جريدة الوطن هل تحولت الى جريدة فتنه ؟!!!!!!!

الكاتب : 777 بترول 777 | المشاهدات : 2,774 | الردود : 16 | ‏12 سبتمبر 2011
  1. 777 بترول 777

    777 بترول 777 بـترولـي نشيط

    50
    0
    6
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة على رسول الله

    هل تحولت جريدة الوطن الى جريدة فتنه ؟!!!!!!!

    اليكم هذا العنوان بالخط العريض على جريده الوطن على الصفحه الأولى الأثنين 12/9/2011م


    [​IMG]


    http://watanpdf.alwatan.com.kw/alwatanPDF/2011-09-12/1.pdf

    والأن اليكم ماقالته الموسوعة الحره و" كيبيديا " عن صاحب جريدة الوطن الكويتيه الشيخ علي خليفه العذبي
    [​IMG]

    علي الخليفة العذبي الصباح من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    الشيخ علي الخليفه العذبي الصباح(1945 -) خريج جامعة سان فرانسيسكو بشهادة في الرياضيات أتبعها بشهادة الماجستير من London School of Economics

    كان قياديا في وزارة المالية والنفط منذ عام 1968 وتدرج حتى أصبح وكيلا في سنة 1974، وكان من ضمن الوفد الكويتي الذي اختطفه الإرهابي كارلوس خلال اجتماع أوبك في فينا سنة 1975.

    تسلم حقيبة وزارة النفط والمالية وتناوب بينهما من سنة 1978 إلى سنة 1991، حقق خلالها انجازات عديدة، أولها إنشاء مؤسسة البترول الوطنية الكويتية التي كانت في وقتها مفخرة وطنية للكويت حيث لا مثيل لمهنيتها وكفاءتها بين جميع دول المنظقة، كما استطاع الشيخ أن يرفع قيمة استثمارات الكويت في الخارج من 2 مليار دولار إلى 100 مليار خلال فترة وزارته. نزعت الحكومة الكويتية امس فتيل اخطر ازمة سياسية كادت ان تعصف بالبلاد بموافقتها على تقديم بلاغين جديدين إلى القضاء ضد وزير المالية السابق الشيخ علي الخليفة العذبي الصباح للتحقيق معه في ما ينسب اليه من اتهامات تتعلق بسرقات في شركة ناقلات النفط والتجاوزات في الاستثمارات الكويتية في الخارج. لكن مجلس الامة ابقى الباب مفتوحا في الاتجاه نحو استجواب وزير المالية الدكتور يوسف الإبراهيم ووزير النفط الدكتور عادل الصبيح إذا لم يتقدما بالبلاغين قبل الثالث من يونيو.

    هو المتهم الخامس في ما يسمى ب(سرقة الناقلات) أو سرقة العصر في الكويت، حيث اتهم الشيخ علي الخليفة باستيلائه على ما يزيد عن خمس مليارات دولار ايام الغزو العراقي للكويت، وايقافه لكافة تواكيل وتوقيعات كبار مسؤولي هيئة الاستثمار الكويتية واكتفائه بتوقيعه هو حتى يتمكن من السيطرة على كافة اموال الكويت خارجيا والتي استطاعت ان تنقله نقلة نوعية كبيرة على المستوى المادي فالشيخ كان معروفا ببساطة وضعه المادي حتى قبيل الغزو ولكنه أصبح من ذوات الملايين بعد الغزو مباشرة مما اثار حفيظة العديد وشكوكهم حول استيلاءه على الاموال العامة . لم يحكم عليه بالادانه بل تمت حفظ قضية الناقلات في عام 2009 في محكمة الوزارات "لعدم كفاية الادلة" . كان له دورا فعالا في أيام الاحتلال العراقي للكويت، فلقد كان الشيخ على وضاري العثمان الوزيرين الوحيدين الذين أرادا للكويت الاستعانة بالقوات الأمريكية لحمايتها من الهجوم العراقي، وفور الغزو العراقي قام الشيخ جراح بإرسال رسالة إلى الحكومات الدولية يطلب فيها ايقاف جميع توقيعات الكويتيين حتى يتم التعرف عليهم من قبل سفارات الكويت في الخارج أو مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، مما شكل حماية للكويتيين المرابطين داخل الكويت من خطر الوقوع تحت التهديدات العراقية وإجبارهم التوقيع على مراسلات تمس بمصالحهم الشخصية، وبعد ذلك استطاع الشيخ على وخلال أيام الغزو من القيام بمهام الإدارة الفعلية للحكومة بتفويض الشيخ جابر الأحمد الصباح ورئيس الوزراء آنذاك الشيخ سعد العبدالله، فاستطاع أولا أن يوفر معونات شهرية للكويتيين المرابطين في جميع أنحاء العالم، وتمويل الكويتيين المرابطين داخل الكويت في حينها، كما قام بقيادة برنامج الترويج للحق الكويتي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وقام بنفسه بإلقاء محاضرات في كل المدن الأمريكية والأوربية يشرح فيها موقف الكويت، كما اعتمدت الحكومة على الشيخ سيفين للتفاوض مع زعماء الدول وحشد التأييد العالمي للحق الكويتي فجال الشيخ جراح سيفين حول العالم حتى تحقق الهدف بتحرير الكويت.

    بعد التحرير خرج الشيخ على من الوزارة وتفرغ للعمل الخاص، وتملك جريدة الوطن واسعة الانتشار في الكويت عن طريق شراء حصة اسرة محمد مساعد الصالح في الجريدة

    أختير الشيخ على الخليفة في اللجنة العليا لتخصيص القطاع الحكومي الفرنسي ودعي للتدريس في الكثير من الجامعات العريقة، والدته هي لولوة إبراهيم البسام المتوفاة سنة 2000 وزوجته هي الشيخة هند عبد الله الأحمد الصباح

    له من الأبناء خمسة: خليفة (1977) وعبد الله (1980) وناصر (1983) وعذبي (1989) ومحمد (1993) وابنة واحدة عواطف (1979)، للشيخ على أختان الشيخة عواطف المتوفاة سنة 1972 والدكتورة الشيخة ميمونة من مواليد 1944، وله أخ واحد :محمد وتوفي سنة 1991.


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    والأن رساله موجهه الى الجهات الرسمية والنقابية حيال هذه الفتنه الصحفية المتمثلة بجريدة الوطن لأخذ موقف موحد

    ولي عوده
    هناك الكثير الذي يجب أن يقال لوضع النقاط على الحروف حيال هذه الفتنه
     
  2. مهاجم صريح

    مهاجم صريح بـترولـي جـديـد

    27
    0
    0
    الغريب في الموضوع .. أنه فيه أحد للحين مايدري أن الوطن ( قناة وصحيفة ) .. تثير الفتن في البلد !!
     
  3. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    العنوان خبيث

    والاخبث منه عنوان الزياده الي قرها الديوان المكافئه ( 66٪ على الاساسي للفني)

    تكذب تبي تفرق الصفوف
     
  4. خالد م

    خالد م بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    اكبر كتاب الصحيفة هم فؤاد الهشم ونبيل الفضل
    والغريب ايضا النائب في مجلس الامة ذو التوجه الاسلامي
    السيد وليد الطبطبائي
     
  5. Marinerkkoc

    Marinerkkoc بـترولـي جـديـد

    27
    0
    0
    بس المشكلة والاكبر انه حسبالهم الشعب غبي وماشين علي كل مايكتب يصدق !!!! والاحلي اذا بغو يرفعون او بيخفسون باحد جنه ياهل بقنعك ....... ارذل جريدة
     
  6. 777 بترول 777

    777 بترول 777 بـترولـي نشيط

    50
    0
    6
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحباً بمن مر من هنا ووضع له بصمه

    تحياتي لكم

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    إلى صاحب جريدة الوطن الكويتية

    بدل جرد البلد الى فتن
    *. كان من الأولى لصاحب جريدة الوطن الكويتية
    تبرير الزيادات والعلاوات لقطاع الكيماويات والبترول
    أو حتى
    استضافة مسئولي شركات ونقابات الكيماويات والبترول كي يبرروا هذه الزيادات
    *. كان من الأجدى لصاحب جريدة الوطن الكويتية
    عمل إحصائيات وجداول للإصابات والأمراض المهنية الذي يؤثر سلباً على النسل , والوفيات في قطاع الكيماويات والبترول كي يبقى هذا الشريان الحيوي مستمر التدفق كي يبقى عداد ميزانية الدولة شغال يومياً بمئات الملايين. وقد حاول الكثير الهجرة لوزارات الدولة بعيداً عن مناطق الخطر من تلوث وغازات وسموم كيماوية وأفران وغلايات ذات حرارة وضغوط عالية تفوق الوصف , نجح من نجح للهجرة وبقي من بقي .
    *. كان من الأصح لصاحب جريدة الوطن الكويتية
    أن يراعي الله ويحاسب نفسه قبل أن يُحاسب , ويضع صحفيين وطنيين يراعوا مصلحة الوطن ككل في قلوبهم وفوق كل اعتبار , ويحافظوا على روح الوحدة الوطنية , وبالأخص في ظل الظروف الإقليمية .

    وللعلم
    أحد مدرى دوائر شركه أسمنت خليجيه ,عربي الجنسية , أقيل من منصبه خلال الغزو العراقي للكويت أغسطس ,1990م , قابلته في مناسبه , أطلعني على شهادة راتب له ما يقارب بالدينار الكويتي 4000 د.ك , هذا كان قبل أغسطس 1990م.
    ناهيك
    سلم الرواتب
    في الشركات النفطية والكيماوية الخليجية أو حتى العالمية أعلى من سلم الرواتب بالكويت.
    والدليل على ذلك
    حينما يوظف شخص أجنبي أوروبي أو أمريكي له نفس خبرة وشهادة الكويتي فأنه يدفع له ضعف راتب الكويتي. وأعرف الكثير , أرجو لأحد يقول هم خبراء " طل " لا خبراء ولا حاجه.
    أذا
    يا صاحب جريدة الوطن الكويتية
    على ماذا رافع سيف حقدك وتؤجج نار الفتن بين ربعك وجماعتك , وفي ظل ظروف إقليمية سيئةً جداً
    على العموم
    آمل لازال بدري لخط رجعه آمن ليوحد الكلمة ورص الصف للجميع تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح حفظه الله أمام أعداء الكويت والخليج.

    لي عوده
     
  7. Oil Engr

    Oil Engr بـترولـي نشيط جدا

    372
    0
    0
    بصراحة رد عجييب يغني عن كل الكلام
     
  8. koc-76

    koc-76 بـترولـي مميز

    591
    0
    0
    خلهم يضربون راسهم بالطوفه دام السلطه العيا بالبلد اقرت زيادتنا والله يطول بعمر اميرنا ويحفظه ويسلمه من كل مكروه.
     
  9. فوااز

    فوااز بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    السلام عليكم

    اول شي اشكر اخي على ملاحظه الي الكل حس فيها وشافها وفعلا هل انطباع مو غريب على جريده الوطن والشعب الكويتي الحين عرف ان هل جريده ما عندها مصداقيه تماما وهدفها زرع الفتن بين الشعب الكويتي ,,, لكن نحمد الله عز وجل الامور في احسن وعلي الخليفه يتفرج ويضايقه ان امور النفط في افضل وافضل ولا لو الود وده لما حصلنا ولا حصلت الكويت على خير
     
  10. JustSmile

    JustSmile بـترولـي نشيط

    137
    0
    0
    اخوانى .. اعتقد انه طريقه الجرايد وخاصه بالكويت بدون ذكر اسماء يضربون على الوتر الحساس .. ومن الامور الى مسببه غليان لللانفس بالبلد هالايام ومن فتره ايضا ليست بالقصيره هو موضوع الكوادر والاضرابات يعنى انا اشوفه شى عادى وخاصه بالكويت نشوف نفس هالعناويين :)
     
  11. بوعبدالرحمن

    بوعبدالرحمن بـترولـي مميز

    710
    0
    0
    مصختها الوطن.... تهييج الموظفين للاضراب
     
  12. Me3TeZeL

    Me3TeZeL بـترولـي جـديـد

    4
    0
    1
    الغريب انه الناس تفتح هالجريدة وتقراها وتدري انها تشعل الفتنة بالكويت :mad:
     
  13. نعم للاضراب

    نعم للاضراب بـترولـي نشيط

    52
    0
    0
    دائما الوطن هم اصحاب فتنة وجميع قضاياها اما تفرقة وطائفية او قبلية
     
  14. 777 بترول 777

    777 بترول 777 بـترولـي نشيط

    50
    0
    6
    كان الأولى من صاحب جريدة الوطن الله يسامحه
    حينما كان وزيراً للنفط حينذاك
    أن ينظر الى الشركات النفطيه الأخرى سوى الأقليميه أو العالميه , لمساواتنا بهم من حيث سلم الرواتب وتصنيف الدرجات البتروليه بما لها من ميزات وحسب الشهادات والخبرات , وعلى دوره قد هضم حقوق الشهادات الوسطى وهي فئة الدبلوم بأنواعه الهندسي والأداري وساواهم بالثانويه , مع العلم خريجين كليه التكنلوجيا الكويتيه ثلاث سنوات دراسه بعد الثانويه.

    لكن على دوره غمت كل شيء حتى أصبح من الصعب اللاحق بالركب العالمي , وجل همه هو ماذُكر في تقرير الموسوعه الحره " وكيبيديا " من تحويشه المليارات .

    يوبه
    هذا حلال البلد وأهل البلد , ربك فوق مراح تهنى فيه , وشوف والأيام جايه.


    كان الأولى من صاحب جريدة الوطن , بدل من الطنطنه على الفتن

    يخلي محرريه يصوروا المأسي في مستشفى الأحمدي ويعملوا مقابلات مع المرضى ويسألوهم عن أحوالهم , يدخل المريض معافى إلا من بعض الشاكوي البسيطه وبقدرة قادر بعد يومين أو ثلاثه يحول لغرف الأنعاش , وشلون جذي ؟ !!!!!!! , البعض يشيل عمره ويفلت برى المستشفى يبي الحياه ويوقع تعهد على مسئوليته , يبي النجاه , والله مستشفيات الحكومه الف مره أبرك من مستشفى الأحمدي ومديره أبو الواسطات.
    وتبون الصراحه " من الأفضل تحويل مستشفى الأحمدي الى مستشفى حكومي والله أبرك" , على وضعه الحالي بوق,واسطات, كل اللي يطري على البال من السوالف الرديه به, كمشن على تعيين الأطباء والممرضين, وغير وغير .

    ليش ياصاحب جريدة الوطن
    مفتح عين , ومغمض عين؟!!!!!!!
    على ويش؟!!!!!!!

    ربك فوق


    لي عوده
     
  15. shogalq8

    shogalq8 بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك
     
  16. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    لعن الله كل صاحب فتة

    المشكلة امسمي الجريدة الوطن لازم يسمي الفتن وتلقي كل ساقط ولاقط يكتب بالجريدة طبعا واحد يقول اشمعني يكتبون بالجريدة هذي السبب بسيط فلوس تدفع بالهبل لاسطر تكتب وصاحب الجريدة طبعا مو تعبان علي القروش من اموال الشعب ولاكن باذن الله ماراح يتهني فيهم وتكون عباله علية ؟
     
  17. ابومحمد

    ابومحمد بـترولـي نشيط جدا

    196
    0
    0
    (اذا عرف السبب بطل العجب)
    اذا كان صاحب الجريدة هو حرامي الكويت الاول شنو تتوقعون منها:mad:
    وبعدين مو غريبة ولا هي جديدة على هالجريدة هالسوالف ولا انكم نسيتوا:rolleyes:....!
    قبل خمس سنوات تقريبا انها هي الي كانت وبسبب تحريضها بتاخير زيادتنا

    والله يستر هالمره شنو يصير:(

    فتكفون قاطعوها ولا تشترونها لان افضل مكان لها هو (سلة النفايات)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة