زيادات 'النفطيين' حُسمّت

الكاتب : الكويت وبس | المشاهدات : 3,088 | الردود : 18 | ‏19 سبتمبر 2011
  1. الكويت وبس

    الكويت وبس بـترولـي نشيط جدا

    231
    0
    0
    البصيري: الصرف براتب أكتوبر، وبأثر رجعي من أول يوليو





    بحضور وزير النفط د.محمد البصيري ورئيس مجلس إدارة شركة نفط الكويت سامي الرشيد ورئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات عبد العزيز الشرثان وعلي الهاجري العضو المنتدب بمؤسسة البترول الكويتية وبعض رؤساء الشركات النفطية و النقابات النفطية أقامت نقابة العاملين بشركة نفط الكويت حفلا بمناسبة إقرار زيادات العاملين في النفط .

    }وبهذه المناسبة قال وزير النفط د.محمد البصيري أن ما تم تحقيقه من زيادات مستحقة هو إنجاز يحسب لكل العاملين في القطاع النفطي ، مؤكدا أن هذا الإنجاز كان بدعم مباشر وحثيث من سمو رئيس مجلس الوزراء .

    }وبهذه المناسبة قال وزير النفط د.محمد البصيري أن ما تم تحقيقه من زيادات مستحقة هو إنجاز يحسب لكل العاملين في القطاع النفطي ، مؤكدا أن هذا الإنجاز كان بدعم مباشر وحثيث من سمو رئيس مجلس الوزراء .

    وأضاف عندما توليت حقيبة النفط ( وما أدراكم ما هي حقيبة النفط) ، طلبت لقاء رئيس اتحاد عمال البترول ورؤساء النقابات النفطية للتعارف، لكنه لم يكن كذلك بل قدم النقابيون مطالب العاملين في النفط ، وعذرتهم لأن النقابي يحمل هموم جميع العاملين ولا يهنأ له بال إلا بتحقيق طموحاتهم، فقد كنت نقابيا مثلهم قبل أن أكون وزيرا .

    وتابع لقد كثر الحديث عن الزيادة الأخيرة ما بين مؤيد ومعارض ، وزاد المعارضين عن المؤيدين ، وحدثت ضجة إعلامية حول هذه الزيادة رغم أنها مستحقة ، بل يستحق العاملين في النفط أكثر منها بكثير ، فالقطاع النفطي يضرب به المثل في الالتزام والجدية في العمل ، وقد تكون الزيادات تأخرت لكن في كل تأخيرة خيرة .

    وزاد أن هذه المطالب منذ أكثر من عامين وقدمت المؤسسة 3 خيارات للزيادات ، وذلك بعد دراسة قامت بها شركة متخصصة ، تم فيها مسح كامل للرواتب في قطاع النفط في الكويت مقارنة به في دول الخليج وجاءت الكويت في المركز قبل الأخير ، حيث سبقتنا الإمارات والسعودية وقطر وغيرها من دول الخليج ما عدا البحرين التي جاءت بعدنا في الترتيب، ولذلك اتخذ المجلس الأعلى للبترول قرارا منذ ذلك الوقت أن تأتي الزيادات بالتدريج .

    وأوضح أنه برغم الزيادات الأخيرة لم نصل أيضا إلى الرواتب في دول الخليج ، ورغم ذلك ورد لغط كثير حول الزيادة وحول كلمتي أنها لن تكلف ميزانية الدولة دينارا واحدا ، فميزانية مؤسسة البترول مقرة من مجلس الأمة وكان موضوع فيها زيادات أكثر للبترول ، زيادة ال184 مليون دينار ، وعندما طالبت لجنة الميزانية تخفيض ميزانية المؤسسة لجأنا إلى الخيار الثاني الذي أقر ، ولذلك فالزيادات معمول حسابها في ميزانية المؤسسة التي أقرت فعليا ولن نطالب بميزانية تكميلية ولذلك نؤكد أننا بزيادات النفط لن نكلف ميزانية الدولة دينارا واحدا.

    ووجه البصيري رسالة إلى جميع العاملين في القطاع النفطي مفادها أن المسؤولية الآن أصبحت مضاعفة ، ويجب أن نثبت للجميع أن الزيادة ليست ترف ، بل هي مستحقة ، وأن عمال النفط بما يبذلونه من جهود يستحقون زيادة أكبر بكثير.

    وأكد نحن أمام تحدي حقيقي ، تحدي كبير فالكل أنظاره تتجه نحو هذا القطاع وسنثبت لهم جدارة وكفاءة واستحقاق العاملين في النفط.

    ولفت البصيري الى أن الزيادة اعتمدها مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الأول وستصرف مع راتب شهر اكتوبر وبأثر رجعي من اول يوليو '.

    وردا على سؤال عن عدم تسلم مؤسسة البترول قرار مجلس الوزراء بإقرار الزيادات الى الآن قال البصيري ' آلية اتخاذ القرار في مجلس الوزراء أن يتخذ القرار في جلسة ويصدق عليه في الجلسة التالية , والقرار صدق عليه في جلسة اليوم _ امس الاول _ وتم توجيهه لديوان الخدمة المدنية للتنفيذ '.

    وحول ما ذكره البعض بان الكويت تكرر مليون برميل نفط ويقوم احد التجار بتصدير البنزين لدولتين مجاورتين وما صحة ذلك رد الوزير البصيري بالقول ' لو كنا سنرد على كل ما يقال هنا او هناك فلن نعمل , الحقائق واضحة وتصدير البترول والتكرير واضح ومعروف من أين يستخرج وأين يذهب '.

    }وبدوره قال رئيس نقابة نفط الكويت أحمد الحمادي أن إقرار الزيادات إنجازا تحقق بتكاتف جميع العاملين ووقوفهم وراء نقاباتهم ، منوها بأن رئيس اتحاد عمال البترول عبد العزيز الشرثان يقف خلف هذا الإنجاز .

    وأضاف لقد ظللنا أكثر من عامين في مفاوضات وما ساهم في نجاح هذه المفاوضات هو وقوف رئيس الوزراء ناصر المحمد ودعمه لمطالباتنا وقضيتنا العادلة ، وكنا نلقي اللوم على وزير النفط د.محمد البصيري لكن تبين لنا أنه يعمل من خلف الكواليس ، حتى تم إقرار قانون الكادر وتم التصديق عليه من مجلس الوزراء في نفس اليوم ، لافتا إلى أن جميع أعضاء إدارة مؤسسة البترول كانوا مع المطالب المستحقة للعاملين.

    } ومن جانبه بارك رئيس اتحاد نقابات عمال النفط والبتروكيماويات عبد العزيز الشرثان لزملائه ابناء القطاع النفطي الزيادات المستحقة مؤكدا انها حق من حقوقهم المكتسبة وتابع قائلا ' ونشكرهم على وقفتهم الجادة والصلبة مع نقاباتهم واتحادهم المهني , وهذه الوقفة ليست مستغربة عليهم '.

    وشدد الشرثان على أن اتحاد نقابات عمال البترول هو حصن إخوانه العاملين في القطاع النفطي مضيفا ' وهم سيفنا الذي نضرب به ,ونبشرهم بإقرار الزيادات وصرفها مع راتب اكتوبر وبأثر رجعي من يوليو الماضي وان شاء الله يبشرون بالخير بامتيازات اخرى قادمة '.

    وعن لغة التصعيد التي تنتهجها بعض النقابات بعد إقرار الحكومة للزيادات النفطية ومطالبتها باقرار كوادرهم اسوة بالعاملين بالقطاع النفطي قال الشرثان ' مع الأسف هناك لبس حدث عندنا في الساحة الكويتية بين الكوادر وزيادات القطاع النفطي , زياداتنا ليست كالكوادر وانما هي زيادة مستحقة بنيت على دراسات واسس علمية ومهنية وفنية ومسح على دول الخليج وحتى مسح داخلي في الكويت , وبينت الفرق الشاسع في الرواتب والامتيازات بين الشركات النفطية في الخليج مقارنة بالكويت التي تقل كثيرا عن نظرائها في دول الخليج , ولهذا جاء إقرار الزيادة من قبل المؤسسة وهي رب العمل وهي ليست مطالبة فقط من اتحاد البترول كباقي كوادر الدولة .
     
  2. king_salem

    king_salem بـترولـي نشيط جدا

    217
    16
    18
    يا خوفي ينطبق علينا المثل المصري اللي يقول
    "" عشمتني بالحلق خرمت انا وداني "" .
     
  3. alrashidiknpc

    alrashidiknpc بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

    اللهم إني أسألك من رزقك الذي لاينفذ وأسألك أن تبارك لي فيه وأسألك أن تحفظني من عيون الحاسدين وأسألك أن تيسر لي صرف مالك في طاعتك يارب آمين يا رب العالمين*
     
  4. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
    كلام طيب واتمنى الفعل يكون اطيب
     
  5. زهرة التوليب

    زهرة التوليب بـترولـي خـاص

    الف الحمدالله والشكر لك ياااارب :)
     
  6. JustSmile

    JustSmile بـترولـي نشيط

    137
    0
    0
    هانت انشاءالله معاش شهر عشره ما بقاله شى وكل استفساراتنا واسألتنا راح نلقالها جواب اذا شفنا الراتب .. وبكل الاحواء اتمنى منكم يا اخوانى يكون قلبنا على الشغل اكثر وانه نخدم البلد بلى نقدر عليه .. ما نبى شعارات وكلام نبى فعل بلى نقدر عليه انسويه واهم من كل هذا وهذا لا تنسون تتصدقون بلى ربى يقدركم عليه .. انصح نفسى قبل لا انصحكم وانتو بأذن الله اهل لهالشى واكثر عسى ربى يبارك لكم فى رزقكم وتشوفون خيره والله يبعد عنكم شره من قريب ومن بعيد :)
     
  7. سلومكو

    سلومكو بـترولـي مميز

    563
    0
    0
    السلام عليكم

    ومشكور بارك الله فيك ياصاحب الموضوع

    بس ياليت احد الزملاء يفسر لي المحدد بالأحمر

    ودي افهمه وشنو معناته بالظبط وبالتفصيل

    مشكورين مقدما
     
  8. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    اي بالتدريج ورفعها في السنوات المقبلة تدريجيا حتى تقترب الى مستوى رواتب موظفي القطاع النفطي لدول الخليج فحتى مع الزيادة الاخيرة سنكون في المستوى قبل الاخير حيث البحرين تأتي في اخر القائمة
     
  9. القاسم المشترك

    القاسم المشترك بـترولـي نشيط

    67
    0
    0
    يا رب سترك يا رب الحين مع هالزيادة والناس اشتغل حسدهم والله اذا عرفوا ان في زيادات قادمة بالمستقبل مو بعيدة يركبون عدسات نوع دبل خاصة للحسد اللي يودي ورا الشمس.
     
  10. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    اللى يبى يتاكد من الموضوع فى اول 10 ايام من شهر 10 يطلب شهاده راتب من (الازرق ) ويشوف اللى يسره انشالله
     
  11. Salim

    Salim بـترولـي نشيط

    107
    0
    0
    اذا طلبة تقرير راتب قبل معاش شهر 10 ماراح يبين معاك شي
    ومايبين معاك الا بعد ماينزل معاش 10
    وشكرا
     
  12. مو مهم

    مو مهم بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    كلام هذا سمعنااا وننطررر الاكيد القرارالرسمي ..

    الازرق منو عشان اخذ منه @@
     
  13. ام عيالي الحلوين

    ام عيالي الحلوين بـترولـي جـديـد

    49
    0
    0
    سؤال

    [الحين سؤال محيرني اذا الوزير يقول انه ميزانيه الزياده موجوده من اول السنه الماليه على اساس الجدول الاول يعني حاطين في بالهم انه في زياده ليش عيل اثر رجعي من شهر سبعه مع انه اللي قروه اكثر من الثاني. ووين راح تروح باجي الفلوس. مجرد سؤال واترك لكم الرد size="5"][/size]
     
  14. Mr.Ahmad

    Mr.Ahmad بـترولـي مميز

    عندي ؛)
     
  15. ام عيالي الحلوين

    ام عيالي الحلوين بـترولـي جـديـد

    49
    0
    0
  16. ali_85

    ali_85 بـترولـي نشيط جدا

    419
    0
    0
    الي يزيد يتوزع بونص حقهم
     
  17. Q8GAS

    Q8GAS بـترولـي مميز

    514
    0
    16
    ما أصدق لين ينزل بالحساب
     
  18. القاسم المشترك

    القاسم المشترك بـترولـي نشيط

    67
    0
    0
    الزيادة اللي كانت مقررة 183 مليون واللي اقر مبلغ 142 يعني الباجي 40 مليون بس تري مو وايد وانا اعتبر هالمبلغ خردة .بس مو مشكلة. ذكروني بمسرحية فرسان المناخ لما بوعليوي يقول انت طقطق بالاربعين الحين .:)
     
  19. ALSERHAN

    ALSERHAN بـترولـي نشيط جدا

    هذي شركة أوسكو فقط بعد المعاش
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة