نقابة نفط الخليج : المكافأة العبثية هدفها شق الوحدة العمالية و إفشال الإضراب

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 702 | الردود : 5 | ‏10 سبتمبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]
    نقابة نفط الخليج : المكافأة العبثية هدفها شق الوحدة العمالية و إفشال الإضراب

    و التفرقة بين الإداريين و الفنيين بدعة غير راشدة وحيلة لا تنطلي علينا

    فالح العسكر : يستنكر دور الخدمة المدنية في إقرار زيادة العاملين في القطاع النفطي

    الخدمة المدنية نسفت رأي الجهات الفنية و اعتمدت على الآراء الشخصية

    18 / 09 يوم العزة و الكرامة لعمال القطاع النفطي

    استنكر فالح سعد العسكر رئيس نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج دور مجلس الخدمة المدنية في عدم إقرار الزيادة المقدمة من مؤسسة البترول الكويتية ، و التي جاءت بناء على اتفاق مسبق بين اتحاد البترول و المؤسسة و بعد دراسات مستفيضة و عديدة ، معربا عن اسفه لما آلت إليه امور زيادة القطاع النفطي و تساءل منذ متى تنسف الخدمة المدنية رأي الجهات الفنية و تعتمد على الآراء الشخصية .

    مؤكدا العسكر ان مؤسسة البترول الكويتية و شركاتها ذات طبيعة خاصة وان تطبيق أي قرارات لمجلس الخدمة المدنية متعلقة ببدلات و مكافآت يكون بعرضها على مجلس إدارة المؤسسة الذي يبحث بدوره تلك القرارات و وضع ما يراه مناسباً .

    و قال ان تنفيذ أي قرارات للخدمة بشأن البدلات و المكافأت يكون مرجعها لمجلس ادارة المؤسسة الذي وافق على اقتراح معين للزيادة مع اتحاد عمال البترول و جاء هذا الاتفاق بعد ان تأكدت المؤسسة بأن رواتب موظفي القطاع النفطي هي الادنى مقارنة بالشركات الخليجية .

    ووضح العسكر ان قانون الخدمة المدنية جاء مبينا اختصاص مجلس الخدمة المدنية و الرأي المستقر و المتفق عليه بين ادارة الفتوى و التشريع ان اختصاصه هو في اقرار أو تعديل نظم الرواتب وفقا لنص المادة 38 يشمل المرتبات الاساسية و العلاوات الدورية و البدلات و أية مزايا مادية أخرى أو عينية تقرر للموظف بوصفها حقوقاً مالية . مما يكون معه ان دور مجلس الخدمة المدنية قد اقتصر على اقرار هذه الزيادة المتفق عليها أو التعديل للافضل و ليس للأقل فكان يجب ألا يكون عائقا أو حائلا دون حصول عمال النفط على حقهم فيها .

    و أضاف العسكر ان مجلس الخدمة المدنية مختطف من قبل اشخاص غير راشدين يسيسون القضايا من خلال نسف الدراسات الفنية و استبدالها بالآراء الشخصية فليتحمل مجلس الخدمة المدنية و المجلس الأعلى للبترول فاتورة الإضراب التي لا تقل خسائها عن 350 مليون دولار يوميا .

    و اشار العسكر ان المكافآة التي اقرت من قبل مجلس الخدمة المدنية جاءت بناء على قرارا سياسيا و ليس فنياً و ان المكافأة العبثية هدفها شق الوحدة العمالية و إجهاض الإضراب و إفشاله ، مؤكدا العسكر ان عمال القطاع النفطي صخرة منيعة لكل محاولة تشتيت و يفرقون بين الغث و السمين وان تلك الحيل لا تنطلي على عمال القطاع الحيوي و عماد الدولة الاساسي ، وان التفرقة بين الإداريين و الفنيين بدعة غير راشدة .


    وقال العسكر إننا كعمال و موظفين في الشركة الكويتية لنفط الخليج ماضون في الإضراب يوم 18 من سبتمبر الجاري الذي يمثل يوم العزة و الكرامة لعمال القطاع النفطي الكويتي لايقاف ذلك العبث الى ان تتحقق الزيادة المتفق عليها و لن نتراجع و لن نقبل أي مفاوضات أو مساومات فيها وسيرتفع سقف مطالبنا فنعم للاضراب عندما تغيب الشفافية و تحل محلها التجاذبات السياسية ، و أكد على ان قوة الاضراب من قوة التزام العمال وان الزيادة المنشودة ستقر من خلال تواجد العمال في اليوم الموعود ليسمع الجميع زئيرهم .

    وحث العسكر جميع العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج التوجه الى مقر النقابة يوم الاضراب للتوقيع على كشوفات اثبات حضور العامل لاثبات تواجده اثناء فترة الاضراب حيث ستقوم النقابة بدورها بإرساله الى وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل لحفظ حقوق العمال ، وبين العسكر ان مسؤولية تشغيل المنشأة تقع على عاتق رب العمل التي تقع عليه ايضاً مسؤولية تأمين المنشأة التي تسقط في حال تشغيلها بواسطة عمال غير مؤهلين حسب بنود و شروط التأمين على المنشآت التي استنفزت مبالغ طائلة من المال العام .

    وبين العسكر ان يوم الاضراب لا يعاقب عليه أي عامل شارك فيه ، وان الشركة الكويتية لنفط الخليج ملتزمة بحقوق العمال في طريقة مطالبتهم لحقوقهم التزاما بالدستور و نصوص الاتفاقيات و المعاهدات الدولية لحماية الحقوق و الحريات النقابية و قانون العمل في القطاع الاهلي ودعا العسكر عمال القطاع النفطي متابعة البيانات الصادرة من نقاباتهم و التواجد يوم الاضراب في الموعد المحدد وعدم الالتفاف لأي إشاعات أو أصوات تزعزع العزيمة و الصفوف و تفرق وحدتهم وان يلتفوا حول اتحادهم و نقاباتهم اللذان يمثلان حصن منيع سينكسر على اسواره أي محاولة للنيل من حقوق و مكتسبات عمال القطاع النفطي فالتعود هيبة العمال و نعم للإضراب .

    و الله و لي التوفيق ...
     
  2. ابو هاني

    ابو هاني بـترولـي نشيط

    146
    0
    0
    نعم العزة والكرامة 18 يوم الإضراب التاريخي إحنا عددنا فوق 30 موظف جاهزين
     
  3. Kgoc.

    Kgoc. بـترولـي نشيط

    55
    0
    0
    الى الامام اضراااب
     
  4. ccr

    ccr بـترولـي جـديـد

    17
    0
    1
    [align=center]كلام فاضي ومأخوذ خيرة
    اللي بيضربون الصغار والفائدة بتطيح ببطون الكبار
    [/align]
     
  5. ابو هاني

    ابو هاني بـترولـي نشيط

    146
    0
    0
    كفو والله وبيض الله وجيهكم اشنننننننناب
     
  6. $ al hajri $

    $ al hajri $ بـترولـي نشيط

    97
    0
    0
    الذكري تنفع المؤمنين نود تذكيركم يا نفط الخليج
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5,944
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,210
  3. UNIONKGOC
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,013
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,939
  5. UNIONKGOC
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,553

مشاركة هذه الصفحة