كويتي مسلم منا وفينا على الرغم من اختلاف المذهب فهذي مذاهب لاندخل في مناقشتها

    لان هناك من هم اعلم منا بمناقشة هذا الامر ........

    اما موضوعنا الرئيسي الذي اتمنى ان لانحيد عنه فهو سياسي بحت واتمنى ان نبتعد عن ادخاله في الامور الدينية

    ايران متعاونة مع اسرائيل شئنا ام ابينا وهالكلام هذا كله لايتعدى كونه شعارات سياسية ولكن تحت الطاولة امور

    كثيرة ايران لها اطماع سياسية واستراتيجية في الخليج وهذا لايختلف عليه اثنان ..... تقولنا الموضوع سهود ومهود

    منين جيت هالتطمينات هذي ؟؟
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة