وبعد جريدة الأنباء انزلت بجريدة الراي والوطن

الكاتب : Coventry | المشاهدات : 1,329 | الردود : 6 | ‏24 أغسطس 2011
  1. Coventry

    Coventry بـترولـي نشيط

    147
    0
    16
    أكد خلال «العمومية» غير العادية للنقابات عدم التنازل عن حقوق الطبقة العاملة

    اتحاد البترول يخيّر الحكومة : إما الزيادة أو إضراب في 18سبتمبر يشلّ القطاعات النفطية


    الشرثان متحدثا في الاجتماع (تصوير أحمد عماد)
    ارسال **|** حفظ **|** طباعة **|** تصغير الخط **|** الخط الرئيسي **|** تكبير الخط

    | كتب غازي الخشمان |

    وضع اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات الحكومة امام خيارين إما إقرار الزيادة المالية المتفق عليها، وإما الاضراب العام عن العمل في القطاعات النفطية يوم 18 سبتمبر المقبل.
    واوضح رئيس الاتحاد عبدالعزيز الشرثان،في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد مساء امس الاول في مقره في منطقة الاحمدي،ان الجمعية العمومية وافقت ولاول مرة وبالاجماع على تنفيذ الاضراب الشامل عن العمل في كافة القطاعات النفطية،حيث تم تحديد الموعد في الثامن عشر من سبتمبر المقبل ما لم تتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة المتمثلة بالزيادة المالية المتفق عليها مسبقا مع المعنيين،مشددا على ان الاتحاد «لن يتفاوض او يتنازل عن حقوق الطبقة العاملة».
    واكد ان اتحاد البترول والمنظمات النقابية التابعة له حريصون كل الحرص على امن الكويت الاقتصادي منذ بداية المطالبة بتلك الزيادات،فهم «الجنود المجهولون» لهذا القطاعين.
    وبين ان الزيادة ليست وليدة اللحظة، انما نطالب بها منذ قرابة العام، حيث تمت دراستها مع المؤسسة والجهات المختصة في الدولة وفق اسس ومعايير فنية، «غير ان الزيادة قوبلت بالمماطلة والتسويف والروتين الممل»، الا ان الاتحاد وضع مصلحة الكويت نصب عينيه ولم يمارس الضغط، حيث راعينا الاحداث السياسية التي مرت بها البلاد خلال الفترة السابقة من استجوابات وحل حكومات الى غير ذلك.
    واعتبر زيادات القطاع النفطي بالاستثمار الفعلي للعنصر البشري، لافتا الى ان هناك استثمارات في الآلات وغيرها بالمليارات غير ان الاستثمار في العنصر البشري بعيد كل البعد وبالتالي يجب توافر التكافؤ.
    وقال كان من المفترض ان يكون الاضراب عن العمل بعد العيد، ولكن آثر الزملاء على ان يكون الاضراب في 18 سبتمبر، الامر الذي يؤكد حرصنا على مصلحة هذا القطاع وعلى مصلحة الوطن، ونعتقد ان تلك الفترة كافية للمسؤولين لاتخاذ القرار المناسب.
    بدوره اوضح نائب رئيس نقابة عمال شركة البترول الوطنية محمد الهملان ان قرار الاضراب اتخذ نتيجة «المماطلة الحكومية» في اقرار تلك الزيادة المستحقة، والتي من المفترض ان تكون قد اقرت في ابريل الماضي.
    وأضاف الهملان» تلكأت الحكومة في اقرار الزيادة من خلال تشكيل عدة لجان، الامر الذي سبب الاحباط للعمال في القطاع النفطي، علما بان اجور العاملين في القطاع تعتبر الاقل على مستوى دول الخليج، ولا ترقى للحد الادنى من تلك الاجور».
    وخلص الى التاكيد على ان الحكومة اعطيت «الفرصة الكافية» لاقرار تلك الزيادة، ووجب ان تتحمل مسؤولياتها حيث ستواجه بالاضراب العام الذي سيشل الحركة في كافة القطاعات النفطية.

    هذا الرابط

    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=294278&date=25082011
     
  2. Coventry

    Coventry بـترولـي نشيط

    147
    0
    16
  3. محسن

    محسن بـترولـي نشيط

    97
    0
    0
    أرجو من الأخوان المطالبين بنشر الجداول قراءة تعليقات ربعنه والحسد في التعليقات دخلو الرابط ونزلو تحت
     
  4. MrCoo1

    MrCoo1 بـترولـي نشيط

    113
    0
    0
    قريتها وليتني ما قريتها - اعوذ بالله ناس توصل فيها المواصيل انها تتمنى انك تنفصل من الدوام ويجيبون عماله اجنبيه وناهيك عن الردود الثانيه اللي يشيب منها الراس - تكفوون ما نبيكم تنشرون الجدوال خلاص هوّنا
     
  5. Sccotchch

    Sccotchch بـترولـي نشيط

    73
    0
    0
    يانقابات القطاع النفطي لحد ينشر الجدول حتئ بعد اقرارها ولي موعاجبه لايضرب
     
  6. 1aziz

    1aziz بـترولـي نشيط

    69
    1
    8
    السلام عليكم
    امبارك عليكم ما بقى من هذا الشهر الفضيل اعاده الرحمن الرحيم علينا و عليكم بالخير و البركة
    اخواني الاعزاء نشر الجداول من باب معرفة الزيادة و هل هي عادلة و تم مراعاة الدرجات و بعدها نقرر و نتباحث و نطالب و نصر على الاضراب
    اما ان نطالب بعدم نشر الجداول او الجدول المتفق عليه من باب اننا محسودين لا ثم لا .........اول شيء خلونا نتفق على شيء مهم جدا جدا و هو اهم من الجداول و الزيادات ووووو ............. هل مطالبتنا بزيادة الاجور عادلة و مستحقة اذا كان الجواب لا ما نستحق فليش الكلام و النجرة على شيء ما نستحقه ............. اما اذا كان الجواب بنعم نحن نستحق هذه الزيادة فلنمضي بنشر الجدول المتفق عليه و لا خوف من هذا الحسد ...........
    كذا او كذا احنا محسودين و العياذ بالله الواحد الاحد من هذا الحسد
     
  7. مؤشر برنت

    مؤشر برنت بـترولـي نشيط جدا

    178
    3
    18
    ذكر
    مهندس ميكانيكا
    الكويت
    تعليقي على جريدة الوطن وتعليقات بعض المندسين لأحباط الزياده المستحقه للقطاع النفطي

    | 25/08/2011 06:39:am
    المشكله بالكويت أن الكل يعرف بالسياسه والكل يعرف بالأقتصاد والكل يعرف بالأداره لسبب واحد هو وضع الرجل الغير مناسب بالمكان الغير مناسب بسبب أستشراء الواسطه والفساد والمحسوبيه والرشاوي التي أزكت الأنوف دون وجه حق من مقدرات وأموال الشعب ولا نرى أحد يتكلم أو يعقب على رجال كنا نظن أنهم صوتا للشعب .
    مؤشر برنت

    | 25/08/2011 07:41:am
    ولكن عندما تكون الزياده للموظف البسيط نجد مجموعة الدفاع عن المال العام ومجموعة الأقتصاد التي للأسف البعض منها لا يعرف كيف ينمي الأقتصاد بالبلد والبورصه والأغذيه الفاسده والتنميه المتعطله خير دليل على ما أقول فالمواطن أحق بمقدرات بلده وبالحق فالنفط عصب الحياه والمورد الوحيد الذي يجب الألتفاف له .
    مؤشر برنت

    | 25/08/2011 07:44:am
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة