بطـون لاتمتلــيء ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 390 | الردود : 2 | ‏23 أغسطس 2011
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    بطـون لاتمتلــيء ..!

    بقلم : أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    قبل إنتشــار مطاعم الوجبات السريعـة الأمريكيـة في الكويت كإنتشــار الجـراد في مملكـة رمسيس الثاني (اللـه ياخذه مرّة ثانيـة!) ، كانت كل طرق الكويتيين الجوعـى تؤدي إلى بيتـزا إيطاليــا حتى الكاشخ فيهـم واللي (راز) نفسـه بغترة وعقال تجده يجــوب الشوارع مهرولا ليشتري وجبــة إيطاليـة ، والأطفــال حولـه ينتشرون بشكـل مزر وينشدون بســرور ... بيتزا إيطاليا ... بيتزا إيطاليا ..!.
    الرشوة ملعونـة صغـرت أم كبـرت هكذا هو ديننـا وهذه قيــم أهل الكويت الأوليـن في نبـذ شذوذ النفـوس ، ما أقزم ذمـم بعـض الطالحيـن ، ففي أخبارهم تجد العجب العجــاب ، بالأمس القريب تداول الركبـان وجهينـات هذا الزمــان خبر (الشيك) بو 25 مليــون دينـار أكرر (دينار كويتي) وليس تومان أو ليـرة سوريـة ولاهي يوان تايواني أو حتـى أوقيـة موريتانيـة !.
    الشيكات المليونيـة لم تكن لتفاجئنـي أو أن ترف طرفي عجبـا ، لأننـا في عهـد حكومـة (رخوة) نشـرت (الرشوة)..!.
    ممثلــو الأمـة في زمن الأمـة الحالي النواب منهــم والنائبـات ، الحيائيون منهم واللي (فاصخين) الحياء ، ساد فيهم من لم تعـد تملأ أفئـدتـه الخواء الوجبات الحكوميـة السريعـة ، فعكف على البحث عن الدسم طويــل الأجل له ولأجيال أجيال أجيالـه ..!.
    ذكـر لي (صدوق) في جلسـة صدق وصراحـة ، أن أحـد (المتشعبطين) بحافلـة الأمـة والذي لم ير في حياتـه نوط بو(ألف) قبل العضــوية ، مشغـول حاليــا بـ(الفـرارة) على مكاتب العقـارات الضخمــة (يدوّر) لـه مجمــع تجــاري على نفقـة الحكومــة ..!.
     
  2. Q8GAS

    Q8GAS بـترولـي مميز

    514
    0
    16
    الله المستعان

    اللهم اغننا بحلالك عن حرامك
     
  3. واحد فاهم

    واحد فاهم بـترولـي مميز

    762
    4
    18
    كومبيوترشي
    درة الخليج
    وين بروح من ملك الملوك وشبقول لا وقف في يوم لا ينفعه مال ولا بنون
    يالله حسن الخاتمة
     

مشاركة هذه الصفحة