التركيت يطلب عدم التجديد له في إيكويت

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,293 | الردود : 1 | ‏25 سبتمبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    التركيت يطلب عدم التجديد له في إيكويت

    [align=right]كتب: خالد الخالدي
    مجلس إدارة الشركة يسمي بديله نهاية العام الحالي
    علمت “الجريدة” من مصادر نفطية مطلعة ان الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت للبتروكيماويات حمد التركيت اخطر مجلس ادارة “ايكويت” بعدم رغبته في التجديد له في منصبه، مشيرة الى ان مجلس ادارة الشركة طلب منه الاستمرار سنة اضافية اخرى لحاجة سوق البتروكيماويات في الكويت الى خبرته في الوقت الراهن، واعطاء المزيد من الوقت للبحث عن البديل المناسب.
    وقالت المصادر ان التركيت “لا يزال على رأس عمله”، مشيرة الى ان السبب في عدم الرغبة بالتجديد هو اعطاء الفرصة للاخرين نافية وجود اي خلافات او ما شابه ذلك.
    واضافت المصادر ان هناك مجموعة من الاسماء مطروحة لتولي المنصب مثل مساعد الرئيس التنفيذي لتطوير الاعمال في “ايكويت” طارق الكندري ومساعد الرئيس التنفيذي للاعلام وعلاقات الشركاء عادل المنيفي ونائب العضو المنتدب للاسمدة في شركة صناعة الكيماويات البترولية جهاد الحجي، مستدركة ان شركة صناعة الكيماويات البترولية هي التي تأتي بالاسماء وتطرحها في اجتماع مجلس ادارة الشركة.
    وتوقعت المصادر ان يتم الاتفاق على القيادي الجديد قبل نهاية السنة وستتم مناقشته في اجتماع مجلس الادارة في ديسمبر المقبل.
    40 شخصية عالمية
    يذكر ان التركيت حصل على الترتيب الحادي عشر عام 2007 بين اهم اربعين شخصية قيادية عالمية ساهمت بشكل فعال ومباشر في مجال الصناعات البتروكيماوية والكيماوية وحماية البيئة عالميا وهذا الاختيار والتصنيف قامت به مجلة icis على ضوء ومدى تأثير صانعي القرار في عالم صناعة الكيماويات.
    وتم اختيار التركيت نظرا للدور القيادي الفعال الذي لعبه خلال مرحلة تأسيس وتطوير شركة ايكويت للبتروكيماويات خلال السنوات الماضية ما اهلها للوصول الى مصاف اهم مصنعي البتروكيماويات عربيا وخليجيا ومساهمته في تطوير المشروع المشترك بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات المتمثل في توسعة المصانع الحالية لشركة ايكويت للبتروكيماويات بزيادة طاقتها الانتاجية الى الضعف[/align]

    الجريدة
     
  2. مطرقة

    مطرقة بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    واليوم دخلت جريدة الراي على خط "السبق الصحفي" حول هذا الموضوع

    رحيل التركيت رغم الاختلافات معه خسارة لكافة الموظفين فهو أفضل من غيره بمراحل من عدة جهات!

    حسين والحجي أبرز المرشحين لخلافة التركيت في «إيكويت»

    أكدت مصادر نفطية رفيعة المستوى أن مجلس إدارة شركة شركة إيكويت للبتروكيماويات يدرس حالياً عدداً من الخيارات استباقاً لانتهاء فترة الرئيس التنفيذي الحالي للشركة حمد التركيت نهاية ديسمبر المقبل.
    وقالت المصادر لـ «الراي» إن الخيارات المطروحة هي التمديد له لبضعة أشهر لحين الاستقرار على أفضل المرشحين لخلافته، موضحة أن هناك أسماء مطروحة من داخل الشركة وخارجها وتتم المفاضلة بينهم.
    وكشفت المصادر عن أن الاسمين الأبرزين المطروحين لتولي المنصب هما نائب رئيس مجلس الإدارة ونائب العضو المنتدب لمصفاة ميناء الأحمدي في شركة البترول الوطنية المهندس محمد حسين ونائب العضو المنتدب في شركة الكيماويات البترولية جهاد الحجي.
    وأشارت المصادر أن «إيكويت» حققت نجاحاً منقطع النظير خلال السنوات العشر الماضية في ظل وجود التركيت رئيساً تنفيذاً للشركة، إذ تمكنت الشركة من استرجاع رأسمالها بالكامل وتحقيق أرباح للشركاء كما أنها أثبتت نجاح نموذج المشاركة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي في المشاركة العالمية.
    من جهة اخرى، أعلنت شركة «ايكويت» انها بصدد شراء ما لا يزيد على 10 في المئة من اسهمها.
    وقال نائب رئيس شركة ايكويت للشؤون المالية صلاح سعود الخرجي ان هذا الامر بناء على موافقة الجمعية العمومية للشركة، بحضور المساهمين كافة، التي قامت بتفويض مجلس الادارة لشراء ما لا يزيد على 10 في المئة من اسهمها.
    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=299850&date=26092011
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة