(جلود) ثائر ... كوميدي!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 253 | الردود : 0 | ‏29 أغسطس 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    (جلود) ثائر ... كوميدي!

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    ضحك هستيري متواصل سيطر على كل كياني ، في تلك الليلة عندما طل من على شاشة إحدى القنوات الإخبارية الثائر السابق الليبي عبدالسلام جلود وهو ملتصق بالشاشة حتى إنه خيّل إليّ أن أرنبة أنفه كانت (تحك) الكاميرا ، و هام بي الخيال أكثر ، فوددت لو أن الذي كان ممسكا بالكاميرا ويقوم بتصويره هو القذافي نفسه ! ، تحدث المنشق عن القذافي واللي خفت إنه راح (يشقه أبو قذفه شق) بعد تصريحه الحماسي المتوتر ضده لكن ذلك لم يحدث !.
    جلود المضحك شخصية كوميدية من الطراز الذهبي ، هيئته وهندامه شبيهة بلاعبي إيطاليا الفائزين بكأس العالم 1938 ! ، تحدث وهو (منشول) أو مزكوم فتمنيت لو كنت بجواره لأتصدق عليه بحبة بنادول خضراء .
    الرجل الثاني والساعد الأيمن للقذافي له حكايات وروايات مضحكة مذهلة تشيب الحناجر منها قهقهـة ! .
    في كتابه (الوزير المرافق) تحدث الدكتور غازي القصيبي عن لقائه بجلود وأسهب عندما زار الملك خالد رحمه اللـه ليبيا في نهاية السبعينيات وكان القصيبي وزيرا مرافقا له ، قال إن جلود كان في الإجتماعات والمشاورات الجانبية بين الوزراء يبدي عصبية وحماسة في الحديث لاطاقة لأحد في الرد عليه فقد كان جاهزا لتخوين الآخرين ، وكان عصبيا ومشدودا طوال الوقت ، وبينمـا كان الوزراء في إجتماعهم المغلق وعصبيـة جلود تأخذ مجراها الطبيعي وصياحـه ووعيده وتهديده لهم ، دخل القذافي فجأه على الحضور ، فسكت الجميــع ثـم قال (الزعيم الاخضر) آمرا جلود :
    ... ياجلــود ، قوم صب الشــاي للضيــوف ...! .
     

مشاركة هذه الصفحة