صوتيــات ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 252 | الردود : 0 | ‏6 سبتمبر 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    صوتيــات ..!

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    التعــذيب في سراديب الإستخبارات الكوريـة الشمالية أو حتى الكوبيـة .. أهــون وطأة وأرحــم بكثيـر من سمــاع صوت أو (سوط) الممثل المبجل سامـي العدل ، خصوصا وأنت (توك) قاعــد من غفوة نومتــك !.
    أمــا إن كنت ناوي على الإنتحــار بحق وحقيقــة يعنـي (صامـل وما بأذنـك ماي!) ، فإستمــع يرحمك اللـه لصلاح السعدني وأنطحهــا برشفــة لأذنــك الوسطــى من صوت ... محمــد عوض!.
    (الصـوت) متعــدد الإستخدامات في الماضي وفي حاضرنــا ، مثلا في الإذاعات العربيّـة زمان كانت كلمة صوت عندما يقدمها المذيع تعني مقطوعه موسيقية لفنان غنائي .
    في حياتنا وفي دستورنــا هناك أيضا صوت وأصوات ، فالنائبـة الفاضلـة دكتورة رولا قالت في إحدى حملاتهــا الإنتخابيــة لجمهور حضر ندوتهــا : إنتــو لازم تصوتــوا ... عليّــا ، فصوتوا عليهــا !.
    الصوت أمانه ... هكذا سمعت من أحد الأفاضل وهو يصيح بأعلى صوته ، لكن واقعنا في الكويت يقول أن الأصوات تباع وتشترى وفي بعض الأحيــان تهدى ... كمجاملات .
    ونوابنــا الصيادون لاينفكون عن مطاردة أصواتنا حتى يقتنصوهــا بـشوازن ألسنتهـم (المعسولــة) ، فيصلـوا إلى كرسي الأمــة الخضيـري ويكتب لهم الكتـاب الأخضر وتشبكهـم الحكومـة بدبلـة ذهب باليمين الدستوري ! ، فيفوت فوتنـا لأربع سنوات (لقدام) وماعاد ينفع فيهم صوتنا.
    كلما رأيـت نوابـا لنـا كنـا نتوســم بهم خيرا وعطاءا رددت بغيظ : ... حسافة على صدى أصوتـنـا التي ذهبت ... سـدى !.
     

مشاركة هذه الصفحة