ستة طرق لتجنب الزهايمر

الكاتب : farrouhi | المشاهدات : 333 | الردود : 1 | ‏18 سبتمبر 2011
  1. farrouhi

    farrouhi بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    هناك أخبار ايجابية لكل هؤلاء الذين يشعرون بقلق في كل مرة ينسون فيها أين وضعوا مفاتيحهم، حيث تشير الدراسات الى أن أكثر من 50 بالمئة من المصابين بالزهايمر يمكن أن يتجنبوه!
    و تقترح العديد من الدراسات بأن هناك سبعة تغييرات حياتية يمكن أن يطبقها الجميع ليساعدوا أنفسهم على الحماية من هذا المرض الذي يهاجم الذاكرة.

    العادات السبع
    ما زالت الابحاث قائمة لمعرفة ان كان هناك رابط قوي بين خطورة تلك العوامل السبعة ومرض الزهايمر، الا أن هناك العديد من الايجابيات الصحية لاجراء مثل تلك التغييرات في النظام الحياتي الخاص بكل منا
    تحركي : فللخمول يمكن أن يزيد من مخاطر الزهايمر ، لذا قومي بالمشي كل يوم !. ويمكن للمشي اليومي أن يحمي دماغك من التقلص. ولحماية دماغك من التقلص مع مرور الأيام والسنوات ينصح الخبراء بالمشي 1.6 كيلومترات يوميا.

    يميل الدماغ الى التقلص مع التقدم في السن مثلما تجف حبة الفاكهة ان تركت جانبا على أحد الرفوف ، الا أنك قادرة على المحافظة على ميكانيكية دماغك سليمة وصحية من خلال المشي مسافة 1.6 كم يوميا، وفقا لدراسة تم نشرها قبل نحو تسع سنوات ، أشارت الى أن الناس ممن مشوا 9.5 الى 14.5 كم أسبوعيا حافظوا وبشكل جيد على عمل دماغهم وحجمه بشكل افضل من نظرائهم الأكثر خمولا.
    ما هو الأمر الايجابي بشأن الحصول على دماغ ذو حجم كبير؟ يعني هذا بالضرورة قوى دماغية فعالة، فالدراسات لم تظهر فقط تقلصا في حجم الدماغ بل أظهرت ايضا تقلصا في نسب الاصابة بضعف الادراك .
    ماذا بعد؟ يشيد الباحثون بفوائد القيام بمجهود عضلي للأشخاص الذين يعانون من مرض "ضعف الادراك" حيث أظهرت النتائج أن المشي مسافة 8 كيلومترات أسبوعيا يبطء يقلل من تطور الحالة ، لذا حين يتعلق الأمر بالدماغ، فالحجم الأكبر هو الافضل بكل تأكيد
    لا تدخني : أو توقفي عن التدخين فالتدخين يمكن أن يزيد من ارتفاع نسب الاصابة بالزهايمر وحاولي البدء بقطع التدخين لعدد من الأيام مع زيادتها بالتدريج وقطع التدخين نهائيا مع الوقت.
    كلي المزيد من البطيخ : لماذا؟ تنعمي بتناول تلك الفاكه الصيفية ، فتلك الفاكهة يمكن أن تتسبب بخفض مستويات ضغط الدم الى نسبة تصل الى تسع درجات . وضغط الدم المنخفض يمكن ان يساعد في حماية الدماغ من الزهايمر .
    أما ان كنت تتساءلين عن الأطعمة التي يمكن ان تساعد في التقليل من ارتفاع ضغط الدم ، فالجواب قد يكون في عدة أطعمة يومية غنية بمضادات الأكسدة والحبوب الكاملة الصحية ، حيث تستطيعين عبرها خفض ضغط الدم دون الاستعانة بأي أدوية. اليك بما ننصح من أطعمة :
    منقول عن موقع أطفال .. لقرأة المقالة الكاملة :
    http://www.a6fal.com/
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة