الوزير في حفل نفط الكويت : لاتقلقوا فزيادتكم انتهت

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 2,446 | الردود : 17 | ‏18 سبتمبر 2011
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    بحضور وزير النفط د.محمد البصيري ورئيس مجلس إدارة شركة نفط الكويت سامي الرشيد ورئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات عبد العزيز الشرثان وعلي الهاجري العضو المنتدب بمؤسسة البترول الكويتية وبعض رؤساء الشركات النفطية*و النقابات النفطية أقامت نقابة العاملين بشركة نفط الكويت حفلا بمناسبة إقرار زيادات العاملين في النفط .
    *
    }وبهذه المناسبة قال وزير النفط د.محمد البصيري أن ما تم تحقيقه من زيادات مستحقة هو إنجاز يحسب لكل العاملين في القطاع النفطي ، مؤكدا أن هذا الإنجاز كان بدعم مباشر وحثيث من سمو رئيس مجلس الوزراء .
    وأضاف عندما توليت حقيبة النفط ( وما أدراكم ما هي حقيبة النفط) ، طلبت لقاء رئيس اتحاد عمال البترول ورؤساء النقابات النفطية للتعارف، لكنه لم يكن كذلك بل قدم النقابيون مطالب العاملين في النفط ، وعذرتهم لأن النقابي يحمل هموم جميع العاملين ولا يهنأ له بال إلا بتحقيق طموحاتهم، فقد كنت نقابيا مثلهم قبل أن أكون وزيرا .
    وتابع لقد كثر الحديث عن الزيادة الأخيرة ما بين مؤيد ومعارض ، وزاد المعارضين عن المؤيدين ، وحدثت ضجة إعلامية حول هذه الزيادة رغم أنها مستحقة ، بل يستحق العاملين في النفط أكثر منها بكثير ، فالقطاع النفطي يضرب به المثل في الالتزام والجدية في العمل ، وقد تكون الزيادات تأخرت لكن في كل تأخيرة خيرة .
    وزاد أن هذه المطالب منذ أكثر من عامين وقدمت المؤسسة 3 خيارات للزيادات ، وذلك بعد دراسة قامت بها شركة متخصصة ، تم فيها مسح كامل للرواتب في قطاع النفط في الكويت مقارنة به في دول الخليج وجاءت الكويت في المركز قبل الأخير ، حيث سبقتنا الإمارات والسعودية وقطر وغيرها من دول الخليج ما عدا البحرين التي جاءت بعدنا في الترتيب، ولذلك اتخذ المجلس الأعلى للبترول قرارا منذ ذلك الوقت أن تأتي الزيادات بالتدريج .
    وأوضح أنه برغم الزيادات الأخيرة لم نصل أيضا إلى الرواتب في دول الخليج ، ورغم ذلك ورد لغط كثير حول الزيادة وحول كلمتي أنها لن تكلف ميزانية الدولة دينارا واحدا ، فميزانية مؤسسة البترول مقرة من مجلس الأمة وكان موضوع فيها زيادات أكثر للبترول ، زيادة ال184 مليون دينار ، وعندما طالبت لجنة الميزانية تخفيض ميزانية المؤسسة لجأنا إلى الخيار الثاني الذي أقر ، ولذلك فالزيادات معمول حسابها في ميزانية المؤسسة التي أقرت فعليا ولن نطالب بميزانية تكميلية ولذلك نؤكد أننا بزيادات النفط لن نكلف ميزانية الدولة دينارا واحدا.
    ووجه البصيري رسالة إلى جميع العاملين في القطاع النفطي مفادها أن المسؤولية الآن أصبحت مضاعفة ، ويجب أن نثبت للجميع أن الزيادة ليست ترف ، بل هي مستحقة ، وأن عمال النفط بما يبذلونه من جهود يستحقون زيادة أكبر بكثير.
    وأكد نحن أمام تحدي حقيقي ، تحدي كبير فالكل أنظاره تتجه نحو هذا القطاع وسنثبت لهم جدارة وكفاءة واستحقاق العاملين في النفط.
    وحول ما يردده البعض بان زيادة العاملين بالقطاع النفطي ستدرس أولا في الخدمة المدنية قبل إقرارها بشكل نهائي قال البصيري " غير صحيح مايردده البعض في هذا الشأن، لا يوجد شئ من هذا القبيل , فالموضوع حسم , والزيادة الآن أصبحت في عهده ديوان الخدمة المدنية لصرفها تبعا للإجراءات التنفيذية فقط ".
    ولفت البصيري الى أن الزيادة اعتمدها مجلس الوزراء في اجتماعه أمس الأول وستصرف مع راتب شهر اكتوبر وبأثر رجعي من اول يوليو ".
    وردا على سؤال عن عدم تسلم مؤسسة البترول قرار مجلس الوزراء بإقرار الزيادات الى الآن قال البصيري " آلية اتخاذ القرار في مجلس الوزراء أن يتخذ القرار في جلسة ويصدق عليه في الجلسة التالية , والقرار صدق عليه في جلسة اليوم _ امس الاول _ وتم توجيهه لديوان الخدمة المدنية للتنفيذ ".
    وحول ما ذكره البعض بان الكويت تكرر مليون برميل نفط ويقوم احد التجار بتصدير البنزين لدولتين مجاورتين وما صحة ذلك رد الوزير البصيري بالقول *" لو كنا سنرد على كل ما يقال هنا او هناك فلن نعمل , الحقائق واضحة وتصدير البترول والتكرير واضح ومعروف من أين يستخرج وأين يذهب ".
    *
    **
    }وبدوره قال رئيس نقابة نفط الكويت أحمد الحمادي أن إقرار الزيادات إنجازا تحقق بتكاتف جميع العاملين ووقوفهم وراء نقاباتهم ، منوها بأن رئيس اتحاد عمال البترول عبد العزيز الشرثان يقف خلف هذا الإنجاز .
    وأضاف لقد ظللنا أكثر من عامين في مفاوضات وما ساهم في نجاح هذه المفاوضات هو وقوف رئيس الوزراء ناصر المحمد ودعمه لمطالباتنا وقضيتنا العادلة ، وكنا نلقي اللوم على وزير النفط د.محمد البصيري لكن تبين لنا أنه يعمل من خلف الكواليس ، حتى تم إقرار قانون الكادر وتم التصديق عليه من مجلس الوزراء في نفس اليوم ، لافتا إلى أن جميع أعضاء إدارة مؤسسة البترول كانوا مع المطالب المستحقة للعاملين.
    *
    } ومن جانبه بارك رئيس اتحاد نقابات عمال النفط والبتروكيماويات عبد العزيز الشرثان لزملائه ابناء القطاع النفطي الزيادات المستحقة مؤكدا انها حق من حقوقهم المكتسبة وتابع قائلا " ونشكرهم على وقفتهم الجادة والصلبة مع نقاباتهم واتحادهم المهني , وهذه الوقفة ليست مستغربة عليهم ".
    وشدد الشرثان على أن اتحاد نقابات عمال البترول هو حصن إخوانه العاملين في القطاع النفطي مضيفا " وهم سيفنا الذي نضرب به ,ونبشرهم بإقرار الزيادات وصرفها مع راتب اكتوبر وبأثر رجعي من يوليو الماضي وان شاء الله يبشرون بالخير بامتيازات اخرى قادمة ".
    وعن لغة التصعيد التي تنتهجها بعض النقابات بعد إقرار الحكومة للزيادات النفطية ومطالبتها باقرار كوادرهم اسوة بالعاملين بالقطاع النفطي *قال الشرثان " مع الأسف هناك لبس حدث عندنا في الساحة الكويتية بين الكوادر وزيادات القطاع النفطي , زياداتنا ليست كالكوادر وانما هي زيادة مستحقة بنيت على دراسات واسس علمية ومهنية وفنية ومسح على دول الخليج وحتى مسح داخلي في الكويت , وبينت الفرق الشاسع في الرواتب والامتيازات *بين الشركات النفطية في الخليج مقارنة بالكويت التي تقل كثيرا عن نظرائها في دول الخليج , ولهذا جاء إقرار الزيادة من قبل المؤسسة وهي رب العمل وهي ليست مطالبة فقط من اتحاد البترول كباقي كوادر الدولة ".
    *
     
    آخر تعديل: ‏19 سبتمبر 2011
  2. كعبول

    كعبول بـترولـي نشيط جدا

    496
    0
    0
    ان شاء الله يارب يكون الكلام صحيح !

    ومتى بيطلع الكتاب الرسمي من المؤسسه بخصوص الزياده والجدول والحسبه الكامله ؟

    ياليت تقول باجر ههه
     
  3. واحد من خلق الله

    واحد من خلق الله بـترولـي نشيط جدا

    296
    0
    0
    الله يجزاك خير اتمنى من الشباب ياخذون المعلومات من مصادر موثوقه ويحطون في بالهم ان فيه الاف يقرون تعليقاتهم واخبارهم.
    ( اسجل تحفظي على مصداقية وزيرنا الله يطول بعمره :) )
     
  4. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0
    اخوي سالم وزيركم قاعد يرقع السالفه خايف يحوشه عين مثل العين اللي صكت علي الراشد .. كلامكم تغير قبل كنت اتقول احنا ما نتبع ديوان الخدمة الحين تقول مجرد اجراء روتيني معنه هالكلام انه مجلس الخدمة المدنية الغى الاجتماع اللي كان مقرر له بسبب الغاء قرارهم خلال 24 ساعة وهذا الشي لم يحصل بتاريخ الكويت والكل بنتظار عودة سمو الأمير حفظه الله لأنه يبدو أنه الوضع تطور وكبر مثل كرة الثلج .. خذها مني زيادتكم في علم الغيب عقب اضرابات اليوم والله يستر من يوم 21 .
     
  5. hadawe

    hadawe بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    Q8
    اتوقع الكثير راح يقرا و جنه ما قرا شي .. كلام ماخوذ خيره .. سواها من قبل وايد
    ما مداها الناس نست تصريحه في رمضان.. الي كانت مجرد كلام
    للاسف الثقه معدومة
     
  6. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    انا ودي اعرف شغلنا ليش سكاتي احنا شنو نسوي قاعدين نبوق ولا ناخذ حقوقنا

    الحسبة خذوها الشباب بالتوتير ويعالم صج او لا ومعظم الاجتماعات اخبارها بالتويتر وفيسبوك

    ابي اعرف اميل الشركة شنو يشكي منه احنا موظفين مو قاعدين ابديوانية مع احترامي لاخوي سالم
     
  7. 1aziz

    1aziz بـترولـي نشيط

    69
    1
    8


    كلام سليم 100%
     
  8. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    زملائي الزيادة ستذهب لديوان الخدمة ورئيسه هو الزبن

    وليس الخدمة المدنية وهنا يجب التفريق أمور ادارية فقط
     
  9. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    شكرا يا الخالدي على الخبر

    و من واقع التعامل السابق

    مع هذه الحالات ، نفرح جدا

    عندما تنزل الزيادة في الحسابات

    البنكية للعاملين بإذن الله

    و بلغنا بآخر المستجدات
     
  10. زهرة التوليب

    زهرة التوليب بـترولـي خـاص

    اجتماع الديوان كان امس شالسالفه !!

    ليش ماصار شي ؟

    ليش قاعدين يماطلون ويحرقون اعصابنا
    صراحه انا ما راح ارتاح الا لما اشوف الكتاب واصل المؤسسة
     
  11. إعلامي قديم

    إعلامي قديم بـترولـي نشيط جدا

    195
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    والله الواحد ما يثق بالحكومه هذه
     
  12. مو مهم

    مو مهم بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    انا اعتقد الكل كررره الزيااااده وزهق من هالاقاويل متى تصرف وشلون الية الصرف ..

    والحين اي واحد عطس بيسوي اضراب ليش عشان البترول سوو اضراب وخذوو حقهم والحين البترول ايدهم بقلبهم الزياده بتنزل او ماتنزل ..

    اما الوزير اخونا فالله بثانيه يغير كلامه ..


    اخواني وخواتي لحد يثق بأي وزير لاكلمه يصونها ولا وعد يوفيه ..

    اصبرو واصبرو ولاتصدقون لين تنزل ...

    دمتم بوود
     
  13. سلومكو

    سلومكو بـترولـي مميز

    563
    0
    0
    [align=center]والله يالبصيري كل من يعرفك ماقال انك صاج

    لين ماتنزل بالحساب

    حتى لو انزلت بالحساب,الف الحمدالله انها مو منك[/align]
     
  14. wildibm

    wildibm بـترولـي جـديـد

    34
    0
    0
    الله يستر لا يحلون المجلس ونتوهق, يالله سترك


    يالربع لا تنسون الصدقات, اشكروا الله. حتى لو دينار
     
  15. MR.MOH

    MR.MOH بـترولـي نشيط

    88
    0
    0
    أخوي مجلس الامة ماله علاقة بالموضوع وزيادتنا أنتهى موضوعها والله يباركلكم فيها وتفاءلوا بالخير
     
  16. ku8ti

    ku8ti بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    انا مو دابل جبدي الا اللي بيسوون اضراب يعني ما جازلكم الاضراب الا الحين والله حسااااد عسى الله يكفينا شرهم والمشكله يقارنون نفسهم فينا اويلاه لو يشتغلون بالمصفاة جان حسوا بقيمه الزياده ما تشوف لا ربعك ولا اهلك وطاحس بالدوام بين هالبمبات واخذ حرارات عاليه وغازات سامه وتعب نفسي واهم علبالهم حاطين رجل على رجل لا شغله ولا عمل الله يشهد على هالزياده انها من حقنا ومو من حق اي وزاره اخرى تطالب يعني لازم رواتبكم تقارنونها بالبترول افهمووا يا بشر البترول بكوم والوظايف الاخرى بكوم (اعمااااااااااال شاااااقه )
     
  17. القاسم المشترك

    القاسم المشترك بـترولـي نشيط

    67
    0
    0
    يا خوي لا تزعل نفسك اذا حصلوا علي زيادة بالمعاشات وقربت معاشاتهم مع معاشاتنا طالبنا احنا بزيادة مرة ثانية ولا يهمك .لازم الكل يعرف ان القطاع النفطي هو اساس الرواتب كلها وهذا عصب اقتصادنا.
     
  18. بوعبدالرحمن

    بوعبدالرحمن بـترولـي مميز

    710
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة