وعدناكم .... فبعناكم وبعنا حقوقكم

الكاتب : alighsaad | المشاهدات : 1,567 | الردود : 18 | ‏15 سبتمبر 2011
  1. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0

اثناء مماطلة الحكومة لنا ... كنت ألتقي عدد من النقابيين في الشركات النفطية، ومقولتهم المتكررة لي .... نقابتكم طابور خامس ... نقابتكم كلما تحدثنا معهم عن الإضراب يقولون بعدين .. مو وقته الحين.

هل الأمر حكمه أم جبن ... أم ماذا ؟؟

سأحكي لكم قصة العنوان في الأعلى .... وعدناكم .... فبعناكم وبعنا حقوقكم

الصراع بين الزنكي والرشيد ينتج منه فوز الزنكي بكرسي المؤسسة لكنه يعجز عن خلع الرشيد من شركة النفط، هنا يتدخل محمد حسين لدعم الرشيد فيفتح فداويته "ممثلي نقابتنا " النار على الزنكي عبر ضرب الناطق بأسمه السيد على العامر الهاجري عبر مقالات تتحدث عن فساده .. والمقصود هنا فساد الزنكي ايضا والشكاوى تذهب لوزير النفط.

الزنكي يفهم الهجوم فيرد عبر التحقيقات بعقد شل وعقد منشأة الانتاج المبكر والذي تم فيها تجاوز اللوائح بحسب ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة ،فيتم التحقيق والمقصود رأس الرشيد وحسين ..... الى هنا ونحن كعمال لا شأن لنا بصراع الادارة والتجار الداعمين لهم.

لكن في نفس الوقت يتم الحديث عن حقوق العمال فترفض نقابتنا التجاوب بحماس مع الاتحاد العام للنقابات بحجج واهية لكن السبب ان الصراع يدور حول تثبيت محمد حسين أو خلعه من نفط الكويت.

ومحمد حسين هو الآمر الناهي للنقابة فلا تستطيع المضي في الاضراب ان هو بقى في مكانه ... لأنه ببساطه سيدهم .. واتحدى احد يثبت لي بيانات نقابتنا اثناء تلك الفترة التي اتسمت بالصمت المريب من نقابتنا بينما باقي النقابات كانت متحمسة على اشدها .

وفور تثبيت محمد حسين في البترول الوطنية تغيرت لهجة نقابتنا واصبحت بياناتهم نارية وتتحدث بقوة عن الاضراب وعدم التفريط في حقوق العمال.

ايها السادة الافاضل ... لقد باعونا لأجل سيدهم .. ولو بقى في مكانه لفشل اضرابكم .. فهم كما قال النقابيون من الشركات الاخرى .... طابور خامس ضد العمال.

وتأتي قلة الحياء .. فيكون عنوان عشاء الاحتفال بالزيادة ... وعدناكم .. فأوفينا ..
    قاتل الله الكذب والجبن ... بل قولوا " وعدناكم ... فبعناكم "

كنت في السابق اقول ان اتفاق النقابة مع الادارة قد ينفعنا في رفع انذار وترقية قريب من النقابة او منح شخص بونص .. لكن في القضايا المصيرية ... والله يضربون بعرض الحائط بمصالح العمال لاجل مصالحهم الخاصة

الشكر كل الشكر للنقابات النفطية التي لم تتردد ولم تنتظر الامر من احد للدفاع عن حقوق ومكتسبات العمال أما نقابتنا .... فلا تعليق.

2. البيرق

البيرق بـترولـي نشيط

80
    0
    0
    نعم لقد باعونا لاجل سيدهم ومصالحهم الشخصية وجميعهم استفادو سواء ترقية اوسفرة اكثر من شهرين وغيرها من الخفايا التي لا يعلم بها الى اللة

لقد اصبت الحقيقة

3. ميسي

ميسي بـترولـي نشيط

كلام واقعي جداً

النقابه لم تعد قريبه من العمال إلا بمقدار قربها وبعدها من المسئولين الكبار. انا سمعت اشياء كثيره عن علاقتهم بالدي ام دي المعني هي اللي تحدد مقدار المطالبه. علاقتهم موزينه يحرقونه واذا علاقتهم زينه معاه اقبض من دبش

قد يكون الكلام صح او غلط انا انقل مااسمع فقط

4. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    غمزه: يعني كل شيء باح ! تقدر تقول .. يعني مثل ما هي راح ! يعني تقدر تقول .. ويلي من دخلوا فيه بغفله والحق صار فيه يستباح )كليك(

5. skype

skype بـترولـي جـديـد

36
    0
    6
    الاخ كاتب الموضوع من دخلت المنتدى وانت ما عندك الا تلمز وتغمز وتطعن في النقابة ومن ايام الانتخابات وهذي كافيه انها تخل بمصداقيتك وكلامك ما يعتد فيه بسبب الخصومه

الا اذا العمال كلهم عميان وانت بس اللى تفهم هذا كلام ثاني

اظن واتوقع لو تطلبهم شغله ويمشون فيها قدامك ويخلصونها تقول مو منهم وهذول باعونا وباعوا العمال ,, اذا كل هذا تسميه بيعه فحياهم الله وعليهم بالعافيه وكل مره نبي ننتخبهم علشان يبيعونا دام هذي انجازاتهم

يعني بالعربي سوالفك ما تنمل وشوفلك غير مأساتك مع هالنقابة و" هوينا " شوي بأي موضوع ثاني

والاخوان اللى تحتك مع الخيل يا شقرا وماني معلق عليهم اكثر

النقابة هذي محد يصد عنها بالانتخابات الجاية والوعد قدام وراح اذكرك ، انجازاتها بدت بالترقيات والتامين الصحي وصندوق المؤسسة 750 وبدل طريق البحرية وسوالف كثيرة غيرها وهالسنه زياده مجزيه مامرت على القطاع ومتواصلين (ادري راح تقول مو منهم هذي كلها انجازات اوسكو والا انجازاتك ولا قصور في اوسكو بس المهم مو منهم ) وحتى العاقل ما يفكر ينزل ضدهم وانا اتوقعها بتصير الانتخابات تزكيه

ومحد شعلل الاضراب غير بياناتها بالايميل و خيام الاضراب وزياراتها ، حتى الصحافة وجريدة الوطن والراي ماكانت تتكلم الا عن السناتر ونفط الكويت والتويتر ماكان موجود الا فيصل الكندري وحضيري الهملان (وطبعا هذول مو عاجبينك ههه)

انا سالت واحد من الشباب عضو في نقابة البترول وعندي واحد من الجماعه بعد في نقابة نفط الخليج وقالي ان موقف نقابة نفط الكويت مشرف واثلج الصدر وما عارضوا الاضراب ابدا والتصويت على الاضراب تم بالاجماع ، عكس كلامك

6. Marine team

Marine team بـترولـي نشيط

93
    0
    0
    صبحكم الله بالخير أخواني , بداية كلامي الأتي ليس المقصود به الدفاع أو تأييد لكلام الأخ العلي بتاتا ولكن هذا الواقع الذي نعيشه رضينا ام ابينا , أعضاء النقابه الحاليه ( وأقصد الاغلبيه وليس الكل ) وللاسف الشديد اتجهوا بالسلطات الممنوحه لهم بما انهم اعضاء بالنفابه للعمل على مصالحهم الشخصيه ومصالح المقربين لهم وتناسوا انهم بموضع تكليف لخدمة والدفاع عن حقوق ومكتسبات العاملين الذين قاموا بايصالهم لادارة النقابه ولكن للاسف ضربوا كل هذا بعرض الحائط ولذلك لسبب بسيط ومعروف وهو انه لايوجد اي منافسه تذكر مع اي من القوائم الاخرى في الانتخابات , وردا على كلام الزميل skype فاسمحلي اصحح معلوماتك بالنسبه للانجازات المذكوره في كتاباتك ~.
    1- التأمين الصحي : ليس لهم اي فضل على العاملين لان هذا من المؤسسه كحل مؤقت للازدحام وطول فترة المواعيد وعدم كفاية الاسره في الاجنحه حتى الانتهاء من بناء المستشفى الجديد .

2- صندوق المؤسسه 750 دينار : فهذه دراسه موجوده منذ فتره طويله بالمؤسسه كحل لمشكله بقاء العاملين لفترات طويله بعد خدمة 30 سنه وبالتالي المساعده بحل المشكله الازليه التي يعاني منها الجميع بالقطاع الا وهي الجمود الوظيفي .

3- علاوة الطريق للعمليات البحرية : لمعلوماتك قامت ادارة الشركه برفضها في البدايه لقصر المسافه عن ما هو مطلوب , والفضل لله اولا ولمشرف العمليات البحريه في ذلك الوقت ( كابتن محمد البصري ) لادارته للموضوع بالشكل الصحيح حتى الوصول للموافقه على اقرار العلاوه ( ولا ربعنا فسلامات ), ولمعلوماتك كل العاملين بالفريق يعرفون هالشي .

4-واخيرا بالنسبه لزيادات القطاع النفطي فبرأيي الشخصي كان موقف نقابة شركه الكويت بالموقف المخزي بتأخرها باصدار البيانات وتبيان موقفها من الوضع الذي كان موجود حالها حال باقي النقابات النفطيه , ونحن جميعا نعرف لماذا .

وأختلاف الرأي لا يفسد من الود قضيه , واترككم برعاية الله .

7. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    مشكلتي مع عبادة الرموز. .... مشكله

الشاب اللطيف اللي يعدد مآثر النقابه يخلط الكلام خلط

انا ماقلت صوتوا ضد الاضراب. ... كلامي واضح. .. نقابتنا كانت معارضه للاضراب
    لكنهم اذعنوا امام اصرار النقابات

تتذكرون لما وقف القرار في الخدمه المدنيه بعد ما اقره المجلس الاعلى
    كل النقابات صرحت وتوعدت الا نقابتنا صمتت صمت القبور

نعم انا ضد النقابه. ... وانت ما اكتشفت الذره بهالجمله. .. لكن ما اخلط الحق بالباطل ولا انسب افضال غيري لنفسي

للعلم ترى ال dmd الثاني اللي يمشي ربعك في كلام انه بيروح بعد. ... وشكل يتمكم بيكتمل
    الا ان تبناكم احد جديد. ... الله يستر منكم. ... ما تملون الرق لاجل مصالحكم

8. Q8GAS

Q8GAS بـترولـي مميز

514
    0
    16
    لا حول ولا قوة الا بالله

9. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    [align=center]عندنا جم واحد "ظريف" بالمنتدى يبي يحسس الناس انه عارف بما كان وما سيكون لو كان كيف يكون .. خصوصا بما يخص النقابة وعلاقتها مع الادارة .. وهو في الحقيقه ما يعرف عن هذا الموضوع الا اللهم يشرب شاي بالنقابة ويمشي امثال الاخ الظريف " بطرس" .. او ما عمره طب النقابة ويكلمك عنها كأنه عالم ببواطن الامور وباسلوب"خفيف" ما يصدر من واحد نفسه .. خصوصا اذا كنت تعرفه شخصيا وتعرف سيارته الجيب الكيا الابيض اللى يصفطها كل صبح بمواقف المبنى الرئيسي .. اللى تتوقع انه الشاب الاظرف " على العلى" .. طبعا هذا انطباعي عنه لما اقرا كتاباته جيب ابيض ودشداشه ومين اوفس :d

الاخ علي العلى لو الواحد فينا يرجع لمشاركاته السابقه راح يكتشف انه "مغبون" من ولد عمه اللى "عانده" ونزل مع النقابة ونجح

الاخ على العلي جميع انتقادته للنقابة مالها طعم لانها باختصار "شخصانية" وهذا واضح من مشاركاته الكريمة ولو تسعى معاه النقابة ويصير تيم ليدر في "المحاسبة "مثلا" راح يقول " انما اوتيته على علم " :) وهذا شي طبيعي لانه شخصيته اللذيذة تخليه يتستر بالطيب والصلاح ومن ورا شاشة المنتدى يكشف عن حلاوة وطراوة اسلوبة "الراقي" ;)

نرجع لموضوعنا عن الطابور الخامس و نقابتنا الفاشله والواطية واللى ما تستحق انها تمثل العمال لان الاخ على العلي "مو داشه مزاجه" .. اللى يعرف النقابة عدل يدري انهم على خصام مع محمد حسين واتوقع اغلب قيادات الغاز تدري بهالموضوع لأنها تحس وتلمسه الوضع .. لكن حضرة جناب الشيخ على العلى العالم ببواطن الامور لازم يعطينا كلام انشائي رخيص يحاول "يبهر" الشباب بجم كلمه يسمعها من قناة اقرأ :)

النقابة اكبر من هذا الموضوع .. وكلهم رياجيل نثق فيهم وعشنا معاهم احداث الاضراب خطوة بخطوة .. واذا قصدك ان نقابة البترول شطت واعلنت الاضراب بروحها وعقب لحقتها البتروكيماويات واوسكو في شهر 7 .. فهذا لسبب بسيط انها الطرف الخصم للاتحاد فقط لاغير.. والاتحاد نفسه ما اعلن الاضراب الا من خلال جمعية عمومية اخر شهر رمضان باجماع نقاباته بعد عطى فرصه للوزير و "طول النسم معاه" فماله داعي تقول كانت مرغمه وكلام رخيص "اكبر" منك ;)

ولا قصور بالشركات .. لو نفط الكويت ما اعلنت الاضراب كان شفت التخلخل في صفوف الاتحاد .. حتى البترول الوطنية كانت راح ترتبك اذا ما صار اضراب في نفط الكويت .. وهذي اشياء بديهية محد يجادل فيها

بعدين تبي تقنعني ان القياديين بمختلف درجاتهم كانوا يبون الاضراب يفشل ؟!! ان كنت تقول هالكلام تراك تحسسني ان على درجة "محترمة" من الذكاء :d

اخي العزيز على العلى .. شوفلك سالفه ثانية ان و "ربعك" لو تكرمت وماله داعي ترد و "تتشدق" بجم كلمه ترا الرد الجاي راح يكون "للوناسه" :)

احلى ما في الموضوع انك تشكر النقابات على حزمها وشدتها في سبيل انك تطعن بنقابتنا ... مادري شنهي قوة الاضراب وتأثيره على البلد اذا سناتر النفط تشتغل طبيعي :)

للتاريخ فقط .. اقوى نقابي ظهر في الساحه هو محمد الهملان .. واقوى نقابة كانت ماكله الجو هي نقابتنا .. والعمال يحكمون :)[/align]

10. واحد من خلق الله

واحد من خلق الله بـترولـي نشيط جدا

296
    0
    0
    الظاهر يالربع انكم كلكم ضايعين مع احترامي لشخوصكم الكريمه ناس تذم النقابه لمصالح شخصيه وناس ترفع وتمدح للنقابة لمصالح شخصية بالنسبة لي اقول النقابة في موضوع الزيادة ماقصرت ورايتها بيضا ( انا على بالي اشوفه ) ووقفتها للاضراب كانت كفو بس مواقفها قبل الزيادة كانت محاباة للادارة وكثير من مواضيع المنتدى اكبر شاهد وهم المواضيع الى نسمعها في دوام منها مواضيع الامن والمختبر واخيرا نتمنى لهم التوفيق ونتامل منهم يشدون حيلهم اكثر وكل موظف عليه تقيمهم ووزن افعالهم ويوم الانتخابات يحكم والله يكتب الى فيه الاخير.

11. ميسي

ميسي بـترولـي نشيط

اجمل ماقيل

اخي كلامك هو عين الصواب والصح
    ولايخفي علي الجميع علاقه العسل والقشطه ودعم الاداره للنقابه والعكس
    ويبقي تقييم اداء النقابه للأعضاء وقت الانتخاب

12. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38

حبيب انت الشاب الظريف الجديد :)

شكلك مو عايش معانا بالشركة او انك تحب تسوي فيها انك "نكته" وفاهم المواضيع مثل الاخ الاظرف (على العلي)
    .. ردي راح يكون من خلال اوراق موجوده في النقابة وتقدر تروح لها تسال عنها وتشوفها بعينك

1- التأمين الصحي هذا مقترح موجود من نقابتنا من بداية الدورة النقابية الاولى وراح تلقاها في محاضر اجتماعاتهم مع الادارة .. انا شخصيا شفتها واطلعت عليها .. المحضر الاول يقول فيه سامي الرشيد انه قاعد يسعى بمطلب النقابة واخذ موافقه من سعد الشويب ومحتاج شهرين علشان يسوي استبيان وياخذ الموافقة .. وفي المحضر الثاني لقيته يبارك للنقابة ان مطلبهم تحقق و ادارة المؤسسة وافقت عليه بعد ما شاف الوزير والرئيس التنفيذي بنفسه الازدحام والدور واثار النظام الجديد اللى شغلوه في مستشفى الاحمدي ... هذي وحده :)

3- صندوق المؤسسة كان على 500 دينار من سنة 2006 كانت نقابتنا تطالب برفع سقف الراتب الى 750 والاتحاد برئاسة "جاسم الناصر" كان معني بهذي المطالبات مع المؤسسة .. وصادف ان القياديين عطوهم باكج سنة 2009 وكانت فرصه ان الاتحاد يضغط ويمشيها .. ولما تقول الاتحاد فانت تقول مجموعة نفط الكويت

3- علاوة بدل الطريق للبحرية ... كل النقابات تحاول تحقق هذا المكسب من بعد الغزو ، وما نجح فيها الا نقابتنا في الدورة الماضية .. واهل البحرية يدرون بتفاصيلها لا تنسي ان منهم عضوين في النقابه .. ومحاضر العلاقات الصناعية تأكد ان تم رفضها اول مره وطلبت النقابة اعادتها و قاست المسافه معاهم واستثناها لهم الرئيس على 300 متر .. وتوقيع الاستثناء موجود على الاوراق :d .. البصري ونعم فيه يمكن شارك .. واذا شارك فمشاركته كانت يوم ركبوا الجمس مع العلاقات الصناعية والتعويضات والترانسبوت وقاسوا المسافه

الخلاصه لا تهول بالموضوع وتقولي نقابتنا ما سوت شي وان الشغله بروحها صارت ببركات مادري بس مو النقابه :) ولا تنسب الكلام لأهل البحرية وتقدر تجي العشا اليوم وتسألهم ;)

4- الزياده العامه ... مجرد سؤال ؟؟ هل كان في نقابة تصدر بيانات بهالقوة وتنشر بالصحافة والقنوات التلفزيونيه غير نقابة نفط الكويت ؟!! هل كان في نقابة تهدد الادارة اذا شغلت تشغيل غير امن وتسببت باسقاط بوليصة التأمين عن منشأتها غير نقابتنا ؟؟ هل في نقابة اعلنت رفضها للزياده اللى اقرها (على الراشد) واعلنت التحدي قبل النقابات الثانية غير نقابتنا ؟؟ هل فرارت الشباب على السناتر ومراكز تعزيز الغاز والتصدير والتعمير ومباني الاحمدي كانت للمغازل والتحرش والا كانت لشحذ الهمم ؟؟ هل تنكر ان بيانات النقابة ما كان لها الاثر في تماسك العمال مع نقابتهم ؟؟ هل تنكر ان لو عمال العمليات ما تعاطفوا مع اضراب النقابة كانت القطاع راح ينجح في اضرابه ؟؟
    هل تنكر ان النقابه كانت متخاذله عقب كل هذا مع عمالها ؟!!! قص الحق من نفسك .. اذا كان عندك شويه حق عندك

اسمحلى اخوي .. قاعد تقول ان الشمس طلعت من غرب .. قاعد تنكر حقائق الكل شاهد عليها وعايشها :d

فماله داعي تنكت ... وكفنا الكلام اللى مافيه خير !!

13. AD-01

AD-01 بـترولـي خـاص

1,040
    2
    38
    الصندوق يحكم .. اذا كان فيه انتخابات

كلامك فيه الكثر من الصحه و لول اني اتمنى انك تكمل كلامك وتقولنا شنو المواقف اللى صار فيها تخاذل (بنظرك" ولك مني اصراحهم واعرف تفصيل الامور واجاوبك

يمكن سعوا ووصلوا لطريق مسدود .. ويمكن طنشوا وانا اشك بهالشي :)

14. Marine team

Marine team بـترولـي نشيط

93
    0
    0
    أولا : أخي العزيز أتمنى انك ترتقي في أختيارك للكلام في ردودك , وأختلاف الرأي لا يفسد من الود قضيه , فأذا لديك اي مستندات او أدله تنفي كلامي فأرجوا منك اخي العزيز ان تذكرها أفضل من هجومك على زملائك وكأنك المعني بالكلام المذكور في الكتابات السابقه .

ثانيا : على فكره القائمه الحاليه التي تترأس النقابه هذه قائمتي منذ بداية تأسيسها ولدي علاقات مع أغلب أعضائها المحترمين من قبل لا يدخل بعضهم الحقل النقابي , ولكن هذا الشي لا يمنع ان نقوم بانتقادهم اذا كان الانتقاد من اجل الاصلاح ولا شي غيره وليس من اجل الانتقاد فقط وأضاعت الوقت بالكتابه بالمنتدى العزيز .

ثالثا : اذا كنت ترى ومتأكد ان القائمه الحاليه قد قامت بواجبها المنوط بها على اكمل وجه ولا ترضى ان اي احد من الزملاء ينتقد ويعتب عليهم فالافضل لك عزيزي ان تقوم بادراج موضوع خاص بك بالمنتدى وتقوم من خلاله بذكر الانجازات والمطالبات التي قاموا بتحقيقها خلال فتره استلامهم لمجلس ادارة النقابه ( اقتراح لك ) .

رابعا : تدري عزيزي شنو الي رادنا لي ورا ومخلينا متأخرين , بسبب ان اغلبنا يريد من الجميع ان يوافقه الرأي فيما يقوله ولا يخالفه فيما يؤمن به ( وهذا اكبر غلط بوجهة نظري ) .

واخيرا : اذا حاب ولديك الرغبه ان يكون بيننا نقاش مبني على احترام الرأي والرأي الاخر فانا موجود ان كان هنا بالمنتدى او عالخاص أو اعطيك رقمي ونتقابل في اي مكان يعجبك ويكون بيننا حوار وتبادل الاراء ومحاولة اقناع كل منا للطرف الاخر .

تقبل تحياتي اخي العزيز , والله يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه .

15. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    الحق .... ينقال ... سواء لقى من يسمعه او لا

ما احب المتذاكين اللي يخلطون الكلام ... عشان يضيع الحق وسط الاباطيل

أحد الأشخاص يقول ... شنو قيمة الإضراب بدون نقابة نفط الكويت ... هذا حق يراد به باطل

والصحيح ... شنو قيمة الاضراب بدون عمال نفط الكويت ... لان المهم عمال شركة النفط وطبيعة عملهم ... وهذا اللي يخلي في السابق نقابة نفط الكويت هي من تحمل اللواء ولها الريادة.

كنت اضرب مثال ... ان فراش الوزير وزير ... ومن هنيه نفهم شلون عضو نقابه وقت الانتخابات له القدرة والصلاحية يرفع عنك أي "كوشن" في أي قطاع بالشركة وبمجرد الاتصال .... السر كان في من ورا هذا الشخص.
    طبعا ما كان رئيس الشركة ... كان شخص اخر

النقابة صنيعة عضوين منتدبين فقط لا أكثر ... ولم يكن للأستاذ سامي الرشيد ولا للأستاذ مازن السردي أي علاقة بهذا الامر ... العضو المنتدب الثاني بأذن الله سيرحل قريبا .... لا نتمنى له الا الخير والتوفيق ... لكن لا نحب طريقة التحكم عن بعد التي يمارسونها.

لست بأذكى من العمال ولا اتذاكى كما يقول مؤيدي النقابة ... لكنني من طبيعة عملي تتيح لي النظر من أعلى للتواصل بين النقابة ومن يحركها ... وحق لي وللعمال في الشركة ان يصلهم قولي ... وهم الحكم .. وليس لاحد الحق ان يفرض الوصاية علي ولا على عمال النفط.

ولاحظ سوالف بياناتهم عن التشغيل الغير امن .. وسالفة حقوقنا في الاضراب ... ما صدرت منهم الا بعد تثبيت محمد حسين في شركة البترول الكويتية ... والحكم بيني وبينهم تاريخ بياناتهم وتاريخ تثبيت محمد حسين
    وقبل ذلك ... كانت النقابات ترعد وتبرق ونقابتنا ..... صامته .. رغم ان قرار الخدمه المدنية صدر وتوقفت الزيادات ونقابتنا فوق الاسبوع صااامته ....

للعلم ...... لم تشهد الكويت زيادات في الرواتب مثلما تشهده الآن في ظل حكومة الشيخ ناصر المحمد ... لكن هذا ليس بسبب صلاح الحكومة بل الاوضاع المحيطة ... والكل يشهد انها من افسد الحكومات التي مرت على الكويت في تاريخها

وعلى ذلك قس امر نقابتنا ... فالامور تمشي بتدبير الخالق ... فيقولون لك ... تحقق على يدينا مالم يتحقق على يد من سبقنا .......... لكن لكي لا اهضم حقوقهم ... هم خير من ينسب الفضل لنفسه ان تحقق اي انجاز من اي جهة كان.

16. واحد من خلق الله

واحد من خلق الله بـترولـي نشيط جدا

296
    0
    0
    http://www.q8ow.com/vb/showthread.php?t=39476
    صحيح انى ماحب النقابة لكن كلمة الحق اقولها ولو انها على نفسي انا مثل ماذميتهم مدحتهم ويشهد على الله رغم انى واقف ضدهم في الانتخابات الى طافت لكن لو اشوف تحسن وتغير في مواقفهم ان اصوت لهم الانتخابات الجايه ( اذا ماصارت تزكيه ولاتزعل ) اخوي فيه شغله بالنقابه تقلل من محبة الناس لهم ولاهي طعن فيهم لكن اخوي ماتلاحظ ان معظم النقابة مسؤولين وعمر المسؤول مايحس بالعامل لكن هقوتنا فيهم كبيرة ووالله اني اتمنى لهم التوفيق مثل ما اتمنى لغيرهم التوفيق والله يكتب الي فيه الخير للعمال.

17. ميسي

ميسي بـترولـي نشيط

الجماعه بالنقابه جزاهم الله خير يمثلون اراده العمال
    وفيه من العمال من كان يفضل اخذ الموافقه علي الزياده بهدوء

18. نفط الكويت

نفط الكويت بـترولـي نشيط جدا

183
    0
    0
    الkoc جزء واحد من منظومة تصدير النفط
    يعني لو اضربت الكي ان بي سي بروحها و التي اوجه لها احلى تحية على قوتها و ثباتها في مواقفها راح يكون لها نفس التأثير

بعدين أنا ارى ان الزميل علي العلي و ان كان يحمل على النقابة اي ملاحظات ... و أنا من الناس اللي شاف حكمة نقابتنا .... "انه هذا مو موقت الإضراب!!! في بداية الامر" ليش ما يكون الرد على قدر الكلام و بالبراهين دون الدخول في النوايا و لان هذا الشخص فكره كيت يعني اهو يقصد كيت؟! الا اذا ماكو حجة ! هني عذر البليد مسح السبورة*

19. alighsaad

alighsaad بـترولـي نشيط

131
    0
    0
    سلاح جبار .......... بس القلب .. قلب فار

أنا غلطان .......
    أنا متحامل على النقابة ..............
    أنا ظالمهم .............

راجع نفسك بالاتي .... وتعرف ان كنت ظالمهم ام لا

اولا:

المجلس الاعلى للبترول يقر الزيادة وديوان الخدمة يوقفها .. في المرة الاولى ... وصمت النقابة ..ليش ؟
    مو شرط تهدد بالاضراب مثل باقي النقابات اذا بتقولون انهم حكماء هذا الزمان بس عالاقل تستنكر وتؤكد على حق العمال بالزيادة وانها لن تتخلى عن تلك الحقوق .... لكن الصمت كان ابلغ جواب انهم ينتظرون الاشارة من نائب العضو المنتدب ... وقد تحديتهم في مقالاتي وقتها بالتأكيد على موقفهم .... فلم يتكلموا ... وكان نائب العضو المنتدب في وضع متذبذب لان الحديث عن مركزه فلم يكن مهتما بإعطاء الاشارة للنقابة التي ظلت صامته كالصنم في حين النقابات الاخرى تصرح بمواقفها

حتى تم تثبيته في شركة البترول الكويتيه .. هنا كشرت نقابتنا عن انيابها ... وتكلمت :p:p:p

ثانيا:

عندنا ماكو فساد في شغل المقاولين
    عندنا ماكو فساد في توزيع البونص والتقييم السنوي والترقيات
    لكن النقابه عندها مشكله بالنظر .... تشوف فساد على الهاجري بالشويخ ... وتدز الشكاوي لوزير النفط وتكتب مقالات بالجرايد وما تشوف فساد ربعنا بالاحمدي ... والسبب معروف وكررته كذا مره
    وكأننا بالنفط ليس لنا مشكله الا عدو العمال ... المطلوب حيا او ميتا .... علي الهاجري

ترى صاحب الفضل .. محد يخبي فضله بغربال .... لكن الغبش واضح بهالصوره .... والنقابات النفطية كلها كانت قبل ربعنا بالتصرف ... رغم اننا بالنفط نعتبر الاساس واضرابنا هو اللي يحسم الامر

لاحظ ردود من يؤيد النقابه ... يقولون الزياده جات ولا يردون على المعلومات التي اقولها ... ولا يذكرون معلومات مقابلها ... لكنهم يكررون انك متحامل او لا تحبهم ...

الامر مو حب ولا كره ........... لكن دليل وحجه ..... يا عمال النفط

مصيبتك ان كان من يمسك السلاح الجبار ................ قلبه قلب فار​

مشاركة هذه الصفحة