شفتوا شنو صار .......

الكاتب : redrose | المشاهدات : 2,191 | الردود : 40 | ‏20 ديسمبر 2007
  1. redrose

redrose بـترولـي نشيط جدا

442
    0
    0
    الناس اتطالب بالزياده والناس مختبه ،، وقالوا بيعطونا خمسين وختبينه اكثر والحاله حاله ؟؟ !

مو اهني القصه

اللي ما يدري خل يدري،،

اصحى يانايم وحد الدائم

عموما ما طول عليكم

الله يسلمكم اكتشفت بما انه علي قرض وتابع لبنك "" الخليــــــج"" توه هالمعاش زادوا علي القصد ؟ ويوم سالت قالوا هذا قرار من البنك المركزي بما انه الفايده زادت زاد المبلغ عشان تقدرين تسددين بالموعد ومو عليج على الكـــــل، طبعا هذا بعد نقاش حاد.

" هذي حــــــــــاله "عليكم الله الحين اهم بدال ما يطيحون القروض زادوها علينا

وتبون زياده
    ليه حجة البقر على قرونها
    لا في زياده ولا بطيخ
    هذا اسمه الموت البطيئ

:confused: :mad:

2. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    الحمدالله الذي عافانا من القروض الربويه

فقول الرسول : (أكل درهم واحد من الربا أشد من ثلاث وثلاثين زنية يزنيها الرجل ومن نبت لحمه من حرام فالنار أولى به)

3. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

الظاهر إنتى ما خذه قرضين .(أو قرض كبير..والبنك مقسمه قرضين)..واحد منهم الظاهر للحين ما حل علشان جذيه الفايده مالته متغيره ...تقريبا كل شهر راح يكون القسط ماله مختلف.... وفعلا هذى على الجميع ومن زمان ... أما القرض الواحد ففايدته ثابته من أول ماتوقعين معاهم ..
    عالعموم الله يكون فى عونج .. إن شاء الله ،الله يرزقج وتفتكين من هالقرض مره واحده .. البعد عن الربا غنيمه ...

4. مبارك الشمري

مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

686
    0
    0
    --------------------------------

صدقت أخي الفاضل وهذه من عواقب التعامل بالربا الذي حذرنا منه الله ورسوله تحذيرا شديدا

قال تعالى: يمحق الله الربا ويربي الصدقات .

وقوله تعالى : يا أيها الذين آمنوا ذروا ما بقي من الربا فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله .

أما أختنا الكريمة فنسأل الله العلي العظيم أن يفرج عنك ما أنتي فيه من ضيق وأن يوسع عليك ويكفيك شر الربا

وعسى الله يهدي الحكومة والمجلس ويتفقون على إسقاط على الأقل فوائد القروض التي بهدلت الناس ومزقتهم

شذر مذر فهو خير وأحسن من نثر أموال الكويت يمنة ويسرة على اللي يسوى واللي ما يسوى وآخرها 300 مليون

للفلسطينيين ولا حول ولا قوة إلا بالله

سلامتكم ... ودمتم

5. WaRiO

WaRiO بـترولـي مميز

طووووووووووووووووووووووووووط دشششششش

:)

اختي الله يكوون بالعووون زادوا الفايده من 9 وخربووطه الى 10 وخربوووطه

والمشكله اذا طاحت الفايده .... يطيح القسط ؟؟؟؟؟ ما اعتقد

الله يرحمج برحمته ويرحمناا معاااج

6. puma.kw

puma.kw بـترولـي نشيط جدا

182
    0
    0
    السلام عليكم .. .. اختي الفاضله لازم قبل لا تطلبون زياده تصححون الاخطاء اللي فيكم يعني تروحين لبنك ربوي وكل كم شهر يزيد الفايده عليك وتتذمرين من تعامله المفروض تستقبلينها بصدر رحب لان مدام انتي قبلتي يكون هذا بنكك وقبلتي بالقرض منه وكنتي مستانسه لازم تقبلين بعيوبه انا اعتقد لو انك مسويه مثلي وماخذه قرض من التمويل كان ارتحتي على الاقل ماراح يزيدون عليك الفايده صج ان التمويل ياخذ ربح بس يسميه تورق على الاقل اهو اخف شي من الرب وتفكين نفسك من الحلال والحرام

وآسف على الاطاله

وشكرآآآ:)

7. HUMMER

HUMMER بـترولـي خـاص

انا مااقول الا الله يكون بعونا
    شوفوا دول الخليج وانتحمد على روحنا
    والله فشله

8. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
  9. طلال

طلال بـترولـي خـاص

لا فضفوووك :)

10. مواق

مواق بـترولـي مميز

501
    0
    0
    الاخ زيزوم غلبا ابتدأ بكلام عن الربا وعن والحلال والحرام وأخذ يحذر الاخت صاحبت الموضوع وقام بسرد آيات قرآنية وأحاديث كلها تحذر وتنذر كل من يتعامل بالربا .. وهذا كلام جميل . ولكن في آخر حديثه يستهزء من الحكومه لأنها تدعم القضية الفلسطينية . فأي تناقض هذا .

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏22 ديسمبر 2007
  11. بو حمود

بو حمود بـترولـي نشيط جدا

175
    0
    0
    والله مادري انت وشتبي يا مواق وانا اشوف ان الاخ زيزوم ما قال شي غلط وكل اللي قاله انه نصح الاخت حاله حال غيره من الاخوان وبين لها حكم الربا وبعدين دعا لها بالخير وآخر شي تكلم على الحكومة اللي تعطي فلوسنا لكل واحد يجي يطر منا الا الشعب الكويتي وبعدين الكل يدري ان الفلوس هذي ماهي للشعب الفلسطيني وما راح يشمونها الفلوس راح تطيح ببطن السلطة الفلسطينية وربعها اللي وقفو مع صدام ضدنا ايام الغزو والا نسيت موقفهم يا مواق

12. feed gas

feed gas بـترولـي خـاص

الله سبحانح وتعالى خالقنا وعارف شنو الى يصلح لنا...لما الله سبحانه وتعالى احل البيع وحرم الربا...انا قرضى من 5 اسنين علا بيت التمويل ةبااااااى 5 اسنين !! بس الحمدااللله..ما زاد درهمون واحدون من فضل الله علينا..لان الله احلالبيع وحرم الربا.. والعاقبه لمن اتقى

13. نشيط

نشيط بـترولـي نشيط

100
    0
    0
    اي والله الحمدلله اللي يدور الحلال ماايضييع عموما الله يعينج اختي

14. Kuwaite

Kuwaite بـترولـي نشيط جدا

344
    0
    16
    Production Operation
    Kuwait
    ????

أشفيه الاخ على زيزوم ؟؟؟ :eek:

وين التناقض ؟؟؟ ما اشوف في كلام الاخ اي تناقض بالدين ولا انت داش محامي عن الحكومه او حاب تصير محامي للحكومة او فكرت تكون محامي للحكومة او ودك تصير محامي للحكومة او شكلك محامي للحكومة او لايق عليك محامي للحكومة :confused: . يا اخي اتستريح مافي بوكت ماني ولا وانيت احمر لزوم الدفاع المستميت والتصيد في كلام الاخوان .. وثانيا الاخ صادق والسؤال لك هل يستاهلون مايدعون انهم مقاومة والصحيح عملاء اليهود وابناء حليب اليهودي والي لالحين يسبون شعب الكويتي ويتهمونه بالعملاء والجبناء هذا المبلغ ّ؟؟ والكويتي طايح حظه بالقروض وارتفاع الاسعار وطايحله طراره من الحكومة ؟؟؟ قبل لا تهاجم افهم المقصد من كلام الاخ ولا تتصيد في الماء العكر ( والله كل ما اشوف واحد من هالنوع اقول تستاهلون ويعلكم من الحال هذا وأرده زين :mad: )

صج ابتلشنا بالمطبلجية وياليت يحوشهم شي :D

كويتي

15. مواق

مواق بـترولـي مميز

501
    0
    0
    اولا : لا تغلط على اليهود لأنهم ابناء (عمومتي) :) .. ثانيا : طز بكل شخص فلسطيني خائن .. ثالثا : الاخ يتكلم بأسم
    الدين والنزاع الفلسطيني الاسرائيلي قضية إسلامية ولايجب فصلها عن الدين والذي يقول مالي و مال القضية الفلسطينية والفلسطينيين معنى كلامه مالي ومال الاسلام ...
    ان شاء الله تكون وصلت الفكره يا اخ كويتي ..

:)

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏22 ديسمبر 2007
  16. مبارك الشمري

686
    0
    0
    --------------------------------------

الأخوين الكريمين بوحمود , kuwaite

جزاكم الله خير وبارك الله فيكم وإن كنت لا أحتاج لمن يدافع عني وعن ما كتبت فأنا كفيل بالدفاع عما خطه قلمي وبما

أعتقده صوابا .... إلا أنني وتقديرا مني لكم ولما شرفتموني به من رد على أخينا مواق والذي تهجم علينا بدون

مسوغ ولا سبب يذكر متهما إياي في صحة ديني وتديني ... ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

على كل حال كل الذي أقوله للأخ المتهجم مواق هداك الله ... وأكتفي عليك برد الأخوين الكريمين

وأعتقد أن على الإخوة في المنتدى شطب ما وجهت لي من إساءة في ديني ... وأظنهم لم ينتبهوا لها .

سلامتكم ... ودمتم ... ودام بيننا النقاش الراقي ... بدون تجريح ولا تسفيه ولا إقصاء ولا تصنيف ... يا مواق

17. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

اشفيكم استلمتوا بعض:D:D

يا ورده حمرا

الله يعينج، السالفة مو سالفة ربا وغيرها......الاف مؤلفة من الناس كانت في البنوك الربوية قبل لا يطلع حتى بيت التمويل وهذول ياجماعة شسوون ومدبسين بقروض الدنيا والدين ...... القضية ان قوانين خرطية وشكلية وتنفيعية لبعض الناس اللي بايعين الاخره بمقابل الدنيا....... ومنو قال ان بيت التمويل كل معاملاتها حلال، لف على الدين بحكم ان ما في ربا...... بس اللي انقوله ان بذمتهم وما نشيل على روحنا اي شي........ اضعف الايمان...... خلونا واقعيين.....

مثال....انا علي قرض في بنك ربوي من زمان وابي اطلع اروح بيت التمويل لاني بطبق شرع الله وما اتعامل معاهم بس ماني قادر.....شسوي

خليها على الله ، والله يفرجها وكرب المسلمين اجمعين

مواق: فهمت قصدك من اول ما قريت ردك
    يقصد الاخ مواق كيف لشخص يستدل بايات قرآنية لموضوع معين وفي المقابل يستهزئ بمسلمين مثله
    ان كنت تتحدث بالادلة الشرعية يجب ان تكون كذلك على كل الامور وليس على امر معين او ما تريده لنفسك

ترى ما عرف مواق ويشرفني معرفتكم اخواني وليس دفاعا عنه او طعن بشخص اخر:)

وشاكر لكم

18. مواق

مواق بـترولـي مميز

501
    0
    0
    لم اقصد الاساءه لشخصك الكريم ... واذا فهمت من كلامي اي اساءه لك فأنا آآسف يا اخي ..
    ولكن يجب ان نفهم ان القدس الشريف ليس شذر مذر ويجب ان يكون اول اهتماماتنا فهو الخير والاحسن لنا في دنيانا وآخرتنا ..

وتقبل تحياتي .

19. مبارك الشمري

686
    0
    0
    ------------------------------------

أما الآن فحيهلا ومرحبا تتلوها مرحبا يا أخانا الكريم مواق ... وأنا أقبل أسفك مع رجاء أن لا تعود لمثل هذه الألفاظ مرة

أخرى في نقاشك وحوارك مع إخوانك وزملائك فكلام ... مثل مدعي ... التدين خطير جدا ولا يجوز شرعا إلقاءه جزافا هكذا

هذا أولا ...

ثانيا : يا أخانا الفاضل من أين أتيت بكلامك هذا ... ؟؟ فأنا لم أتحدث مطلقا عن المسجد الأقصى الشريف وهو على فكرة

ليس خاصا أو متعلقا بالفلسطينيين وحدهم بل هو لعموم المسلمين مثله في ذلك مثل الحرمين الشريفين ... ونفديه

بأرواحنا وأنفسنا وأموالنا لو إستطعنا إلى ذلك سبيلا .

ثالثا : حديثي كان موجها لحكومتنا الررررشيدة وتصرفاتها العجيبة ففي حين الكويتيون يتدافعون على بيت الزكاة بسبب

الحاجة والفاقة وغلاء المعيشة وتراكم الديون ... نشاهد حكومتنا تبعثر الأموال على كل من هب ودب ..

رابعا : هل تظن ياسيدي الكريم أن هذه الأموال ستذهب حقا وستصل للشعب الفلسطيني المسكين الصامد في

أرضه... ؟؟ لا والله وألف لا وأنى لها ذلك وهذه الأموال ستسلم للسلطة الفلسطينية بقيادة البهائي مشكوك العقيدة

والولاء وعميل اليهود محمود عباس والذي يتعاون الآن وفي هذه الساعة مع اليهود أحفاد القردة والخنازير بذبح وسلخ

وتجويع الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية بغية تركيعهم وإجبارهم على القبول والتسليم بالتنازل عن القدس

الشرقية وعن حق العودة لأرضهم السليبة .

خامسا : لو إستفسرت مني هداك الله عما أشكل عليك من المرة الأولى بدون سباب وتهجم لأوضحناه لك ببساطة

سادسا : لا يخفى عليك موقف منظمة التحرير المخزي والخياني والجبان من الكويت أيام الغزو العراقي الغاشم والمؤمن لا يلدغ

من جحر مرتين وأقصد المنظمة وليس بالطبع عموم الفلسطينيين

سابعا: هدانا الله وإياك لمل يحب ويرضى وغفر لنا ولك ولجميع المسلمين .. آآمين

سلامتك يا الحبيب ... ودمت ودامت بيننا المحبة والأخوة

20. مواق

مواق بـترولـي مميز

501
    0
    0
    يا اخي انت تقول لايجوز شرعا إلقاه التهم جزافا . وانت الآن تلعن وتسب وتتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتعاون مع أبناء عمومتنا وتتهمهم بالقردة والخنازير . كل هذا لأنه كما تدعي بهائي العقيدة !!. وليس من حركة حماس . امركم عجيب .

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة