هل خدعتنا النقابات!!!!!!

الكاتب : you-you | المشاهدات : 1,834 | الردود : 13 | ‏18 سبتمبر 2011
  1. you-you

you-you بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    --------------------------------------------------------------------------------

قال الأستاذ الفاضل محمد الهملان (نائب رئيس نقابة شركة البترول الوطنية الكويتية) عبر حسابه في الـ(Twitter) بتاريخ 13/9/2011 الآتي:

للتوضيح والرد على اغلب الاستفسارات
    الزيادة تحسب كقيمه (20%# أول مربوط درجتك الحاليه حسب الجدول السابق) +راتبك الاساسي الحالي
    اذا مجموع ما سبق لم يصل الى اول مربوط المقترح حسب الجدول الجديد (حديث التوظيف) يرحل تلقائيا
    الى اول مربوط الدرجة المقترحة.

اضافه الى فروقات العلاوة التشجيعية ( العلاوة السابقة - العلاوة المقترحة )

وبدل طبيعة عمل +50
    وبدل مناوبة +30
    منحه سكن الحالي +80

وصرح في صحف اليوم أن : (الزيادة التي اقرت تنحسر بين 28 و 32% للعاملين في مختلف المستويات الوظيفية
    )

وبعدها سيصرح إن شاء الله بالنسب التي ظهرت عند مقارنتها بالجدول الجديد وهي بين 33% و70%.

وإليكم الدليل:

نسب البديل الأول (183 مليون): بين (33% و70%) وبعلاوة تشجيعية بدأ من ( 0 إلى 1500).

نسب البديل االثاني (142 مليون): بين (33% و70%) وبعلاوة تشجيعية بدأ من ( 0 إلى 1000).

نسب البديل الثالث (50مليون): بين (21% و40%) وبعلاوة تشجيعية بدأ من ( 0 إلى 650).

وهذه النسب على الأساسي وأدعو كل من يريد أن يتأكد من هذه النسب أن يجري العملي الحسابية الآتية للتأكد من هذه النسب:

النسبة = (أول الأساسي الجديد - أول الأساسي القديم) / أول الأساسي القديم

سواء أول المربوط أو منتصف أو آخر المربوط كل على حدى .

مساء الخير اخواني ما ذكر اعلاه منقول من موضوع الاخjajs40تضارب أقوال النقابة حول نسبة الزيادة على الأساسي

يا اخون حسب الكلام هذا اذا كان صحيح فتم الخلط بين الجدول ابو 50 مليون واخذ منه النسبة على الاساسي واخذ العلاوة التشجيعية من الجدول الثاني ابو 142 مليون انا مستغرب بصراحه الجدول الثاني اللي اضربنا على اساسه كان الثاني ابو 142 والنسب فيه مقرره سلفا كيف تطلع الفتاوي الان بأنها 20 بالميه من اول مربوط الاساسي يعني كل الطنطنه والدعوه للاضراب حتى لا نأخذ زيادة منقوصة كلام فاضي فانا اتحدى اي شخص يأتي ويقول ان الزيادة ستكون حسب الجدول الثاني الذي كان المقرر الاضراب حتى اقراره واذا كان كذلك لماذا اختلفت النسب المعروفه في الجدول الثاني ومن الذي قلصها الى 20 بالميه فقط واتحدى تكون تكلفت الزيادة 142 بناء على حسبة الاساسي 20 بالمية على اول المربوط.
    بنتظار رد الاتحاد او اي احد من الاخوة يوضح الصورة ....دعوة للنقاش

2. GeoQ8y

GeoQ8y بـترولـي جـديـد

8
    0
    0
    و الله يا خوي دخنا من كثر الكلام و نسبة الزياده ما في احد بيعرف بالضبط الا لما تنزل بالسيستم

3. you-you

you-you بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    هلا فيك اخوي انا بالنسبة لي تصريح الهملان واضح 20 بالمية والسؤال للهملان هل العشرين بالميه حسب الجدول الثاني ولا ترهيم بنتظار الاجابة شاكر لك مرورك

4. واحد من الناس

واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

417
    0
    0
    ياخوي كلام الهملان واضح بس المشكلة في المتلقي وشلون يتلقى
    الكلام عن 20% على اول المربوط القديم هذا مقدار الزيادة على الاساسي
    اما عن 33 و70 % هذا مقدار الزيادة كامل
    يعني موضوعين مختلفين

5. you-you

you-you بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    ,ياليت تشرح اخوي لان بصراحه انا متأكد ان كلامك مو صحيح...نطمع في سعة صدرك وفهمنا الموضوع....اذا مقدار الزيادة كامل من 33 الى 70 انا اتعهد ان موظفين القطاع النفطي كلهم بيوفقون على 33 بالميه بس لانها بتكون اكبر من الجدول الثاني اذا كانت اجماليه...واذا تبيني اشرحلك حاضر

6. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    لا تعبون حالكم السالفة مطبوخة مع المؤسسة وصار فيها لعب ويا خوفي كل اللي صار تمثيلية
    صار لنا سنة تكتم ما في احد يدري شلي صاير وحتى بعد اقرارها ما في احد يصرح سواء من المؤسسة او من النقابات

اتمنى لا يكون الضحية هم موظفي الشركة القدامي اللى لا هم من تعديل اوضاعهم ولا من حساب سنوات خبرتهم

يعني فلسو من الصوبين

7. you-you

you-you بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    بعدين يا اخوان سؤال للتوضيح
    اذا كان الموافقه تمت على الجدول الثاني واللي نسبته معروفه حسب ما نشر واطلعنا عليهاليش الخوض بتفاصيل النسبة اللي للحين غامضة رغم ان الجدول الثاني واضح كان المفروض يقال تمت الزيادة حسب الجدول الثاني فقط دون التطرق الي النسبة لانها معروفه اما وقد حصل لغط حول النسبة معناه شي واحد انه تم تغيرها بالاجتماع بين النقابات والوزير
    اقول مثل ما قال طرفة بن العبد
    ستبدي لك الايام ما كنت جاهل .. ويأتيك بالاخبار مالم تزود

لاحد يزايد ويقول سوء ظن لان في مثل هاذي الاحداث كان يجب على الاتحاد اصدار بيان بكافة التفاصيل لو كان يحترم العمال اما وانه لم يفعل فلا بد ان يكون هناك خطأ

8. you-you

you-you بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    هل تظن ذلك:)

9. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    اللي قاعد يصير استهتار في عقول الموظفين المفروض احنا انشارك في صنع القرار والمضحك احنا اول موظفين في التاريخ انشارك في اضراب ما نعرف شنو اللى لنا او اللى علينا

سنة العجايب

10. you-you

you-you بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    والله يا اخي كلامك صحيح المفروض على السلبيه هاذي يطالبون العاملين بجمعية عمومية غير عاديه لمعرفة الملابسات خصوصا ان الاضراب معلق يعني ما حسمت الامور

11. workerq8

workerq8 بـترولـي مميز

613
    6
    18
    اعتقد راح تكون الحسبة صدمة للكثيرين

انا ودي اعرف اعضاء النقابة ليش ما اجتمعوا مع الموظفين وشاركوهم في امر مهم مثل تحسين دخل الموظفين واللى هي الزيادة المقترحة

ليش هالتكتم وفي الاخير نبارك على شنو ما ادري

اذكر الشرثان كان يطالب بالجدول الاول 183 مليون ليش رضا بالجدول الثاني وعلى حساب منو هذا راح تعرفونه بعيد

12. واحد من الناس

واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

417
    0
    0
    اوخوي احسب اخر مربوط درجتك واخر المربوط بالجدول الجديد واحسب كم نسبة الزيادة راح تلقاها انها فوق 30 هذا غير العلاوات الثانية

13. yukon98kw

yukon98kw بـترولـي نشيط

75
    2
    8
    mab. ccr oper.
    kuwait
    بالنسبة الى زيادة منحة السكن 80 دينار, لن يحصل عليها الا المتزوج اللذي ليس لديه سكن!
    الاعزب والمطلق والذي لديه بيت بالاضافة الى الموضفات لن يحصلوا عليها
    بالعربي 70 بالمائه من الموضفين ما تحوشهم. .....كووووووع
    سلملي على ال 142 مليون حق منوا! !!!!!!!!!!!

14. yukon98kw

yukon98kw بـترولـي نشيط

75
    2
    8
    mab. ccr oper.
    kuwait
    و بالنسبة الى زيادة الاساسي على حسبة النقابة. ............. غير عادلة بمعني الكلمة
    ناس علي درجة واحدة غير متساويين بالاساسى. .... الافضل للاقل ولا عزاء للقدامي. .....كوووووووع

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة