مصفاة ميناء عبدالله تستعد لإجراء صيانة دورية شاملة في 2016 دون توقف

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 420 | الردود : 0 | ‏26 أغسطس 2011
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    مصفاة ميناء عبدالله تستعد لإجراء صيانة دورية شاملة في 2016

    [align=right]كونا - قال رئيس فريق تخطيط الصيانة في مصفاة ميناء عبدالله المهندس محمد الشمري ان المصفاة ستتمكن من اجراء الصيانة الدورية الشاملة في عام 2016 دون توقفها وبما يوفر على الدولة ما يعادل 76 مليون دولار بأسعار عام 2006.
    واوضح الشمري في لقاء مع مجلة «الوطنية» في عددها الاخير ان نائب العضو المنتدب لمصفاة ميناء عبدالله المهندس محمد غازي المطيري وجه بتشكيل فريق عمل لدراسة امكانية تجنب المصفاة التوقف الكامل لإجراء تلك الصيانة الشاملة وتلافي الخسائر الناتجة عن التوقف والتي بلغت ما يقارب 76 مليون دولار في عام 2006.
    وذكر انه تم تنظيم ورشة عمل في يوليو 2007 حصرت الاعمال التي تتطلب التوقف التام للمصفاة ودراسة البدائل التكنولوجية المتاحة والتعديلات التي يمكن ادخالها لتجنب التوقف التام وتلافي الاضرار البيئية، مضيفا ان فريق العمل اصدر توصيات في 2008 تؤكد امكانية تجنب التوقف التام للمصفاة عند اجراء الصيانة.
    وقال ان نائب العضو المنتدب للمصفاة كلف فريق عمل للمشروع بمهام عدة منها تطبيق توصيات ورشة العمل والانتهاء من تطبيق هذه التوصيات قبل الموعد المخطط للايقاف الشامل للمصفاة في عام 2016 واصدار تقارير دورية توضح التقدم في المشروع واعداد الميزانيات المقترحة والجدول الزمني للتطبيق مع نقل هذه الخبرات المكتسبة الى مصفاة ميناء الشعيبة ومصفاة ميناء الاحمدي.
    وافاد الشمري بانه في مارس 2009 تم تشكيل فريق عمل لدراسة كيفية تطبيق هذه التوصيات ومتابعة التطبيق ووضع الميزانية المطلوبة لذلك لافتا الى ان الفريق الذي يرأسه انهى الدراسات الاولية ويجهز لمرحلة الدراسات الفنية التفصيلية والتنفيذ.
    وقال ان الفريق انتهى الى الخروج بدراسة فنية اولية تؤكد امكانية تطبيق كل التوصيات مع وضع ميزانية مبدئية لتنفيذ المراحل المختلفة للمشروع ووضع جدول زمني.[/align]

    الرأي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,009
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,056
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    674
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,058
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    592

مشاركة هذه الصفحة