هل هذى هيه ألقائمه العمالية ؟

الكاتب : وطني الكويت | المشاهدات : 1,557 | الردود : 25 | ‏20 ديسمبر 2007
  1. وطني الكويت

وطني الكويت بـترولـي جـديـد

39
    0
    0
    أشكرجميع الاخوان و الاخوات مماطرح عن القوائم لاكن أنا لي رأي بالقائمة العمالية التي يثنون عليها العمال وهذا العشم لأنهم يعرفون أفعال ومواقف القائمة العمالية التي كانت تستحق من يقف معها ولاكن أود أن اسأل سؤال هل هذه الأسماء تمثل العمالية الحقيقية ؟ يقول البعض هذا تجديد للدماء وإعطاء فرصه للجيل الجديد للانخراط بالعمل النقابي نعم هذا كلام عين العقل ولاكن من يعرف طرق الوصول بالانتخابات ويعرف كيفية المنافسة بالانتخابات يجب عليه انتخاب عدد من النقابيين الذين لهم قدره على تدريب وتوجيه هذه الوجوه الجديدة وكيفيه التعامل مع الجمعية العمومية واداره الشركة إن شاء الله أذا وصلوا إلى مجلس الاداره . نعم هناك اثنان من القائمة مثلوا القائمة في سنة 1999 وكانت تجربه وحيده ومع شديد احترامي لهم هذا لا يؤهلهم لقيادة قائمه على وزن القائمة العمالية . هنا اطرح هذا السؤال أين خبرات ورجال القائمة العمالية ؟ لماذا استبعدوا؟ لماذا لم يشاركوا ؟ لماذا ليس لهم تواجد مع القائمة ؟ كثير من الأسئلة يجب أن تطرح للمعرفة وللوقوف على الحقيقة الصادقة هل هذى هيه ألقائمه العمالية ؟ ولكم مني جزيل الشكر

2. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    أخــــــــــي الكريم
    أولااا أشكر موضووعك ووجهة نظرك
    بالنسبة للقائمة الحالية فكل من هو مرشح فيها مأهل وقادر علي العمل الأنتخابي وبغض النظر عن الخبرات الأنتخابية فجميع من فيها مكتسب خبرة نقابية ولاكن ليست بظاهرة للكل
    والأخوان الي مثلو المجلس بالتاريخ المعين الي تفضلت فيه فيهم الخير والبركة ومعاهم الجماعة الحالية
    ونسئل الله انه يووفقهم ويوفق الجميع ويكتب الي فيه الخير

وتقبل مروري الخفيف وتعليقي الصغير

3. عالي الهمه

عالي الهمه بـترولـي نشيط

123
    0
    0
    السلام عليكم

الله يعيطك العافيه وانا اعتقد انك ما طرحت هالموضوع الا من حرصك على العماليه وعلى تقدمها

ولكن أخي الكريم أعتقد انك قد قسيت قليلا على الاخوه المرشحين في القائمه العماليه الذين نحسبهم باذن الله على قدر المسئوليه والذي أراه انهم متحمسون جدا للعمل من أجل اعاده الامور الى نصابها واعاده مكانه نقابه نفط الكويت في الصداره دائما والمطالبه الجاده والطرح البناء الذي يخدم الجميع بدون استثناء..

أما ان اغلب المرشحين جدد وكما تقول تنقصهم الخبره فهذا رأي أعتقد انك متسرع فيه فالخبره لا تقاس في العمل النقابي من حيث عدد السنوات التي يقضيها الشخص في نقابه او مجلس ما فقط ولكن بكيفه تعامله مع المواقف وطريقه حلها وانشالله انني ارى في الاخوه في العماليه ذلك ..

وعندك أكبر مثل نقابتنا وهذا ليس اتهاما او محاباتا للعماليه ولكن الجميع يعلم ان اغلب اعضاء النقابه لم يكن لهم دور في قيادتها (مع احترامي لهم جميعا) فهل سنقول أن لهم خبره...

العماليه وخبراتها القيادات السابقه كلهم يقفون وراء هؤلاء المرشحين...

4. (k.s.c)

(k.s.c) بـترولـي جـديـد

4
    0
    0
    السلام على الجميع
    أولا أوافق أخي عالي الهمة على جميع النقاط الذي وضح بها رأيه وأختلف معاه بنقطة وحدة وهي حرص أخوي وطني الكويت على القائمة العمالية وبدليل كتابة هذا الموضوع خارج موقع القائمة للفت الأنتباه .
    أخي الكريم ، أحمد الربعي ، وليد الطبطبائي ، فيصل المسلم ، عادل الصرعاوي ، و.... كثير منهم إذا كنت متابع لتاريخ أول ظهور لهم في مجلس الأمة وكيف كانوا شعلة من ا لنشاط وتأثيرهم على مجلس الأمة والحكومة في ذلك الوقت ومن منهم أسقط الحكومة من أول دورة له بالمجلس ، فياما أعضاء صارلهم أكثر من أربع أو خمس دورات وللأسف ... ومافي داعي أكرر كلام عالي الهمة .

5. eagelkwt

eagelkwt بـترولـي نشيط جدا

211
    0
    0

الاخ وطني الكويت العمل النقابي يتطلب العمل الجماعي وليس الاعتماد شخص بحد ذاته ولو تستعرض الاسماء الموجودة في القائمة هى مزيج من الخبرة العملية التي تبوأت مناصب قيادية في النقابة والشباب المتحمس لحمل الامانه والعمالية اسم عريق وعزيز على قلوب محبية والمنتسبين الية وكل هؤلاء الاخوة من خيرة الشباب الذين ينظرون الى المحافظة على سمعة العمالية والذود عن مكانتها المرموقة بين القوائم وليتسنى لها اعادة هيبة نقابة شركة نفط الكويت بين النقابات وما شعار الرؤية الجديدة الا هو تطبيق عملي من اجل المحافظة على المكتسبات واعادة هيبة النقابة الى سابق عهدها
    ونتمنى لهم التوفيق والنجاح

تحياتي
    Eagelkwt

:):):):):):):)

6. ملكّع

ملكّع بـترولـي مميز

535
    0
    0
    K_O_C
    الشباب الموجودين فيهم البركه

وعاشوا العماليه :)

7. kuwaiti_965

kuwaiti_965 بـترولـي جـديـد

38
    0
    0
    غياب التخطيط

اشكر كل من ادلى برأيه

ولعلكم تسمحون لي ابداء رئيي

اولا لا يمكن ان نقارن بين العمالية والمجلس الحالي ( رد على من يقارن بين قلة خبرة مرشسحي العمالية الجدد مع اعضاء المجلس الحالي )

لا يمكن لنا المقارنة لعدة اسباب
    اهمها
    المعتدلة لا يهم ان تكون ذات خبرة لأنهم يتمتعون بتوجيه ورعاية وتخطيط من (حدس) فقلت الخبرة تغطيه حدس بكوادرها من مفكرين ومنظرين ومن روحيين للقائمة ( والا ايش هي قصة اجتاع برد المطوع والسرحان مع المعتدلة قبل فترة )

المهم

من هذا المنطلق لا يمكن ان نقارن بين المعتدلة والعمالية

العمالية ليست بحاجة الى الشباب وحدهم
    بل بحاجة الى مزيج متناسق ومدروس وهذا ما لا يتوفر في الوقت الحالي

انا اتمنى من الاخوة في العمالية ان تكون هذه الدورة بمثابة جس نبض وصف صفوف للانتخابات القادمة اذا نبي نكون واقعيون

8. كويتي

كويتي بـترولـي نشيط جدا

ما كل ما يتمنى المرء يدركه؛ تجري الرياح بما لا يشتهي السّفَنُ؛

فعلاً هذه هي أمنيتك و أمنية قائمتك أن تخوض العمالية هذه الإنتخابات لمجرد جس النبض؛ و لكن إسمحلي أن أخيب آمالك فالعمالية أتت بجد و بجهد و بنهج و مصداقية تخيف و تهيب من يقابلها؛

نصيحة:

ركز دراستك على أسماء المرشحين بقائمتك و دوائرهم؛ و وفر كل ما يحتاجون إليه (حسب وجهة نظرك) لأنكم محتاجين لكل جهد و أمنية و تمني و حلم لخوض هذه الإنتخابات؛ لأنك بعيــــــــــــــــــــــــــــــد عن الواقعية؛

والله من وراء القصد،؛،

9. نيويورك

نيويورك بـترولـي جـديـد

31
    0
    0
    السلام عليكم أولا أشكر الأخوان المرشحين بالقائمه العماليه على العيديه وتواصلهم مع العمال فهم السباقين يالتواصل والبرنامج واطرح الأسماء نعم مزج الشباب بخبرة القدامى ينتج عمل وجهد ويأتي بالمصلحه العامه وهذا العشم فيكم والى الأمام والقافله تسير موفقين يا شباب والله عجبتوني بطرحكم وبتشكيلكم الى الأمام

10. kuwaiti_965

kuwaiti_965 بـترولـي جـديـد

38
    0
    0

-----------------

بسم علام الغيوب

انا ما حب ادخل في مهاترات
    ولكن

يا كويتي

الواضح من ردك انك ما تعرف من الالوان الا اللونين يا ابيض يا اسود
    يعني وفقا لمفهوم جورج بوش بعد11/9 اذا مو معاي يكون ضدي

ولعلك تحمل مزيج من الثقافات كذلك تذكرني بثقافة نظام المشيخة
    المدح المستمر وعدم النقد لانه يعد خروج طبعا اقصد نظام المشيخة في الحكم

لكن لاشرحلك شيء انت اكيد ما تفهمه وهذا واضح من ردك

اذا انتقدنا او تحدثنا عن وجهات نظر فهذا لا يعني اننا ضد بل يعني اننا مع تدري ليش يا شاطر

لانه لو احنا ضد العمالية فاكيد وحتما مو من مصالحنا ان نبين بعض القصور او ما ينبغي فعله

يمكن سمعت مرات انه صديقك مرآتك
    ويمكن مرات انه صديقك من ابكاك ليس من اظحكك

وفي الختام

اخي الفاضل والعزيز على قلبي كويتي

15/0

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏22 ديسمبر 2007
  11. كويتي

كويتي بـترولـي نشيط جدا

و من الحب ما قتل،؛،

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي العزيز؛ إن كنت بما كتبت تريد إقناع أياً كان بحرصك و خوفك على العمالية "فما هكذا تورد الإبل" ؛ و علشان لا أدخلك في شي إنت ما تبي تدخل فيه (مهاترات) أنصحك لوجه الله مر على الشباب في مقرهم و قول لهم بوجههم رأيك (المشكوك في نواياه) و بتلقى الرد اللي يريح ضميرك؛ أما إنك تتصف بحامي الديار اللي ما تنطفي له نار و تهاجم و تبيني أسكت؛ فإسمحلي لأنك باني هجومك من معلومات قد تكون سمعتها هنا و هناك و ترددها ترديد الببغاء بلا وعي؛ يالغالي حدس سحبت مرشحيها (منذ مبطي) من المعتلة و هم الإخوة خالد الرفاعي و ياسين الكندري بعدما فشلت محاولة ردء الصدع بين المعتلة و الإتلاف؛ يعني إنت تتكلم بشيئ أكل الدهر عليه و شرب؛

و ما كامل إلا وجهه سبحانه و تعالى؛ و بما أن الكمال لله عز و جل أكرر نصيحتي لك بالمرور على المقر و إدلاء ما يحلوا لك من آراء تريد بها الإصلاح؛ و تأكد بأن الشباب و الشياب بيسمعون و يردون و يناقشون بكل شفافية و حرص؛ أما إنك تشهر من باب إنك مرآة فيالغالي مرآتك فيها شرخ كبير و تحتاج لأعمال صيانة.

و من الحب ما قتل،؛،

المعتلّة = المعتدلة
    الإتلاف = الإئتلاف

والله من وراء القصد،؛،​

15\1

12. انت وبس

انت وبس بـترولـي نشيط جدا

281
    0
    0

13. المتألق

المتألق بـترولـي نشيط

108
    0
    0
    ===========================================================
    ليش كل ما تكلم احد من الأخوة و عارض أو بالأحرى كان له راي مخالف للآخر اسيء الظن به و انه معادي للقائمة التي يتككلم عنها
    اقول : هي وجهات نظر و ما جعل المنتدى الا للتحاور و التناقش بشكل راقي وودي
    الطرح المتزن مطلوب و احترام الراي و الراي الآخر هدف منشود لابد الوصول اليه بتظافر الجهود
    شكرا للجميع ............

14. ابوجمانه

ابوجمانه بـترولـي نشيط جدا

237
    0
    0
    اذكروا الله
    واللى بينجح يشد الهمه
    وهذا الميدان
    يا حميدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

15. نيويورك

نيويورك بـترولـي جـديـد

31
    0
    0
    للأسف أننا نرى بعض الأخوة يزرع الفتنه وهو كل يوم له نك نيم فهل هذا يساعد قائمتك على النجاح قوم شد حيلك وأجتهد نفس العماليه وبعدين خل عنك الربربه ترى ملينه من أهل الكلام .

16. علميني الحب

علميني الحب بـترولـي نشيط جدا

365
    0
    0
    بصراحه أوافقك الراي

17. zeeroo

zeeroo بـترولـي نشيط

134
    0
    0
    أرفعلك القبعة إحتراماً لقلمك..........وأنت أخي الفاضل ممن أحرص على كتاباتهم
    لك كل الود

18. كويتي

كويتي بـترولـي نشيط جدا

عندما عمي سقراط قال لأحد تلامذته: "تكلم لأراك"

و عندما تكلم الأخ (الواقعي965) و أبدى عكس ما يبطن رددت عليه بما رأيت أنه تهجم؛ و رده الثاني لهو خير دليل على فكرته من طرحه الأول. أتفق معك بأهمية هذا المنتدى للتحاور الهادف؛ و لكن هناك فرق بين الطرح الهادف و المبطن؛

كلنا عيال قريّة؛ و كلن يعرف أخيّه؛

والله من وراء القصد،؛،​

19. كويتي

كويتي بـترولـي نشيط جدا

20. انت وبس

انت وبس بـترولـي نشيط جدا

281
    0
    0

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة