الزعبي:التشغيل غير الأمن للمنشآت النفطية سيجلب الكوارث

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 583 | الردود : 0 | ‏6 سبتمبر 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    الزعبي/ مجلس الخدمة المدنية يتحمل نتيجة مماطلاته في إقرار الزيادة .
    نفط الكويت / التشغيل غير الأمن للمنشآت النفطية سيجلب الكوارث .
    أكد أمين سر نقابة العاملين بشركة نفط الكويت عبدالله الزعبي أن لجوء النقابة إلى إعلان الإضراب العام بشركة نفط الكويت بتاريخ 18/09/2011 ، جاء بعد مماطلة مجلس الخدمة المدنية في إقرار الزيادة العامة للقطاع النفطي والتي أخذت حاصلها من الدراسات والتدقيق .
    وأعرب الزعبي عن التذمر والإمتعاض الشديد الذي يسود العاملين من هذه المماطلة خصوصاً أن الزيادة تم إعتمادها من قبل مجلس إدارة مؤسسة البترول ومن المجلس الأعلى للبترول وتم رصد ميزانيتها من قبل مجلس الأمة الكويتي .
    وجدد الزعبي دعوته لمجلس الخدمة المدنية لنزع فتيل الأزمة التي ستعاني منها الكويت عامة ، وسيكون تأثيرها شاملاً بجميع قطاعات الحياة اليومية من إنتاج وتصدير ومحطات الكهرباء ومحطات الوقود .
    وأضاف الزعبي مطالباً بتذكر ما حصل أثناء إضراب عمال الإنتاج بشركة نفط الكويت في عام 1995 ...وما رافقها من محاولات لتشغيل المنشآت تشغيلاً غير آمن وهو ما فشل وسبب حوادث نتمنى عدم تكرارها .
    وهو ما يحرص عليه العاملين الكويتيين من خوف على مقدرات الدولة وهو ما يستلزم إغلاق المنشآت النفطية قبل الإضراب حتى لا تصبح محطات تجارب لتعليم كوادر المقاولين الأجانب وهو ما لن تسمح به شركات التأمين العالمية من تسليم المنشآت لعمال غير مدربين وغير مخولين لتشغيل المنشآت .
    وإختتم الزعبي تصريحه بالتأكيد على أن حق الإضراب مكفول ومحمي قانونياً حسب الإتفاقات الدولية التي صادقت عليها حكومة دولة الكويت بعد أن يتم إستنفاذ جميع سبل الحوار والمفاوضات التي تجاوزت تسعة أشهر وهذا ما جعل إستجابة جميع العاملين لدعوتنا للإضراب تفوق التصور والوصف ، مما يلزم الحكومة أن تعي وتفهم ما هي مقبله عليه
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,505
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    10,460
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    848
  4. xoxq8
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    13,185
  5. لاتــــــحااااااتــــي
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    2,791

مشاركة هذه الصفحة