بيان نقابة وزارة النفط

الكاتب : nawaf52 | المشاهدات : 3,760 | الردود : 16 | ‏10 سبتمبر 2011
  1. nawaf52

    nawaf52 بـترولـي نشيط

    127
    0
    0
    هل يعتبر تكتيك جديد من قبل الحكومه لإفشال الزياده ولا ما معنى سكوت نقابة وزارة النفط طول السنوات الماضيه وتصريحم ببيان يطلبون فيه حقوق كحقوق موظفي الشركات النفطيه مع العلم إن الوزارات تخضع لقانون الخدمه المدنيه وموظفين الوزارة لا يعملون كعمل موظفي الشركات النفطيه بمواقع الانتاج والحقول ولا يتمتعون بأي ميزه بميزات الشركات النفطيه وذلك لأنها وزاره وليست شركه وتظر نقابة وزارة النفط ببدعه وأتوقع مدعومه منى الحكومه وذلك لإفشال المطالبات النفطيه :

    تحديث1) 'نقابة النفط' تطالب بمساواتهم بالقطاع النفطي

    أصدرت نقابة العاملين في وزارة النفط بيانا تطالب فيه بالمساواة من جانب الزيادات المالية والمميزات الوظيفية بنظرائهم في القطاع النفطي.. في ما يلي نصه:

    * تنص كل من المادة السابعة والثامنة من الدستور الكويتي على العدل والمساواة وتكافؤ الفرص.
    * المادة (7) العدل والحرية والمساواة دعامات المجتمع، والتعاون والتراحم صلة وثقى بين المواطنين.
    * المادة (8) تصون الدولة دعامات المجتمع وتكفل الأمن والطمأنينة وتكافؤ الفرص.
    من المعروف أن وزارة النفط جهة رقابية على مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، ومعروف أيضا أنها تشرف على تنفيذ سياسات المجلس الأعلى للبترول وفق قوانين ولوائح المحافظة على الثروة البترولية.
    وعلى الرغم من الدور الهام الذي تلعبه وزارة النفط ، وعلى الرغم من أن الوزارة تعتبر الركن الثاني بعد المجلس الأعلى للبترول، فضلا عن تمتعها بطبيعة عمل خاصة تختلف عن طبيعة عمل جميع وزارات الدولة، لكن موظفيها لا يحظون ولا يتمتعون بأي ميزة من المميزات التي يتمتع بها العاملون في القطاع النفطي.
    ومن منطلق واجبنا النقابي المتمثل في رعاية مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم والعمل على تحسين حالتهم الاجتماعية والمالية، ومتابعة الأمور كافة المتعلقة بشئونهم ، وبعد التأكد من عدم اهتمام القيادات العليا بالعاملين في الوزرة وذلك نظير المميزات التي يحصلون عليها ومنها تمثيلهم الوزارة في عضوية مجالس إدارة الشركات النفطية، لذا فأن نقابة العاملين في وزارة النفط تود أن تبين التالي:
    1- لا يحصل العاملون في وزارة النفط على أي ميزة من المميزات المالية التي يتمتع بها العاملون في القطاع النفطي، ولا يحصلون كذلك على أي ميزة من المميزات التي يتمتع بها العاملون في وزارات الدولة المختلفة الذين يتمتعون بكوادر خاصة.
    2- عدم شمول العاملون في الوزارة بالزيادات المالية التي تم أقرارها في السابق، وبقيت رواتبهم ومنذ إنشاء وزارة النفط كما هي عليه حتى يومنا هذا .
    3- عدم تمتع العاملون في الوزارة بميزة العلاج في مستشفي الأحمدي التابع للقطاع النفطي مما يعد مخالفة واضحة للمادة (8) من لوائح المحافظة على الثروة البترولية، مع العلم ان اللائحة الداخلية لمستشفى الأحمدي تمنح الحق لموظفي الوزارة للعلاج فيها.
    4- عدم تمتع العاملون في الوزارة بالمشاركة المكافأة السنوية للقطاع النفطي والتي يطلق عليها ( المشاركة في النجاح)، علما أن تلك المكافأة تأتي من ضمن الأرباح السنوية لصناعة النفط الكويتية التي تساهم الوزارة بالإشراف عليها مثل عمليات (الاستكشاف ، والحفر ، والإنتاج، والتصدير).
    ونظرا لحالة التخبط التي تسود وزارة النفط بشكل عام فأننا ومن خلال واجبنا النقابي نطالب بالأتي:
    1- مساواة العاملين في وزارة النفط بزملائهم في القطاع النفطي من جانب الزيادات المالية والمميزات الوظيفية الأخرى علما ان عدد موظفي وزارة النفط لا يتعدى 600 موظفا .
    2- مشاركة العاملين في وزارة النفط في المكافأة السنوية المعروفة بالمشاركة بالنجاح أسوة بزملائهم في القطاع النفطي، وذلك نظير إسهامهم بشكل مباشر في صناعة النفط الكويتية.
    3- صرف مكافأة تشجيعية لموظفي وزارة النفط ممن يعملون في المنطقة المقسومة أسوة بزملائهم في شركة نفط الخليج.
    4- إرجاع حقوق موظفي الاحمدي (قياسي النفط).
    5- تدوير قيادات الوزارة لما تقتضيه المصلحة العامة.
    وتدعو نقابة العاملين بوزارة النفط جميع العاملين في الوزارة من الاداريين والفنيين وموظفي الاحمدي والمنطقة المقسومة إلى وقفة جادة لتحقيق ونيل مطالبهم المشروعة والمستحقة.
     
  2. بوعبدالرحمن

    بوعبدالرحمن بـترولـي مميز

    710
    0
    0
    الكل بطل حلجه .....

    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  3. NASSER-Q8

    NASSER-Q8 بـترولـي نشيط

    67
    0
    0
    ايييي بلشنا مطلبات الحين كل النقابات راح تضرب
     
  4. blackberry

    blackberry بـترولـي نشيط جدا

    302
    0
    0

    شباب لا تزعلون مني بس سمعة القطاع النفطي معروفه عند كل الكويت أنهم اكثر ناس ينسمع صوتهم لأنهم على قلب واحد في الاضراب .. هذه فرصه ذهبيه لكل موظفين الوزرات و الهيئات انهم يسون اضراب وتوقف البلد لأنه كادركم يعتبر الاعلى
    ( 183 مليون ) .
     
  5. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    شخصيا اعتقد انه من حق كل جهه ان تطالب بحقوقها
    ولايوجد افضل من هذا الوقت للمطالبه
    واعتقد ان موظفي وزارة النفط يستاهلون خصوصا وان بيئة العمل لديهم مشابهه لمؤسسة البترول
    تمنياتناةلهم بالتوفيق
     
  6. نفطي متحمس

    نفطي متحمس بـترولـي نشيط

    132
    0
    0

    من حق كل شخص يبدي رايه و يطلب و من حق الحكومة دراسة طلباته و ببجدية..و عشان نقدر نبتدي نحكم على مطالبات الوزارة، لازم نعرف بعض البيانات مثل عدد ساعات العمل و مدى اللالتزام بتلك الساعات و مدى المجهود المبذول من كل موظف و مدى وجود انتاجية او بطالة مقنعة بتلك الوزارة.

    هذي ناحية للمقارنة..و ناحية اخرى للمقارنة هي مدى تشابه طبيعة عملهم بطبيعة عمل شركات القطاع من جهة، و مدى تشابهه بوزارات الدولة من جهة اخرى. فما نقدر نغفل عن ان باقي الوزارات راح تطالب بمساواتهم بوزارة النفط التي تمت مساواتها بالقطاع النفطي.

    يجب ان يتم عمل دراسة شاملة لكل ما ذكرته اعلاه و زيادة للوصول لمدى استحقاق الوزارة لاي زيادة و جم حجمها.

    و الله يوفق و يرزق الجميع

     
  7. Kgoc.

    Kgoc. بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    استغرب كل الوزارات تبي زياده هالاسبوع !! ههههههه
     
  8. حسين

    حسين بـترولـي نشيط

    59
    0
    0
    لو مشت الزياده الكل راح يطالب بزياده
    وبعدين راح يلغون زيادتنا
     
  9. علي العميري

    علي العميري بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    للأسف يا زملائنا بالشريكات النفطيه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

    للاسف يا اخواني وابناء ديرتي اني ارى واشاهد البعض منكم يقول حسبي الله ونعم والكيل ! والاخر يقول الحين ماصارت المطالبات الى لما احنى طالبنا ! والاخر يقول هذي لعبه من الحكومه !!!! لما طالبتو بحقوقكم كنا اول من وقف معكم وساندكم ولما وافقو على طلباتكم كنا اول من هنأكم ولما زادو اخوانا الي من اهل ديرتنا العسكريين كنا اول من هنأهم لاننا لا ننظر الناس بالحسد ونقول هذا يطالب وهذا ياخذ وهذا يسوي وهذا دازينه الحكومه !!! احنا نقول الله يوفق الجميع وانشالله ربي يزيدكم من خيره ويزيدنا معاكم ليش يا اخواني تشوفون الغير وتحاسبونهم على مطالبهم انتو تعرفون طبيعت عملنا !! انتو تعرفون معاناتنا !! انتو تعرفون جم معاشاتنا مقارنه فيكم انتو وفي جميع الوزارة وقطاع الدوله والشريكات !! احنا نطالب بحقوقنا والي احنا نطالب فيها من سنين وليست وليدت اليوم نحن نطالب بالزياده من اكثر من 20 سنه ؟ فا ارجو من الاخوان عدم النظر في ما يفعله الغير والنظر في امورهم الخاصه واقسم بالله بالنيابه عني وعن زملائي اننا لا نتبع لي احد من الحكومه لكي يعرقل زيادتكم بال بالعكس نحن ندعو لكم بالتوفيق وانشالله تنالون مطالبكم كامله وعسى ربي يوفقكم نحن نطالب بحقوقنا وهذا افضل وقت لكي نقول ما نريد ونطالب بما نريد واشكر جميع من وقف معنا وساهم معنا في انجاح هذي المطالب واسف لو كلامي يزعج البعض واتمنى منهم السموحه والمعذره .
     
  10. shogalq8

    shogalq8 بـترولـي جـديـد

    8
    0
    0
    احنا نتمنى الخير للجميع بس الي قعد يصير ان ما يطالبون بالزيادة إلا لما تييلنا وينهم قبل ما طالبوا فيها وكل مرة يخربون علينا وبالنهاية ما نحصل على الزيادة الي نبيها
     
    آخر تعديل: ‏15 سبتمبر 2011
  11. عادل صالح الحجب

    عادل صالح الحجب نـقـابـة وزارة الـنـفـط أعضاء الشرف

    1
    0
    0
    نعاني دائما من التشكيك ولكن لنا مطالب مؤمنين بأحقيتنا بها ولن نحيد عنها لكم كل الشكر فنحن نقبل الرأي الآخر

    ولكن على الرأي الاخر أن يتقبلنا
     
  12. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    [align=right]الله يعينكم يا اخوان بصراحة وضعكم مايسر احد اذكر معاناتكم مع وزير النفط والتهميش لدوركم النقابي
    اقصد الوزير السابق اللي ماله خلق يقابلكم مع اصراركم الدائم لمقابلة الوزير لشرح مطالبكم ! ماكو فائدة للأسف الشديد
    بس البصيري خوش وزير اول ماصار وزير على طول قابلتوه وماعنده مشكلة اكيد قال لكم ابشروا بالخير وحاضر باللي تبونه ماتعوق معه ههههههه

    ودي اوضح ملاحظة اشوف اعتمادكم عليها كبير وهي سالفة قوانين المحافظة على مصادر الثروة البترولية
    وانكم مساهمين بشكل مباشر في صناعة النفط !
    وهذي حجتكم ودليلكم على القاسم المشترك بينكم وبين مؤسسة البترول وشركاتها التابعة
    وبناء عليها تطلبون المساواة مع العاملين في المؤسسة وشركاتها التابعة في جميع المزايا المالية اللي يتمتعون فيها


    مالومكم وزارة النفط ناشره استراتيجية واهداف توحي للقارئ ان الشغل في القطاع النفطي كنتروله عند الوزارة !
    انا اول ماقريتها قلت أجل المؤسسة شنو لزومها ..

    وهذي استراتيجية وزارة النفط واهدافها

    [​IMG]

    ومؤسسة البترول تقول غير هالكلام ورفضت وردت على الوزارة ووضحت الاخطاء في استراتيجيتهم واهدافها اللي شربكت الصلاحيات والاختصاصات وهي مالها علاقة فيها ومع ذلك الاستراتيجية موجودة في موقع الوزارة دون تغيير

    ومن ضمنها سالفة قوانين المحافظة على مصادر الثروة البترولية :
    1- إن كثيرا مما ورد بالقانون رقم 19 لسنة 1973 بشأن المحافظة على مصادر الثروة البترولية لا يمكن تطبيقه بالنسبة لمؤسسة البترول الكويتية ذلك أن: ... الخ

    [align=right]اما سالفة انكم مساهمين بشكل مباشر في صناعة النفط شوف رد المؤسسة :[/align]
    2- ان اختصاصات الوزارة وسلطتها في علاقتها بالمؤسسة لا تخرج عن مفهوم الوصاية الادارية وتقتصر في معاونة الوزير في ممارسة هذه الوصاية، وعليه فإن الوزارة لا تزاول اختصاصا قطعيا أو تمارس صلاحيات تنفيذية كما ورد في الاستراتيجية, وإنما يقتصر دورها على اصدار التوجيهات اللازمة لتنفيذ السياسة العامة للدولة ومراقبة مدى تقيد المؤسسة بها وبالقوانين الاخرى في مباشرتها لأعمالها.

    رد المؤسسة كامل من جريدة الرأي:


    نصيحة يانقابة وزارة النفط سالفة ان حنا مشتركين باسم النفط مو معناته يحق لكم مميزات عمال النفط
    لاتنسون ان وزارة النفط كانت مدموجه مع وزارة المالية وبعدين فصلوها وتقاسمو الاختصاصات بينهم وبعدين شبكوها مع الكهرباء والماء في وزارة الطاقة والحين صارت مستقله هههههه وحطوهم في المجمع النفطي
    اخواني لاتضيعون الوقت في خلط الامور للمطالبة بالمستحيل عليكم التركيز بمطالب مستحقة على سبيل المثال هالمطالب اللي ذكرتوها :
    1- لا يحصل العاملون في وزارة النفط على أي ميزة من المميزات المالية التي يتمتع العاملون في وزارات الدولة المختلفة الذين يتمتعون بكوادر خاصة.
    2- عدم شمول العاملون في الوزارة بالزيادات المالية التي تم أقرارها في السابق، وبقيت رواتبهم ومنذ إنشاء وزارة النفط كما هي عليه حتى يومنا هذا .
    3- صرف مكافأة تشجيعية لموظفي وزارة النفط ممن يعملون في المنطقة المقسومة
    4- إرجاع حقوق موظفي الاحمدي (قياسي النفط).
    5- تدوير قيادات الوزارة لما تقتضيه المصلحة العامة.

    وشوفو بعد شنو يطلبون الموظفين وضبطوهم بالمطالبات المشروعة والمستحقة . وسلامتكم[/align]
     
  13. الفارس99

    الفارس99 بـترولـي نشيط

    145
    0
    0
    الاخوان في وزاره النفط تو الحكومه زايدتهم 100 وانزلت مع رواتبهم
     
  14. Moe_equate

    Moe_equate بـترولـي نشيط

    68
    0
    0
    لو بس الاسعار بهالديره تثبت والله محد يطالب بزياده
    محد ينلام لما نطالب بهالزيادات كل شي سعره صار اضعاف حتى العقار
    والمشكله يزيدونا من صوب والاسعار ترتفع من صوب
     
  15. الصداح

    الصداح بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    هل المطلوب أن نتحدث، نهمس، نصرخ..! إذا اكتفينا بالهمس مارسنا خيانة ضمائرنا وتعذيبها، ولا نريد أن نصرخ حتى لا نمارس إيذاء الآخرين..! والزياده لوزارة النفط مستحقه والحقوق تاخذ ولاتعطى
     
  16. الصداح

    الصداح بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    اما حياة تسر الصديق وأما ممات يغيض العدا
     
  17. untouchable

    untouchable بـترولـي نشيط

    54
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ عادل بصراحة أستغرب من بيان نقابتكم من خلط للأوراق فما علاقة الزيادة بتدوير المناصب.
    وبالنسبة لطبيعة عمل وزارة النفط ما راح أتكلم فقط أتمنى أن لا تقارنه بعمل القطاع النفطي.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    968
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,467
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,544
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    981
  5. ممثل الشعب
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,047

مشاركة هذه الصفحة