زيادات النفط والاضراب.... موقعنا من الاعراب!!

الكاتب : diners | المشاهدات : 2,005 | الردود : 22 | ‏8 سبتمبر 2011
  1. diners

    diners بـترولـي نشيط جدا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رابط الخبر http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=136903

    منقول:

    وافق مجلس الخدمة المدنية في اجتماعه يوم أمس على زيادة رواتب وبدلات العاملين الكويتيين وغيرهم في القطاع النفطي.وقال الناطق الرسمي للحكومة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد ان الزيادات جاءت بنسبة مئوية محددة من مجموع أول مربوط الراتب الأساسي للدرجة مضافا اليه العلاوة التشجيعية الحالية المقررة لذات الدرجة بحيث تكون على شكل مكافأة مالية شهرية.وأوضح ان هذه المكافأة ستكون بنسبة %16.5 للقياديين، و%33 للاداريين، و%66 للفنيين.وأضاف الراشد ان مجلس الخدمة المدنية وافق أيضا على زيادة طبيعة العمل بمبلغ يتراوح بين 25 و50 دينارا شهريا، وبدل المناوبة بمبلغ 30 دينارا شهريا، وبدل عمل غير منتظم بمبلغ 15 دينارا شهريا، ومنحة سكن بمبلغ يتراوح بين 75 و80 دينارا شهريا. وأشار الى الموافقة على زيادة رواتب غير الكويتيين العاملين في القطاع النفطي.
    الزيادات لم ترض العاملين في القطاع النفطي، حيث شن نائب رئيس نقابة العاملين في شركة البترول الوطنية محمد الهملان هجوما على مجلس الخدمة المدنية، وقال لـ«الوطن» ان المجلس نسف الدراسات الأربع المقدمة من شركات البترول والتي بنيت على أسس علمية وفنية، وجاء بزيادات على أهوائه.وأكد ان الاضراب لايزال قائما وفي موعده.



    الحين السؤال الذي يطرح نفسه, هل احنا معاهم ولا لا؟

    والاضراب نضرب معاهم ولا لا؟

    شسالفة الحين, شنو صار علينا... اعتقد مر وقت طويل بدون لا نشوف تغيير في معاشاتنا ولازلنا بدون تأمين صحي ولا زلنا نخاطر بحياتنا يوميا.
     
  2. alt_w

    alt_w بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    اتمنى من الاخوان الافاده فى هذا الموضوع هال تشملنا الزياده او لا
     
  3. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    اولا مشكور على هذه الاخبار وبالتالي نحن قطاع نفطي خاص لحد لان لا زيادات تشملنا ولكن حين يطبق علينا القانون كامل سوف يتم بصرف تلك المستحقات واما بخصوص الاضراب انا اوجه نفس السؤال الى السيد رئيس النقابة سالم العجمي والسادة الاعضاء الكرام عن نية النقابة في المشاركة بالاضراب مع زملائنا الي في النقابات الاخرى على قول المثل أضرب الحديد وهو حار
     
  4. نبيها نفطي

    نبيها نفطي بـترولـي نشيط

    51
    0
    0
    ومنو قالك ان القطاع النفطي معترفين فينا من ناحيه الزياده ؟؟!! على قولتهم كفيلنا غير عن كفيلهم واحنا عماله

    هامشيه ومفروضين عليهم.

    المقصد يبون نقابتنا توقف معاهم بس مايبون اي زياده تشملنا
     
  5. عبدالله العوضي

    عبدالله العوضي بـترولـي نشيط جدا

    217
    0
    0
    فني
    الكويت
    ظلم ولله ظلم يا جماعه
    احنه كويتيين يطالبون بس لهم ولنا لا وعذر البعض انه احنه قطاع خاص
    وعذر البعض الثاني انه احنه يمشي لنا دعم العماله
    والبعض يقول البترول مو مسؤولين عنه شركاتنه مسؤوله
    انزين مايصير تييهم زيادات على 700 و800 واحنه لا
    عليهم بالف عافيه بس احنه ليش منسيين
    اتمنى رفع قضيه عشان ناخذ حقوقنه
    او الاضراب وادري انه مخد بيهتم فينا اذا اضربنه لكن ان سكتنه راح نكون الطوفه الهبيطه ونحد يقدرنه
    مثل مابعض الموظفين الي بلقطاع التفطي مو هامينهم احنه كانه اهم بس كويتيين واحنه لا
    وكانه اهم يتعبون ويستحقون واحنه لا
    للأسف ان سكتنه هلمره انا اقولكم راح نكون الطوفه الهبيطه
    اتمنى من نقابتنه تصعيد الموضوع لكبار المسؤولين وعدم السكوت ونبي بعد زياده تفسهم
    ولا يصير عشان انا شركه وواحد غيري نفس شهادتي شركة واثنينه كويتيين اهو يفرق عني 1000 دينار عشان فرق الشركه ولله ظلم وقهر نبي وقفه جاده من النقابه ومن الحين وعدم انتظار موقف معين
    اتمنى وصلت الرساله يا سالم العجمي انت تتكلم عن 5000 كويتي لاتسكت ودش على الوزير والقياديين وحتى لو تدخل على رئيس الوزراء راضين بلي تسويه بس مانكون الطوفه الهبيطه
     
  6. النك تحت الصيانه

    النك تحت الصيانه بـترولـي نشيط جدا

    350
    0
    0
    مشغل حقل
    kuwait
  7. alt_w

    alt_w بـترولـي نشيط

    92
    0
    0
    انا حاليا عايش مرحلة احباط من الظلم الى صاير فيناا
    كرهت الدوام
     
  8. TurboMan

    TurboMan بـترولـي نشيط

    68
    0
    6
    والله نفس الشعور هني بالضبط اي مسؤل بيسألني ليش مقصر بعملك بقوله كلمه وحده انتو ليش مقصرين بحقي ؟
     
  9. فهد العجمي

    فهد العجمي بترولي خاص أعضاء الشرف

    408
    0
    0
  10. بوزهراء

    بوزهراء بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    مع كل الاسف هناك ناس بالبترول عبالهم احنا ماعندنا قانون يقول انه الكويتيين النفطي الخاص يتعاملون اسوه مع القطاع النفطي

    ومع كل اسف يتكلم بثقه يعني فاهم مشكلتكم مو منا احنا مشكلتكم مع المجلس اهو حطلكم قانون القطاع الخاص حاسبوا المجلس؟

    :s انزين المجلس هم حط قانون للخاص سنه 1969 الي بالبترول بس انتو يا مؤسسة ناكرينه وتخدرونه بلائحة للاسف ماطبقتوا فيها الا القليل تخديرا لنا للتنازل عن حقنا

    وبدون ذكر اسم احززني رد مسؤول بالبترول عندنا لي عندما كنت اتناقش معه عن حقوقنا بالنفط بجواب بسيط ( انتو عماله هامشيه فقط لا ا كثر والحكومه وضعت القطاع الخاص فقط لضياعكم وبدون دراسه تخديرا للاعضاء الي يطالبون بحل مشكلة البطاله.

    واشكر جزيلا الاخ سالم العجمي على جهوده وصدقني تعبك ماراح يضيع يابوهادي وكلنا معاك

    وانا ادري نقابتنا مو مقصرين وموضوعنا قاعد يطلع بس هم لازم اكثر ونكبر الموضوع اكثر . واحنا عمرنا مانقول عليهم بالف عافيه بس اهم يدعون المظلوميه والي يخاف الله يظهر الحق الكامل ويقول في ناس معانا كويتيين حالهم حالنا بس قطاع خاص ويتكلمون بس للاسف مات ضمائر البشر وما اظلم الكل في ناس تتمنى لنا الخير ويعطيهم بالف عافيه وهم رئيس نقابتنا وافق معاهم رغم انهم مستنكرينا كنفطيين ومع ذلك وقف معاهم وأيد زيادتهم.
     
  11. بوزهراء

    بوزهراء بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    وانا ادري نقابتنا مو مقصرين وموضوعنا قاعد يطلع بس هم لازم اكثر ونكبر الموضوع اكثر . واحنا عمرنا مانقول شي عليهم بالف عافيه بس اهم يدعون المظلوميه والي يخاف الله يظهر الحق الكامل ويقول في ناس معانا كويتيين حالهم حالنا بس قطاع خاص ويتكلمون بس للاسف ماتت ضمائر البشر وما اظلم الكل في ناس تتمنى لنا الخير ويعطيهم للف عافيه وهم رئيس نقابتنا واقف معاهم رغم انهم مستنكرينا كنفطيين ومع ذلك وقف معاهم وأيد زيادتهم.
     
  12. فهد العجمي

    فهد العجمي بترولي خاص أعضاء الشرف

    408
    0
    0
    اتمني من الاخ سالم رئيس نقابتنا ان يكون له موقف من الاضراب وان لايتضامن معهم اسوةٍ بقضيتنا وصراحه ماصارت قسم بالله احباط مو طبيعي انا افكر بالاستقاليه والسبه هالظلم اللي احنا فيه *
     
  13. سالم bj

    سالم bj بـترولـي مميز

    805
    1
    0
    مدير العلاقات العامة
    الكويت
    السلام عليكم جميعا
    إخواني الاعزاء نحن نعمل علي خطه عمل لتطبيق القانون النفطي واتمني من الجميع التواصل مع النقابه او الاتصال علي رقمي 66677550 وذلك لتنسيق بخصوص خطه النقابه لتطبيق القانون النفطي وحتي نعلم من يريد المشاركه مع النقابه فالقانون لنا جميعا ونريد من الجميع المشاركه في مطالبنا وشكرا للجميع
     
  14. خالد الفيلكاوي

    خالد الفيلكاوي بـترولـي جـديـد

    17
    0
    0
    فني اتصالات
    الكويت
    لي متى

    السلام عليكم
    الى الأخ رئيس النقابه بالنسبه الى الحلول المقترحه والكلام اللي ماشفنه منه الا الكلام متى راح تتعدل أمورنا ؟
    مومعقوله نشتغل سنين ولا زياده شفنا ولا ترقيات أو تأمين صحي مع العلم انه نشتغل بأماكن خطره ودوامنا ثمان ساعات يوميا !!!!!
    واللي يضيق الصدر انه مسجلين بالتأمينات انه اداريين يعني مانستحق حتى بدل خطر ؟
    والأدهى والأمر انه زملائنا موظفين الحكومه تساوت معاشاتهم معانا وزادت علينا وانتوا عارفين الفرق بطبيعة عملنا
    شنو الحل ؟
    هل نرفع قضيه عن طريق محامي أو عندكم حل آخر لأنه ملينه من الكلام ولا شفنا شي على أرض الواقع وبصراحه أول ماسمعنه بوجود نقابه فرحنه لكن حسيت انه وجودها من عدمه
     
  15. what if

    what if بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    يعني الزياده 1000 دك اشدعوه يعني موظفين في القطاع الخاص
     
  16. نفطى خاص

    نفطى خاص بـترولـي جـديـد

    46
    0
    0
    كلمه حق يراد بها باطل والله يعين أخونا رئيس النقابه علي مثلك لكن ابي اسأل سؤال هل اتصلت علي النقابه او هل انت مشترك في النقابه من كلامك لا طيب اذا لم تتصل او تشترك ارجو منك تخلي النقابه عنك واحنا عارفين النقابه واللي فيها ونعرف وقفاتهم مع الجميع ،،

    بإختصار اذا منت مشترك في النقابه مالك حق تتكلم عنهم ..!!
     
  17. what if

    what if بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    ااسلام عليكم

    اولا انا مشترك في النقابه
    ثانيا انا غندي اقتراح و تكلقه الماليه مغقوله غلي مووسسه البترول بما اننا 5000 موضف في الحاص بتم مغادله كل موظف غلي الدرجات من 1 الي 20 بناء غلي سنوات الغمل في التامينات مثلا و يتمصرف مكفاات شهريه تشجيغيه اسوه بالاخوان بالقطاع النفطي التي هي من 100 الي 1000 عن طريق الموسسه مثل دعم الغماله بس التركيز ان سنوات الخبره غلي التامينات لان مو كل الناس بدء مشواره مع شركه نفطيه في ناس كانو في بنوكاو شركات مقاولات اخري او مصانع

    ثالثا اتوقع ان يكون الحل عادل لانها اسمها مكفاه تشجيعيه و ماكو فرق بين الكويتي اللي في ال ك او سي و الكوبتي اللي في شركه نفط تعمل مقاول لهم
     
  18. بوزهراء

    بوزهراء بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    حبيبي يا بو اقتراح احنا مانبي اقتراح انت ما تترجاهم ولا تطلب منهم انت عندك حق وتاخذه بكامل حقوقك الى اهو القانون 1969 ينص على مساواة الموظف الكويتي بالقطاع النفطي الحكومي والخاص ولا يفرق بينهم بالزيادات والعلاوات ... عجيب امر هل بشر يبي يقترح انت تتفاوض مع مؤسسة وانت الحق عندك يا اخي ساكت عن الحق شيطاااااان اخــرس!!! ياناس الي مايعرف شنو له وشنو عليه يدق على النقابه ويروح ويشوف ورئيس النقابه مايقصر مالك خلق؟ دق تلفون ؟ هم مالك خلق ياخي شوف بالمنتدى فوق القانون النفطي وشنو لك وعليك وشنو محروم ومسلوب منك وسامحوني على الاطاله.
     
  19. santafe

    santafe بـترولـي مميز

    717
    3
    18
    بو زهراء حبيب قلبي خليهم والله الشباب كلشي عارفين وعارفين ان عندنا نقابة بس خلهم لما يطيحون ذيك الساعة تلقاهم يوطوطون عن باب النقابة وراح أذكرك
     
  20. بوزهراء

    بوزهراء بـترولـي نشيط جدا

    203
    0
    0
    سنتافي ماتقرا شيكتبون قسما بالله الواحد يتنرفز يحسسونك انهم يبون يكسرون خاطر المؤسسة بالاقتراحات ياناس قانون نفطي لصالحنا حقوقنا اهيا مو منه عشان نقترح لهم ويفكرون ومانكلف عليهم اهوا حق مسلوب من سنييين وماقصر بوهادي في توضيحه لنا اهو ونقابته ويوم بناخذ حقنا ونطالب الحبيب يبي يقترح ويتفاوض معاهم اول شي لازم كلنا نكون اييييييد وحده تفهمون شنو ايد وحده صوتنا بس واحد والحاضر يبلغ الغايب اي وقت رئيس النقابه يصرح كلنا نكون معاه.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة