هل نحن متساون في أضراب القطاع النفطي

الكاتب : Kuwait-37 | المشاهدات : 2,047 | الردود : 22 | ‏5 سبتمبر 2011
  1. Kuwait-37

Kuwait-37 بـترولـي نشيط جدا

394
    0
    0
    صباح الخير.
    يوجد لدي عدة أسئلة وأستفسارات لم أراه من تناقضات سلوكية بأخذ القرار وأرجو من المشاركين التوضيح والتنوير. يقال أن العاملين في القطاع النفطي سوف يتقدمون بخطوة للأضراب بتاريخ: 18/9/2011 .

1- يقال أن الأضراب لزيادة رواتب العاملين في القطاع النفطي أسوه بالشركات النفطية في دول الخليج. ولكن السؤال الذي يطرح نفسة أين هي أرقام المقارنة أو أين هي المستندات التي تم على أساسها المقارنة؟
    2- القطاع النفطي الكويتي يشمل الموظفين والمهندسين. الموظفين لديهم نقابة العاملين في القطاع النفطي بمختلف شركاتها وكذالك المهندسين لديهم نقابة المهندسين. هل نقابة المهندسين سوف تأزر نقابة العاملين في القطاع النفطي بمختلف الشركات النفطية؟
    3- عندما تقر الزيادة على رواتب العاملين بالقطاع النفطي بمختلف شركاتها هل يحق للمهندسين بأن تشملهم هذه الزيادة مع العلم أن أغلب المهندسين وهم بدرجة Section Head وما فوق سوف لا يكونون مضربين بتاريخ: 18/9/2011 فقط العاملين بهذه الشركات؟
    4- هل يجوز أن يكون المهندس مقيد بنقابة المهندسين وبنقابة العاملين بالقطاع النفطي بنفس الوقت؟

ولكم جزيل الشكر والأمتنان

2. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0
    يا اخوي المهندس يطالب بحقه ويرفع قضيه وللأسف تم تأجيل القضايا كثيراً....ولما يصير اضراب يحاول يغطي النقص اللي بيصير وما يضرب و ضد الاضراب...رجل يحب القانون والنظام ومتعود عليه

لكن الله كريم :)

3. الماحي

الماحي بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    يعني نظام تشيش العالم وتشكي الحال مثل الحريم ولي صارت الصجية تغطي مكان الاضراب

يعني بس تطالب ( .................) ووقت الصجية تخقها ..........

4. ViP

ViP بـترولـي نشيط جدا

242
    0
    0
    انت تغطي نقص ؟وقف عندك الإضراب ! اذا القطاع النفطي أضرب ماتهبط عزائمه ولاتوقف عليك اصلا لكنها توقف على موقف الحكومه وموافقتها بالمطالب ؟!

والا انت عساك بزود بنقص ليش تقرقر بين موضوع وموضوع وحقوق واخرتها تغطي نقص انا اقول النقص في فكرك وطريقة طرحك الواضحه للعيان مايهمك القطاع النفطي والعمال فقط يهمك نفسك

قال الرسول - صلى الله عليه وسلم - أخبر عن المنافقين بخصال لحذرنا منها حتى نبتعد منها يقول - صلى الله عليه وسلم -: (آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان) يحذرنا من إخلاف الوعد، ومن الكذب في الحديث والأخبار، ومن الخيانة في الأمانة وأنها من خصال النفاق نعوذ بالله، فيجب الحذر منها، ويقول - صلى الله عليه وسلم -: (أربعٌ من كنَّ فيه كان منافقاً خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها، إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا خاصم فجر وإذا عاهد غدر) رواه الشيخان من حديث عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما

5. BO 7AMOOD

BO 7AMOOD بـترولـي نشيط

59
    0
    6
    والله يا اخوي اذا هذا تفكيرك باجر اذا صرت مسؤول الله ايعيين اللي بيشتغلون معاك
    اتحجا عن المهندس جنه من كوكب زحل ما جنه بني ادم حاله حال الناس
    المهندس انسان يحترم القانون والباجي همج جايين من ورا البقر لكن ما اقول
    الاحسافه انت وامثالك يتولي علي مسلمين

6. oilkw

oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    يالربع لاتفهمون مو معقول غلط انا خابر له مشاركات تبيض الوجه بخصوص اضراب المهندسين

في موضوع اسمه انا بسأل هالزيادة ماراح تشمل المسؤولين (بالعربي) المهندسين ؟؟ اذا الزيادة تشملهم ليش مايضربون ؟؟

بصراحة عجبني ردة فعله واكيد انه شايف شي منهم ماشفناه وهو ابخص بربعه

http://www.q8ow.com/vb/showpost.php?p=440356&postcount=6

http://www.q8ow.com/vb/showpost.php?p=440357&postcount=7

وكلامة عن المهندس انه رجل يحب القانون والنظام ومتعود عليه نقدر نقول نوع من السخرية ( ناقد عليهم يعني هههههه )

مشكلته انه مو مخلي احد يفهمه ويتوقع منه شي زين كله مخربها معنا الله يهديه : D

7. نعم للاضراب

نعم للاضراب بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    الحسد والحقد عمى عيون الكثيرين ... لا حول ولا قوة الا بالله

8. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0
    لو كان برقبتي قسم يفيد بلدي فلن اضرب ولو وضع السيف على عنقي:)

بلادي وان جارت علي عزيزة...أهلي وان ضنوا علي كرام

انا راح اضرب اذا كنت ******** مثل حالاتك فقط:)

9. الماحي

الماحي بـترولـي نشيط

52
    0
    0

انت ذابحنا بالمنتدى وتشكي الحال مابقى الا تطر فلوس وتبي الزيادة يعني ناقصك سجادة وعند مسجد تشحذ :d

ولما الرجال وضعونا على المحك قمت تغير كلامك

قالم لو في قسم برقبتي ياعمي طير

10. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0

يا اخوك انا مع الاضراب ومؤيد له ولكني ضد المهندس اللي برقبته قسم ويترك عمله ويروح الاضراب....على سبيل المثال ..يعني انا مع اضراب مثلاً الاطباء ولكني ضده اذا كانت هناك حالات حرجه للمرضى وتركها الاطباء...ميز الفرق وانا اخوك

ما تبي بعد مثلا الdmd يروح عند النقابه ويرفع لوحات يطالب بالزياده؟ هههههه والله غير شكل...وانت بنفسك لو كنت مدير هل راح تضرب مع العالم والا تكون قد الامانه اللي سلموك اياها؟ اصلاً بالعقل...مايقبلها العقل ان المدراء والمسؤولين يضربون فشله والله...حتى لو يبون الزياده ويبون يضربون...بس فشله يضربون

11. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0
    : ) الله يكون في عونك....صدقني انت عندك مشكله في نفسك وعقده والله يعينك عليها...واطلب من الله ان يحسن حالتك للأحسن.

الكلام اللي قلته عن المهندسين ما هو الا من الواقع اللي قاعد نشوفه واتحداك ان تثبت عكس ذلك....هل سواها المهندس من قبل و سوى اضراب؟ والا يطالب بحقوقه تحت ظل القانون؟ وهل تنكر بأن المهندس انسان ضد القانون او مايحب النظام؟

12. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0
    اخوي المهندس لو تصرف من زمان بأسلوب الاضراب او الاستقاله الجماعيه جان خذا الكادر من زمان...والمهندس بوجهة نظري واتكلم عن رؤساء الاقسام...وظيفتهم وظيفة زلم...لما تصير الصجيه يجمد ويحاول يخرج من المشكله بأقل الخسائر حتى لو على مصلحة نفسه و زياداته

وانا كم تمنيت ان يضربون المهندسين عن العمل ويطالبون بحقوقهم...ولكن اكتشفت ان المهندس يحب القانون والنظام...و زيد عليهم جبان

13. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0

يوم القيامه حقي ان شاء الله باخذه منك

14. الماحي

الماحي بـترولـي نشيط

52
    0
    0

لايدخل الجنة من في قلبه مثقال ذرة من كبر

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

15. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    الشكر الجزيل للأخ "مو معقول" للتوضيح وابراز الحقيقة المكنونة بداخل النفوس.
    ولكن من خلال ردك المحترم تقول ان المهندس متعود على تطبيق القانون. هذا الكلام يدل على ان البقيه من غير المهندسين تغلب عليهم روح الهمجية الناتجه من الجهل بباصائر الامور.
    ولكن لكل وجهة نظر يجب علينا احترامها ولو كانت مخالفة وغير مقنعة.
    وأما الاطباء وللعلم كذالك يضربون ولكن إضراب منضم. اي فريق يعمل لأهمية الوظيفة وقدسيتها وفريق يضرب.
    بس بكل صراحة وأرجوك انك ما تزعل مني واتمنى يا استاذ "مو معقول" لم انت قلت ان المهندسين يغطون النقص في حالت الإضراب!! تصدق انا مت من الضحك. وتصدق عرفت ان الصورة الي تراها عن نسبة من المهندسين غير واضحة.
    يا جماعة لي الحين ما جاوبتو الا على جزء بسيط من أسئلتي.
    أستاذي "مو معقول" لا تزعل من ردي وهذي امنتي

16. BO 7AMOOD

BO 7AMOOD بـترولـي نشيط

59
    0
    6
    ابتلاشنا بهالعالم اللي كل واحد قاعد ايتفنتك علي مخني
    اذا كنت صادق فلازم ما تاخذ الزياده اذا جات لانها جات عن طريق الاضراب
    لاكن احنا تعودنا بطول السنين اللي عشناها بالقطاع النفطي انا انشوف امثالك
    لاكن ان لم تستحي فافعل ما تشاء

17. BO 7AMOOD

BO 7AMOOD بـترولـي نشيط

59
    0
    6
    يعني نفهم من كلامك ان المهندسين ملائكه وكلهم مايخطئون لان كل المهندسين يحترمون القانون
    الاخ عايش بالاحلام تعال اوريك مهندسين مثلك وعلي شاكلتك ياكلون حقوق الناس ومسوين شلل ولا ايحلل ولا ايحرم ويبط القانون مالك بط تري والله ملينه وحنا نفظحكم ونطلع بلاويكم لاكن ماكو احساس عشان جذيه اقول
    الظرب بالميت حرام يا مهنس
    ملاحظه: كل الاحترام لزملائنا المهندسين اللي ايتعاملون مع باجي الموظفين علي انهم اما اخ كبير او اخ صغير وهم شفنا منهم واجد وعايشناهم واللي ولا مره تعامل معاك علي انك من عالم واهو من عالم وكانو من اكفأ الناس بالشغل

18. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    نقابة المهندسين أزرة النقابات البترولية ولها جزيل الشكر.
    ولله الحمد أزداد وعي الموظفين من خلال سمعي اليومي لبعض المناقشات التي تتم خلال ساعات العمل.
    ومن أهم الأمور التي لاحظته من الموظفين أنهم يسألون لماذا لا يضرب المهندس, أو Section Head ؟
    وعندي نصيحة يجب أن تكون الحوارات والمناقشات تزداد تطور للأفضل.

19. Kuwait-37

394
    0
    0
    مساء الخير.
    من خلال رؤيتي وقرائتي وفهمي البسيط لبعض المناقشات اليومية لبعض موظفين العمليات بمختلف سنوات الخبرة لاحظة بعض الملاحظات التي يجب التوقف عندها ليسأل المنصت لهذه الامور نفسه عدة أسأله.
    1- عندما تسمع احدهم يقول انني أؤيد الإضراب ولكن لا استطيع ان اضرب مع زملائي.!!!
    2- عندما ترى شخص قد وصل بالعمر عتيا وصاحب سنوات خبرة طويلة ولم يبقى لديه من السنوات الا بعدد دقائق الساعة ولا يستطيع ان يضرب.!!!
    من خلال هذه الأراء جاء في بالي سؤالين:
    1- هل نحن فهمنا معنى الإضراب؟
    2- هل إضرابنا منظم!!!؟
    سؤالين تركت لكم الاجابة عليهما ليزداد العقل نور وبصيرة.

ارجو من البعض ان لا يستغل كتاباتي لتحبيط عزيمة الاخرين.

20. ذيب.

ذيب. بـترولـي جـديـد

7
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوي kuwait-37
    لاحظت في اكثر اطروحاتك ما عندك الا مهندس والمهندس هل في مرض او غيره من الهندسين ؟
    لي الهدرجه فيك غل عليهم ؟
    اخوي اذا عندك مشاكل مع شخص ما تجمع جميع المهندسين
    لكن كل موضوع اتحط المهندس وتقلب مواقفه على كيفك
    ما شفت بيان نقابة المهندسين ؟!
    واذا مافيه مهندس مع الاضراب ترى في ناس من الابوريتر يقول انا ضده
    وموفقين
    *

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة